(CNN)– رفضت إحدى المحاكم في كندا طلب إطلاق سراح مشروط بحق المشتبه بهما فيما تعتبره السلطات “مخططا إرهابيا كبيرا”، بكفالة مالية.
ويواجه المعتقلان اتهامات بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية، بتوجيهات من عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في إيران.
وظهر كل من شهاب الصغير، البالغ من العمر 30 عاماً، ورائد جاسر، 35 عاماً، لأول مرة أمام محكمة “تورنتو أولد سيتي” الثلاثاء، بعد يوم من إعلان الشرطة الكندية اعتقالهما على خلفية اتهامات بالتخطيط لشن هجمات على قطار للركاب، اثناء رحلته بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

canada.police.jpg_-1_-1
ومن المقرر أن يتم الإبقاء على المتهمين قيد الاعتقال في أحد مراكز الاحتجاز الفيدرالية، دون أن يتضح على الفور موعد عودتهما مرة أخرى إلى المحكمة.
وحاولت مراسلة CNN التحدث مع أفراد بأسرة جاسر، كانوا خارج قاعة المحكمة، قبل بدء الجلسة، إلا أنهم رفضوا التعليق على الاتهامات الموجهة له، كما امتنعوا عن الإفصاح عن مكان ولادته.
وفيما لم تعلن السلطات الكندية عن جنسيتي المشتبه بهما، فقد أفادت تقارير إعلامية بأن الصغير تونسي يقيم في مونتريال، بينما جاسر إماراتي من أصل فلسطيني، ويقيم في تورنتو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. عايزين يقتلو ناس ملهاة زنب فى إى شيء البلد هنا علميتهم وعايشين إحسن عيشة عن الفقر والمرض والجوع قالى تعانى منه بلادهم ومش عجيبهم اللة ياخدهم كلهم وعلى دماغهم القاعدة المزعومة

  2. الله يلعنهم …مكروهين ما يتجمعو إلا على الخراب …هادي راها oua حيت عاملة بحال الزوفري الله لقيها لها …أوة الجروة…بلاتي عليك راني محلفة فيك

    1. هههههههه سامحيني وردة ضحكت على كلامك حقاش منشحال هذا ما سمعت كلمة زوفري

  3. الله يكسر أيديك انت وإياه ،،، مش عاجبكو كندا ،،، منيح اللي لامه. هال أشكال العفنه وايش عملت لك كندا انت. وإياه !!!؟؟؟!!!!؟؟؟؟؟؟ مش عاجباكم. في ستين داهيه. انقلعو على داهيه تأخذكم وصيعو وضيعو فيها . الله لا يفرج عليكم خلص ما الكم حل مؤبد ان شاء الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *