قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانيةأن هناك عدة أدلة تعزز الاشتباه بضلوع الموساد الإسرائيلي في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عن طريق فرشاة أسنانه.

يقول معد التقرير، الذي يحمل عنوان: “هل قتل الموساد عرفات عن طريق فرشاة أسنانه؟”: إن أول الشكوك بخصوص موت عرفات كان التسميم عبر الأكل، حيث بعد تناوله العشاء بساعتين، في 11 أكتوبر عام 2004، بدأ عرفات يحس بأعراض مرضية، بدأت تسوء يوماً بعد يوم.

احتار أطباؤه في تشخيص سبب أعراضه المرضية، ثم بعد مرور أسبوعين حضر طبيبان من تونس، واكتشفا أنه يعاني نقصاً في الصفائح الدموية؛ وهو ما أدى إلى نزيف داخلي.

أخذت عينات من نخاع عرفات لتحليلها، ثم نقل إلى مستشفى “بيرسي” العسكري في فرنسا.

في الثالث من نوفمبر وقع في غيبوبة، وفارق الحياة في الساعات الأولى من 11 نوفمبر.

بقي سبب وفاته لغزاً على مدى عقد كامل، وردد أفراد عائلته وأنصار الاتهامات بأنه ذهب ضحية عملية تسميم.

ثم طالبت أرملته وابنته – بعد مضي سنتين على رحيله – السلطات القضائية الفرنسية بالتحقيق في وفاته، وبدأ علماء سويسريون في التحقيق.

وأخيراً، نشروا نتائج تحقيقاتهم في مجلة “لانسيت” العلمية البريطانية، ومفادها أنهم وجدوا آثار مادة مشعة هي بولونيوم- 210 على كوفيته، وملابسه الداخلية، وفرشاة أسنانه.

وتوصل التقرير إلى احتمال أن يكون عرفات قتل مسموماً بمادة “البولونيوم” المشعة.

ما يمكن تأكيده من التقرير هو أن عرفات مات مسموماً، لكن من أقدم على تسميمه؟

المشتبه الأول به هو الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، تقول الصحيفة التي تسرد أسماء عدد من الشخصيات الفلسطينية، وغير الفلسطينية التي اغتالها (الموساد) بوسائل مختلفة.

حاولت إسرائيل اغتيال عرفات 13 مرة من قبل. تقول “الصحيفة”: وهي دولة نووية، لديها مادة “البولونيوم” المشعة؛ مما يعزز الشبهة في أنها كانت وراء عملية اغتيال عرفات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

    1. أولاً الله يرحم الختيار و إن شاء الله دمه لن يذهب هباءاً !!!!!!
      —————
      أخت نهى أنا ما بحب أعلق على تعليق أحد و لكن أنتِ لم تُعلقي أنتِ وجهتي إتهاماً و لهذا وَجَبَ الرد فأنتِ تقولين ان الفلسطينيين موساد و قتلوا الشهيد ياسر عرفات فأقول لكِ انها كما قرأتي في الخبر كانت مره من مرات عديده حاولوا فيها اغتيال الرمز ابو عمار و لكن في هذه المره نجحوا و لعّلمِكْ حينما كان ابو عمار محاصراً في مقاطعة رام الله كانت الوفود الاجنبيه و اليهوديه و العربيه تأتي بشكل يومي لزيارته فما المانع ان يكون احدهم من قام بذلك و ليس من حوله فكلهم أحبوه و كيف لا يحبوا من باع حياته وراحته للوطن كيف لا يحبوا من لم يعرف له بيتاً كيف لا يحبوا من وضع قضيتهم على الخريطه كيف لا يُحبوا المطارد المُهدد الثائر و أخيراً الشهيد !!!!! تقولين قتلناه اقول لكِ نعم بالبولونيوم المُشع المتوافر في كل مطبخ من مطابخنا و كذلك قتلنا احمد ياسين و الرنتيسي بالأباتشي الموجوده امام كل بيت من بيوتنا و قتلنا أبو جهاد في تونس و غيرهم الكثير و لأننا موساد و صهاينه لهذا إمتلأت القبور بخيرة شبابنا و إمتلأت السجون بأمثال سامر عيساوي ولأننا خائنين هُجّرْنا بدل الهجرة هجرات و بدل المأساه مآسي و أكلنا معكم في لبنان القطط و الكلاب و نأكلها اليوم مع السوريين لأننا موساد و غرقنا معهم في السفينه قبل عدة أيام ايضاً لاننا موساد ولأننا صهاينه طُرّدْنا من الكويت و إمتلأت سجون مصر الآن بنسائنا و أطفالنا قبل رجالنا ولأننا صهاينه نموت كل يوم في حصار غزه و لكني لا ألوم العرب على هذا بل ألوم نفسي و شعبي و قيادتي لأننا ما زلنا نُتاجر بالقوميه و العروبه و الأخوه و ما زلنا نُغني بلاد العُرب اوطاني فلا بارك الله بمن وضعها في مناهجنا التعليميه !!!!!! لقد سئمنا من اتهماتكم و كُرهكم لنا و لا استطيع تفسير اسباب هذا الكُره و الحقد الدفين علينا و لا أستطيع تفسير كُرهنا لبني صُهيون و الاقربون أولى بالمعروف فلأجدرُ بنا ان نكره من يُسّمَوْنْ إخوتنا العرب !!!!!! عاشت فلسطين شوكةً في أعْيُنِ الحاقدين و المجد و الخلود لشُهدائنا الأبرار و على رأسهم ابو عمار و أحمد ياسين !!!!!

  1. ما صعب عليهم قتل الانبياء و المرسليين
    يعني  يصعب  عليهم  عرفات  او اي  رئيس  ؟؟؟!!!

    1. riyad lamine
      کل علم وانت والعائلة
      بخير وصحة وعافية وسرور
      تحياتي !!!!!!!!

  2. اهلا  فارس 
    و انت و اهلك  الكرام  بصحة و عافية 
    و كل  عام  و انتم بخير  و  عيدكم  سعيد 
    شكرا  فارس.

  3. يا معوده اني ما اعرف ليش انتي تظهري للمعلقين انك تفتهمي بكل شي والحقيقه انك لا تفقهي شيئا
    في امور مصر بتفهمي بالهند تفهمي على كولتكم انتوا اللبنانيين حتى بتصليح الكداحات تفهمي
    اليهود يقولو انهم سمموا والكل يعرف بهيج مو يجي شخص تافه مثلج ويتهم الفلسطينيين
    يا معوده خليها على الله منتوا اساس العماله بلبنان لو نسيتي بال 82 من رشيتوا اليهود بالتمن والسكر
    بشير الجميل مين صفاه مو انتوا جنبلاط الاب منوا صفاه موا انتوا قائد مال حزب اللات منوا صفاه

  4. كلامي للي ما تتسمى نهى وعلى فكره اني مو فلسطيني والي الشرف اكون من عدهم منوا يصير بمرتبة احمد ياسين لو الرنتيسي ذولا موا اخوان اللي انتي تحقدي عليهم

  5. اخ علي
    نهى كل تعليقاتها صريحة وبعيدة عن الطائفية
    وانت لو تتابع تعليقاتها كان شفت بانه هي تنتقد حتى اللبنانيين انفسهم
    وتقبل مداخلتي
    وكل عام وانت والعائلة الكريمة بخير و بصحة وعافية وسرور
    تحياتي !!!!!!

  6. حبيبي فارس وانت بخير يا رب وصحه وسعاده وانشاء الله من العايدين
    اني حبيبي فارس اتابع تعليقاتها هي تكره اي شي يخص الفلسطينيين مع العلم انو اني مو فلسطيني
    بس صدقاني اكو من عدهم فلسطينيين وبالنسبه لعرفات الله يرحمه حتى اليهود الصهاينه كالوا احنا اللي كتلناه على كل حال اخ فارس هي تنتقد بس اثنين اي شي يخص الاخوان المسلمين لو يخص الفلسطيني
    اني ما اكول كل الشعوب شريفه بس مو من ايطيح الجمل يكثر ذباحينه

  7. سنفورة لا احد يكره او يحقد على فلسطين كما تقولين الا اذا كان خالي الضمير والانسانية وحتى العقل والدين !! وطبعا لا اقصد الاخت نهى او غيرها لا احد ينكر ما للفلسطينين من قضية عظيمة ولا احد ينكر صبرههم وتحدياتهم وشجاعتهم وتقديم الغالي فداء لفلسطين الحبيبة ارواح شبابهم وما قدمت نسائها الحرائر من فلذات اكبادها فداء لفلسطين !! سنفورة فلسطين كانت وما زالت ارض عربية وعدوها هو عدونا المحتل الغادر .. لكن بعض الناس تقع في التعميم وكلنا حصل لنا هذا الخطأ اقصد هناك كما في كل البلدان العربية الخائن والعميل وايضا الشريف الطاهر وبعض الفلسطينين لا يتحلون كثيرا بما يتحلى به معظم الفلسطينين من الشهامة والعزة والوطنية فترينهم وكانهم لا تهمهم لا فلسطين ولا الفلسطينين وبذلك احيانا يعطون صورة مشوهة عن القضية والحق الفلسطيني اقصد احيانا بعض الناس تكره الفلسطينين كما تقولين لاعمالهم الفردية التي لا تمثل جهاد الفلسطينين حتى انا مثلا حصلت معي في سوريا ولست متأكدة اذا كنت تعرفين كان في سوريا اغلب الفلسطينين يعيشون حياة جيدة جدا ورفاهية والحمد لله فذهبت لاشتري ذهب من احد الاخوة الفلسطينيين في مخيم اليرموك صدقيني والله اللؤم والتكبر بالتعامل معنا كان حاد جدا وانا السورية بنت البلد ولا تفهميني غلط هو فلسطيني !!!!! وانا لو لم اكن الحمد لله اعلم ان في كل مجتمع الصالح والطالح لقلت جميع الفلسطينين لئام مع احترامي لك ولا يستحقون لا التعامل ولا الاحترام !! اقصد من كلامي سنفورة لا يحزنك من لا يعمم اما من يشمل كل الفلسطيين بكلامه لاشك هو الناقص وهو الخائن والعميل !! حتى هنا في بلد المهجر ايضا ذهبت تضامنا من اجل غزة مع بعض الاخوة عرب وفلسطينين والله سنفورة كنا اكثر حزنا من الفلسطينين انفسهم وحتى انهم اخذوا يخففوا علينا الغضب والحزن والبعض الاخر الله لا يفرجيكي هون لا بد ان تضحكي لباسهم لا عربي لا فلسطيني لاهم يحزنون ههههه واحدة لابسة شبه عاري من الاعلى ههههه حتى احد الاخوة اللبنانين معنا قال وليش تاركة العنان لاعلاها يهتز ويظهرمع كل هتاف وانتفاضة هههههه اكيد فلسطين ح تتحرر على ايديها !!!!!
    بينما اذكر خنساء فلسطين نسيت ماذا كان اسمها التي فقدت اربع من اولادها الشباب فداء لفلسطين وغيرها وغيرها يعني سنفورة لا تزعلي حالك فلسطين غالية وشعبها بطل رغم انف من يحاول تشويه صورتها من عرب او حتى الفلسطينين انفسهم !!!!!!!!!!!!

    1. عربيه اولاً كل عام و انتي بألف ألف خير و قد تركت لك تهنئه بصفحة الحاج الليبي لاني لا استطيع التعليق في صفحة تهاني العيد بسبب ان صاحب الصفحة أهان شعبي و بلدي لتشجيعنا لمحمد عساف قال عنا بهائم و خوّنْ وووووو و صفحات نورت تشهد على ذلك ثم بتقولي ما في كره لا و الله كثير من العرب بكرهونا و السبب اننا نذكرهم بخيانتهم و نذالتهم و بيعهم لفلسطين !!!! اما عن بائع الذهب فلا يُمثل الا نفسه لأننا و يَشْهدُ الله شعب أحب العراق و سوريا و لبنان كما يحبهُ ابناؤه …… احببنا العراق فطُردنا من الكويت و كان و ما يزال هذا شرفٌ و وسام على صدورنا …… احببنا لبنان فقتلنا اللبنانيون و اسرائيل معاً ……….احببنا سوريا و قُتلنا مع اهلها و هُجرنا للمرة الثانيه معهم و نقاسمُهُم اكل الكلاب و القطط فقتلنا النظام ……. هربنا لمصر فملؤوا منا السجون ……. حاولنا الهجره في السفينه فقتلنا الليبيون فما هذا الحب و من الحب ما قتل !!!!!!!! اما عن لبس السيده ففي كل المجتمعات العربيه هناك ملتزمات بزيهن و هناك سافرات و انتي تتكلمين عن استراليا فكثير من الناس تأثروا بالاجانب و هذا يعيبهم و لا يعيب شعبنا و اما عن الخيانه فكما قلتي موجوده في كل المجتمعات و لكنهم اقليه و عدل السماء بإنتظارهم و مع كل هذا لا أنكّرْ محبة البعض لنا كالشهيد صدام حسين الذي احبنا و احببناه و الشعوب العربيه المطحونه المغلوبه على امرها تُحبنا ايضاً !!!!!!! و أما خنساء فلسطين فإسمُها أم نضال ( مريم فرحات) !!!!!!!! و مع كل هذا أقول لو عاد بنا الزمان ما تغيرنا و لوقفنا نفس وقفة العز و الشموخ مع كل إخوتنا العرب لأننا فلسطينيون و نحن للفخر عنوان !!!!!

  8. والنبى أنا قلبى الضعيف كان هايتوقف عن ترديد تك تك تك بوم…. بسبب تعليق معلق هنا!!!
    يالهوووووي هو انفصام الشخصية وصل للدرجة دي؟؟!!!
    ياخررراشي.

  9. يا سنفوره ………………………. انا اقول الك ليش فلسطيني يحب صدام

    لان ووقت طفل العراقي كان جوعان غير يوجد الذي يموت بسبب لالالا وجود الى الدواءء ………… كان طفل فلسطيني شبعان وكل من حال شعب العراقي
    مليون دولار سنويا لفلسطينيي الاردن على شكل بترول ……………..

    واحب اعطيك فكرة …………. لو ما القدس موجودة في فلسطين

    حتى اسم فلسطين تنمحي من الوجود

    العراق ضاع ……… من الذي يذكر العراق

    1. شو هذا معايره بالمساعده ؟؟؟؟ اولاً حق فلسطين على كل العرب و اسم فلسطين باقي ما بقينا و بقي ابناؤنا نحفظه في قلوبنا و عقولنا و نضحي من اجله بالغالي و النفيس و والله دمنا و مالنا و حياتنا فداء لحبة تراب منك يا وطن !!!! و أما حب الفلسطينيين لصدام فسأعطيكي بعض اسبابه فنحن لسنا شحاذين لنحب احد فقط للمساعدات بل بسبب:
      ١- قرار اسقاط الضريبه عن اي تاجر يبني مسجد .
      ٢-مسجد في كل محافظه هديه منه.
      ٣- قتل العاهرات.
      ٤-قتل ٣ من فدائيي صدام لممارستهم اللواط.
      ٥- فتح اول بنك اسلامي في العراق.
      ٦- لم يجدوا في بيته سوى مصاحف و لم يجدوا حتى مجلة عريْ واحده ووجدوا سجاد صلاة.
      ٧- وفي آخر زيارة شارون لأمريكا قال بوش لشارون: لعل الانتفاضة أتعبتكم وآذتكم ..؟! فقال شارون: “إن الانتفاضة مثل الزكام .. أما العراق فهو الصداع النصفي ..!”.
      ٨- حال العراق بعده لا يسر عدو او صديق.
      و هناك الكثير الكثير فهل اجبت على السؤال ام لا و بالنسبه للطفل العراقي اعتقد انه كان يتحكم ( الطبابه) ببلاش و يتعلم ببلاش و الآن بعد صدام بنقتل ببلاش !!!! و بعدين مع عرب المعايره مع اني اشك ان تكوني عربيه !!! و شكراً!!!!

  10. حتى ما اكون منافقة يا سنفورة …………..
    ………………………………………… فلسطيني ليس عنده ووطن

    تقريبا نفس حال العراقي حاليا

    الفرق يا سنفورة ………… العراقي ما يكره احد عنده ووطن ….. اتمنى وصلت الصورة

    1. الفلسطيني لا يكره احد و اينما ذهب هو المدرس و الدكتور و المهندس و العامل المخلص اي اننا نبني لا نهدم فهل الكاره يبني ام يهدم و بتمنى تكون فكرتي وصلتك و شكراً!!!!!

    2. ومن قال لكي يا ندى انو العراقي بلا وطن ؟؟؟!!!
      ومن قال لكي بان الفلسطيني يكره من لهُ وطن ؟؟؟ كما تتفلسفين كباقي بعض الحاقدين بهذه المخروبه , امثالك لا يُرد عليهم لكي تأخُذين اكبر من حجمك ولكن عندما تُعممين يجب ان نُذكرك بأن الفلسطينيين عدوهم اسرائيل وهو عدو الاسلا م والمسلمين ولكن هل عندك الشجاعه ان تقولي من هو عدو الشعب العراقي الاصيل وليس المحسوب عليهم من العراقيين , اقصد من يعبدون البشر التي تنتمين لهم .
      قرفنا من اشكالك وحقدهم علينا , يوجد فلسطينيون سيئون كباقي الدول العربيه ولكن ليس الكُل , مثلاً يوجد عراقيون مُحترمين وهم كُثر وايضاً يوجد عراقيون لا تنزعينهم من رجلك وهنا بنورت يوجد منهم عينات وان اردتي لذكرت لكي أقذرهم ولكن ليس الكُل كما عممتي انتي .

    1. هلا بأحلى سنفوره وكل عام وانتي بالف خير وينعاد عليكي وللزيدي ايضاً احلى سلام

      1. ها بشّر يا ابن الاجاويد ان شاء الله صارلك نصيب و زُرْتْ الديره ؟؟؟؟؟؟؟ ( قالبه معي بدوي اليوم ) !!!!!!

        1. لا والله ما صار نصيب , بعيد عنك صابني زكام صارلي شهر ما شفيت منو لكن خلال فتره ان الله اراد لازم نزور البلاد باذن الله , كيف العيد عندكم ان شاء الله كلو تمام

          1. عسى ان تكرهوا شيئاً ……. و الحمدلله كل شي منيح !!!!! بس و الله انه اول تعليق سطحني و في واحد بالنص كمان ما جاوبت عليه قال انفصام قال !!!!!! كنت اطلب منك ما ترد بس و الله اتعلمت انه الواحد لازم يرد !!!!!

          2. وين راحت سلامتك يا ناشر من اكلها انت ام التليفون ؟؟؟؟؟ !!!!!!! سلامتك ابو ناشي !!!!! اشرب فنجان قهوه يا ناشر الله يعينك !!!!!

  11. في منهم تحسه انو مرت ابوه فلسطينيه وكاتمه على نفسو , ومنها كره الفلسطينيين وسيرتهم , ومنهم بتحسه انو جوز امو فلسطيني ومعوفو الدنيا , وجايين يقرفونا بنورت , أشه بخزي والله

    1. و الله و والله عمري ما فكرت انه الناس هيك بس كلو من اغنية بلاد العُرب أوطاني اتاريها بلاد العُرب كارهاني !!!!!! و كلو كوم و المعايره بالمساعده كوم و الي بسمع بقول غنموها خليها على الله !!!!!!!

      1. ههههه هالاشكال ما بتشغل بالي وعيناتهم كثيره بحاويات نورت , لا تشغله بالك فيهم , منهم يستحق الرد ومنهم ما بستحق غير الشفقه , والمصيبه بتحكيلك العراقي ما عندو وطن !!! والله عالم عايشين بكوكب اخر , على العموم تصبحه والبلاد كلها على الف خير , سلام يا سنفوره

  12. nada في أكتوبر 17, 2013 3:01 ص رد
    يا سنفوره ………………………. انا اقول الك ليش فلسطيني يحب صدام
    لان ووقت طفل العراقي كان جوعان غير يوجد الذي يموت بسبب لالالا وجود الى الدواءء ………… كان طفل فلسطيني شبعان وكل من حال شعب العراقي مليون دولار سنويا لفلسطينيي الاردن على شكل بترول ……واحب اعطيك فكرة …… لو ما القدس موجودة في فلسطين حتى اسم فلسطين تنمحي من الوجود .. العراق ضاع ……… من الذي يذكر العراق
    – – – – – – – – – –
    مرحبا ندى..
    مع احترامي لك ماهذا الهرج الذي تقولينه على صدام والعراق وانتِ عراقية !!!!! عجبي من بعض العراقيين التي انا اشك في وطنيتهم..
    أنا أقول لكِ….
    لانك تكرهين البطل الشهيد صدام حسين تقولين ….. اطفال العراق كانوا يموتون جوعاً و لا دواء لهم ولا مااعرف ايش …. وبعدين تتفلسفين عن التبرعات.. وانت مالك ياستي اذا يعطي واذا لا يعطي هل هذه الاموال تطلع من جيبك ؟؟!!!! المفروض كان يعطي اكثر لان كل نقطة دم نزفت منهم ومن اولادهم كانت تساوي هذه الفلوس…..و العراق بايام صدام كان يعيش في بحبوحة كل شئ كان بـ بلاش جامعات و مدارس و مستشفيات و أدوية وووووو وكنا نعيش عيشة الملوك لم نكن نرى ولا شحات واحد يشحت في الشوارع (( مثل الذي يحدث الان في العراق )) الجميع كانو اما اغنياء او حالهم وسط والعراق كان غني بنفطه لماذا لا نعطي الى اخواننا الفلسطينيين المظلومين الشرفاء المليون كانت قليلة جداً لهم وهم يستاهلون اضعاف الاضعاف..

    الحمدلله على سلامتك اخي عمر ابو ناشي واضحى مبارك كل عام انت واهلك بخير..

    1. ما كنتي تشوفي ولا شحاذ؟ ابد ولا شفتي واحد ؟ انتي متاكده كنتي بالعراق؟ عل الاقل خلال التسعينات كنتي عايشه بالعراق؟

      1. صباح الخير
        قبل مانبدأ بالعركات وجر الشعر ههههه احب ان اقول لكم عيد اضحى مبارك وكل عام وانتم بخير لكم ولعوائلكم وبلدكم خاصة حبيبتي هنا عاش من شاف اسمك ياعسل ودلشاد .. ومورفين عشرة شلونك خرجنا من العراق سنة 2003 كان عمري 15 سنة او بالاحرى لازم اقول انهزمنا من العراق عندما بدأ المجرمين بقتل علماء العراق او قطع رؤوسهم او حرقهم انهزمنا من العراق لان وظيفة والدي كانت حساسة واكيد كان المجرمين سوف يصفون الوالد بعيد الشر عن قلبه
        15 سنة لم ارى خلالها ولا شحات واحد يامورفين صدقني والعراق في وقتها كانت جنة..
        وتصبحون على الف خير والله تعبانة واريد انام تقريبا الخامسة صباحاً .. اراكم على خير…

        1. خلاص العراق كان جنة وماشفتي شحاذ واحد …..انتي الظاهر كنتي بالعراق بس المشكله انا كنت وين؟؟؟؟ يمكن انا كنت بالسويد …..عل العموم كل عام وانتي بخير

    2. هلا بالاموره وكل عام وانتي بالف خير وينعاد عليكي وجميع من تحبين بخير . لكي وحشه
      جنــــــى Maryam , كل عام وانتي بالف خير وينعاد عليكي يابنت البلاد .

  13. ” الله يرحمه ”
    الزلمة مات وشبع موت ونصيبه من الدنيا اخد لكن في ناس تشتري شكل للبيع 🙂

  14. اخت هنا صباحو!
    و كل عام انت و الاهل بالف خير و صحة و سلامة، اين اختفيتي؟ نحن محتاجين تعليقاتك الرنانة خيتو؟ تحياتي

  15. صباحك سكر يا دلشاد
    *كل عام وانت بخير وع يلتك بالف ر وصحة وعافية

  16. صباح الخير يا اخت دنيا العزيزة، البارحة بعثتلك سلام بس نونو ما ظهرته..
    للمرة الثالثة، كل عام و انت بخير؟؟
    باين عليج ماكلة كليجة جثير، من هيجي صايرة مختفية!!

    على العموم دربالج على نفسكة من الحلويات خيتو ههههه

  17. صباااااااااحووووووووووووووو دندونة
    ك عام ــــ*وانت بخير ـــــــــــــــــــــــــــل

  18. إسرائيل من زمان و هي منشنة على أبو عمار…رغم أنه طالما غازلهم و قدم نفسه على أنه رجل سلم و سلام و في يده اليمنى حمامة و في اليسرى غصن زيتون..و قبل بالكثير و الكثير من شروطهم..و تنازل كثيرا …
    لكن هذا لم يمنعهم أن يصطادوه .سواء تم ذلك – عن طريق الفرشاة أو المعجون- تعدت الوسائل و المهمة تمت بنجاح للأسف.. الغاية عندهم تبرر الوسيلة و كل شيء من أجل” أرض الميعاد” يهون – حسب إيمانهم و حسب اعتقادهم..
    عاش الكثير من الصعاب …ربنا يرحمه و يحسن مثواه..

  19. صح العراقيين ما كان فيها جوع و تسول، انا عمو صدام إنطاني 2مليون مصرف مال جيبي لما طلعت من العراق و كال بس تخلص خابر اخوك الجبير عدي راح يحولك. اريد اعرف معلقين نورت على يا عراق يحكون، شنو انا جنت عايش بجزر القمر و انا ما اعرف

  20. ايفو ههههههههههه اخيرا طلعت عراقي
    بلا كان عندنا شحاتين وناس ماتت جوع وناس نامت بالطرقات ونامت العوائل تحت الجسور
    وفي كثير ناس باعت اطفالها وناس اعطو امهم وابوهم للاقرباء
    وكل هذا بسبب الحصار لمدة 13 سنة ناس ما عندها شغل ولا عمل والحكومة العراقية السابقة
    خلصتها حروب ومقاتل مع دول الجوار وتصنيع الاسلحة الكيميائية والشعب مات من الجوع
    احنا صياغ الذهب اخذنا المتبقى من الاموال الي بقت عندنا وهربنا والي يقول مافي تسول وشحادة يضحك على نفسة اذكر النساء والاطفال حتى يشحتون الماء البارد مساكين الخبز الرز السكر
    والشحاة يمسك بالايادي الله اكبر خلونا ساكتين احسن

  21. اي والله ادري ميس، بس ما ادري هذوله اللي يكولون العراق جان بلد الامن و الامان منين يجيبون هالحجي و المصيبه عراقيين، اي و الله عراقي بس undercover

  22. ايفو
    لاتهتم عزيزي ربنا يرفع الضلم عن بلدنا
    وتتصافا القلوب ونرجع اهل واحباب مثل الاول
    هذة كلها سحابة صيف رغم ما انها طولت بس يحتاجلنا صببببببببر
    اتشرفت بمعرفتك يا ابن بلدي الغالي

  23. الشرف النا ميس تسلمين على كلماتج الطيبه وانشاءلله العراق يقوم على حيله، فرصه سعيده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *