الشرق الأوسط – أعلنت مرشحة للحزب القومي الأسترالي «وان نيشن (أمة واحدة)» للانتخابات العامة المقبلة التي ستجرى في سبتمبر (أيلول) أمس أنها تخلت عن ترشحها بعدما تحدثت في مقابلة عن الإسلام على أنه بلد.

وبدأت ستيفاني بانيستر (27 عاما) حملتها قبل يومين من مقابلة ارتكبت فيها هذه الهفوة مع شبكة التلفزيون الاسترالية «سيفن». وانتشر المقطع بسرعة على الإنترنت حيث أطلق عليها مستخدمو الشبكة «ساره بالين الاسترالية» التي كانت مرشحة لمنصب نائب الرئيس مع جورج ماكين في الولايات المتحدة في انتخابات 2008.

وقالت إنيستر في المقابلة التي سجلت الأربعاء الماضي «ليس لدي شيء ضد الإسلام كبلد لكنني أعتقد فعلا أن قوانينهم يجب أن لا تقبل هنا في أستراليا». وأكدت الشابة أن 2 في المائة فقط من الاستراليين يتبعون مبادئ «الحرام»، ويبدو أنها كانا تعني بذلك القرآن، وزادت الأمر سوءا بتأكيد تأييدها لطعام اليهود «الحلال» (كوشير).

وقالت إن «اليهود لا يتبعون الحرام. لهم ديانتهم الخاصة التي تتبع يسوع المسيح». وأعلنت بانيستر أمس السبت أنها تخلت عن ترشحها لمقعد نيابي في ولاية كوينزلاند عن الحزب القومي «وان نيشن» في الانتخابات العامة في السابع من سبتمبر (أيلول) المقبل.

وأكدت السيدة الأم لولدين التي أصبحت موضع سخرية وتهكم في وسائل الإعلام الأسترالية ولدى جزء من مواطنيها أنها ضحية عملية مونتاج للمقابلة يهدف لتقديمها على أنها «بلهاء». وقالت للصحافيين «أود أن أقدم اعتذاري إلى وان نيشن وأصدقائي وعائلتي على الإزعاج الذي سببته».

من جهته، نفى زعيم الحزب جيم سافيج أن يكون دفع المرشحة إلى الانسحاب. وقال إن «ستيفاني قررت بسبب التهديدات ضد عائلتها وضدها وضد أولادها وبسبب الشتائم، سحب ترشحها لمقعد رانكين». وأضاف «قبلنا طلبها آسفين».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اليهود لهم طرق سلمية و هادءة للوصول إلى قلوب العالم و في الخفاء أيضا. المسلمين بيستعملو الضجة، العنف، الإكراه، صخيب كتير و دم و تكسير. و هيدي الطريقة لا تنفع. طرق همجية، جاهلية تضر العقيدة أكتر من نفعها ….

  2. تقصدين المتاسلمين و الممولين من اليهود لتدمير العقيدة الصحيحة. هده ايضا طرق اليهود في الخفاء

  3. كلامك غير دقيق يا بريندا ..اليهود يستعملوا خبثهم ودهائهم والماكينة الإعلامية الضخمة التي يمتلكونها حول العالم لدعمهم و تمرير خططهم وإن أي أحد شكك فيهم ولا حاول يفند أكاذيبهم وتلفيقهم يعتبروه معادي لليهود والسامية ويشوهوا سيرته كما فعلوا مع المفكر الفرنسي روجيه جارودي
    أما المسلمين في الخارج مشكلتهم أنهم مفككين وغير متفقين على قيادة واحدة لتجمعهم مثل اليهود لذلك تأثيرهم ضعيف ومن يستخدمون العنف هم قلة من المتطرفين هم موجودين في كل دين وليس في الدين الاسلامي فقط !

  4. بفضل جهودكم وجهود بعض المحسوبين على الأسلام بالمستقبل سنصبح ضيعه ضايعه

  5. منذ فترة قرأت في نورت :
    أن سيدة مسيحية في إحدى الولايات الأمريكية أحضرت طفلها لتسجله في مجمع تعليمي إسلامي
    وعندما سألوها لماذا تفعل ذلك, أجابت : أريده أن يتعلم احترام الوالدين مثل ابن صديقة لي مسلمة!
    أعتقد أن نشر الإسلام هكذا يتم … بالفضيلة .
    المغترب!…سابقاً

  6. نور, صحيح، كلامي مو دقيق لأني ماعرفت إجمع كل الأفكار في كلام صغير. بس المعنى وصل. بس يا نور حاجي دفاع عن الإرهابيين. وين عم بتشوفي حروب دينية عند غير ناس غير العرب ؟؟

  7. إرهابيين !
    يا ريت يا بريندا تقوليلي شو معنى الإرهابي بنظرك لأنه هاي كلمة مطاطة كل واحد بيطلقها على كيفه
    ياريت بس تذكريلي وين الحروب الدينية اللي عم تحكي عنها حتى أعرف جاوب !

  8. لأ يا نورأنا ما فيني ناقشك، ثقافتي مو مطاطة ها الأد ههههه بس مو شايفة شو عم بيصير بسبب العقيدة. الإرهابي يا ستي هو المتدين متل ما بدو هو و شكلو بيخوّف ناوي ع الشر و الغدر و القتل بلا رحمة …. دأنو كبيرة و هو حسب رأيو محامي من السماء على الدين و ما حدى غيرو بيفهم متلو. آه كمان إلي ما بيمشي متل ما هو بيريد بكفرو و بيقتلو بدم بارد قربان لَ الله …..

  9. يا بريندا مو كل المتدينيين ولا كل أصحاب الدقون متشددين أو إرهابيين متل ما عم تفترضي هدول نسبة قليلة وااللي عم تحكي عنهم أنه بيقتلوا وبيفجروا وبيدبحوا وبيكفروا غالبية المسلمين ضدهم لكن دائما الشخص السيء هو اللي بتكون موجهة الأنظار عليه
    والمتشددين موجودين بكل طائفة سواء مسلم ولا مسيحي ولا يهودي ولا بوذي حتى ..لكن بوقتنا الحالي كل شخص متدين بيتبع الرسول وتعاليم الدين بيعتبروه إرهابي …وهاي العينة اللي فوق بينلك أنه كتير من الغربيين ما بيعرفوا عن الاسلام إلا ما يشاهدوه في اعلامهم من تشويه وكل المسلمين بنظرهم متل القاعدة والمتطرفين إذا كانت ما بتعرف شو يعني إسلام وبتعتبره بلد …وبعدين يا بريندا المفروض أنك مسلمة وبتعرفي شو هو الاسلام وبتعرفي تفرقي بين المسلم الحق وبين المتطرف

  10. يقول افلاطون نحن نخاف من الأشياء المرتبطه بما نجهله .. وهذه احدى من اثبت هذه النظرية ! و من وجهها واضح انها نايمه نصف حياتها في نايت كلوب ثم قررت تكون امرأه سياسية في سنه و طبعا لتشتهر و تلفت النظر اختارت الاسلام كالعاده!

  11. هاااها ومن الجهل ما قتل مزاجيا يمكن ان نقول الاسلام بلد يحتوى المسلمين كما هى المسيحية او اليهودية لكن ان تكون معلوماتك فقيرة لهذه الدرجة كان الأفضل ان تتجنبى الحديث في أشياء لا تعرفين عنها شيأ ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *