قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مقابلة حصرية مع قناة “العربية”، إن الحل العسكري ليس مجديا في سوريا.

#أوباما للعربية: الحل العسكري لن يكون في سوريا

واعتبر أوباما أن “الموقف في سوريا معقد للغاية ولا يوجد حل قريب”.

وقدم الرئيس الأميركي رؤيته للوضع في سوريا قائلا: “هناك متطرفون معارضون للأسد متورطون في انتهاكات”.

وبشأن بشار الأسد واستخدامه للأسلحة الكيمياوية ضد شعبه، اعتبر أوباما أن “الأسد تخلص من أسلحته الكيمياوية ولهذا لم نقصفه”.

وفيما يتعلق بنظرته للحل في هذا البلد، قال “نحن نعمل مع دول الخليج وتركيا لحل الأزمة السورية”، مضيفا أن “الحل في سوريا لا يمكن أن يكون عسكريا”.

كما يرى أوباما أن “الجهود في سوريا يجب أن تكون عبر تحالف دولي”، وحسبه، فإن “التدخل الأميركي لم يكن ليوقف الحرب الأهلية في سوريا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. عمى أوباما ممكن سؤال ؟
    الحل العسكرى غير مجدى ؟
    الحل السياسى غير ممكن ؟
    حل سياسى من غير وجود بشار ؟ وبعض الاحيان بشار جزء من الحل السياسى ؟
    داعش ماخذ ربع سوريا وتقولون عدوكم ؟
    جبهة النصره حليف للقاعده وهم تقولون عدوكم ؟
    ما يسمى بالثوار كل يغنى على ليلاه الصبح متحالفين وبالليل مختلفين ؟
    فعمى أوباما شلون راح تحل هذى المشكله ؟ سياسيا ولا عسكريا ؟
    ولا جدركم بعده يطبخ على نار هاديه الحل فى سوريا ! لان اللحوم كلها إستويت وإهترت طبخ وصارت غير صالحه للاكل من كثر ما تبهرت !!!!!

  2. اصلا انت يا ح ق ي ر اول المتعاونيين مع ايران لفعل هذه الاعمال في العرب اول ما استلمت الحكم ايران اصبحت تلعب صوله و جوله .
    فلا تكذب كلامك كله واضح انك متملص من المسؤولية .

  3. سمعت أن اوباما أصله من قرية شيعية في أفريقيا, لا تستغربوا !!! حتى البرادعي حطم العراق بتقاريره الكاذبة الى أن احتل من قبل الامريكان,واليوم برادعي يداهن ايران,ويوقولون أن برادعي تشيع, لا تستغربوا أيظا,يقولون أن بنت جون كيري تزوجت متعة من شخص ايراني!!! لا تستغربوا أيظا, اليوم كل شئ جائز في الزواج المتعي الايراني الامريكي الصهيوني.

  4. لعنة الله عليكم جميعاً .. ولسه الأغبياء بيقولوا مؤامرة تستهدف النظام !!! أنا بحياتي ما شفت متل هيك مؤامرة ؟؟؟ ..
    من شوي استهدفت غارة من الطيران الحربي سوق مدينتي المكتظ بالناس .. وارتكبت مجزرة بحق أناس أبرياء بينهم أطفال .. ومنهم طفلة عمرها شهرين .. واضح أنو الغارة هدفها قتل أكبر عدد من المدنيين .. ولذلك استهدفوا السوق اللي ما فيه غير المدنيين .. وبتطعلك وحدة تافهة تقول مؤامرة وتصفية حسابات وأنو النظام عم يستخدم القوة ضد معارضة خاينة .. وبيطلعولك ناس أقل ما يقال عنهم أنهم حقراء وبيحكوا عن المقاومة والممانعه وعن محاربة الارهاب .. يا سفلة يا أنجاس في ارهاب أكتر من هيك ؟!! .. في ارهاب أكبر من تجي طائرة وتقصف سوق مكتظ بالناس بعز الظهر ؟!!! .. يا أولاد الأفاعي يا أبالسة .. الله يلعنكم ليلاً ونهاراً .. الله ينتقم منكم شر انتقام بخطية هالاطفال والأبرياء .. ويارب انتقم منهم بأهاليهم وخلي قلوبهم تنحرق على أولادهم وأهلهم متل ما عم تنحرق قلوبنا .. يا كـــــلاب يا سفلة يا مجرمين يا حقراء .. تفوووووووووووووووه عليكم يا أسفل وأحقر ما خلق الله ..

  5. العدد الاجمالي لشهداء المجزرة 14 شهيد بينهم طفلة عمرها شهرين وأمها وامرأة تانية معها .. وطفل عمره 10 سنوات .. وشب من معارفي هو وأبوه .. الرحمة لأرواحكم واللعنة على المجرمين ومؤيديهم وأتباعهم والمتعاطفين معهم

  6. صورة الطفلة الشهيدة اللي استشهدت اليوم من طيران النظام وأتباعه .. لعنة الله عليكم يا مجرمين يا سفلة ..

  7. لاحول ولا قوة الا بالله
    ربنا يرحمهم برحمته الواسعة ويتقبلهم عنده من الشهداء ويشفي المصابين
    بدي شوف اصحاب القلب الحنون ..اللي قلبهم واجعهم على اطفال اليمن ونزلت دموعهم وتأثروا اشد التأثر لانهم ماتوا بحرب اليمن ونزلوا سخطهم وغضبهم على السعودية شو رح يقولوا على قتل اطفالنا …يمكن هدول محاربين ماسكين صواريخ لهيك ابن الحرام عم يقصفهم !!

    ربنا يفرجينا ببشارون واللي معه وبكل من سانده عجائب قدرته وشدة انتقامه …لأنه ما بيساند الظالم والقاتل الا مجرم متله
    اما اوباما السافل الملعون المساند للمجوس ربنا يبليه هو وياهم بمرض ما له دواء يخليهم يذوقوا عذاب لا يوصف ويتمنوا الموت وما يلاقوه !

    1. والله يا نور كل يوم مجزرة عم تصير .. يوم أمس استهدف سوق كمان بمدينة منبج بريف حلب وسقط عدد كبير من الشهداء .. وأول أمس كمان استهدف سوق بقرية اسمها العيس بريف حلب الجنوبي وسقط 50 شهيد .. واليوم سوق مدينتي .. عم يستهدف الاسواق ليقتل أكبر عدد من الناس ..
      قتل بدم بارد وبقصد القتل ..
      هلق رح يطلع الخبر على قنواتهم وفضائياتهم استهداف وكر ارهابي والقضاء على من فيه .. وأتباعهم السفلة رح يصفقوا ويهتفوا الله محيي الجيش .. وأذنابهم الخونة لأهلهم وناسهم من بقية العرب رح يهتفوا اقضوا على الارهابيين .. بالله عليكي في أوسخ من هيك ؟!! .. وخاصة السنّة اللي مبسوطين وفرحانيين لما الشيعه والعلويين عم يقتلوا أهلهم وناسهم وبكل صفاقة يتمنوا النصر للجيش في محاربة الارهاب ؟؟!!!! .. والله أنتوا اكبر ارهاب ..

  8. لعنة الله عليك يا بشار وعلى إيران وحزب اللات, الله ينتقم منكم شر انتقام. شو ذنبهم هالناس اللي رايحين السوق, شو ذنبها هالطفلة. انتو متأكدين انو احنا ب 2015 ؟!!!, والله بعصور الاستبداد ما صار هيك , ولايمتا العرب بدهم يضلو ساكتين, وين المظاهرات يا عالم وين , ولكم هدول مسلمين موحدين زيكم, من أرض الشام الطاهره,. الله ينتقم من كل واحد قادر يعمل اشي و ساكت.
    مساء الخير نور و مأمون و عظم الله اجركم

    1. الله يسلمك يا منال .. بس ما حبيتها منك .. عم تنادي العرب !!!!! .. العرب اللي قسم كبير منهم واقف بصف القاتل اللي عم يقتلنا ؟؟
      بس الله كبير .. وكما تدين تُدان ..
      كمان اليوم حصلت مجزرة بضيعه من ضيع جبل الزاوية راح فيها 30 شهيد بينهم 9 أطفال و 9 نساء موثقين بالاسماء .

      1. الله كبير وقادر ينتقم منهم بلمح البصر, لكنو عم يمتحن فينا. واحنا ماتت عنا الشهامة , والكرامة . المسلمين ماتو, بليون و نص ماتو. أيام مجازر غزة طلعت مظاهرات بكل بلد , والآن عم تصير مجازر أبشع مليون مره والكل ساكت !!!!! والله غير يجينا يوم.

  9. مسا النور منال ومأمون ..شكر الله سعيكم منال
    بعرف اخي ..هالملعون المجرم وعصابته عم يعوضوا خسائرهم بالقتال وانسحابهم المذل وعارهم بقتل الأطفال والأبرياء لأنهم موقادرين يحاربوا الرجال لأنهم اشباه رجال ومخنثين وجبناء
    ..ان شاء الله كل مين بيفرح بموت اطفالنا ونسائنا ورجالنا على يد هالمجرم يشوف احبابه واعزائهم متلهم ويتحسر قلبه عليهم وكل مين بيسانده على ظلمه تكون نهايته متلهم

    1. صح يا نور … مدينة ادلب خسروها بيوم .. مدينة جسر الشغور خسروها بيوم … وحالياً داعش محاصرة مدينة تدمر .. وقبل شوي استولت على حقل الهيل النفطي برغم مافييه من حشود عسكرية للنظام .. وبيجي الطيران وبيقصف الأسواق والمدنيين .. في اكثر من هيك جبن ؟! …
      واللي بيحكيلنا عن اجرام المعارضة .. ازا كان هاد سبب لدفاعك عن النظام فبحب قلك أنو مهما بلغ مستوى اجرام المعارضة .. والله ما بيوصل لواحد بالعشرة من اجرام النظام .. والشواهد كتيرة ..
      لو كان الخبر معكوس …. يعني لو كان الخبر انو المعارضة هي اللي عم تستهدف الاسواق وتعمل مجازر يومياً بالأطفال والنساء .. كنا سمعناهم يجعجعوا ويحكوا ببعد النظر تبعهم ويقولوا شفتوا ؟ قلنالكم هاي معارضة مجرمة .. اما يكون الفعل من النظام بيخرسوا .. ان شاء الله الله بيفرجيكم ياها في أهلكم .. آمين .

  10. الله يرحمهم و يتقبلهم من الشهداء
    و يرينا فيهم و بالموالين لهم عجائب قدرته

  11. صح كلامك ……لو خبر عن المعارضة حتى لو قتل خطا او شبهة بيطلعلك كم واحد دقتهم الوطنية والقومية وبيذرفوا دموع التماسيح وبتصير المعارضة خاينة وعميلة وباعت حالها لتركيا وقطر
    لكن بشارون يعمل مجازر مقصودة ويقتل فيها مدنيين واطفال …ما بتسمع صوتهم وبيصيروا اموات وما حدا منهم بيحكي وبينهم وبين حالهم بيقولوا هدول ارهابيين .
    .الا لعنة الله على الظالمين والمنافقين ..ناس بسوق شعبي ولا قدام مخبز بيكونوا حاملين متفجرات وصواريخ عم يتمشوا فيها بالسوق حتى يقصفهم هالمجرم !
    ….ما حدا يفهم من كلامنا انه نحن مع قتل الأبرياء من اي جهة سواء معارضة ولا نظام ..حتى ما يطلع شي فصيح يفتكر هيك …بالنسبة النا دم التنيين حرام …بس عم نحكي على نفاق البعض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *