أفادت معلومات صحفية ان “السلطات الأسترالية كشفت انها لم تتكمن حتى الساعة من كشف كل خيوط العملية التي كانت ستستهدف طائرة ركاب في أحد مطاراتأسترالياالرئيسية، وذلك رغم توقيف أربعة أشخاص للاشتباه بتورطهم في العملية المفترضة”. فيما ذكرت صحيفة “الأستراليان” أن “الموقوفين الأربعة من أصل لبناني وهم رجلان مع ابنيهما”.

ولفتت صحيفة “الدايلي تلغراف” الى أن “الرجال الأربعة أقرباء عن طريق الزواج، وأن الرجلين الأبوين في الأربعينات من العمر وأن سجلات الجميع نظيفة ولم يكونوا معروفين أبداً لدى سلطات الأمن”.

ونقلت إذاعة “SBS” الرسمية باللغة العربية الى ان “صحف فيرفاكس سمت الموقوفين الأربعة ونشرت أسماءهم وهم خالد مرعي وعبد المرعي وخالد خياط ومحمود خياط”.

وكشفت صحيفة الأستراليان أن “التخطيط للعملية جرى داخل سوريا وأن إسقاط الطائرة كان سيتم بتسميم ركابها بالغاز أثناء تحليقها في الجو”.

أما صحيفة دايلي تلغراف فقد لفتت الى أن “المتهمين كانوا ينوون استخدام فرامة لحم يدوية لإسقاط الطائرة بعد حشوها بمتفجرات مغطاة بنشارة الخشب”.

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية، شنّت مداهمات يوم السبت في ضواح عدّة بمدينة سيدني، استهدفت إحباط خطط لشنّ هجمات إرهابيّة. وأشارت الشرطة الإتحادية الأسترالية، إلى أنّ “هذه المداهمات الّتي قام بها الفريق المشترك لمكافحة الارهاب في أربع ضواح في مناطق مختلفة من المدينة، لها صلة بتحقيق جار”.

وأعلن رئيس الحكومة الأسترالية مالكولم تورنبول عن إحباط مخطط إرهابي لإسقاط طائرة، مشيرا الى أنّ “المداهمات تهدف إلى تعطيل ومنع خطط لشنّ هجمات إرهابية في أستراليا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا غريب كن أديب الله يهديك أو عد من حيث أتيت!

  2. مثل هذه الافعال الارهابية المشينة تجعل المقيمين الاجانب وخاصة المسلمين منهم , يدفعون الثمن… الله المستعان
    مساء الخير محايدة ارجو ان تكوني وكل العائلة بخير طمنينا على الاحوال في استراليا

  3. تأكلون من خيراتها وتفجرونها غريب تفكيركم الاجرامي هذا كثيرون يتمنون
    طلب السفر والإقامة في هذا البلد وأنتم مقيمون وتخربونها عجيب !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *