بعد أن اعتذرت المملكة العربية السعودية، عن السماح لـ عبد الحليم خدام بالإقامة على أراضيها، كشف موقع التيار الوطني الحر اللبناني المقرب من سوريا، عن رفض الولايات المتحدة الأميركية عبر سفارتها في باريس إعطاء خدام تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

وظهرت في الفترة الأخيرة مؤشرات واضحة عن ضيق صدر فرنسا من تبعات إقامة “خدام” لديها، وذكر موقع التيار أن آخرها كان ما أبلغته به السلطات الفرنسية بضرورة التقيد بالالتزام بمقتضيات الإقامة على الأراضي الفرنسية حسب القانون الذي يشير إلى “عدم إقدام المقيم على الأراضي الفرنسية بتعريض البلد لمآزق ومشاكل سياسية وأمنية خلال إقامته”، وعن الكف عن التصريحات السياسية والاتصال بجماعات إرهابية، الأمر الذي يضر بعلاقات فرنسا مع سورية.

عبد الحليم خدام

وكشف الموقع عن فشل “خدام” باللجوء إلى بلجيكا التي رفضت أيضا من جهتها إقامته على أراضيها، مما دفعه للتحرك باتجاه أميركا مؤخراً.. لكن الرد الأمريكي كان قاسياً، حين ردّ القنصل جواز سفر “خدام” من دون أي تعليق، ومن دون تدوين أي حرف عليه.

وكانت وثائق سرية تم الكشف عنها سابقاً بينت مدى علاقة خدام مع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، والتي وصفت بالعلاقة “التآمرية”، حتى أن شيراك كان قد قدم خدام إلى الرئيس الأميركي السابق جورج بوش على أنه سيكون منفذ السياسات الأمريكية في المنطقة، ولكن يبدو أن أمريكا وفرنسا قد تخلتا عنه مؤخراً بعد انتهاء دوره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هاذي نهايه كل خاين والي ما فيه خير لاهله و ناسه مافي خير للغير

  2. عبد الحليم خدام هو نائب الرئيس السوري السابق ،، ومن أهم رموز حزب البعث ومن أهم أعوان الرئيس الراحل حافظ الأسد ،، وكان قد أحدث ضجة كبيرة عندما انقلب على النظام الحاكم في سوريا بعد تولي الرئيس بشار الأسد الحكم واغتيال الرئيس الحريري واتهم النظام السوري بأنه وراء الاغتيال ..!!
    وطبعا معروف للجميع حجم الضغوطات التي مورست على سوريا بعد اغتيال الرئيس الحريري ،، وما خدام إلا أداة من الأدوات لتنفيذ هذه الضغوط ،، ربما بعد أن وعدوه بالسلطة .. أما الآن وبعد ان اختلفت الظروف واختلفت قواعد اللعبة أصبح خدام ورقة محروقة .. ومن الطبيعي أن يتخلوا عنه بعد ان ذهبت فائدته .. فهذا شأنهم دائماً ، فهو ليس الأول ولن يكون الأخير ..!!!

  3. ورق محروق!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أرجو أن يتعلم الغرب درسا أن
    المعارضة العربيه لاتخدم مصالح الشعب بل تخدم مطامحهم
    السلطويه الإستبداديه

  4. شيراك توسط لك عند أعداء الوطن فجد الآن من يتوسط لك عند تربة وطنك
    الذي بعته…لن يثقوا في من باع أرضه من أجل مكسب يجنيه منهم نهاية الخونة.

  5. الله يسعد اوقات الجميع , كيفك اخ مامون اصلي ابن اصل و يسلم تمك يا اخت لبنى خليه يدور على من يتوسط له عند تراب الوطن هالخائن هاد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *