قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إن النزعة الاستهلاكية والأنانية أدت إلى “تسميم” المجتمع الحديث، وحث المؤمنين على “التصرف بعقلانية” وإظهار التراحم والتعاطف.

وقال البابا في كلمة خلال قداس عشية عيد الميلاد في كنيسة القديس بطرس بروما اليوم الخميس(24 كانون الأول/ديسمبر 2015) إن المسيح” يدعونا إلى التصرف بعقلانية” حتى في خضم سيطرة النزعة الاستهلاكية، وبعبارة أخرى “بطريقة بسيطة، متوازنة، متسقة، قادرة على استشراف ما هو ضروري وانجازه”.

وطالب الحبر الأعظم في الكنيسة الكاثوليكية المؤمنين بإظهار مزيد من العطف والإحساس والرحمة في المجتمع. وقال البابا إن “ثقافة اللامبالاة تتحول إلى ثقافة انعدام الرحمة”. وأضاف البابا فرنسيس أن العالم يكون غالبا ما قاسيا إزاء المذنبين وغافرا لينا إزاء الذنوب. مشيرا إلى ضرورة وجود شعور قوي بالعدالة.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. سؤالي الى المراجع العظام هل يجوز تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد وراس السنة الميلادية

    1. تكرم أنا بهنيك بالعيد بس بيكفي مشاكل الله يخليك، هادا موسم حب وسلام .. خلص كل واحد على دينه الله يعينه 🙂

      Merry Christmas

  2. إلى الزميل : طلعبد الله أنت قلت ما يلي : ” سؤالي الى المراجع العظام هل يجوز تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد وراس السنة الميلادية ”

    وأنا أسألك: أنت بتسأل عن من بالضبط ؟ فأنت سألت سؤالا عاما ولم تحدد من الذين تسأل عن كان يجوز لهم أن يهنئوا النصارى بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية ؟ فعن من أنت تسأل ؟ الرجاء الإجابة على سؤالي ثم سوف أناقشك بالأمر .

  3. المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وفى الناس المسرة. نسبحك. نباركك. نخدمك. نسجد لك. نعترف لك. ننطق بمجدك!
    ميلاد سعيد وكل عام والجميع بخير خاصتا البلدان التي فيها الحروب ليحل السلام فيها وفي العالم كافة.

  4. إليكم اعتراف النصارى في الغرب بأن عيسى عليه السلام لم يولد في شهر ديسمبر أصلا وبأنهم لا يعرفوا يوم مولده أصلا ويوضحوا لكم لماذا تم اختيار هذا الشهر واليوم للإحتفال بما يسمى بمولد عيسى عليه السلام فحتى النصارى الذين يحتفلون بيوم مولده فهم لا يحتفلون أصلا باليوم الذي ولد فيه عيسى عليه السلام , وإليكم هذا الفيديو الذي يثبت بأن عيسى لم يولد في هذا الشهر ولا هذا اليوم أصلا فعلى ماذا يحتفل النصارى إذن ؟

    https://www.youtube.com/watch?v=wjV3dOLbPjg

  5. وإليكم اعتراف آخر من الغربيين بأن عيسى عليه السلام لم يولد في ديسمبر ولم يولد بالتاريخ الذي يحتفل به النصارى اليوم بمولد عيسى عليه السلام وهذا دليل على أن عيسى لم يحتفل لا هو ولا أمه ولا أتباعه بيوم مولده لأن هذه الاحتفالات ليست من دين الله تعالى فهي بدعة في كل الأديان ولكن لما جاء المبتدعون ابتدعوا خرافات واحتفالات لم ينزل الله بها من سلطان . وإليكم هذا الفيديو بالصوت والصورة :

  6. طلعبد الله : لغاية ما تجاوب على سؤالي فأنا سألك سؤالا فأنت قلت ما يلي : ” سؤالي الى المراجع العظام هل يجوز تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد ”

    وأنا أسألك سؤاليين :

    السؤال الأول: يثبت النصارى في الغرب بأن عيسى عليه السلام لم يولد بهذا اليوم الذي تسميه أنت بعيد الميلاد ولا بهذا الشهر فكيف تطالب من الناس أنهم يهنئونك في يوم وفي شهر لم يولد فيه عيسى عليه السلام أصلا ؟

    السؤال الثاني: كيف كان عيسى عليه السلام يحتفل في يوم ميلاده في عهده هو ؟

    انتظر ردك وشاهد هذا الفيديو :

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *