اكد الرئيس الامريكي باراك خلال لقائه مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان بواشنطن يوم الاربعاء 13 مارس/آذار ان الولايات المتحدة ستواصل دعمها للشعب والحكومة الليبيين في عملية الانتقال الى الديمقراطية.

وذكرت كيتلين هيدن المتحدثة الرسمية باسم مجلس الامن القومي الامريكي ان زيدان الذي قام بأول زيارة رسمية له الى الولايات المتحدة، تم استقباله في البيت الابيض، حيث اجرى توم دونيلون مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي مباحثات معه.

اوباما

وانضم اليهما فيما بعد باراك اوباما. واكد الرئيس الامريكي عزمه على محاسبة مدبري الهجوم الارهابي على البعثة الدبلوماسية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية في العام الماضي الذي قتل فيه السفير الامريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز بالاضافة الى 3 امريكيين آخرين.

وناقش اوباما مع زيدان سبل تعاون واشنطن وطرابلس وشركائهما في المجتمع الدولي والامم المتحدة فيما يتعلق بتعزيز المؤسسات الليبية وتحسين الوضع الامني وضمان سيادة القانون في ليبيا .

وفي ختام اللقاء ابلغ اوباما رئيس الوزراء الليبي بتعيين الدبلوماسية المحترفة ديبوراه جونز سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى طرابلس. والتقى زيدان بواشنطن كذلك وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *