أعلن المجلس الانتقالى الوطنى الليبى، اليوم الخميس، أن قتلة الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى سيقدمون للمحاكمة، حسبما صرح نائب رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى عبد الحفيظ غوقة.
وقال غوقة، “بالنسبة للقذافى، نحن لا ننتظر أن يقول لنا أى شخص (ما يجب أن نفعله)”، مضيفا “بدأنا تحقيقا.. وأصدرنا ميثاقا للأخلاق فى معاملة أسرى الحرب.. وأنا متأكد أن ذلك كان عملا فرديا وليس من عمل الثوار أو الجيش الوطنى”، وتابع أن “أى شخص مسئول عن ذلك (مقتل القذافى) سيقاضى وسيحصل على معادلة عادلة”.


يذكر أن العقيد معمر القذافى الذى حكم ليبيا لمدة تقترب من 42 عاما لقى مصرعه الخميس الماضى على يد الثوار الليبيين، فى مدينة سرت مسقط رأسه، وذلك بعد مرور ما يقرب من 8 أشهر على انطلاق الثورة الليبية فى فبراير الماضى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عندما تتغير المفاهيم و تنقلب التعاريف .. ليصبح الإستعمار تحرير . و سرقة النفط إستثمار و عقود إعمار . و قتل شعب حر لا خبر . و تدمير بلد أمن لاحدث .. عندما يحدث هدا فقل على العقل السلام .. عندما تسطو أكبر عصابة دولية مسلحة في وضح النهار على بلد كليبيا و تجد العون من جماعات إجرامية في الأرض لا تجد حرجا في ممارسة الخيانة و العمالة بكل وقاحة فقل على ليبيا السلام .. و عندما يقف عمر المختار في وجه جلاديه متحديا قائلا : نحن لا نستسلم .. ننتصر أو نموت و يسير على نهجه الليبيون الأحرار و على رأسهم العقيد و ابنائه فقل إن ليبيا ستعود لأهلها و أبنائها

  2. ؟؟؟؟؟؟ تخيلو لو يوم لاسمح الله ينشف بترول ليبيا و هدا الشئ وارد كيف سيكون الحال هناك يارب كل القتل و الدمار تيجي من تحت راس البترول كل واحد بيطمع في عائداته ابتداءا من القدافي نفسه يوم عمل لانقلاب على السنوسي الى هاد المدعوين الثوار؟؟؟؟؟ استغفر الله

  3. هههههههههههه
    خلى القذافى يبقى ياخد معاه ملايين البترول
    فى الاخرة ان شاء الله
    تنفعه هناك فى جهنم

  4. القضية ليست قضية القدافي و أبنائه .. القضية هي قضية بلد أمن دمر و شعب مسالم قتل على يد عصابة النيتو و من ولاهم من الخونة و العملاء الدين باعوا دينهم و وطنهم و شرفهم للإستعمار ،القضية هي قضية أكبر عملية سطو مسلح يشهدها العالم و يكون ضحاياه بالألاف .. قد لا تأبهون لهؤلائي الشهداء لكن نحن من بلد المليون شهيد الدي يعرف معدن الرجال و لا تردد على مسامعي الإسطوانة المشروخة القدافي قتل و قتل ..لا أحد قتل و أجرم و أفسد في ليبيا سوى النيتو و عملائه ،و لا أحد دمر و أهان التاريخ الليبي سواكم .. و نحن ندافع على الليبيين الشرفاء الأحرار ..

  5. ههههههههههههههههههههههههه
    وعدوا بالملايين لمن سيجد القردافي و الان بيقولوا المحاكمة
    لقد اهضر دمه وكمان هو في حرب و مواجهات يعني بالنهاية عادي
    ان كان الخبر صحيحا فهو تمويه فقط

  6. الم تقولوا ان اللي قتله فتى قاصر 17 او 18 او 08 سنين وانه لن يحاكم
    بديتوها من الاول بالكذب
    انا اصر ان ليبيا ستزول مادامت بايدي هؤلاء الحــثــ الة

  7. القذافي مات علي اهل السنة وهو مسلم اتمني اني يجمعنا بيه الله في الجنة امين يارب العالمين وزذ علي ذالك ومادراك بان القذافي لم يغفر الله له او انه تاب الي الله وارييد ان اقول لك شئ اتمني ان تحشر مع …الامركان والناتو في فانت تحبهم وسيدك كان يقاتل فيهم وهو يكرههم فكيف سوف يحشر معهم علي ما اعتقد انتم من سوف تحشر معهم لانك تحب الناتو وامريكا وفرنسا .و ليهود……….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *