العربية- اتهمت منظمات دولية الجيش المالي بارتكاب عمليات قتل عمد للمدنيين وانتقامات في مناطق ديابالي وكونا، خاصة في المناطق التي تم استرجاعها من الجماعات الإسلامية المسلحة. وأظهر شريط فيديو عناصر تابعة للجيش المالي وهم يعذبون أحد المكبلين.

واتهم محققو منظمة “هيومن رايتس ووتش” الذين زاروا المنطقة في الأيام الأولى من الحرب، الجيش المالي بارتكاب عمليات نهب وسرقة لممتلكات المواطنين العرب والطوارقa.

وكشف شهود عيان لمحققي المنظمة أن الجيش المالي رمى بعشرات الأحياء في آبار للمياه العميقة في هذه المناطق، وأطلق نيراناً كثيفة على الجثث بعد رميها.

فيما كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تقرير لها عن اختفاء عشرات المدنيين الماليين من الطوارق والعرب، خاصة في مناطق الشمال.

وأضافت المنظمة أن العديد من غارات الطيران الفرنسي قتلت مدنيين عزلاً في مناطق غاو وتومبكتو وكيدال.

فيما تحدثت وسائل إعلام عن نهب محلات تجارية في تومبكتو يملكها عرب أزواديون في عمليات انتقام مستمرة بعد سيطرة الفرنسيين و القوات المالية عليها.

ودعت المنظمة السلطات المالية إلى الإسراع في توفير الحماية لكل الماليين مما وصفتها بأعمال الثأر والتصفية العرقية، وتحدثت وسائل إعلام عن مذابح وانتقامات عنصرية، خاصة في منطقة غاو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فين فرنسا دلوقتى وحقوق الأنسان والجمل الرنانة اللى بنسمعها فقك لتبرير قتل المسلمين دائما , ولا هيه بتدافع بس على فئة معينة !

  2. لع.نة الله على فرنسا ….ومن اتى بفرنسا ….
    اللهم كن مع المستضعفين في مالي…!!!!

  3. حسبي الله و نعم الوكيل ;
    الغرب ;و عملاءهم الخونه يحاربون الاسلام تحت غطاء الارهاب
    وكيلكم الله للحكام العرب يلي حرضو فرنسا علي مالي!!?
    {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *