أعلن رئيس ​مجلس الأمن​، أنّ “14 عضواً من أعضاء مجلس الأمن وافقوا على مشروع القرار حول ​القدس​ و​واشنطن​ رفضته، مستخدمةً حقّ النقض “الفيتو””.

وكانت مصر قد طرحت السبت على ​مجلس الأمن الدولي​، مشروع قرار يؤكّد أنّ كلّ قرار أحادي الجانب فيما يخصّ القدس ليس له أي مفعول قانوني وينبغي إبطاله. كما يشدّد القرار على أنّ أي حلّ لمسألة القدس يجب أن يتمّ عبر المفاوضات، ويدعو إلى سحب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب القاضي بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام خلال الجلسة، إن “هناك خطوات أحادية الجانب يمكن أن تهدد حل الدولتين”، داعيا إسرائيل إلى وقف أنشطتها الاستيطانية غير القانونية.

وقال ملادينوف إن “القوات الإسرائيلية قتلت 22 فلسطينيا خلال الأشهر الماضية”، مشيرا إلى “زيادة أعمال العنف منذ إعلان ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وشدد المنسق الخاص على أن “السلام لا يزال مبنيا على حل الدولتين”، وأن “وضع القدس يجب أن يكون ضمن قضايا الحل الحل النهائي”.

الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو

هذا وقد أعلنت الرئاسة الفلسطينية إدانتها للفيتو واعتبرته استهتارا بالمجتمع الدولي كما طالبت فلسطين باجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني: “سندعو لاجتماع طارئ للجمعية العامة بعد الفيتو الأميركي”.

كما أضاف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة أنه لا يمكن لأي فيتو أن يضفي الشرعية على القرارات الاستفزازية.

من جهتها، شكرت إسرائيل المندوبة الأميركية على استخدام حق النقض ضد مشروع القرار بشأن القدس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. العقل للتمييز ..لكن البعض لا يميزون:
    لان عقولهم معطلة او معارة لغيرهم!!ا
    ………..
    علق احدهم على موضوعي” الثلج…وفرح الاطفال وكآبة الكبار”..
    قال:” يا اخي الحكام ك لاب ولاد صهاينة نعلمهم و نعلم اصل معظمهم،ولكن ماذا قدمت انت و حزبك لاهل الشام والصومال….ايها الخوالف .. تكلم.
    ………
    واقول حسنا ساتكلم ..ولو لم يعجبك او يعجب غيرك كلامي :
    فاقول:ان وصف شخص ما بانه من الخوالف،يكون فعلا اذا انطبق عليه هذا الوصف،وليس قبل الانطباق،والخوالف صفة لمن سمع الامير يقول حي على الجهاد،وتوفرت لديه الامكانات،و تخلف عن الجهاد،وبما ان هذا لم يحصل فان وصف المسلمين الذين لا يجاهدون الان،بالخوالف هو افتراء عليهم,اوعلى الاقل جهل من الواصف،الذي لا يفهم ما معنى خوالف ولا معنى جهاد …الخ.
    وقال الجاهل المذكور:”بعض الحركات الاسلامية اخذت على عاتقها استنهاض الامة وشبابها للجهاد في سوريا،وهم ائمة القاعدين والخوالف.لم يرد في سيرة الرسول ان صنف الامة الى فئة اوجب عليها الجهاد وطلب منها دفع التضحيات … وفئة اخرى اعفاها الرسول من الجهاد والتضحيات لان مهمتهم فقط استنهاض وطلب غيرهم للجهاد والتضحيات.. لم يرد ذلك لا في الفترة المكية ولا المدنية …
    …………
    واقول:ان استنهاض الهمم امر حث عليه الشرع،ورتب عليه ثوابا عظيما سواء اكان المستنهض للهمم مقاتلا او لم يكن،ولا ادل على هذا من مدح الرسول لحسان بن ثابت،الذي كان من اهل الاعذار،لكنه كان بشعره وباستنهاض الهمم اكثر فعالية من المقاتلين المجاهدين بابدانهم.قال صلى الله عليه وسلم لحسان:”لشعرك اشد عليهم من وقع النبل”..ومن المعلوم ان الجهاد لا يكون بالقتال فقط، بل يكون بالمال ،ويكون باللسان..وان كان المعنى اذا اطلق قصد به القتال.
    اما قوله لم يرد في سيرة الرسول اعفاء..الخ …فلا اريد ان اورد ادلة كثيرة ولكن يكفي قوله تعالى :” وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون “. فهذه الاية اوجبت ان لا يخرج كل المسلمين للجهاد بل نصت على وجوب بقاء فريق لتعليم المجاهدين،لئلا يجاهدوا على جهل،فيقتلوا الاطفال والنساء والرهبان مثلا كما يفعل بعض الجهلة من المجاهدين ويسيئوا للاسلام!ا
    ….
    ويقول الجاهل /الذي لا يميز بين كلمتي حاكم ومحكوم ويخلط بين واجبات الحاكم والافراد والاحزاب/يقول يمارسون التدرج في تطبيق الاحكام الشرعية ويحرمونها على غيرهم..انحراف فكري واضح وبيّن ,,,يقسمون الاحكام على هواهم الفكري ومقاسهم الشخصي تناغما لرغد العيش وحب الدنيا وعدم الاستعداد لبذل التضحيات..من خذل المسلمين والامة في جهادها في فلسطين منذ اكثر من ستين عاما لن يلبي نداء الجهاد في لا سوريا ولا غيرها”.
    …………
    واقول: يكفيك جهلا انك لا تميز بين كلمة الالتزام بالاسلام التي هي واجب على كل الافراد،وبين التطبيق الذي هو واجب الحاكم،فان لم يطبق الحاكم الاسلام كله او تدرج به،كان حاكما بغير ما انزل الله،وصار من واجب الامة اسقاطه كما فعلت الامة في مصر حين اسقطت مرسي الذي لم يطبق الاسلام كما وعدها!!ا
    وباقي كلامك تافه لا يستحق الرد،فالخاذل هو من يستطيع ان يفعل شيئا ولا يفعل، وليس من لا يستطيع فعل شيء..
    والجهاد وظيفة وواجب على الحاكم،وهو المطلوب منه ان يقود الناس للجهاد،وليس ان يخاطب بيريز بالعزيز.. كما فعل شيخك مرسي!

  2. بخصوص تحرير فلسطين
    فمن الطبيعي ان يتاخر لانه لا بد من ازالة الحراس قبل ازالة المحروس
    …فالحرب مع الصهاينة لن يكون من الجو بل على الارض
    وهذا يعني ابادة كل من يحرسها من خارجها كبشار وسيسي وعبداللات
    ومن داخلها كعباس وهنية

  3. اوصيكم بالوقوف الى جانب دولة الاسلام
    لانها وحدها القادرة على اعادة كرامتكم المهدورة وعزتكم المفقودة…
    ومكانتكم التي انحطت بين الامم
    ………………….
    نشر احدهم بوستا بعنوان ::
    ليست كأي وصية!
    —–
    المهندس محمود أبو غنيمة ، النجل الأكبر للأستاذ زياد ابو غنيمة رحمه الله ، ينقل وصية والده ووالدنا فقيد الامة… انها ليس كأي وصية:
    أوصيكم بفلسطين فهي قضيتكم المركزية. وأصويكم بجماعة الإخوان المسلمين فهي الجماعة التى تربيت وعشت فيها أكثر من 60 عاما
    ثم قام المهندس محمود بتقديم الدكتور همام سعيد ( المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين) بالصلاة على فقيد الدعوة والامة.
    رحم الله الشيخ الكبير زياد أبو غنيمة وهنيئاً له على هذه الذرية المباركة.
    ……………………
    واقول عن قوله :”اوصيكم بجماعة الإخوان المسلمين فهي الجماعة التى تربيت وعشت فيها أكثر من 60 عاما!!!!!!!!!!!……….ليس مهما انه عاش فيها ل60 عاما لكن المهم…لاي شيء عاشت هذه الجماعة منذ قرابة قرن !!!!
    وعن قوله:” أوصيكم بفلسطين فهي قضيتكم المركزية!!!!……………. اقول :”الحق ان قضية فلسطين او غيرها من بلاد الاسلام المحتلة ليست القضية المركزية …لان القضية المركزية هي القضية التي لو حلت ..لحلت سائر قضايا المسلمين …..والسؤال ما هي القضية المركزية ….والجواب …هي الخلافة لان تمكن الخلافة في الارض كفيل بتحرير فلسطين وكل قضايا المسلمين السياسية والعسكرية والاقتصادية ولهذا فانا اوصيكم ان تقفوا الى جانب دولة الاسلام لانها وحدها القادرة على تحريركم من كل القيبود التي كبلكم بها ابناء الكافرات ومطاياهم من المنافقين حكاما وحركات واحزاب /في بلاد الاسلام.
    https://www.youtube.com/watch?v=dTo7m4ZMvSI

  4. “والله ان وقع شعرك عليهم لاشد من وقع النبل”
    ……….
    بعد أن اغتال الصهاينة بالتعاون مع عميلهم عرفات القدوة..الأديب والمفكر والروائي والإعلامي العربي الفلسطيني غسان كنفاني ، قالت جولدا مائير :” كان غسان كنفاني أخطر على دويلة صهيونمن ألف فدائي مسلح” .
    ……………………
    واقول اذا كان هذا تاثير كنفاني وهو علماني قد قطع كل اتصال له مع الركن الشديد /الله عزو وجل
    فكيف لو كان غسان مسلما مؤمنا ..آويا الى الركن الشديد ؟!
    نعم ان الكلمة الصادقة المخلصة قد تكون افتك بالاعداء من قنبلة ذرية ….ورب كلمة احيت امة وانهضتها من القيعان الى الذرى
    ..وتذكروا كلمة لا اله الا الله!
    ولكن السطحيين من الناس لا يدركون اثر الكلمة وخطرها ….
    “ووالله ان وقع شعرك عليهم لاشد من وقع النبل//قاله رسول الله لشاعره حسان

  5. دجال كبير
    هذاالاخونجي الاتاتوركي الماسوني..نصير اللواطيين والسحاقيات …المدعو رجب اردوغان
    لكن مبدع في التمثيل،وفي الاستخفاف بعقول البسطاء والسذج والجهلة اكثر من سائر الطغاة مطايا الكفر الاخرين،الذين لا يصلحون كومبارسات!
    وللمخدوعين بهذا الثعلب الاخونجي الاتاتوركي
    نكرر القول :
    كفاكم يا مسلمين تصفيقا لكل زاعق وناعق،وقارنوا بين الافعال والاقوال، وافهموا ماهي واجبات الحاكم والمحكوم،فليس بحاكم له حق الطاعة،من يرى اطفال غزة و سوريا تذبح،ولا يحرك ساكنا،بل هو عبد لواشنطن لا يفعل الا ما تأمره به وعبد واشنطن/وكل حكام بلاد الاسلام عبيد للواشنطن/لا يجوز ان يكون حاكما للمسلمين،لان من شروط الحاكم في الاسلام ان يكون حرا .
    ولو لم يكن من دليل على ان حكامنا عبيد،لكفى مواقفهم الذليلة وتخاذلهم من سوريا وفلسطين وكل بلاد المسلمين،فهذه ليست مواقف الاحرار الذين تجري في عروقهم دماء الشهامة والرجولة،بل هي مواقف العبيد الذين يحسنون الحلب والدر، ولا يحسنون الكر والفر وفك العاني واغاثة الملهوف …
    لا يجوز ان يوصف اردوغان بالبطولة لانه ذرف دمعتين – يعلم الله سببهما الحقيقي- على اطفال غزة او غيرهم..اوقدم رغيف خبز وتربية كتف على طفا لاجئ من الشام ….فواجب اردوغان – وغيره من الحكام في بلاد الاسلام– تحريك الجيوش –وليس ذرف الدموع التي لا تسمن ولا تغني من جوع!
    واذا زعم احد ان اردوغان غير قادرفالجواب هو ان جيشه لا يزال يقاتل المسلمين في افغانستان تحت ظل الناتو..وطبعا فغزة وبورما وفلسطين وسوريا اولى …واقرب ان كنتم تعقلون !!!
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=165731613762555&set=gm.884714354932846&type=1&theater

  6. قبح الله المرجئة القدماء
    وقبح الله اكثر مرجئة العصر الحديث
    وعلى راسهم رؤوس الاخونج ..لانهم منافقون نفعيون
    يعطلون العمل بكتاب الله وسنة رسوله من اجل ان يرضى عنهم بابا اوباما وماما هيلاري والعزيزة ليفني..وكل ابناء الكافرات !!ا
    لا يبالون في سبيل منفعتهم ومصالحهم باغضاب رب العباد!!
    https://www.youtube.com/watch?v=D2eP7Z4rQgY&feature=share

  7. هل كثير على
    من يضع الورود على قبر اعظم مجرم صهيوني
    وعلى من يتبادل الانخاب مع اعظم المجرمين بحق اهل فلسطين
    وعلى من منحه الصهاينة وسام الشجاعةالصهيونيةعام 2004
    هل كثير عليه:ان يعترف بالقدس عاصمة لبني صهيون ؟!
    https://www.google.jo/search?dcr=0&biw=1440&bih=746&ei=KXo1WvD7O8eNkwX49oPIDw&q=%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86+%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84+%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%A8&oq=%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86+%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84&gs_l=psy-ab.1.1.0l2j0i22i30k1l2.9111.11858.0.14121.8.8.0.0.0.0.232.893.0j4j1.5.0….0…1c.1.64.psy-ab..3.5.888…0i22i10i30k1.0.hgC0aDH2SDA

  8. و ماذا كنتم تنتظرون؟ و هل أمريكا كانت لتوافق على قرارات مجلس الأمن؟ أصلا مجلس الأمن و الأمم المتحدة هي مسرحية للضحك على الدول المتخلفة! العرب كذلك تواصل هذه المسرحيات السخيفة فقط للضحك على ذقون الشعوب العربية ”المغفلة” التي مازالت تصدق هذه المسرحيات الهزلية المملة، العرب تدرك جيدا أن أمريكا سوف ترفع حق الفيتو لرفض الطلب و مجلس الأمن و الأمم المتحدة يعلمون ذلك أيضا و لكن لازم من مواصلة تجسيد هذه الأدوار من أجل تنويم الشعوب ليس إلا.

  9. كاتب صهيوني .. سنرحل .. سنرحل
    شعب فلسطين أصعب شعب في التاريخ

    جدعون ليفي الصهيوني اليساري يقول:
    يبدو أن الفلسطينيين طينتهم تختلف عن باقي البشر، فقد احتللنا أرضهم، وأطلقنا عليهم الغانيات وبنات الهوى، وقلنا ستمر بضع سنوات، وسينسون وطنهم وأرضهم، وإذا بجيلهم الشاب يفجر انتفاضة الـ 87.. أدخلناهم السجون وقلنا سنربيهم في السجون.

    وبعد سنوات، وبعد أن ظننا أنهم استوعبوا الدرس، إذا بهم يعودون إلينا بانتفاضة مسلحة عام 2000، أكلت الأخضر واليابس، فقلنا نهدم بيوتهم ونحاصرهم سنين طويلة، وإذا بهم يستخرجون من المستحيل صواريخ يضربوننا بها، رغم الحصار والدمار، فأخذنا نخطط لهم بالجدران والأسلاك الشائكة..

    وإذا بهم يأتوننا من تحت الأرض وبالأنفاق، حتى أثخنوا فينا قتلاً في الحرب الماضية، حاربناهم بالعقول، فإذا بهم يستولون على القمر الصناعي عاموس ويدخلون الرعب إلى كل بيت في إسرائيل، عبر بث التهديد والوعيد، كما حدث حينما استطاع شبابهم الاستيلاء على القناة الثانية.. خلاصة القول، يبدو أننا نواجه أصعب شعب عرفه التاريخ، ولا حل معهم سوى الاعتراف بحقوقهم وإنهاء الاحتلال.

  10. هذا الكلام الاهبل اضحك فيه على سعودي يهودي مثلك اسرائيل لو تريد تنهي الامه العربيه كلها و ليست فلسطين بس اذا انتوا 20 دوله غير المرتزقه على ايران ماتقدرون بكل عاصفة الجزم تقدرون على اسرائيل فبلاش كلام انشاء اسرائيل عندها القنبله النووية وهي المتحكمه في العالم حتى هم متحطمين بترامب ابو ايفانكا اللي بوستوا قنادرهم حتى يخلصكم من ايران وسلمتوا 400 مليار دولار والسعوديين كلهم مثلك لكن مع الاسف انت النموذج الاسوء لهم كلامكم فاضي وتحريض وتكفير مثل النفاخه مليانه هوى شكت دبوس تفجرها بس تصدر صوت وانتوا السعوديين عبيد ترامب فقط صوت

  11. بعدين من العار واحد سعودي يتكلم ويولول على الفيتو الامريكي لانكم أصحاب مع ترامب وعاملين خدكم مداس لترامب وايفانكا واخر المتمه ماعمل لكم لا خاطر ولا حساب ياحوينة 400مليار دولار ووقف مع إسرائيل

  12. نصيحتي لك يااحمد خليك في الاشعار والرومانسيه وبلاش الخوض في السياسه لان لك سوابق كشفت بأن خبرتك صفر فيها كنت مراهن على اردوغان وبعدها طلع ظاهره صوتيه والان مراهن على ال سعود وهم في الزوال كلها شهور

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *