أصدرت محكمة بريطانية اليوم الأربعاء في لندن حكما بالسجن مدى الحياة بحق مسلمة بريطانية كانت طعنت وأصابت وزيرا بريطانيا سابقا بحكومة حزب العمال فيما قالت السيدة انها فعلت ذلك احتجاجا على حرب العراق.

وستقضي روشونارا شودري (21 عاما) الطالبة السابقة في كلية كينجز كوليدج 15 عاما على الأقل في السجن بسبب مهاجمتها ستيفن تيمز وزير الخزانة السابق ومساعد رئيس الوزراء السابق جوردون براون بسكين.

وعلمت المحكمة أن شودري التي لم تحضر المحاكمة كانت تحمل سكينين وكانت لديها نية كاملة لقتل السياسي البريطاني من اجل “الانتقام لشعب العراق.” وتمكن حارس أمن ومساعد تيم وقتها من السيطرة على الفتاة.

وقالت شودري من خلال محامي دفاعها إنها لن تحضر المحاكمة في محكمة أولد بيلي الجنائية بلندن حيث أنها لا تعترف بالنظام القانوني البريطاني. وطلبت المتهمة من محامييها عدم الطعن في الحكم. وقد أدينت بالشروع في القتل إلى جانب تهمتين بحمل سلاح هجومي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. روشونارا شودري (21 عاما)

    اسم منو انكليزي …. اي واحد راح يعمل جريمة يقوم يلطخها باسم العراق ….

  2. روشونارا شودري (21 عاما) الطالبة السابقة في كلية كينجز كوليدج 15
    //_ما انتي لو كنتي راقصة زي الاخت في ايطاليا لوجدتي من ينسبك الى رئيس ما ويطلعك من السجن
    الزمن زمن الراقصات وليست الفدائيات

  3. حتى وإن كانت ناويه على قتله ولكن الحكم غير منطقى !!!
    الحكم سياسى أكثر منه قضائى ؟

  4. مع وجود قانون الارهاب الجديد في بريطانيا فان السلطات هناك تستطيع الصاقه باي عمل خارج عن القانون ، وبذا يتم محاكمة اي كان ، مثل هذه السيدة ، بهذا القانون المتشدد … ضاعت المرأة المسكينة ولم يلتفت احد الى قضيتها !!!! العمل غير المنظم ولو حتى لتوصيل فكرة لقضية سياسية، فانه اذا تم بطريقة عشوائية غير مخطط لها بحكمة ، فانه يأتي بعكس ما اراد فاعله له!!!

  5. نحن المسلمين الحق ضد الإرهاب. لا تحلّ أي قضيّة بالقوّة أو بالقتل أو الإرهاب. هي مفكره إنها بهيك تحل الموضوع. و الله غلط. الّي بدّه شيء يستعمل السياسة مثل ما هم يستعملونها. هذه البنت المسكينة راحت ضحيّة ناس مفهمينها غلط كيف تدافع عن بلدها بالعنف و التمرد. و بعدين هذا وزير سابق ما إله دخل هلاّ بالعراق. و لو مات شو رح يتغيّر؟؟؟ الله يحميها من شر السجن و يفرج عنها يا رب. الحب و السيطرة عن النفس و التخطيط العقلاني و القلم هم أدوات ناجعة للدفاع والهجوم والتنفيذ، لإنّه ما في شخص يحاسبك على شيء قلته أو كتبته أو فكّرته. بس مع الوقت الأدوات البسيطة هذه تغيّر عقول الأجيال القادمة و تكسبهم دراية بالتخطيط المرحلي للنيل من كل شخص يحاول النيل منهم. بس للأسف نحن نضع أشياء لا فائدة منها في عقول أولادنا لا تؤدّي إلاّ إلى دمارهم و دمار عقولهم. الله مع الجميع في كل بلد محتل. لو نحن حقّا نريد لهم فكّ الأسر، لفعلنا من زما ا ا ان، بس وينهم المسؤولين عن حمايتنا من كل شر؟؟؟ هههه عم يلهثو يمين و شمال بيدورون على خلاصهم هم مو خلاص الأمّة. إيه!!! في محاولات من البعض بس إيد واحدة ما تصفّق لحالها.

  6. خلاص نورت حطّوا هالكومنت بقا!!!! شو قلنا؟؟؟ هههههه و الّى الصّح بينخاف منّه؟؟؟؟ ههههه

  7. ما اعتقد راح تاخذ الحكم لانه قريت في غير صفحه انه مريضه نفسيا او عقليا ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *