نيروبى (أ.ف.ب)- قالت مصادر كينية اليوم الخميس، إنها دمرت قواعد تابعة لحركة الشباب الإسلامية المسلحة فى الصومال، وقتلت عشرة من المتمردين فى هجمات برية وجوية بجنوب الصومال، وفقدت جنديا فى انفجار قنبلة فى كينيا.
وقال المتحدث العسكرى إيمانويل تشيرتشر، إن القوات الكينية هاجمت معسكرا للشباب فى بلدة هوينا وقتلت ثلاثة مسلحين، بينما قتلت سبعة متمردين فى غارة جوية أمس الأربعاء.
وقال تشيرتشر إن القوات الكينية مدعومة بقوات الحكومة الانتقالية الصومالية نفذت هجومها على معسكر التدريب التابع للشباب فى هوينا.


وكانت كينيا دفعت بقوات ودبابات إلى الصومال فى أكتوبر الماضى لقتال المتمردين الإسلاميين الذين تتهمهم بسلسلة هجمات على أراضيها، بينها عمليات خطف لأربع نساء أجنبيات.
وقال تشيرتشر إن قنبلة انفجرت فى وقت مبكر الخميس تحت شاحنة عسكرية أثناء قيامها بدورية داخل كينيا، ما أسفر عن مقتل جندى وإصابة أربعة آخرين بجروح بالغة، حيث فتح مهاجمون النار على الجنود إثر الانفجار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اين الجامعة العربية من الصومال اليست عربية ويموتون من الجوع والفقر والاقتتال الا يجدر بالجامعة العربية ان تتخذ موقفا قويا ولو كان بقيادة قطر مو مشكلة لدعم الصومال وعودته للحضن العربي .ام ان الاوامر من الفرنسيين والامريكان لم تهتم لموضوع الصومال .

  2. يا أخ الياس من المفترض أن تجاوبنا أنت على هذا السؤال لأنه على حد علمي أنك تنتمي لحزب ” أمه عربيه واحده ذات رسالة خالدة ” فإنكم تزعمون أنكم معنيون بقضايا العروبة ولا هدف لكم سواها .

  3. ولكن للاسف الذي يقود الجامعة هو تجار الديمقراطية العربية وملوك النفط وليس حزب البعث او الناصري او غيره .هذا بالاضافة الى ان المال افسد الضمائر فأولى بمن ينادي بالاسلام والديمقراطية ويحمل لواءه الان ان يتوجه الى الصومال ونحن خلفه بكل انتماءاتنا الحزبية و الطائفية

  4. هل بالفعل ستكون خلفه وتؤيده , ولماذا لم تؤيده الآن في توجهاته بخصوص سوريا ؟؟؟؟

  5. شامخ هل ترى ان زعماء الخليج يتصرفون هكذا من تلقاء انفسهم ولمصلحة الوطن العربي أو الدين الاسلامي؟
    بالنسبة للصومال بالفعل لم نعد نعرف الحقيقة بل ضاع منا جوهر القضية ولم نعد نفهم ما المشكلة للاسف

  6. عندما يكون موقف الجامعة تمثله دول عربية ديمقراطية بالفعل وتقف موقف واحد منكل القضايا العربية وبجيش عربي واحد في وجه من شرد الفلسطنيين وقتل العراقيين وفرق اللبنايين ومرر انقسام السودان وتدخل الناتو في ليبيا وجوع الصوماليين من سنين طويلة .عندها ساقف معها ولو ضد عائلتي واقسم بالله ولهذا فقد كان موقفها من سوريا مفضوح جدا لدرجة الثناء والمديح من الامريكيين والغرب لانها رغبتهم ولو كانت فلسطين هي من يجب ان يتولى قيادة الجامعة ولوكان مثل هذا القرار يحتاج لمةافقة الجميع حتى يكون ساريا وليس بالاغلبية كما شرعه مجلس التعاون الامريكي

  7. هل تعلمين أن الأمريكيين يقولون أن حكامهم عبيد لحكام الخليج في حين أن العرب يقولون بأن حكام الخليج عبيد لحكام أمريكا , فمن هذين القولين المتناقضين نخلص إلى أن العلاقة علاقة مصلحة بين الطرفين .

  8. طالما هذا موقفك من الجامعة العربية ومن بلدك الغير ديموقراطي , ما فائدة المناشدة التي سطرتها لنجدة الصومال .

  9. انت قلتها يا شامخ القضية قضية مصلحة بمعنى أن حكام الخليج لا يهتمون بما تحاول اظهاره من صدقهم في متابعة قضايانا..والفرق -ان أردت رايي- هو أن حكام الغرب لا يقتلون شعوبهم من أجل انفسهم بل يقتلون شعوب الارض من اجل توفير احتياجات شعوبهم أما حكام الخليج فللاسف باعوا قضايانا من أجل توفير مصالحهم المشتركة فمن العبد الان؟
    بالمناسبة يا شامخ أنا لا استثني باقي الحكام العرب من مسؤوليتهم من ترك وبيع القضايا فبعضهم باع جهارا نهارا وبعضهم باع تحت جنح الظلام ومن سكت وتغاضى …

  10. ههه لهيك اوباما كانت فضيحته عدما قال انه مضطر للتعامل مع نتنياهو واليهود ..ونحن نعلم اللوبي اليهودي ومن يؤثر بالامريكان واغلب الاوربيين..ومن ناحية ثانية صفقات السلاح الخاسرة كاليمامة وغيرها والشعوب العربية الاخرى تموت جوعا وفقرا ..بالاضافة الى المليارات التي تدفع لانقاذ الحليف الامريكي والمستثمر من ازمته العقارية .في الاخر يشتكون من بساطتنا واعتراضنا على سرقتهم لنا احيانا

  11. لا حول ولا قوة الا بالله، الصومال مجاعة وفقر وتمرّد ومصايب فوق بعضها، فقط ياريت حدا يفهمنا “هؤلاء المسلحين الاسلاميين” يجاهدون ضد من؟؟؟

  12. السلام موصول لك أيضا أستاذ الياس.
    بصراحة رغم أني اعرف أن الوضع في سوريا قد طال أمره واتخذ منعرجا خطيرا ولكني أوافقك الرأي بان دور الجامعة ومن يحرك دفتها ليس بطوليا ولا مشرفا وانه يتعامل باوجه متناقضة وجائرة .

  13. عفواً يا الياس , هل ترى بأن أموال صفقة اليمامة والمليارات المدفوعة في صفقات السلاح هي حق لك ؟؟؟؟

  14. لا ولكن اظنها من حق من يموت جوعا واقتتالا بينما الطرف الاخر يصدر لنا ديمقراطية يفتقدها ومواقف انسانية بينما الاخرين يموتون في بلدان عربية واخرى منسية ولكن تحالف المصالح مع آبار النفط خلط كل المفاهيم لديهم .ولا تظنني اطالب بنفطكم لا يا صديقي فهو حقكم ولكن لا تبيعونا مفاهيم لا تطبقونها

  15. هل تعلم أن لدى سوريا محصول سنوي كبير جداً من القمح كما أنها تصدر الخضروات والفواكه لدول أخرى , لماذا لا يتم إطعام فقراء العالم العربي
    منها أو إطعام فقراء سوريا منها أولاً .

  16. صلح معلوماتك اخي المحصول جيد ولكنه يتم تبادله بالقمح اللين الصالح لصناعة الخبز وغيره ليتم بيعه باقل من اسعار التكلفة وذلك لاجل الفقراء ولهذا كان يتم تهريبه الى لبنان والاردن شأنه شان المازوت في السابق والرز واغلب المواد التي تدعم من الدولة ومع هذا كنا من الدول الوحيدة الخالية من اي دين خارجي او للبنك الدولي .بينما البعض وبرغم الابار ومواسم الحج وغيره ومع ذلك ففهي مديونة .نعم ما لامانع طالما كل امير منطقة وقبيلة يحتاج الى ميزانية لنفقاته وترفيهه .والشيء بالشيء يذكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *