كدت الشرطة البريطانية سقوط 19 قتيل ونحو 50 جريح في إنفجار في حفل موسيقي في قاعة للحفلات- “مانشستر أرينا”- في مدينة مانشستر البريطانية، مضيفة أنها تتابع الموضوع بكل جدية، مضيفة أنها تتعامل مع الوضع كحادث إرهابي محتمل.

وطالبت الشرطة المواطنين بالإبتعاد عن قاعة “مانشستر أرينا” بعد تقارير عن إنفجار في المكان. فيما أفيد عن إنتشار قوات من مكافحة الإرهاب في محيط مكان الحادث. وقد هرعت إلى المكان عشرات سيارات الإسعاف لتقديم العلاجات الأولية للمصابين. وأعلنت أقسام الطوارئ في مستشفيات مانشستر عن أنها تواجه ضغطاً شديداً بسبب أعداد المصابين.

وبحسب شهود عيان فقد سمع دوي إنفجارين على الأقل، وذلك أثناء حفل غنائي ضخم في قاعة الحفلات، كانت تحييه النجمة الأميركية أريانا غراندي بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

وتحدث الشهود عن إطلاق عيارات ناريه، فيما هناك ترجيحات بأن يكون الأمر ناجما عن خلل في مكبرات الصوت.

وتم إغلاق المنطقة المحيطة بقاعة “مانشستر أرينا” و الشرطة تتعامل مع الحادثة في المكان. كما توقفت رحلات القطارات أيضا في محطة فكتوريا مانشستر وتم إخلاؤها من المسافرين.

يذكر أن بريطانيا في حالة تأهب أمني عند ثاني أعلى مستوى، ما يعني أن احتمال أن ينفذ متشددون هجوما مرجح بشدة.

وإثر الحادث، عقد مسؤولو مكافحة الإرهاب إجتماعا في لندن لتقييم إنفجار مانشستر وإتخاذ القرارات والإجراءات على ضوء الإجتماع. فيما وسائل الإعلام كانت تتحدث عن عشرات القتلى في الإنفجار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هو في غيرهم الإرهابيين والمقصود معروف هي الديانا التي تدعو للقتل باسم الله ورسوله بس معلومة الله برئ من هيك دين وهيك رسول

  2. ابن الحرام ستيفن ديننا اشرف من ابوك من هدول المجرمين الي مالن علاقة بديننا ورسولنا يا نجس

  3. ستيفن معفن اختصاصي هالمواضيع كي يشتم ديننا ويتهم ديننا ورسولنا بالقتل الي نهانا الله عنه …. ولما نرد عليه يرجع باسماء متنكرة اخرى يبكي ويطلب منا مانتكلم في الاديان لانهم خط احمر فعلا حمار ياستيفن المتنكر/ ة

  4. أنا جبيت اشي من عندي هاذا هو تاريخكم وهادا موجود في كتبكم ابحثو في الكتب وبلاش ترديد ما يعلمنكم به الشيوخ لتبيض عقيدتكم

  5. الحمدلله على نعمة الاسلام
    يقول تعالى {الر تِلْكَ ءايَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُبِينٍ(1)رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ(2)ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمْ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ(3)وَمَا أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ إِلا وَلَهَا كِتَابٌ مَعْلُومٌ(4)مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ(5)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *