قرر المجلس الوطني السوري المعارض عدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2 الذي يهدف إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وهدد بالانسحاب من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، في حال قرر الأخير المشاركة.

وقال المجلس في بيان إن أمانته العامة عقدت اجتماعاً دورياً خلال اليومين الأخيرين باسطنبول خصص لبحث الأوضاع التي تشهدها سوريا، وأعلنت رفض المشاركة في مؤتمر جنيف “في ظل المواقف السياسية الإقليمية والدولية التي صمتت عن معاناة الشعب السوري والمجازر الوحشية التي يرتكبها النظام وحلفاؤه الطائفيون، وتعارض ذلك مع أهداف الثورة السورية وثوابتها”.

وعبّر المجلس عن أسفه لعدم تمكين الشعب السوري من الدفاع عن نفسه وعدم الوفاء بوعود تسليحه ودعمه، واختزال القضية السورية، بمسألة نزع السلاح الكيمائي.

وقال رئيس المجلس جورج صبرة لوكالة الصحافة الفرنسية إن قرارا من طرف الائتلاف بالمشاركة في جنيف 2 سيدفعهم للانسحاب.

واوضح أن الظروف الميدانية في سوريا والوضع الإقليمي والدولي لا تعطي أي انطباع بأن مؤتمر جنيف 2 يمكن أن يقدم للسوريين شيئا، وقال “لن نشارك في مؤتمر يهدف إلى تغطية عجز السياسات الدولية أو ستر العورات السياسات الروسية وغيرها”.

وتسعى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى التوافق على عقد مؤتمر جنيف2 في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفي هذا السياق من المنتظر أن يلتقي غدا وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في لندن، وسيبحث الطرفان المساعي لعقد المؤتمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. قرروا الانسحاب من المؤتمر الذي يهدف الى ايجاد حل سياسي ===== بدون تعليق

  2. معكم حق ..شو استفدنا من جنيف 1 حتى ناخد من جنيف 2 خاصة أنه ليس من شروطه تنحي هالسفاح وكمان مشاركيين فيه روسيا الملحدة و المجوس الإيرانيين ربنا يمسحهم عن وجه الأرض
    كل هالمؤتمر ضحك على السوريين وأيهامهم أنهم عم يفكروا بحل لأزمتهم وهو كذب وضلال لأنهم لو بدهم مصلحة السوريين كانوا ضغطوا على هالمجرم بشار حتى يعلن أنه رح يتنحى متل ما ضغطوا عليه حتى يتعرى ويسلمهم سلاحه الكيماوي اللي ساتر عوراته ….لذلك ما فيه حل إلا انه يستمر القتال ضد هالمجرم وتستمر معاناة شعبنا حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا

  3. هاااااها هؤلاء الحمير وكأن هناك من يسمع بهم او يهتم لكلامهم 3 سنوات وأنتم تتاجرون بدماء الشعب ………………الجزائر

  4. دعوة لمحاكمة مجرمي المجلس الوطني السوري ورموز الثورة السورية أمام العدالة الدولية .

  5. من الواضح ان لا إمكانية لحسم عسكري في سوريا فليكن حل سياسي لإيقاف معاناة الشعب على الأقل
    لأحلام جميلة لكنها مستحيلة بعض الأحيان

  6. بسبب غباء المعارضة السورية الرسمية بشقيها السياسي والعسكري والتي لم تتوحد على شئ ولم تقنع لا الداخل السوري ولا الخارج الغربي وبعد مرور ثلاث سنوات على القتال والدمار بسورية, فقد جعلوا من بشار الاسد يظهر بمظهر العبقري والبطل القومي الذي يقاتل من أجل وحدة سوريا وشعبها,.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *