أدان الرئيس الألماني كريستيان فولف حرق القرآن في الولايات المتحدة وما تبعه من احتجاجات عنيفة في أفغانستان. وقال فولف خلال زيارته مقر قيادة عمليات الجيش الألماني في منطقة جيلتوف بالقرب من مدينة بوتسدام في شرق ألمانيا اليوم الاثنين إن “حرق القرآن لا يبرر العنف ضد أي أحد“.

واصفًا في المقابل حرق القرآن على يد القس الأميركي المتطرف تيري جونس بأنه عمل “غير متحضر”. يذكر أن 23 شخصًا على الأقل قتلوا، وأصيب نحو 150 آخرين خلال الاحتجاجات التي اندلعت في أفغانستان الأيام الماضية اعتراضًا على حرق القرآن في ولاية فلوريدا الأميركية.

وكانت الاحتجاجات والتظاهرات قد بدأت في مدينة مزار الشريف في شمال أفغانستان، حيث منطقة اختصاص القوات الألمانية. وقد قتل هناك الجمعة الماضية سبعة موظفين أجانب لدى الأمم المتحدة على يد مجموعة من المحتجين. وما زالت موجة الاحتجاجات مستمرة في أفغانستان حتى اليوم.

ودعا فولف إلى التسامح الديني ، وقال “سيكون من الجيد إذا اقتربنا أكثر من التعايش السلمي”. من ناحية أخرى تطرق فولف خلال زيارته المقر الرئيس لعمليات الجيش الألماني إلى مقتل جنديين أميركيين على يد شرطي أفغاني في شمال أفغانستان.

وذكر الرئيس أنه بالرغم من ذلك لا بد من مواصلة التعاون مع قوات الأمن الأفغانية، وقال: “كل البدائل الأخرى ستكون الأسوأ… في النهاية يتعين أن تتولى أفغانستان مسؤولية تنميتها”.
وكالة الأنباء القطرية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. كثر الله خيرك يا كريستيان
    …….
    والله ما سمعت انه فيه حاكم عربي اعترض
    والأفغان والله طلعو رجال
    احسن من كل العرب على الاقل فعلوا شي يرفع الراس
    العرب صاروا نايمين وفي سبات عميق
    متى بيصحوا الله اعلم 

  2. الغرب الملاعين في السر يقفون من العنف و كره الاسلام وفي العلن يحاولون اظهار التسامح و لكن اين العرب المسلمين من هاته الحمله على االقران لاهين في متابعه فضائح القيان والمعازف في البرامج والتلفاز و متابعه ماجنات المغرب العربي يرقصون ويتعرون في في قنوات المجون متل يوتوب حسبي الله ونعم الوكيل اللهم عافنا مما ابتليت به كتير من خلقك.

  3. ههه ما اجمل ان ترى جهل الاخرين لتشوف شو الله عطاك من عقل !!! بتوقع عريسك هو الهربان منك يعني اوروبا و لا كريستيان فولف رئيس المانيا خايفين مننا لحتى ما يقول رأيو بصراحة راي واضح مع او ضد ما حدا عم يهدده قال علن و سر قال رأيو رح يتأثر فيه كتير من الشعب عنده فلو كان يبطن شئ ثاني ما كان هدا رأيو هدون ناس عندها مخ مشان هيك متقدمين مو متلنا همنا بالنقاب و الطوائف و كأننا لا نملك ايمان اقوى منهم و محتاجين فتاوي اهل نورت هههه

  4. الأفغان الذين ليسوا عربا و لكن مسلمين حقيقيين هم من تأثر و تظاهر و انتفض ضد جريمة حرق كتاب الله و ها هو حتى الغرب على الأقل يدين أما إخوتنا العرب فهم مش فاضيين الأيام دي بيحاربوا شعوبهم من أجل الحفاظ على كرسي لا يدوم و لم نسمع أحدا حتى اعترض و لو شفويا ربما لو أحرقت هيفا أو نانسي لرأينا مظاهرات حاشدة و تنديدات و غضب عارم من طرف أمة العرب.

  5. لم يدين ولم يقل شيئا غير ان حرق القرآن لا يبرر العنف الذي حدث ، يعني يدين من تظاهر ومن استشهد منهم في اثناء التظاهرة في افغانستان ، كما انه وصف حارق القرآن بأنه متحضر !!! يعني قال انه يدين عمله وهو يتمتع بالتحضر ، ! يعني لو كان غير متحضر ( على حد قوله ) لما كان داعي للادانة في الاساس !!! هؤلاء الانذال دائما يضعون السم في الدسم وهذا الالماني على راسهم !!!

  6. أين قوات درع الجزيرة ؟ هههههههههههههههههههههه
    والله انتوا مضحوك عليكم

  7. ماشاء الله ..لم نرى أي تدخل أو إدانة من أي حاكم عربي !!!
    (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
    السلام عليكم ,,مصطفى,,

  8. في شرق ألمانيا اليوم الاثنين إن “حرق القرآن (لا يبرر العنف ضد أي أحد“).
    واصفًا في المقابل حرق القرآن على يد القس الأميركي المتطرف تيري جونس بأنه عمل “(غير متحضر) !!!!!!!!
    ===============================================
    اين الشجب ؟ يقول ان حرق القرآن ( لا يبرر العنف ضد احد ) يعني ما طالب به المحتجين الافغان غير سليم وعمل وحشي !!! ثم يصف الحارق للقرأن بانه ( غير متحضر ) !!! وجاي على نفسك ليه كدة قوي يا الماني ؟؟!!! والمخزي ان هناك من يقول عنه كلاما طيبا وكأنه ( جاب الديب من ذيله !!!)

  9. هذا القس المتطرف انما هو مريض بداء الشهره
    ولا يعرف شئ اسمه التسامح الدينى ولا يدرى
    شئ عن دينه ولا رسوله واتباعه اجن منه كيف
    يتبعونه ولا يتبعون دينهم اليس المسيح هو من قال
    من صفعك على خدك الابمن ادر له الايسر .

  10. 不比崇拜你,你的颜色和衣服上
    عبادتك افضل من اللوانك وملابسك
    Worship better than you, your color and clothes
    Culte mieux que vous, votre couleur et des vêtements
    ……….
    هذا الي اقدر عليه بالترجمه مع تحياتي واعتذاري عن اي قصور

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *