العربية.نت- حلّ الربيع دموياً على فرنسا هذا العام، وجاءها بجزائري الأصل عيّن نفسه وكيل انتقام فقتل7 أبرياء على 3 مراحل بمدينتين فرنسيتين في الأسبوعين الماضيين، وملأ الدنيا وشغل الناس حتى حاصروه في شقته 32 ساعة انتهت بمعركة بالرصاص دامت 5 دقائق، وفيها سقط محمد مراح بالطريقة التي قتل بها ضحاياه، أي بطلقة في الرأس.
وجمعت “العربية.نت” المعلومات عن المعركة التي بدأت قبل 40 دقيقة من ظهر أمس بمدينة تولوز من صحف ومحطات تلفزة فرنسية وأوروبية ونسقتها للخروج بسيناريو يلبي الفضول عما جرى بينه ومهاجميه من نخبة القوات الفرنسية الخاصة، ممن تعاركوا معه في الشقة التي ضجت بأزيز الرصاص في مشهد دام 5 دقائق، كان المراح خلالها هستيرياً بالكامل وهو يطلق النار كيفما كان، حتى تلقى الرصاصة القاتلة وهو يلوذ بالفرار.
وقبل المعركة كانت الشرطة أعدت سيناريو ينفع لحالتين: اقتحام الشقة عليه أو تشجيعه على تسليم نفسه، فقامت بتفجيرات ليل الأربعاء، أولها صوتي وثانيها أحدث ثغرة في جدار شقته بالعمارة التي يسكن في طابقها الأول، وبالثالث فجّرت بابها لوضعه في مناخ يتخذ معه القرار بتسليم نفسه حين يرى أمامه سبيلاً للخروج “فلم ينفع التفجيران على تشجيعه وظل لا يستسلم طبقاً لما وعد مرتين”، وفق تعبير المدعي العام في باريس فرانسوا مولان.
ثم ساد صمت مُطلق من طرفه أوحى للشرطة الفرنسية بشكوك متنوعة، فقد ظنوه ميتاً أو جريحاً لا يقوى حتى على الاتصال ليعلمها بأنه يطلب الاستسلام، أو ربما مغمى عليه، لذلك مررت الشرطة كاميرات صغيرة الى الشقة لمعرفة مكانه داخلها، فلم يظهر من خلال أي عدسة، ثم أحدثوا تفجيراً قوي الصوت لاستفزازه بحيث يقوم بردة فعل يتعرفون معها من حالته، لكن الصمت استمر.


خطط لقتل أكبر عدد منهم قبل مقتله
ومما ذكره المدعي الفرنسي العام لوسائل الإعلام بعد مقتل مراح، أن الشاب الذي كان سيتم 24 عاماً من عمره بعد 7 أشهر، تعمّد وضع محاصريه من الشرطة وأفراد نخبة القوات الفرنسية الخاصة، المعروفة بـRAID، في سيناريو مزيف يبدو معه المكان آمناً لهم، عبر الإيحاء بأنه قُتل أو جُرح لا يقوى على شيء، أو ربما مغمى عليه بالكامل، بهدف استدراجهم لدخول الشقة مطمئنين، وحين يفعلون يمعن في قتل من استطاع منهم قبل أن يقتلوه.
وأعد مراح ما أراد ببراعة قاسى معها الكثير، فقد ألقى بنفسه على أرضية الشقة مقابل الفجوة التي أحدثوها في جدارها ليروه منها منطرحاً على أرضها بحيث يظنون أنه فارق الحياة أو جريحاً يكاد يفارقها، وظل على هذه الحال بلا حراك ولا يحدث أي ضجة أو حركة صغيرة ولا يرد على أي اتصال أو استفزاز منهم طوال 12 ساعة كاملة وسط برد قارس، لأنهم قطعوا عنه الماء والكهرباء والغاز.
ولأنه استمر صامتاً فقد ظنوه كما أرادهم أن يظنوه تقريباً، أي قتيلاً أو جريحاً، لذلك استعدوا لدخول الشقة وهو فيها، آخذين بالحسبان ما ذكره في اتصال مع التلفزيون الفرنسي يوم الأربعاء الماضي حين وعد بالاستسلام أو الموت وسلاحه في يده، وقال: “إذا كان في هذا موتي فأنا الى الجنة، أما من يمت منكم فسيرى الأسوأ”.
ومما تابعته “العربية.نت” مما هو منشور في صحف فرنسا وغيرها صباح اليوم الجمعة أن عناصر القوات الفرنسية الخاصة تقدموا واحداً بعد الآخر، ومن جميع الجهات بحذر شديد، ثم ألقوا قنبلة مسيلة للدموع داخل الشقة لتعتيم المشهد على المراح بالكامل، وحين انتشروا في الشقة لم يجدوه في غرفة النوم ولا المطبخ.
وتوجه بعضهم إلى حمامها، وفي هذه اللحظة ظهر لهم وهو مرتد جلابية اتضح فيما بعد أنه كان يرتدي أسفلها سترة واقية من الرصاص، ثم راح يطلق النار على كل من صادفه منهم في طريقه وهو يكبّر ويصرخ مسرعاً الى نافذة وصل اليها وخرج منها في لحظة كانت تتجه نحو رأسه رصاصة أطلقها عليه قناص فرنسي من بندقية أوتوماتيكية، فتدلى من النافذة الى الأرض قتيلاً في الحال.
كان لا يعي ما يخططون له خارج الشقة
ومما اتضح من معلومات أن المراح كان لا يعي ما يحدث تماماً حين كان محاصراً، فالشرطة قامت بما يؤدي الى تعتيم المشهد عليه بالكامل تقريباً، بحيث لم يكن يدري ما يعدّون له ويخططون، فقد تم تثبيت أجهزة بث لأضواء قوية وأخرى عاكسة ومكبرة للوهج الضوئي تبهر العيون، حتى أثناء النهار، وفي الليل كان الضوء يمنعه من رؤية ما يجري حول الشقة المتحصّن داخلها.
وتأكدت الشرطة الفرنسية عبر معاينتها لحساب محمد مراح الهاتفي من شهادة أدلى بها راكب فرنسي، أنه كان على اتصال بفتاة قبل وبعد عمليات القتل التي ارتكبها، وأن الفتاة تحدثت إليه عبر الهاتف من دون أن تدري أن الفرنسي كان يستمع الى ما تقول وهما في قطار لم يكن بدأ رحلته بعد من محطة “غار ليست” بباريس، وكان ذلك في الصباح الباكر من الاثنين الماضي، أي قبل قليل من قتله لليهود الأربعة.
كما وردت للفرنسيين معلومات أمريكية تفيد بأن مراح، وهو يتيم الأب وله 4 أشقاء، اثنان منهم معتقلان مع والدتهما الآن، كان موضوعاً على لائحة الممنوعين من السفر الى الولايات المتحدة. وكان مراح، الذي اشتغل في السابق بـ”كراج” لتصليح السيارات في تولوز، عاطلاً عن العمل في الفترة الأخيرة ويعيش منذ عام تقريباً على معونات يتلقاها من الحكومة الفرنسية.
ومن المعلومات أيضاً أن المدعي العام بباريس شاهد أمس فيديو عثروا عليه في شقة مراح، وفيه يبدو وهو يسدد المسدس لرأس أولى ضحاياه، وهو الجندي الفرنسي من أصل مغربي، عماد بن زياتن، يوم 11 مارس/آذار الجاري، ويقول له: “قتلت إخوتي وأنا أقتلك الآن”، ثم أفرغ في رأسه رصاصة من مسدسه “كولت 45” وهو يصرخ: “الله أكبر.. الله أكبر” قبل أن يلوذ بالفرار على دراجته النارية.
ومما تم التأكد منه أن مراح تعمد تصوير قتله لضحاياه بكاميرا كان يثبتها في عنقه، وهي من طراز GoPro رخيصة، بهدف وضع فيديو على الإنترنت فيما بعد يشرح فيه أنه فعل ذلك انتقاماً من مشاركة الجيش الفرنسي في القتال بأفغانستان واحتجاجاً على منع الحجاب في فرسا، كذلك انتقاماً لقتل إسرائيل للأطفال الفلسطينيين، لكنه لم يتمكّن من وضعه في “يوتيوب” كما وعد وهدد حين كان يجري مفاوضاته مع محاصريه.




شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. اللهمّ مالِكَ المُلك
    تؤتِي المُلكَ من تشاء
    وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء
    وتُعِزّ من تشاء .. وتُذِلّ من تشاء
    بيدك الخير .. إنك على كلّ شئ قدير
    رحمان الدنيا والآخرة
    تُعطيهُما من تشاءُ .. وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ
    ارحمني رَحمة ً تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك

    ──(▒)(▒)───────────────────────────(▒)(▒)──
    ─(▒)(♥)(▒)─────أمـــين يآآآآرب ـألعـآلـمَــــين──────(▒)(♥)(▒)──
    ──(▒)(▒)───────────────────────────(▒)(▒)──

  2. ‎..لا اله الا الله …محمد رسول الله..الله يعطيك الف عافية ….الله يعطيك الف عافية .…..”أنا أحب الحياة جداً..لكنني أرفض الذل والخنوع والعدوان على نفسي”…..———-اللهم ياحنان يامنان ياواسع الغفران اغفر له وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأ.

  3. اللهم اغفر له خطياه….اللهم اغفر له خطياه….اللهم ياحنان يامنان ياواسع الغفران اغفر له وارحمة وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأ.

  4. القرأن الكريم ♥ ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞ ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞ ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞ ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞ ۞ *•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.•* *• ۞ ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞

  5. بسم الله الرحمن الرحيم ۩وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا…————————-” اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، و بك نحيا ، و بك نموت ، و اليك النشور “.

    صباح الخيرات جميعا…

  6. الي متي هذا الظلم والله ثم والله انها لروحا واحده وانها في يوم من الايام ستذهب الي ربها لماذا لا نجعلها لله نحن لا نهاب الموت والله لقد ان لامه الاسلام ان تفيق وتسيتقظ يامه الاسلام افيقو……كلالالالالالالالالالالالالاب وولاد متناكه يا يهوووووووووووووووووود …..

  7. خيبر خيبر يا ياهود انتو وكل حكام المستعربيين واحد واحد والهم العاق حمد..…كلالالالالالالالالالالالالاب وولاد متناكه يا يهوووووووووووووووووود …..

  8. مؤلم جدا \ طفل يبكي ويحاول تخليص والده من الاسرائليين grisarrrrrrrrrrrrrrrrrrrr.. يهوووووووووووووووووود….كلالالالالالالالالالالالالاب

  9. يارب مالنا غيرك احد ينصرنا انصرنا يا رب انصر عباك نصر عزيز مقتدر اسألك النصر من عندك و الفوز بالجنة و نيل الشهادة في سبيلك اللهم عليك بكل من طغى في الأرض اللهم عليك بكل من حكم المسلمين و خانهم في الظاهر و الخفاء اللهم عليك بهم و أرنا عجائب قدرتك فيهم و زلزل الارض من تحت اقدامهم و اجعل الدنيا عليهم خزي و الجحيم مقرهم و مستقرهم يا رب العباد يا عزيز يا قدير اللهم امين

  10. This world really does not need to exist

    I cry when I see this kid, who knows why his father was arrested?? grisarrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

  11. الله يرحمك ويوسع عليك ويغفرلك وبأذن الله سيأتي اليوم الي مانخليش فيه يهودي على وجه الأرض
    محمد مراح فعل مابدى له صوابا ,ان شاءالله من الشهداء

  12. حادث دهس طفل فلسطيني من مستوطن اسرائيلي يهودي ..شعب بموت من 65 سنه

    والبعض يسب ويغلط عليهم

    واضح انه الكثيرين فاهمين مبداء الرجوله ————محمد مراح —————محمد مراح …رحمك الله رحمك الله hapipi.

  13. صدق ساركوزي هذا .وحش و سفاح….إنسان فاشل الإسلام متبرئ منه

  14. ويعيش منذ عام تقريباً على معونات يتلقاها من الحكومة الفرنسية.
    مع العرب آتق دايما شر من أحسنت إليه

    1. بل هذا سيدك وسيد سيدك يا fatifrance
      انت باين عليك من حزب ساركوزي وحزب فرنسا
      قال تعالى (( لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ
      نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِير…))
      وانت يا fatifrance باين عليك حركية وقومية عجبك ساركوزي لأنه جرم كل من يسيء للحركة امثالك

  15. وفيه يبدو وهو يسدد المسدس لرأس أولى ضحاياه، وهو الجندي الفرنسي من أصل مغربي، عماد بن زياتن، يوم 11 مارس/آذار الجاري، ويقول له: “قتلت إخوتي وأنا أقتلك الآن”، ثم أفرغ في رأسه رصاصة من مسدسه “كولت 45″
    الله يرحمك ويصبر أهلك

    1. جندي فرنسي من أصل مغربي
      هههههه جندي فرنسي يعني يدافع عن القيم والمصالح الفرنسية في العالم يعني من الجنود الي كانو في أفغانستان يقتلون الأبرياء ويفسكون الدماء
      له جهنم وبئس المصير

  16. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة..أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ♥♥

  17. الجندي المغربي مات شهيد مغدورا أما هذا السفاح قضى آخر يوم له مختبأ بالمرحاااااض شو أبشع من هيك مذلة إن الله يعز من يشاء والبقاء للله وحده له الحق بالحكم على خلقه بآختلاف دياناتهم

    1. ههههههه الجندي المغربي مات شهيدا ههههههه
      والله ضحكتيني ,لأنه أصلا مش جندي مغربي هو جندي فرنسي في القوات الفرنسية الحربية ,كان مع الجيش الفرنسي في أفغنستان يبيح الحرمات
      منين له الشهادة !!!!!!
      اللهم اذا كنتي تفكرين مثل تفكير ناس آخر الزمن ,الذين يجعلون من الفاسق تقي ومن التقي فاسق
      هههههههههه اسمعو وعو ياناس ,نكتة 2012 جندي فرنسي يحارب مع الجيش الفرنسي قضى سنوات خدمته في افغانستان يحارب الإسلام والمسلمين شهيدا LOL ….hehehehehe mdr

  18. لا أحب تشويه المسلمين و لا يهمني حب أو كره ساركوزي ،ولن أصفق لهذا المنحرف السفاح الذي يمثل نفسه وحده و إرادته وحده

    1. fatifrance ra2yek mech ktir mhem ! ma ken lezim tsam3ina hal kalem yalli ma bidell ella 3ala jehlek ! rou7i choufi l dowal yalli gheir fransa kif bet3emil l 3arab ! metel canada hounik bi3ichou metlon metel l mowatin l asli lal balad mech mohamachin w m7atmin

  19. Hada la 3laka lahou bialislam hada mounhal khoulokiya wa fikriyan, wa soubhana allah mat mitla ma katal al abryaa. la3natou allah 3alyi ila yam addine

  20. رحمه الله فضل الموت علي الذل رغم صغر سنه واجه الموت بالتكبير الله يسكنه الجنه، ما وصل لهذه المرحله الا من قهر الغرب وتعديهم عن الاسلام.
    حفيد الشهدا لا يهاب الموت نسال الله له ألرحمه

  21. لو واحد فيكم بس يقرا القرأن كان عرف اللي عمله خطأ
    ايش ذنب الابرياء مهما كانت ديانتهم باللي يصير؟؟
    وحرام على اي مسلم قتل الروح الا اذا كانت دفاع عن النفس
    طيب قولولي كيف دافع عن نفسه لما قتل 7 ابرياء؟؟

    ياارب انشاء الله يوم القيامة قرييب
    لان الحزن يلي بقلبي بعد ماشفت مسلمين مايفهمووون شييييييييي
    عملو المجرم “شهيد”
    لو كان عدد المسلمين 1.5 مليار نسمة
    فـ .00001% منكم يفهمون الدين وايش معناتها ان تكون مسلم
    والله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *