قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضيه أفخم، إن الفريق النووي الإيراني المفاوض سيواجه وبحزم أي مطالب مبالغ بها، بحسب وكالة أنباء “إرنا”.

وأضافت أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول تراجع المسؤولين الأمريكان عن بعض الاتفاقات الأولوية بخصوص موقع “فردو” النووي وكيفية تفتيشه “إن المطالب المبالغ بها من الأساليب التي يعتمدها الطرف الآخر في مفاوضاته وهذا ما حدث خلال جولات التفاوض المختلفة، إلا أن الفريق الإيراني وقف أمام هذه المطالب المبالغ بها.

وأوضحت بأن الطرف الآخر یحاول طرح جمیع المواضیع أثناء المفاوضات، لکن فریق التفاوض الإیراني عازم علی المحافظة علی حقوق البلاد وهذا ما تم العمل به حتى الآن.

ولفتت أفخم إلی أن عملیات صیاغة النص لازالت لم تنته وقالت “علی کل حال سیأتي یوم التوقيع، ومن ثم سیصدر مجلس الأمن قرارا بإلغاء الحظر، و یتعین علی جمیع الأطراف تنفیذ الالتزامات المنصوص علیها في الاتفاق بالتزامن مع بعضها البعض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. كم اكره هذه البومة المتلحفة بالسواد كقبلها على الاسلام والمسلمين ! موتي بغيظك يامجوسية انت ومن وظفك الفقيه المجرم السفّاح المعصوم عصمه الله من الجنة ونعيمها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *