قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في كينشاسا، الأحد، في أعمال شغب دارت خلال مباراة لكرة القدم بين فريقي فيتا كلوب وضيفه تي بي مازيمبي، المؤهلين لدوري أبطال إفريقيا.
وقالت إذاعة راديو أوكابي التي ترعاها الأمم المتحدة إن “مشجعي (في.كلوب) لم يتقبلوا أداء فريقهم وتفوق مازيمبي عليه، فراحوا يلقون مقذوفات على الملعب، مما دفع حكم المباراة إلى تعليقها بين الفينة والأخرى”.
من جهتها ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية أن المباراة “تحولت إلى أمطار من الحجارة وتدافع في الدقائق الثلاث الأخيرة” من الشوط الثاني وكانت النتيجة تقدم مازيمبي بهدف نظيف، وهو نفس ما أكده موقع مازيمبي الإكتروني الرسمي.
وأضاف النادي في بيان أنّ لاعبيه ومسؤوليه انتظروا أكثر من نصف ساعة، حتى تسنى لهم مغادرة الملعب، مشيرا إلى أنّ النتيجة تعني حصوله على لقب الدوري للمرة الرابعة عشرة في تاريخه “سواء تقرر إقرار النتيجة الحاصلة أو تقرر هزم الفريق المضيف نادي فيتا جزافيا بثلاثة أهداف دون مقابل.”
والفريقان مؤهلان لدوري رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم حيث سيتواجهان في نفس المجموعة التي تضم إلى جانبهما كلا من الزمالك المصري والهلال السوداني.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *