الجزيرة – أعلنت إيران والدول الكبرى فجر اليوم الأحد بجنيف التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج طهران النووي، بعد أربعة أيام من المفاوضات. ولم يقدم مزيد من التفاصيل، لكن التقارير الصحفية تحدثت عن تحضيرات جارية للإعلان رسميا عن هذا الاتفاق.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد إن إيران والقوى العالمية الست (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) توصلوا إلى اتفاق مبدئي حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران على تويتر “توصلنا لاتفاق”, كما أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أيضا التوصل لهذا الاتفاق، دون أن تتوفر على الفور تفاصيل.

كما كتب مايكل مان المتحدث باسم مسؤولة السياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون, في تدوينة على موقع تويتر “توصلنا إلى اتفاق”، من دون تقديم مزيد من التفاصيل, لكن التقارير الصحفية تحدثت عن تحضيرات جارية للإعلان رسميا عن هذا الاتفاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في سوريا…..اضرب يا جيش الأسلامihhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  2. ihhhhhhhhhhhhhhh…..
    جلــــــس حكــــــيم بين النــــــاس

    وقال نكتـــة فضحــــــكوا ..

    قالها مره ثانيـــة فضحــــــكوا أقل
    ……
    قالها مره ثالثــــــة فضحــــــكوا اقل

    قالها المره الرابعــــــة لم يضحــــــك احــد

    هنا ابتســم الحــــــكيــم وقــــــال : ..

    بما انكم لم تقــــــدروا علـــى الضحــــــك اكثــر من مرة

    لمــــــاذاا.. تبكــــــون علــى نفس الجــــــرح اكثر من 1000 مره ؟؟

  3. روسيا تُسلّم :
    – السلاح الكيماوي السوري.
    – النووي الإيراني.
    – المجرم بشار الأسد ونظامه .
    – المجرم حسن نصر الله وأسلحته.
    – وكلّه تباعاً.
    بعدما ضرب بشار الكيماوي ، الكيماوي على الشعب السوري سارع الغرب وأمريكا إلى الطلب من روسيا بالضغط على بشار الأسد لإجباره على تسليم السلاح الكيماوي ، ولكن بشار الأسد تلكأ وتباطئ في ذلك ، بتحريض من إيران، عندها طلبت روسيا من أمريكا والغرب الضغط على بشار الأسد و تهديده بحشد عسكري باتجاهه والتلويح بالضربة العسكرية ، ولكن التهديد بالضربة لم يكن كله موجهاً إلى بشار الأسد بل جُلّ التهديد بالضربة كان موجهاً إلى إيران لإخضاعها إلى التخلي عن البرنامج النووي المزعوم ، وفعلاً فقد أتت هذه التهديدات بالضربة ثمارها وتم تخليص بشار الأسد من سلاحه الكيماوي وتركيع إيران للمفاوضات تمهيداً للتخلي عن النووي المزعوم وتم هذا التنازل اليوم بالفعل.
    ولو لم يتم الإتفاق هذا اليوم ، ولو فشلت هذه المفاوضات هذا اليوم لعاود الغرب وأمريكا مجدداً بالتلويح والتهديد بضربة جديدة وطبعاً هذا تعرفه إيران لذلك ركعت واستسلمت وسلّمت كل شيء بمافيه المجرمين بشار الأسد وحسن نصر الله.

  4. هههههه ممانعة
    بشار سلم الكيماوي
    و إيران سلمت النووي
    لنشوف هل ممانعة لوين رايحين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *