سي أن أن – أثار إعلان إيران لهذا العام عن ذكرى “استشهاد فاطمة الزهراء” الكثير من التساؤل حول سر تسمية ذكرى رحيلها بـ”الاستشهاد”، خاصة وأن مناسبات مماثلة في السنوات الماضية كانت توصف بأنها ذكرى “وفاة”، وقد برز خلال الأيام الماضية جملة مقالات على مواقع رسمية إيرانية تختص بسرد روايات من مصادر شيعية تتهم من تصفهم بـ”قادة القوم” بالوقوف خلف وفاة فاطمة عبر استعادة اتهامات يحملها التراث الشيعي لعدد من الصحابة الذين يجلهم السنة، على رأسهم “أبوبكر الصديق” و”عمر بن الخطاب”.

صحيفة كيهان الإيرانية نشرت مقالا لجميل ظاهري حول القضية قال فيه إن منزل فاطمة “تعرض للهجوم حقداً وكرهاً وبغضاً وعداوة وانتقاماً من الخدمات الجلية والكبيرة التي قدمها والدها” مضيفا أن من وصفهم بـ”القوم الطغاة” وقفوا على باب بيتها “وتعمدوا إحراق بابه ومن فيه وصب جام غضبهم على من قتل آبائهم وإخوانهم وأبناء قومهم من المشركين والملحدين في بدر والخندق والاحزاب وخيبر.”

واتهم المقال من وصفهم بـ”قادة القوم” بتعمد “التنكيل بأم أبيها وفلذة كبده الزهراء البتول”، وقام باستعراض أحاديث يرويها الشيعة منسوبة للنبي محمد يتوقع فيها أن “تغصب حقها وتمنع إرثها ويكسر جنبها وتسقطت جنينها” كما استعاد عدة قضايا شائكة بين السنة والشيعة ومنها ما يعرف بـ”يوم رزية الخميس”، و”قضية فدك” و”سلب الخلافة”.

وختم الكاتب بالقول: “لقد مرت على سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء ونحن نعيش هذه الأيام ذكرى استشهادها الأليم المفجع بسبب كسرهم ضلعها وإسقاطهم جنينها بعد عصرهم إياها بين الباب والحائط في أيام لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة بعد رحيل والدها سيد البشرية ومنقذها.”

أما قناة “العالم” الإيرانية الرسمية الناطقة بالعربية، فوصفت في مقال لها أحداث “السقيفة” التي جرت بعد وفاة النبي وأدت لمبايعة “أبوبكر الصديق” خليفة للمسلمين بأنها “مؤامرة مشهورة واغتصاب لحق الإمام” على حد تعبيرها، واصفة فاطمة بأنها “التي تحدثها الملائكة، كما حدثت الملائكة مريم ابنة عمران وام موسى وسارة امرأة النبي ابراهيم.”

وقالت القناة في مقال آخر نشرته قبل أيام إن السبب المباشر لوفاة فاطمة لم يكن مرضها بـ”داعئ عضال” إنما “ما حدث لها من أحداث مؤلمة بعد رحيل” النبي، مضيفة أن فاطمة دفنت بمراسم “سرية وسريعة ومختصرة.”

يشار إلى أن هذا الروايات من المصادر الشيعية تختلف بشكل كبير عن ما يرد في المصادر السنية حول ظروف حياة ووفاة ابنة النبي محمد، وكذلك الظروف التي تبعت وفاة النبي محمد. وتأتي المقالات الإيرانية في وقت تشهد فيه المنطقة حالة من الغليان المذهبي بين السنة والشيعة، وسط اتهامات عربية لإيران بالمساهمة في تأجيجه عبره التدخل في سوريا والعراق واليمن ودول أخرى، علما أن بعض المرجعيات الدينية الشيعية تشكك بصحة الروايات المشار إليها، وبينهم المرجع الشيعي الراحل، محمد حسين فضل الله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫137 تعليق

  1. السلام عليك أيتها المظلومة المعصوبة حقها
    ما اكتفى البعض بما فعله معك فاستشهدتي نعم انت شهيدة ذهبتي بعمر الزهور لاحقة بأبيك المصطفى صلى الله عليه واله … فكل الروايات تقول ان عمرك لم يتجاوز الثامنة عشر او أقصاها هو الثالثة والعشرين وهذا دليل على ان موتك كان قتلا بعد النبي بثلاث شهور ! فما كان فيك داء عضال او مرض او ضعف بل عرف عنك قوة الجسد التي كانت تعبد الله كلها فهي الصغيرة التي كانت ترفع عن أبيها الأذى الذي يرميه طغاة قريش عندما كان يصلي ساجدا في الكعبة ! والزوجة التي كانت تقوم الليل وتصوم النهار وتطحن الرحى وترضع الحسنين وذكر الله لا يفارق لسانها !!! حتى تعجب من ذلك بطل الأبطال علي عليه السلام من قوتك في لطافتك فقال : رأيت فاطمة تعبد الله كلها !! متعجبا من تلك القوة التي ورثتيها عن سيدي أبيك محمد صلى الله عليه واله …. فموتك كان قتلا وشهادة
    وما جرى بعد لبنيك سيدتي فهو مما يدمي القلوب آه آه
    فاطم لو خلتي الحسين قد مات …. عطشانا بشط فرات
    للطمتي الخد فاطم … واجريتي الدمع على الوجنات

  2. قبل ان ان ابدأ تعليقي احب ان اعزي الامه الاسلاميه
    بوفاة سيدتي وسيدة العالم سيدتي فاطمه الزهراء بنت حبيب الامه وقائدها
    بنت سيد العالم سيدي محمد المصطفى صلوات الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعيين.
    _______________
    احب اقول لعبده النار فرس المجوس. انكم والله ما تقللون من شأن
    صحابه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم انما تقللون من شأن
    سيدنا علي بن ابي طالب رضوان الله عليه, اين كان الفتى علي وقتها؟
    لماذا لم يأخذ حق زوجته؟ افتراء في كذب عليكم من الله ما تستحقون.

  3. رحمة الله عليك يا محمد حسين فضل الله كم كنت احبك ، وافتقدناك كثيرا خاصة في هذا الوقت بالذات ولله الامر في الاول والأخير فرحمة الله عليك رحمة واسعة لقد كنت شيعيا حقا ولست برافضي ومن العار و العلم الذي في صدر ك الا ينور طريقك ويبعدك عن الخرافة والزيف والبهتان والادعاء الكاذب لأنك كنت عربيا ، كل هذا يقع لفاطمة حب رسول الله ص وأبوبكر وعمر حيّان يرزقان ؟ الم تكن بنت الصديق للصديق ؟ كيف يقع كل هذا لسيدة العالمين والامة الاسلامية لا تعلم ؟ الا الطوائف القليلة الضالة المضلة والتي في قلبها مرض على دين الاسلام كله حتى غيرت وبدلت وأبدعت فيه مالم ينزل به من سلطان ، فموتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور

  4. بيجوز … إزا هلا و صاير شو إلي صاير و نحنا في عصر متطور، لكان شو كان صاير و هي العالم لسة طلعين من الجاهلية ؟؟؟

  5. تحبه اخت بريندا تعليقاتك قاسيه ولكن لو كنت مكانك ما كنت فكرت غير هذا التفكير اعاننا الله على ما ابتلينا به

  6. الان ليس الوقت المناسب للبحث عن الحقيقه فهي مشوهه بالنسبة للمسلمين فما بالك بالقوه المسحيين انتظري حتى نقضي على داعش واخواتها وبعدين فتشي على راحتك

  7. أوكي يا تيم الدبلماسي، بس لهديك الساعة خايفة لداعش توصل ع الكعبة ههههههه بس كلامك مقبول. لكان خلاص البحث في موضوع الديانة لنشوف أخرتها مع داعش. بس ع شرط ما بدي حدى يطلع ويقول أنتي شاربة شي و أنتي كافرة و يا الله ويا محمد و يا يسوع عم تسمع أغاني و ما بتسمع قرآن…

  8. أولا: كيف يتم ضرب فاطمة وكسر ضلعها وإجهاض جنينها وزوجها علي بن أبي طالب ساكت لا يحرك ساكنا ؟ يعني ما رأيكم برجل يشاهد زوجته تنضرب وينكسر ضلعها ويشاهدها تجهض ابنه وهو ساكت لا يحرك ساكنا ولا يدافع عن زوجته التي هي ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وابنة ابن عمه ؟ يعني هي ليست زوجته فقط بل ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
    يعني بالعقل والنقل لا يمكن أن نصدق هذه الخرافة .

    ثانيا: الكثير من مراجع ومعممي الشيعة ومنهم محمد حسين فضل الله والسيد القابنجي يكذبون هذه الخرافة وهي كسر ضلع فاطمة رضى الله عنها ويقولون بأنهم لا يتملكون أي دليل صحيح عليها وإنما بعض رؤوس الشيعة يريدون أن يثيروا عواطف عوام الشيعة من خلال هذه الخرافة .

    ثالثا: كيف يتم ضرب فاطمة كل هذا الضرب وعشيرتها ساكتة لا تحرك ساكنا ؟ فأين عمها العباس وأين زوجها علي بن أبي طالب ؟ وأين بنو هاشم بأكملهم ؟

    رابعا: أين رجولة وشهامة وغيرة علي بن أبي طالب على شرفه وعرضه؟ فكيف يسمح علي بن أبي طالب بأن يأتي رجال أجانب ويضعون أيديهم على جسد زوجته ويأخذون يفعصون ويضغطون ويلمسون ويحسسون على جسدها عن طريق الضرب ؟ أين هي الرجولة والغيرة والشهامة حين يرى علي بن أبي طالب رجالا يلمسون زوجته ويضغطونها ويعصرون جسمها بأيديهم ؟ أليس هذا تلميس وتحسيس على جسد زوجته المصونة ؟

  9. لا والذي رفع السماء ما كم بامة احمد، فأنتم الضلمة التي غشت على فجر مشرق، والجرب الذي الذي لاحت بقعه على الوجه الجميل النضر، وينبوع القيح الاصفر الذي يخرج من الجرح الذي لم يداوى ، وبراز الكلب المتشرد لم يداريه ، والذباب الأزرق الذي يلعق من نجاسة ويتلذذ بها، أنتم يا شيعة ابليس الصفرة على وجه المريض، والحمرة على وجه المخمور ، والشحابة على وجه الميت، والخضرة على الجبن العفن.
    والزرقة على المياه الراكدة، أنتم بحق الضلع المكسور في الجسد ، والعين المفقوعة في الوجه، والأذن المتصدءة في الرءس ، أنتم وباء الكلرا ، وطاعون الجرذان ، وايدز القردة. أنتم وكما كُنتُم ، عليه كذلك قد اصبحتم.

  10. خرافات من مخرفين هدفها ضرب الشيعه العرب بالعرب والفهيم يفهم

  11. نعم هذه خرافات فقبيلة بنو هاشم من أكبر قبائل العرب فكيف يسمحون لرجال أجانب أن يضربوا ابنتهم وعرضهم وشرفهم فاطمة وهم ساكتون لا يحركون ساكنا ؟ لو هذا الضرب حصل وقبيلة بنو هاشم سكتت لأصبحت سمعة بني هاشم بأسفل سافلين ولأصبحت القبائل والعشائر تعايرهم فكيف يرون بأعينهم ابنتهم الطاهرة فاطمة يتم ضربها من رجال أجانب والرجال الرجال اجانب يمسكون جسدها بيديهم ويحسسون على جسمها ويعصرون لحمها وعظمها بأيديهم وهم ساكتون ؟ هذه فضيحة لقبيلة بنو هاشم .

    ثانيا: أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان الكفار يخافون من قبيلة بني هاشم لذلك عندما أرادوا قتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جمعوا رجالا من قبائل متفرقة لقتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لكي يضيع دمه بين القبائل فلا تعرف قبيلته بني هاشم ممن تأخذ الثأر فما بالكم بمن ضرب ابنتهم وعرضهم فاطمة وهو كما يزعم الشيعة عمر بن الخطاب وبأنه كسر ضلعها وأسقط جنينها من بطنها فكيف تسكت قبيلة بني هاشم وتتركه هكذا دون أخذ الثأر منه ؟ هذه فضيحة بجلاجل لقبيلة بني هاشم .
    ثالثا: أين عم السيدة فاطمة العباس لماذا لم يحرك ساكنا وابنة ابن أخيه يتم ضربها وكسر ضلعها واسقاط جنينها من بطنها ؟

    رابعا: الشيعة دائما يرددون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال للسيدة فاطمة :” ( أنتِ أول أهل بيتي لحاقاً بي ) ثم يقول الشيعة بأن فاطمة أجهضت ابنها ” المحسن ” حين تم ضربها فأسقطت ابنها المحسن ومات المحسن وطبعا يفترض بأن المحسن من أهل البيت فكيف يقول الشيعة بأن الرسول قال لها أنت أول أهل بيتي لحاقا بي ثم يقولون بأن ابنها المحسن مات قبلها ؟ ألا يعتبر المحسن من أهل البيت ؟ فهو مات قبلها والشيعة يقولون بأن الرسول يقول بأن فاطمة أول من يموت من أهل بيت الرسول بعده صلى الله عليه وسلم ؟ فمعنى ذلك أن أول من مات من أهل البيت ولحق بالرسول هو المحسن وليست فاطمة ؟ فأما أن الحديث غير صحيح أو أن حادثة الضرب والاجهاض وموت المحسن غير صحيح ؟ فأيهما تختارون يا شيعة ؟

    خامسا: الشيعة يقولون بأن فاطمة ذهبت لتطلب أرض فدك من أبي بكر الصديق, والسؤال هو : حادثة الضرب وكسر الضلع والاجهاض والعصر في الباب ودخول المسامير في جسد فاطمة التي يزعم الشيعة حدوثها يفترض أنها حصلت قبل من قصيرة جدا من ذهاب فاطمة لأبي بكر طلبها لأرض فدك من أبي بكر . والسؤال: كيف استطاعت فاطمة المكسورة الضلع المجهضة والمعذبة المضغوطة في الباب والمعصورة فيه والمسامير دخلت في جسدها أن تذهب وتمشي ويكون فيها صحة وعافية أن تمشي بشكل عادي جدا وتطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف استطاعت مكسورة الضلع المعصورة بالباب والمجهضة المشي والذهاب إلي أبي بكر وهي بهذه الحالة المزية والعصيبة ؟ هل كانت تزحف ؟ إنسان ضلعها مكسور كسر ومجهضة ومعصورة ومثقوبة من المسامير تذهب بشكل عادي وتتكلم مع أبي بكر بشكل عادي لكي تطلب أرض فدك ؟
    الأحداث نفسها غير منطقية وغير متسلسلة بشكل صحيح وفيها ثغرات وتناقضات شديدة وكثيرة ورهيبة .

    1. والله شيء مضحك لا تتكلم قدام احد عن اي عم تتكلم وهل كان للنبي اخوه ومن هو العباس الذي تتكلم عنه العباس هو ابن الامام علي من ام البنين اخو الامام الحسين الذي وقف معه في كربلاء

  12. الرواية موجودة كذلك باختصار في كتب اهل السنة ومنها كتاب ابن تيمية نهج السنة اذ يقول ان عبد الرحمن بن عوف دخل على ابو بكر ووجده يتندم على كشف بيت فاطمة عليها السلام وسبق ان كتبت السبب لماذا الامام لم ينتقم ! فليضغط من يشاء على اسمي ويجد تعليق قبل يومين بهذا الخصوص .

  13. بدأ أسلوب بعض عوام الشيعة بالتهكم والسخرية دون ان يجيبوا عن الأسئلة وأنا أقول لعوام الشيعة نحن لسنا أعداءكم ولكننا نحب أن نوضح لكم تناقضات معتقدكم وأنتم بعد ذلك أحرار باختياركم:
    أولا : تيم: عم النبي الذي أتكلم عنه أنا هو العباس بن عبد المطلب , ألم تسمع به من قبل ؟

    ثانيا: abohusain: هذا الكلام الذي يقولونه لكم مراجعكم في الحسينيات فكلما اراد مرجع شيعي أن يخدعكم قال لكم هذه الأسطوانة “: الرواية موجودة في كتب السنة ” طيب : ضع لنا الرواية الموجودة في كتب السنة واسم الكتاب والطبعة والصفحة لكي نوضح لك ألاعيب مراجعكم . يعني عندما يقول عالم سني معتبر بكتابة رواية لكي يرد عليها ويكذبها قال لكم علماؤكم بأن العالم السني ذكر هذه الرواية في كتابه دون أن يخبرونكم بأنه ذكرها في كتابه لكي يرد عليها ويكذبها بالأدلة ولم يذكرها لكي يؤكدها . عموما : ضع الرواية التي أنت ذكرتها باسم الكتاب والصفحة والمجلد لكي نريك خداع مراجعكم لكم .

    ثالثا: أجيبوا على أسئلتي التالية :
    أولا: كيف يتم ضرب فاطمة وكسر ضلعها وإجهاض جنينها وزوجها علي بن أبي طالب ساكت لا يحرك ساكنا ؟ يعني ما رأيكم برجل يشاهد زوجته تنضرب وينكسر ضلعها ويشاهدها تجهض ابنه وهو ساكت لا يحرك ساكنا ولا يدافع عن زوجته التي هي ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وابنة ابن عمه ؟ يعني هي ليست زوجته فقط بل ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
    يعني بالعقل والنقل لا يمكن أن نصدق هذه الخرافة .

    ثانيا: الكثير من مراجع ومعممي الشيعة ومنهم محمد حسين فضل الله والسيد القابنجي يكذبون هذه الخرافة وهي كسر ضلع فاطمة رضى الله عنها ويقولون بأنهم لا يتملكون أي دليل صحيح عليها وإنما بعض رؤوس الشيعة يريدون أن يثيروا عواطف عوام الشيعة من خلال هذه الخرافة .

    ثالثا: كيف يتم ضرب فاطمة كل هذا الضرب وعشيرتها ساكتة لا تحرك ساكنا ؟ فأين عمها العباس وأين زوجها علي بن أبي طالب ؟ وأين بنو هاشم بأكملهم ؟

    رابعا: أين رجولة وشهامة وغيرة علي بن أبي طالب على شرفه وعرضه؟ فكيف يسمح علي بن أبي طالب بأن يأتي رجال أجانب ويضعون أيديهم على جسد زوجته ويأخذون يفعصون ويضغطون ويلمسون ويحسسون على جسدها عن طريق الضرب ؟ أين هي الرجولة والغيرة والشهامة حين يرى علي بن أبي طالب رجالا يلمسون زوجته ويضغطونها ويعصرون جسمها بأيديهم ؟ أليس هذا تلميس وتحسيس على جسد زوجته المصونة ؟

    قبيلة بنو هاشم من أكبر قبائل العرب فكيف يسمحون لرجال أجانب أن يضربوا ابنتهم وعرضهم وشرفهم فاطمة وهم ساكتون لا يحركون ساكنا ؟ لو هذا الضرب حصل وقبيلة بنو هاشم سكتت لأصبحت سمعة بني هاشم بأسفل سافلين ولأصبحت القبائل والعشائر تعايرهم فكيف يرون بأعينهم ابنتهم الطاهرة فاطمة يتم ضربها من رجال أجانب والرجال الرجال اجانب يمسكون جسدها بيديهم ويحسسون على جسمها ويعصرون لحمها وعظمها بأيديهم وهم ساكتون ؟ هذه فضيحة لقبيلة بنو هاشم .

    ثانيا: أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان الكفار يخافون من قبيلة بني هاشم لذلك عندما أرادوا قتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جمعوا رجالا من قبائل متفرقة لقتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لكي يضيع دمه بين القبائل فلا تعرف قبيلته بني هاشم ممن تأخذ الثأر فما بالكم بمن ضرب ابنتهم وعرضهم فاطمة وهو كما يزعم الشيعة عمر بن الخطاب وبأنه كسر ضلعها وأسقط جنينها من بطنها فكيف تسكت قبيلة بني هاشم وتتركه هكذا دون أخذ الثأر منه ؟ هذه فضيحة بجلاجل لقبيلة بني هاشم .
    ثالثا: أين عم السيدة فاطمة العباس لماذا لم يحرك ساكنا وابنة ابن أخيه يتم ضربها وكسر ضلعها واسقاط جنينها من بطنها ؟

    رابعا: الشيعة دائما يرددون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال للسيدة فاطمة :” ( أنتِ أول أهل بيتي لحاقاً بي ) ثم يقول الشيعة بأن فاطمة أجهضت ابنها ” المحسن ” حين تم ضربها فأسقطت ابنها المحسن ومات المحسن وطبعا يفترض بأن المحسن من أهل البيت فكيف يقول الشيعة بأن الرسول قال لها أنت أول أهل بيتي لحاقا بي ثم يقولون بأن ابنها المحسن مات قبلها ؟ ألا يعتبر المحسن من أهل البيت ؟ فهو مات قبلها والشيعة يقولون بأن الرسول يقول بأن فاطمة أول من يموت من أهل بيت الرسول بعده صلى الله عليه وسلم ؟ فمعنى ذلك أن أول من مات من أهل البيت ولحق بالرسول هو المحسن وليست فاطمة ؟ فأما أن الحديث غير صحيح أو أن حادثة الضرب والاجهاض وموت المحسن غير صحيح ؟ فأيهما تختارون يا شيعة ؟

    خامسا: الشيعة يقولون بأن فاطمة ذهبت لتطلب أرض فدك من أبي بكر الصديق, والسؤال هو : حادثة الضرب وكسر الضلع والاجهاض والعصر في الباب ودخول المسامير في جسد فاطمة التي يزعم الشيعة حدوثها يفترض أنها حصلت قبل من قصيرة جدا من ذهاب فاطمة لأبي بكر طلبها لأرض فدك من أبي بكر . والسؤال: كيف استطاعت فاطمة المكسورة الضلع المجهضة والمعذبة المضغوطة في الباب والمعصورة فيه والمسامير دخلت في جسدها أن تذهب وتمشي ويكون فيها صحة وعافية أن تمشي بشكل عادي جدا وتطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف استطاعت مكسورة الضلع المعصورة بالباب والمجهضة المشي والذهاب إلي أبي بكر وهي بهذه الحالة المزية والعصيبة ؟ هل كانت تزحف ؟ إنسان ضلعها مكسور كسر ومجهضة ومعصورة ومثقوبة من المسامير تذهب بشكل عادي وتتكلم مع أبي بكر بشكل عادي لكي تطلب أرض فدك ؟
    الأحداث نفسها غير منطقية وغير متسلسلة بشكل صحيح وفيها ثغرات وتناقضات شديدة وكثيرة ورهيبة .

  14. اقول لك في نهج السنة لابن تيمية تقول اي كتاب وأي طبعة وأي صفحة ؟؟ لا تعرف تقراء ام قليل ما تفقه ؟؟!! خذ اي طبعة وتصفحه وهو موجود على الإنترنيت ، وأسلوب مراجعكم وحسينياتكم هذه لا تمشي معي ! لاني بذاتي محقق وفي ما يطرح الآخرون بما فيهم من تسميهم مراجع انا محتاط في تقليدهم في هذه النواحي على الأقل !
    والشغلة ما يحتاج لها عقل كبير لتفهم ..
    ففتاة في عمر يتراوح مابين ١٨- ٢٣ وهي في كامل صحتها وبقوة جسدية مشهود لها لاتتناول مخدرات او مسكرات او حتى تتعاطى الشيشة لو ماتت اليوم لفتح تحقيق جناءي من قبل الشرطة فكيف بالزهراء سلام الله عليها ؟؟؟ من أشير لأحدهم على مصدر افترض انه سمع به او لديه قليل علم للمتابعة والتأكد … فليست مهمتي ان اعلم الجهلة اهل المراء والحمق الف باء الأبجدية ! أحمق ؟ لا أزيد عن اريه غباري واقول له الحق !
    لكن ربما غاظك التعليق الذي أرسلتك لمراجعته لماذا لم ينتقم علي عليه السلام ممن دفع الباب وحاول حرقه فعصرت الزهراء خلفه ودخل المسمار في صدرها وأجهضت جنينها بنفسي هي .

  15. مطالبة الزهراء بفدك وخطبتها الراءعة قبل جريمة كشف بيتها
    خاصة في احتجاجها على الخليفة الكذاب وابنته في حديثهما المكذوب : نحن معاشر الأنبياء لا نورث ! وذكاء سيدة نساء العالمين وسرعة بديهيتها وعرضه على كتاب الله ووجدته ان يناقض الآيات المحكمة فيه ضربته فورا في وجه من احتج به قاءلة له بما معناه ان الله يقول وورث سليمان داود ، وهما كلاهما أنبياء اذن الأنبياء تورث فالمعروف ان سليمان ورث من داود الملك والمال والذهب …. ثم احتجاجها بأية الورث وقولها هل أختصكم الله بأية اخرج منها ابي محمد ؟ ام تقولون ان اهل ملتين لا يتوارثان ؟ اولست انا وأبي اهل ملة واحدة ؟
    ثم تختم بقولها الراءع : نعم الحكم الله والزعيم محمد والموعد القيامة وعند الساعة يخسر المبطلون ! ويبدو ان القوم لم يحتملوا فضيحتهم فعزموا على التخلص منها ومن زوجها وكان للاسف لهم بعض ما يريدون .

  16. إلي abohusain:
    أولا: ضع الصفحة لو سمحت لكي نراها من أولها إلي آخرها فلا يجوز أن تستدل أنت بدليل ثم تطلب منا أن نبحث عنه بالانترنت فهذا دليلك ويجب أن تعرضه كاملا . ضع الصفحة من أولها لآخرها لكي نقرأ إن كان ابن تيمية كما زعمت كتب الفقرة أم لا وإن كان قد كتبها لكي يؤكدها أم لكي يرد عليها ويكذبها .

    ثانيا: abohusain : الرجاء أجب عن أسئلتي التالية بخصوص خرافة كسر ضلع فاطمة رضى الله عنها لأنك لم تجب عن الأسئلة التي طرحتها أنا :

    أولا: كيف يتم ضرب فاطمة وكسر ضلعها وإجهاض جنينها وزوجها علي بن أبي طالب ساكت لا يحرك ساكنا ؟ يعني ما رأيكم برجل يشاهد زوجته تنضرب وينكسر ضلعها ويشاهدها تجهض ابنه وهو ساكت لا يحرك ساكنا ولا يدافع عن زوجته التي هي ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وابنة ابن عمه ؟ يعني هي ليست زوجته فقط بل ابنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
    يعني بالعقل والنقل لا يمكن أن نصدق هذه الخرافة .

    ثانيا: الكثير من مراجع ومعممي الشيعة ومنهم محمد حسين فضل الله والسيد القابنجي يكذبون هذه الخرافة وهي كسر ضلع فاطمة رضى الله عنها ويقولون بأنهم لا يتملكون أي دليل صحيح عليها وإنما بعض رؤوس الشيعة يريدون أن يثيروا عواطف عوام الشيعة من خلال هذه الخرافة .

    ثالثا: كيف يتم ضرب فاطمة كل هذا الضرب وعشيرتها ساكتة لا تحرك ساكنا ؟ فأين عم الرسول صلى الله عليه وسلم العباس وأين زوجها علي بن أبي طالب ؟ وأين بنو هاشم بأكملهم ؟

    رابعا: أين رجولة وشهامة وغيرة علي بن أبي طالب على شرفه وعرضه؟ فكيف يسمح علي بن أبي طالب بأن يأتي رجال أجانب ويضعون أيديهم على جسد زوجته ويأخذون يفعصون ويضغطون ويلمسون ويحسسون على جسدها عن طريق الضرب ؟ أين هي الرجولة والغيرة والشهامة حين يرى علي بن أبي طالب رجالا يلمسون زوجته ويضغطونها ويعصرون جسمها بأيديهم ؟ أليس هذا تلميس وتحسيس على جسد زوجته المصونة ؟

    قبيلة بنو هاشم من أكبر قبائل العرب فكيف يسمحون لرجال أجانب أن يضربوا ابنتهم وعرضهم وشرفهم فاطمة وهم ساكتون لا يحركون ساكنا ؟ لو هذا الضرب حصل وقبيلة بنو هاشم سكتت لأصبحت سمعة بني هاشم بأسفل سافلين ولأصبحت القبائل والعشائر تعايرهم فكيف يرون بأعينهم ابنتهم الطاهرة فاطمة يتم ضربها من رجال أجانب والرجال الرجال اجانب يمسكون جسدها بيديهم ويحسسون على جسمها ويعصرون لحمها وعظمها بأيديهم وهم ساكتون ؟ هذه فضيحة لقبيلة بنو هاشم .

    ثانيا: أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان الكفار يخافون من قبيلة بني هاشم لذلك عندما أرادوا قتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جمعوا رجالا من قبائل متفرقة لقتل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لكي يضيع دمه بين القبائل فلا تعرف قبيلته بني هاشم ممن تأخذ الثأر فما بالكم بمن ضرب ابنتهم وعرضهم فاطمة وهو كما يزعم الشيعة عمر بن الخطاب وبأنه كسر ضلعها وأسقط جنينها من بطنها فكيف تسكت قبيلة بني هاشم وتتركه هكذا دون أخذ الثأر منه ؟ هذه فضيحة بجلاجل لقبيلة بني هاشم .
    ثالثا: أين عم السيدة فاطمة العباس لماذا لم يحرك ساكنا وابنة ابن أخيه يتم ضربها وكسر ضلعها واسقاط جنينها من بطنها ؟

    رابعا: الشيعة دائما يرددون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال للسيدة فاطمة :” ( أنتِ أول أهل بيتي لحاقاً بي ) ثم يقول الشيعة بأن فاطمة أجهضت ابنها ” المحسن ” حين تم ضربها فأسقطت ابنها المحسن ومات المحسن وطبعا يفترض بأن المحسن من أهل البيت فكيف يقول الشيعة بأن الرسول قال لها أنت أول أهل بيتي لحاقا بي ثم يقولون بأن ابنها المحسن مات قبلها ؟ ألا يعتبر المحسن من أهل البيت ؟ فهو مات قبلها والشيعة يقولون بأن الرسول يقول بأن فاطمة أول من يموت من أهل بيت الرسول بعده صلى الله عليه وسلم ؟ فمعنى ذلك أن أول من مات من أهل البيت ولحق بالرسول هو المحسن وليست فاطمة ؟ فأما أن الحديث غير صحيح أو أن حادثة الضرب والاجهاض وموت المحسن غير صحيح ؟ فأيهما تختارون يا شيعة ؟

    خامسا: الشيعة يقولون بأن فاطمة ذهبت لتطلب أرض فدك من أبي بكر الصديق, والسؤال هو : حادثة الضرب وكسر الضلع والاجهاض والعصر في الباب ودخول المسامير في جسد فاطمة التي يزعم الشيعة حدوثها يفترض أنها حصلت قبل من قصيرة جدا من ذهاب فاطمة لأبي بكر طلبها لأرض فدك من أبي بكر . والسؤال: كيف استطاعت فاطمة المكسورة الضلع المجهضة والمعذبة المضغوطة في الباب والمعصورة فيه والمسامير دخلت في جسدها أن تذهب وتمشي ويكون فيها صحة وعافية أن تمشي بشكل عادي جدا وتطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف استطاعت مكسورة الضلع المعصورة بالباب والمجهضة المشي والذهاب إلي أبي بكر وهي بهذه الحالة المزية والعصيبة ؟ هل كانت تزحف ؟ إنسان ضلعها مكسور كسر ومجهضة ومعصورة ومثقوبة من المسامير تذهب بشكل عادي وتتكلم مع أبي بكر بشكل عادي لكي تطلب أرض فدك ؟
    الأحداث نفسها غير منطقية وغير متسلسلة بشكل صحيح وفيها ثغرات وتناقضات شديدة وكثيرة ورهيبة .

    1. ان لم تستحي فافعل ما شئت يا مواطن يا يهودي كيف تتكلم بهذه ألطريقه عن سيده نساء العالمين ومن قال انهم رأوها او تلمسوها يا ناقص الا لعنه الله عليك هذه بضعه رسول الله بس ما غريب عليكم اللي يتبع حثالتكم لا يمكن الا ان يكون مثلهم

  17. الرد على شبهة قول أبوبكر ” فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته “.

    الطبراني – المعجم الكبير – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 62 )
    41 – “حدثنا أبو الزنباع روح بن الفرج المصري ، ثنا سعيد بن عفير ، حدثني علوان بن داود البجلي ، عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن صالح بن كيسان ، عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف ، عن أبيه ، قال : دخلت على أبي بكر ( ر ) ، أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ، فاستوى جالسا ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئا ، فقال : أما إني على ما ترى وجع ، وجعلتم لي شغلا مع وجعي ، جعلت لكم عهدا من بعدي ، واخترت لكم خيركم في نفسي فكلكم ورم لذلك أنفه رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيت الدنيا قد أقبلت ولما تقبل وهي جائية ، وستنجدون بيوتكم بسور الحرير ، ونضائد الديباج ، وتألمون ضجائع الصوف الأذري ، كأن أحدكم على حسك السعدان ، ووالله لأن يقدم أحدكم فيضرب عنقه ، في غير حد خير له من أن يسيح في غمرة الدنيا ثم قال : أما إني لا آسى على شيء ، إلا على ثلاث فعلتهن ، وددت أني لم أفعلهن ، وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سألت رسول الله (ص) عنهن ، فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين : أبي عبيدة أو عمر ، فكان أمير المؤمنين ، وكنت وزيرا ، ووددت أني حيث كنت وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة ، أقمت بذي القصة فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت ردءا أو مددا ، وأما اللاتي وددت أني فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه يخيل إلي أنه يكون شر الإطار إليه ، ووددت أني يوم أتيت بالفجاة السلمي لم أكن أحرقه ، وقتلته سريحا ، أو أطلقته نجيحا ، ووددت أني حيث وجهت خالد بن الوليد إلى الشام وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يميني وشمالي في سبيل الله عز وجل ، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت رسول الله (ص) : عنهن ، فوددت أني كنت سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ، ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر سبب ، ووددت أني سألته عن العمة وبنت الأخ ، فإن في نفسي منهما حاجة . ”

    ======

    هذا الأثر الضعيف أخرجه الطبراني في معجمه الكبير ومن طريقه الضياء في المختارة وابن زنجويه في كتاب الأموال والعقيلي في الضعفاء وابن عساكر في تاريخ دمشق والطبري في تاريخه.

    قلت وهو أثر ضعيف فيه عدة علل :

    الأولى :- مداره من جميع طرقه على علوان بن داود البجلي وهو راو ضعيف أطبق الأئمة على تضعيفه.

    قال البخاري عنه منكر الحديث وهكذا قال ابن يونس وقد ذكره غير واحد بهذا الأثر وأنه من منكراته منهم الحافظ الذهبي في ميزانه والحافظ ابن حجر في اللسان والعقيلي في الضعفاء.

    قال العقيلي في الضعفاء لا يتابع على حديثه ولا يعرف إلا به ، وقال الهيثمي في المجمع رواه الطبراني وفيه علوان بن داود وهو ضعيف وهذا الأثر مما أنكر عليه.

    فإن قيل قد روي من وجه آخر ليس فيه علوان بن داود كما في رواية ابن عساكر في تاريخه بإسناده عن أبي الهيثم خالد بن القاسم قال حدثنا الليث بن سعد عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف أنه دخل على أبي بكر الصديق يعوده في مرضه الذي مات فيه …. الحديث .

    قلنا هذا الطريق غير محفوظ وذلك لأن أبا الهيثم خالد بن القاسم هذا متروك تركه الناس أي أئمة الحديث ونقاله , تركوه وذلك لأنه كان كذاباً يزيد في الأسانيد وينقص لا سيما عن الليث وقد خالفه تلاميذ الليث ممن في طبقته وهم الثقات فرووه عن الليث بن سعد عن علوان بن داود عن صالح بن كيسان به منهم يحيي بن عبدالله بن بكير وهو ثقة في الليث ومنهم عثمان بن صالح المصري صدوق ومنهم كاتبه أي كاتب الليث أبوصالح ولا شك أن الجماعة مقدمة في الليث على ذلك الفرد المتروك .

    ويؤكد ذلك أن الليث بن سعد قد تابعه سعيد بن عفير عند الطبراني فرواه عن علوان بن داود البجلي عن حميد به وسعيد بن عفير ثقة.

    وعليه فالصحيح أن هذا الأثر كما سبق عن الأئمة من مفردات علوان بن داود ومن منكراته ولا يعرف إلا من طريقه.

    ولذا قال ابن عساكر في تاريخه وهو الذي أخرج تلك الرواية قال: رواه خالد بن القاسم المدائني وأسقط منه علوان بن داود وقد وقع لي عالياً من حديث الليث وفيه ذكر علوان ثم أكد ذلك بإسناده العالي عن محمد بن رمح عن الليث عن علوان .
    قلت: ومحمد بن رمح هذا ثقة ثبت.

    فهؤلاء أربعة من الثقات قد خالفوا ذلك المدائني الكذاب وعليه فالحديث حديث علوان بن داود لا ريب وهو ضعيف منكر الحديث.

    العلة الثانية: اضطراب علوان بن داود هذا في إسناد حديثه فمرة يرويه كما سبق عن حميد بن عبدالرحمن بن حميد عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن بن عوف عن ابيه.

    ومرة يرويه بإسقاط الرجلين أي مباشرة عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن عن أبيه.

    ومرة يرويه مرسلا أي عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبدالرحمن عن أبي بكر أي دون أن يرويه عن أبيه.

    ولا غرابة في اضطرابه فهو كما ذكرنا ضعيف منكر الحديث لا يحتمل منه إلا ذلك.

    ولأجل ما سبق أطبق جماعة من أئمة الحديث على تضعيف هذا الأثر منهم الحافظ العقيلي في الضعفاء والإمام الذهبي في الميزان والحافظ ابن حجر في اللسان على ماتقدم والله ولي التوفيق

  18. إلي abohusain أنت قلت : ” مطالبة الزهراء بفدك وخطبتها الراءعة قبل جريمة كشف بيتها ”

    وأنا أقول لك : أولا: وماذا ستكون ردة فعلك يا abohusain لو أن أحداث القصة في كتبكم تثبت بأن ضرب فاطمة المزعوم تم قبل مطالبتها بأرض فدك , فهل ممكن أن تضع لنا أحداث القصة من أولها إلي آخرها من كتبكم يا abohusain لكي ترى بأن عينك بأن كتبكم تقول بأن حادثة الضرب المزعوم حدثت قبل مطالبة فاطمة بأرض فدك ؟ ضع لنا القصة كاملة من أولها لآخرها وسترى بنفسك بأن حادثة الضرب المزعوم حدثت في كتبكم قبل مطالبة فاطمة بأرض فدك .

    ثانيا: بالنسبة للآية التي استشهدت أنت بها فلا يجوز أن تبترها فاقرأ الآيات جميعا لكي تعرف بأن الله تعالى قصد ميراث العلم وليس ميراث المال وإليك الآيات كاملة ومراجعكم يخدعونكم لأنهم على يقين بأنكم لن تبحثوا ولن تدققوا في كلامهم :” وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ ” فماذا قال سليمان عليه السلام ؟ قال ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ” فهو يتكلم عن العلم يا زميلي .

    ثالثا: إن كان لفاطمة حق في أرض فدك فهل أعاد علي بن أبي طالب أرض فدك لورثة فاطمة وهم الحسن والحسين وأم كلثوم بعد أن أصبح علي بن أبي طالب هو الخليفة على المسلمين ؟ حين أصبح علي بن أبي طالب خليفة على المسلمين فهل أعاد حق فاطمة وهي أرض فدك إلي ورثة فاطمة وهم أبنائها الحسن والحسين وأم كلثوم يا abohusain ؟

  19. بارك الله فيك أخي الفاضل saleem فمراجع الشيعة يخدعون عوام الشيعة لأن مراجع الشيعة على يقين بأن عوام الشيعة لن يبحثوا ولن يدققوا في كلام المراجع فالمرجع يصول ويجول ويكذب ويفتري ويؤلف ويضيف ويحذف ويستدل على مزاجه وعوام الشيعة يتبعونه دون تدقيق منهم ولا بحث ولا تحري .

  20. عطيات
    الدليل ليس دليلي فانا لا اشتري ابن تيمية الكذاب بشروى نقير !
    لنما الزمكم بما الزمتم انفسكم وهو أورد رواية عبد الرحمن بن عوف ! اما دليلي انا فهي رواياتنا الشيعية وبس ! التي عمري ما أوردتها كدليل او حجة عليكم لانصافي طبعا ! وكما قلت لك ان الزهراء عليها السلام طالبت بفدك قبل الحادثة فتسحب تهكمك بعجزها عن المشي واقرأ تعليقي ، ثانيا القصة ليس كما اوردت انت فذاك اللعين الذي اقتحم الدار لم يمسك الزهراء ويضربها ، انما كانت هي وراء الباب فدفعه فعصرها خلفه ودخل المسمار في صدرها وأجهضت جنينها ، الذي اصلا لا يحق لك الاستشهاد به على انه إنسان بالغ وهو قبلها لحقوا بالنبي صلى الله عليه واله فحديث الرسول المقصود بأول الناس لحاقا به من اهل بيته البالغين الموجودين حوله يومها ، ولو كان ذاك اللعين مسك الزهراء وضربها في البيت اوالشارع كما تلمح انت لما كنا ابقينا له قبرا لا بل عظاما اليوم ! فالقصة هي انها دفع بابها بتعمد وهي وراءه وبعض الروايات تشير ان الامام علي وان كان في داخل البيت وقتها مع ثلة من الصحابة من بينهم الزبير لم يعلم بدخول المسمار في صدرها وسقوط جنينها الا فيما بعد هذا إضافة لتصديه لدخول من سبق فيما بقى اللعين يدفع الباب والزهراء خلفه ، وأحجام علي عليه السلام عن الانتقام هو فعل قرآني ووصية نبوية اي نفس فعل هارون عليه السلام الذي استضعفته بني اسراءيل وهو القوي البليغ ومع هذا أحجم عن قتالهم او حتى كثرة جدالهم خوفا ان يقال فرقت الامة ! وعلي بمنزلة هارون من موسى بالنسبة لرسول الله صلوات الله عليهم جميعا بنص حديث رسول الله الذي قال فيه انك مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي ، فالتزم الامام الخلق القراني والوصية النبوية وصبر على امر اشد من الصبر كما يقول سلام الله عليه هو : صبرت وفي العين قذى والحلق شجى …. لانه لو خاض الحرب يومها ضدهم والأمة تعاني من حروب الردة وتربص الروم لانتهى الاسلام كله فاختار سلامة الدين على. سلامته وسلامة اهل بيته وبذلك نال المراتب العلى وإلا لو شاء يومها بطل الاسلام الذي كانت تهتف باسمه وباسم سيفه ملاءكة السماء ان يقطع كم جربوع اقتحم بيته لما أخذ ذلك منه الا دقاءق .

  21. أولا :
    يذكر المؤرخون والمحدِّثون حادثةً في صدر التاريخ ، فيها ذكر قدوم عمر بن الخطاب وطائفة من أصحابه بيتَ فاطمةَ بنتِ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يطلبُ تقديم البيعة لأبي بكر الصديق ، رضي الله عنهم جميعا .
    وثمة قدر متفق عليه بين الروايات ، جاء من طرق صحيحة ، واشتهر ذكره بين أهل العلم ، كما أن هناك قدرا كبيرا من الكذب والاختلاق الذي أُلصق بهذه الحادثة .
    ونحن نرجو من القارئ الكريم التنبه واليقظة ؛ كي يصل معنا إلى أقرب تصوير لتلك الحادثة ، فلا يخلط عليه الكذَّابون والمفترون ما يدسُّونه في التاريخ كذبا وزورا .
    الثابت المعلوم أن عليا والعباس والفضل بن العباس والزبير بن العوام تأخروا عن حضور بيعة أبي بكر الصديق في سقيفة بني ساعدة ، وذلك لانشغالهم بتجهيز رسول الله صلى الله عليه وسلم للدفن ، فوجدوا في أنفسهم : كيف ينشغل الناس بأمر الخلافة ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم يدفن بعد ، أما باقي الصحابة رضوان الله عليهم فعملوا على تعيين الخليفة كي لا يبيت المسلمون من غير أمير ولا قائد ، وأرادوا بذلك أن يحفظوا على المسلمين أمر دينهم ودنياهم .
    فلما دُفن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتزل علي بن أبي طالب ومن معه من بعض قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأيام الأولى ولم يبايعوا ، ليس رغبة عن البيعة ، ولا حسدا لأبي بكر ، ولا منازعةً له ، إنما لِما رآه عليٌّ من الخطأ في استعجال أمر الخلافة قبل الدفن ، حتى جاء عمر بن الخطاب وبعض الصحابة بيت فاطمة رضي الله عنها ، وطلب منها إبلاغ علي والزبير ومن معهم بلزوم المبادرة إلى بيعة أبي بكر الصديق ، درءا للفتنة ، وحفظا لجماعة المسلمين ، فلما سمعوا تشديد عمر بن الخطاب في هذا الأمر ، سارعوا بإعلان البيعة ، وذكروا فضل أبي بكر رضي الله عنه وأحقيته بالخلافة ، واعتذروا عن تأخرهم بما اعتذروا به .
    روى أسلم القرشي – مولى عمر بن الخطاب – رضي الله عنه ، قال : ( حين بُويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ! والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وايم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت .
    قال : فلما خرج عمر جاؤوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني ، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، وايم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرِفوا راشدين ، فَرُوا رأيَكم ولا ترجعوا إلّيَّ ، فانصرفوا عنها ، فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر )
    أخرجه أحمد في “فضائل الصحابة” (1/364) وابن أبي شيبة في “المصنف” (7/432) وعنه ابن أبي عاصم في “المذكر والتذكير” (1/91) ورواه ابن عبد البر في “الاستيعاب” (3/975) من طريق البزار – ولم أجده في كتب البزار المطبوعة – وأخرجه الخطيب في “تاريخ بغداد” (6/75) مختصرا : كلهم من طريق محمد بن بشر ثنا عبيد الله بن عمر عن زيد بن أسلم عن أبيه به .
    قلت : وهذا إسناد صحيح ، فإن محمد بن بشر العبدي (203هـ) ثقة حافظ من رجال الكتب الستة، وكذا عبيد الله بن عمر العمري المتوفى سنة مائة وبضع وأربعون ، وكذا زيد بن أسلم مولى عمر بن الخطاب (136هـ)، وكذا أبوه أسلم مولى عمر ، جاء في ترجمته في “تهذيب التهذيب” (1/266) أنه أدرك زمان النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا أنه لم يكن في المدينة في وقت أحداث البيعة ، لأن محمد بن إسحاق قال : بعث أبو بكر عمر سنة إحدى عشرة ، فأقام للناس الحج ، وابتاع فيها أسلم مولاه . فيكون الحديث بذلك مرسلا ، إلا أن الغالب أن أسلم سمع القصة من عمر بن الخطاب أو غيره من الصحابة الذين عاشوا تلك الحادثة .
    وقد جاء في بعض الروايات القوية أيضا أنه حصلت بعض المنازعات بين عمر بن الخطاب ومن معه ، وبين الزبير بن العوام الذي كان مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وذلك في بيت فاطمة رضي الله عنها ، إلا أن الله سبحانه وتعالى وقاهم فتنة الشيطان ، ودرأ عنهم الشقاق والنزاع .
    روى إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف : ( أن عبد الرحمن بن عوف كان مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وأن محمد بن مسلمة كسر سيف الزبير ، ثم قام أبو بكر فخطب الناس واعتذر إليهم وقال : والله ما كنت حريصا على الإمارة يوما ولا ليلة قط ، ولا كنت فيها راغبا ، ولا سألتها الله عز وجل في سر وعلانية ، ولكني أشفقت من الفتنة ، وما لي في الإمارة من راحة ، ولكن قُلِّدتُ أمرا عظيما ما لي به من طاقة ولا يد إلا بتقوية الله عز وجل ، ولوددت أن أقوى الناس عليها مكاني اليوم . فقبل المهاجرون منه ما قال وما اعتذر به .
    قال علي رضي الله عنه والزبير : ما غضبنا إلا لأنا قد أُخِّرنا عن المشاورة ، وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين ، وإنا لَنعلم بشرفه وكبره ، ولقد أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصلاة بالناس وهو حي )
    أخرجه موسى بن عقبة في “المغازي” – كما ذكره ابن كثير في “البداية والنهاية” (6/302) – ومن طريقه الحاكم في “المستدرك” (3/70) ، وعنه البيهقي في “السنن الكبرى” (8/152) ، وعنه ابن عساكر في “تاريخ دمشق” (30/287)
    قلت : وإسناد هذه القصة صحيح ، على شرط البخاري ، فهو من طريق إبراهيم بن المنذر الحزامي ثنا محمد بن فليح عن موسى بن عقبة عن سعد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف عن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف به .
    قال الحاكم : ” هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ” انتهى .
    وقال الذهبي في “التلخيص” : ” على شرط البخاري ومسلم ” انتهى .
    وقال ابن كثير في “البداية والنهاية” (5/250) : ” إسناد جيد ” انتهى .
    وروى الإمام الزهري (124هـ) قال : ( وغضب رجال من المهاجرين في بيعة أبي بكر رضي الله عنه ، منهم علي بن أبي طالب والزبير بن العوام رضي الله عنهما ، فدخلا بيت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعهما السلاح ، فجاءهما عمر رضي الله عنه في عصابة من المسلمين فيهم : أسيد ، وسلمة بن سلامة بن وقش – وهما من بني عبد الاشهل – ، ويقال : فيهم ثابت بن قيس بن الشماس أخو بني الحارث بن الخزرج ، فأخذ أحدهم سيف الزبير فضرب به الحجر حتى كسره )
    رواه موسى بن عقبة (140هـ) عن شيخه الزهري ، ومن طريقه أخرجه عبد الله بن أحمد في “السنة” (2/553-554)
    قلت : ورواية السير والمغازي من طريق موسى بن عقبة عن الزهري من أصح الروايات ، حتى قال ابن معين : ” كتاب موسى بن عقبة عن الزهري من أصح هذه الكتب ” . وكان الإمام مالك يقول : ” عليك بمغازي الرجل الصالح موسى بن عقبة ” . وقال الإمام الشافعي : ” ليس في المغازي أصح من كتاب موسى بن عقبة ” . وقال الذهبي : ” وأما مغازي موسى بن عقبة فهي في مجلد ليس بالكبير ، سمعناها ، وغالبها صحيح ومرسل جيد ” انتهى . انظر “سير أعلام النبلاء” (6/114-118) ، والزهري لم يدرك تلك الحادثة ، إلا أن روايته هذه جاءت موافقة لما سبق من روايات صحيحة، والله أعلم .
    وبذلك تمت مبايعة أبي بكر رضي الله عنه ، واعتراف كُلٍّ بما للآخر من فضلٍ ومنزلة ، وتم الاتفاقُ على نبذ الخلاف والنزاع .
    ولا يجد القارئ والمتأمل في هذه الروايات الصحيحة الثابتة شيئا من وقوع القتال بين الصحابة رضوان الله عليهم ، ولا اعتداءَ بعضِهم على بعضٍ ، وخاصة في شأن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد قال لها عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيما قال : ( وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ) ، فقد عرف الصحابة رضوان الله عليهم لها قدرها ومنزلتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يسعَ أحدٌ في تعمُّدِ أذيتها أو في إغضابها ، بل ولا في تهديدها ، إنما غاية ما فيه توجيه التخويف والتشديد لكلٍّ من علي بن أبي طالب والزبير بن العوام ، كي يدركا خطورةَ أمرِ الخلافة ، فلا يتأخرا عن البيعة ، ولا يشقا عن المسلمين جماعتهم ، فلما أدركوا جميعا أن تأخرهم عن البيعة – وهم مؤمنون بأحقية أبي بكر بالخلافة – اجتهاد خاطئ ، قد يؤدي إلى مفسدة أعظم ، عجلوا بالبيعة عن رضا واختيار ، ونبذوا ما وجدوه في أنفسهم في ذلك الشأن .
    يقول المحب الطبري في تفسير كسر سيف الزبير بن العوام في تلك الحادثة – كما في “الرياض النضرة في مناقب العشرة” (115) :
    ” وهذا محمول – على تقدير صحته – على تسكين نار الفتنة ، وإغماد سيفها ، لا على قصد إهانة الزبير ” انتهى .
    ثانيا :
    وكل ما ورد من زيادة على هذا القدر الصحيح ، إنما هو من الخطأ الفاحش الذي أخطأ في نقله بعض الرواة ، أو من الكذب الفج القبيح المُتَعَمَّد .
    فمن ذلك ما جاء عن سليمان التيمي وابن عون قالا : ( أن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع . فجاء عمر ومعه قبس – أي : شعلة نار – فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب ! أتراك مُحَرِّقًا عَلَيَّ بابي ؟ قال : نعم ، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك . وجاء علي فبايع وقال : كنت عزمت أن لا أخرج من منزلي حتى أجمع – يعني : أحفظ – القرآن )
    أخرجه البلاذري أحمد بن يحيى (توفي بعد 270هـ) في كتابه “أنساب الأشراف” (2/12 طبعة دار اليقظة العربية – دمشق ت محمد الفردوس العظم )
    قال فيه : المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون .
    قلت : وهذا السند فيه علل :
    الأولى : مسلمة بن محارب الزيادي الكوفي ، لم أقف على توثيق ولا تجريح له في شيء من كتب الرجال ، اللهم إلا ذكر البخاري له في “التاريخ الكبير” (7/387) ، وكذا ابن أبي حاتم في “الجرح والتعديل” (8/266) ذكرا مجردا . وذكره ابن حبان في “الثقات” (7/490) ، مع أن رواية أبي الحسن المدائني عنه مشهورة جدا في كتب التاريخ والسير والأدب ، يبدو منها أنه مكثر من رواية التاريخ .
    الثانية : الإرسال ، فإن سليمان – هو ابن طرخان – التيمي المتوفى سنة (143هـ) وعبد الله بن عون أبو عون البصري المتوفى سنة (150هـ) على الصحيح ، لم يدركا الحادثة جزما ، وهما إمامان ثقتان ، انظر تراجمهم في “تهذيب التهذيب” (4/202) ، (5/348) ، وقد قال يحيى بن سعيد القطان في سليمان التيمي : مرسلاته شبه لا شيء .
    والمدائني هو شيخ البلاذري أبو الحسن علي بن محمد بن عبد الله الإخباري صاحب التصانيف ، توفي سنة (224هـ) ، قال فيه ابن عدي في “الكامل” (5/213) : ليس بالقوي في الحديث، وهو صاحب الأخبار. وترجم له في “لسان الميزان” (4/253) فنقل توثيقه عن يحيى بن معين وأبي عاصم النبيل والطبري. وترجمه أيضا الذهبي في “سير أعلام النبلاء” (10/400)
    ومما يدلك على نكارة وخطأ هذه الرواية – إضافة إلى ما سبق من بيان ضعف السند – أمور:
    1- كيف يحمل عمر بن الخطاب النار ليحرق بيت فاطمة ، ثم لا يُذكَرُ أيُّ تَدَخُّلٍ لزوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنهم جميعا ، وهو القوي المعروف بشجاعته وفروسيته ، وهل يعقل أن يترك زوجته فاطمة تتصدى لعمر بن الخطاب يتهجم ليحرق عليها منزلها ! ، ثم أين هم بنو عبد المطلب وبنو هاشم ، أليس فيهم من ينتصر لابنتهم التي هي بنت أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .
    2- ثم في ظاهر هذا الخبر أن عليا إنما استجاب للبيعة خوفا من عمر ، فقد رفض البيعة ابتداء ، ثم جاء فبايع بعد تهجُّمِ عمر على بيت فاطمة ، فهل يُصَدَّقُ مثل هذا الكذب ، وهل يعقل أن عليا يبايع مكرها خوفا من تهديد غيره من الصحابة ؟!
    3- وفي هذا الخبر أيضا مناقضة صريحة لما ثبت بالأسانيد الصحيحة أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بايع أبا بكر الصديق موافقا عن رضا وطيب خاطر ، وأن ذلك كان على الملأ في المسجد ، كما أخرج ذلك البخاري في صحيحه حديث رقم (4240) وكذا الإمام مسلم (1759) ، وفيه أيضا مناقضة لما سبق ذكره في الروايات الصحيحة أن عمر بن الخطاب إنما ذهب يدعو إلى بيعة أبي بكر ليدفع عن الأمة فتنة الفرقة والاختلاف ، ولم يكن معه شيء من نار ، ولا تَعَرَّضَ لبنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بل خاطبها بأحسن الخطاب وعاملها بأكرم الأخلاق .
    4- ثم في الخبر قول عمر مخاطبا فاطمة ( وذلك أقوى فيما جاء به أبوك ) يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وفي ذلك سوء أدب مع الرسول الكريم ، فلو كان حقا صدر من عمر مثل هذا الخطاب ، لسارع سائر الصحابة إلى الإنكار عليه وعقوبته ، ولكنَّ الكذب والبهتان في هذا الخبر ظاهر ، لا ينطلي على صغار المسلمين ، فقد عُرفَ عن الصحابة عموما ، وعن عمر بن الخطاب خصوصا حبهم وتقديرهم واحترامهم الشديد لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    5- وأخيرا ، فقد كانت الصلة بين عمر بن الخطاب وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من أحسن الصلات ، فكانوا يتبادلون المودة والمحبة ، ويعرفون لبعضهم أقدار بعض ، ولم يكن بينهم إلا كل خير وأخوة ، حتى جاء بالأسانيد الصحيحة التي يرويها البخاري (3677) ومسلم (2389) عن ابْنَ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قال : ( وُضِعَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى سَرِيرِهِ ، فَتَكَنَّفَهُ النَّاسُ يَدْعُونَ وَيُثْنُونَ وَيُصَلُّونَ عَلَيْهِ قَبْلَ أَنْ يُرْفَعَ ، وَأَنَا فِيهِمْ ، قَالَ : فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا بِرَجُلٍ قَدْ أَخَذَ بِمَنْكِبِي مِنْ وَرَائِي ، فَالْتَفَتُّ إِلَيْهِ فَإِذَا هُوَ عَلِيٌّ بن أبي طالب ، فَتَرَحَّمَ عَلَى عُمَرَ وَقَالَ : مَا خَلَّفْتَ أَحَدًا أَحَبَّ إِلَيَّ أَنْ أَلْقَى اللَّهَ بِمِثْلِ عَمَلِهِ مِنْكَ ، وَايْمُ اللَّهِ إِنْ كُنْتُ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَ صَاحِبَيْكَ ، وَذَاكَ أَنِّي كُنْتُ أُكَثِّرُ أَسْمَعُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : جِئْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَإِنْ كُنْتُ لَأَرْجُو أَوْ لَأَظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا )
    ثالثا :
    مثل الرواية السابقة – في الضعف والنكارة – ما يروى عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال : ( دخلت على أبي بكر رضي الله عنه أعوده في مرضه الذي توفي فيه ، فسلمت عليه وسألته كيف أصبحت ؟ فاستوى جالسا فقلت : أصبحت بحمد الله بارئا… – وذكر كلاما طويلا وفيه – : أما إني لا آسى على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن…- وذكر منها قوله – : فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة وتركته ، وإن أُغلق على الحرب…إلى آخر الخبر )
    أخرجه أبو عبيد القاسم بن سلام في “الأموال” (ص/173) وابن زنجويه في “الأموال” (364) والطبري في “تاريخ الأمم والملوك” (2/353) والعقيلي في “الضعفاء الكبير” (3/419) والطبراني في “المعجم الكبير” (1/62) وعنه أبو نعيم الأصبهاني في “حلية الأولياء” (1/34) ، وأخرجه ابن عساكر في “تاريخ دمشق” (30/417-430) جمعهم من طرق مدارها على علوان بن داود البجلي .
    قلت : وهذا السند منكر ، علته علوان بن داود البجلي :
    قال الهيثمي في “مجمع الزوائد” (5/366) : ” وفيه علوان بن داود البجلي وهو ضعيف ، وهذا الأثر مما أنكر عليه ” انتهى . قال الذهبي في ترجمته في “ميزان الاعتدال” (3/108) : ” علوان بن داود البجلي ، مولى جرير بن عبدالله ، ويقال علوان بن صالح ، قال البخاري : علوان بن داود – ويقال ابن صالح : منكر الحديث . وقال العقيلى : له حديث لا يتابع عليه ، ولا يعرف إلا به . وقال أبو سعيد بن يونس : منكر الحديث ” انتهى .
    ومما يدل على ضعفه ونكارته اضطرابه في روايته هذه :
    حيث رواه مرة عن صالح بن كيسان عن حميد بن عبد الرحمن . كما عند أبي عبيد وابن عساكر والعقيلي .
    ومرة عن أبي محمد المدني عن صالح بن كيسان . كما عند ابن عساكر (30/420) .
    ومرة عن الماجشون عن صالح بن كيسان . كما عند ابن عساكر (30/422)
    ومرة عن حميد بن عبد الرحمن بن حميد عن صالح بن كيسان . كما عند أبي عبيد والطبراني وابن عساكر (30/422)
    ومرة عن حميد بن عبد الرحمن عن صالح بن كيسان عن عمر بن عبد الرحمن . كما عند الطبري .
    ولا شك أن هذا الاختلاف والاضطراب دليل على وهمه ونكارة مرويه .
    فكيف يريد الكذابون منا أن نصدق بخبر رواه رجل منكر الحديث ، اتفقت كلمة المحدثين على تضعيفه ورده ، ومن أين لهم أن قوله ( كشفت بيت فاطمة ) – إن كان ثابتا – يعني به الاعتداء عليها وحرقه أو هدمه ، وكيف يتوقعون أن يصدقهم الناس في أن أبا بكر الصديق – خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم والأنبياء – آذى فاطمة بنت رسول الله في بيتهما أو بدنها ، وأنه اعتدى على حرمتها واقتحم دارها .
    بل الثابت في صحيح البخاري (4240) وصحيح مسلم (1759) ( أن علي بن أبي طالب لم يزل يكلم أبا بكر ، حتى فاضت عينا أبي بكر ، فلما تكلم أبو بكر قال : والذي نفسي بيده ، لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي ، وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال فإني لم آل فيها عن الحق ، ولم أترك أمرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه فيها إلا صنعته )
    رابعا :
    أما ما يتناقله الرافضة في كتبهم ومواقعهم ، وينقلونه عن بعض الرواة الكذابين منهم ، أن عمر بن الخطاب أحرق بيت فاطمة فعلا ، وضربها حتى أدمى عضدها ، وأنها أسقطت ما في بطنها بسبب ذلك ، وفي بعض الروايات أنها كشفت عن شعرها ، فكل ذلك من الكذب الذي لا يدري المسلم أيضحك منه أم يبكي عليه ؟
    أيضحك بسبب سماجة هذه الكذبات التي لا يشك من يقرؤها أنها موضوعة مصنوعة ، لأن من يذكرها لا يذكرها بسند صحيح متصل ، إنما ينقلها عن بعض كتب التاريخ التي شحنها الكذابون بالقصص المختلقة ؟!!
    أم يبكي على ما وصلت إليه عقول بعض الناس من تصديق الخرافات وتناقل الكذبات ، وعدم الاكتراث لحق الصحابة الكرام الذين قال الله تعالى فيهم ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة/100
    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في “منهاج السنة النبوية” (8/208) :
    ” ونحن نعلم يقينا أن أبا بكر لم يُقدِم على علي والزبير بشيء من الأذى ، بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرا ، وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه ، وأن يعطيه لمستحقه ، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز ، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء ، وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين ، وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ، ويصدقه حمقى العالمين ، الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة ، وضربوا بطنها حتى أسقطت ، وهذا كله دعوى مختلقة ، وإفك مفترى باتفاق أهل الإسلام ، ولا يروج إلا على من هو من جنس الأنعام .” انتهى .
    ونحن لا نقول هذا جزافا ومغامرة ، وإنما عن دراسة استقرائية لجميع من ذكر القصة من المؤرخين السنة والشيعة .
    أما السنة فقد سبق ذكر المرويات الصحيحة والضعيفة عندهم .
    وأما الشيعة فقد ذكروا هذه القصة في عشرات الكتب ، ليس في شيء منها إسناد معتمد ، ولعل أول وأقدم من ذكرها ، كتاب سُليم بن قيس العامري الهلالي ، يسمى كتابه بـ “السقيفة” ، جاءت فيه القصة مسندة (ص/385) من طبعة محمد باقر الأنصاري ، وسندها هو : أبان بن أبي عياش عن سليم بن قيس قال : كنت عند عبد الله بن عباس في بيته ومعنا جماعة من شيعة علي عليه السلام ، فحدثنا فكان فيما حدثنا أن قال :…وذكر رواية طويلة فيها تفصيل للقصة المكذوبة في اعتداء الصحابة على بيت فاطمة رضي الله عنها .
    والجواب عن هذا أن يقال :
    إن كتاب سُليم بن قيس كتاب مكذوب ، فيه أول نص على تحريف القرآن الكريم ، وقد تشكك في نسبته علماء الشيعة أنفسهم :
    يقول ابن المطهر الحلي في كتاب الرجال (ص/206) : ” أبان بن أبي عياش ضعيف جداً ، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه ” انتهى .
    وجاء في كتاب محمد بن علي الأردبيلي (1101هـ) “جامع الرواة” (1/9) : ” أبان بن أبي عياش ، فيروز ، تابعي ضعيف ، ..وزاد في (صه) عن (غض) لا يلتفت إليه ، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه ” انتهى .
    ويقول المامقاني (1351هـ) في كتابه “تنقيح المقال” (2/25) : ” يقول أصحابنا الشيعة وعلماء الشيعة أن سليماً لم يُعرف ، ويُشَك في أصل وجوده ولم يذكروه بالخير ، والكتاب المنسوب إليه موضوع قطعاً وفيه أدلة كافية للدلالة على وضعه ” انتهى .
    وقال الشيخ المفيد في كتاب “تصحيح اعتقادات الإمامية” (149-150) :
    ” هذا الكتاب غير موثوق به ، وقد حصل فيه تخليط وتدليس ؛ فينبغي للمتدين أن يجتنب العمل بكل ما فيه ، ولا يُعول على جملته ، والتقليد لروايته ، وليفزع إلى العلماء (!!) فيما تضمنه من الأحاديث ، ليوقفوه على الصحيح منها والفاسد ” انتهى بنصه ، وهو كلام غني عن التعليق !!
    ويقول الموسوي في كتابه “لله ثم للتاريخ” (ص/83) :
    ” أما كتاب سليم بن قيس فهو مكذوب على سليم بن قيس ، وضعه أبان بن أبي عياش ثم نسبه إلى سليم ” انتهى .
    ثم على فرض صحة نسبة الكتاب ، فإن سليم بن قيس لم يكن في المدينة في خلافة أبي بكر الصديق ، كما تذكر ذلك جميع الكتب الشيعية التي ترجمت له ، نص على ذلك محقق كتاب سُليم بن قيس وهو محمد باقر الأنصاري (ص/58) ، فيظهر بذلك أن ثمة انقطاعا ظاهرا بين سليم بن قيس وأحداث القصة ، لا يُدرى عمَّن أخذها من الرواة الكذابين ، أو من كذبها عليه.
    ونزيد أيضا أنه في ميزان النقد الحديثي ، لا تعرف لسليم بن قيس رواية عن عبد الله عباس ، فلم يذكره أحد في تلاميذ ابن عباس ، ولا يعرف له سماع منه ، فثمة سقط ظاهر في السند .
    كما أن أبان بن أبي عياش حكم عليه علماء الحديث بالترك والنكارة والضعف ، قال الإمام أحمد : متروك الحديث ، ترك الناس حديثه منذ دهر ، وقال : لا يكتب حديثه كان منكر الحديث ، وقال ابن معين : ليس حديثه بشيء ، وقال ابن المديني : كان ضعيفاً ، وقال شعبة : ابن أبي عياش كان يكذب في الحديث . انظر “تهذيب التهذيب” (1/97-101)
    خامسا :
    وأخيرا : إذا نقلنا عن علماء الشيعة أنفسهم تكذيب هذه القصة التي يرويها مؤرخوهم ، فهل سيبقى بعد ذلك حجة لأحد في تصديقها ؟!
    يقول إمام الإمامية الأكبر محمد حسين آل كاشف الغطاء في كتابه “جنة المأوى” (ص/135) طبعة دار الأضواء :
    ” ولكن قضية ضرب الزهراء ولطم خدها مما لا يكاد يقبله وجداني ، ويتقبله عقلي ، وتقتنع به مشاعري ، لا لأن القوم يتحرجون ويتورعون من هذه الجرأة العظيمة ، بل لأن السجايا العربية والتقاليد الجاهلية (؟!!) التي ركزتها الشريعة الإسلامية وزادتها تأييدا وتأكيدا ، تمنع بشدة ضرب المرأة ، أو تمد إليها يد سوء ، حتى إن بعض كلمات أمير المؤمنيين ما معناه : أن الرجل كان في الجاهلية إذا ضرب المرأة يبقى ذلك عارا في أعقابه ونسله … فكيف يقتحمون هذه العقبة الكؤود ، ولو كانوا أعتى وأعدى من عاد وثمود ؟!! …
    ويزيدك يقينا بما أقول أنها –ولها المجد والشرف – ما ذكرت ولا أشارت إلى ذلك في شيء من خطبها ومقالاتها المتضمنة لتظلمها من القوم وسوء صنيعهم معها ، مثل خطبتها الباهرة الطويلة التي ألقتها في المسجد على المهاجرين والأنصار ، وكلماتها مع أمير المؤمنين بعد رجوعها من المسجد ، وكانت ثائرة متأثرة حتى خرجت عن حدود الآداب (؟!!) التي لم تخرج من حظيرتها مدة عمرها ، فقالت له : يا ابن أبي طالب ، افترست الذئاب وافترشت التراب – إلى أن قالت له : هذا ابن أبي فلانة يبتزني نحلة أبي ، وبلغة ابني ، لقد أجهد في كلامي ، وألفيته الألدّ في خصامي ، ولم تقل إنه أو صحابه ضربني ، أو مدّت يد إليّ ، وكذلك في كلماتها مع نساء المهاجرين والأنصار بعد سؤالهن : كيف أصبحت يا بنت رسول الله ؟ فقالت : أصبحت والله عائفة لدنياكن ، قالية لرجالكن ، ولا إشارة فيها إلى شيء عن ضربة أو لطمة ، وإنما تشكو : أعظم صدمة ، وهي غصب فدك ، وأعظم منها غصب الخلافة ، وتقديم من أخّر الله ، وتأخير من قدّم الله ، وكل شكواها كانت تنحصر في هذين الأمرين ، وكذلك كلمات أمير المؤمنيين بعد دفنها ، وتهيج أشجانه وبلابل صدره لفراقها ذلك الفراق المؤلم ، حيث توجّه إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم قائلا : السلام عليك يا رسول الله ! عني وعن ابنتك النازلة في جوارك ..إلى آّخر كلماته التي ينصرع لها الصخر الأصم لو وعاها ، وليس فيها إشارة إلى الضرب واللطم ، ولكنه الظلم الفظيع والامتهان الذريع ، ولو كان شيء من ذلك لأشار إليه سلام الله عليه ؛ لأن الأمر يقتضي ذكره ولا يقبل سنده ، ودعوى أنها أخفته عنه ساقطة بأن ضربة الوجه ولطمة العين لا يمكن اخفاؤها ”
    انتهى باختصار .
    ( تنبيه : تعمدنا نقل النص على طوله – رغم ما فيه من الباطل المفترى والكذب المختلق والتعدي على الصحابة الكرام – كي يفهم القارئ الكريم السياق ، وكيف يطعن واحد من أكبر مرجعيات الشيعة في هذه القصة ، وإذا فهم القارئ أنه من مراجع القوم ، فلا جرم فيما قال وألم ، فكل إناء بما فيه ينضح !! )
    أسأل الله أن يهدي ضال الناس إلى الحق .
    والله أعلم .

  22. إلي abohusain : أولا: ضع قصة ضرب فاطمة المزعوم من كتبكم وسوف ترى بأم عينك بأن الضرب المزعوم حصل قبل مطالبة فاطمة بأرض فدك . ضع القصة من كتبكم وسوف ترى ذلك .

    ثانيا: أنت قلت بأن فاطمة سقط جنينها ومات طبعا واسمه المزعوم المحسن , المحسن يفترض أنه من أهل البيت ومات قبل فاطمة فكيف يقول لكم مراجعم بأن الرسول قال لفاطمة بأنها أول من سيلحق به بعد موته ؟ ولكن الحادثة المزعومة أثبتت بأن المحسن هو أول من لحق بالرسول .

    ثالثا: أنت قلت :” هو فعل قرآني ووصية نبوية اي نفس فعل هارون عليه السلام الذي استضعفته بني اسراءيل وهو القوي البليغ ومع هذا أحجم عن قتالهم ”

    وأنا أقول لك ما يلي: أ- أين قال علي بن أبي طالب بأنه سكت كما سكت هارون عليه السلام ؟ فهل قال علي بن أبي طالب ذلك أم هذا كلام مراجعكم ؟ هل قال علي بن أبي طالب بأنه سكت لأن هارون سكت ؟ فأرنا هذا القول من فم علي بن أبي طالب .

    ب- هارون عليه السلام سكت مؤقتا بانتظار أن يأتي موسى عليه السلام الذي هو أفضل منه لكي يوقف بني إسرائيل عند حدهم وهذا ما فعله موسى بالفعل حين رجع , فمن كان ينتظر علي بن أبي طالب حسن سكت فهل هناك في مذهبكم أفضل من علي بن أبي طالب ؟ لا طبعا

    ج- وهل وافق موسى على سكوت أخيه هارون ؟ ألم يغضب موسى من هارون وأخذ يجره من شعر رأسه ولحيته لأنه سكت ؟ موسى لم يرض على سكوت هارون أصلا .

    د- لماذا اقتدى علي بن ابن طالب بهارون الذي سكت مؤقتا ولم يقتد بموسى الذي هو أفضل من هارون والذي لم يسكت عن بني إسرائيل ؟

    ج- أنتم في مذهبكم أن علي بن أبي طالب أفضل من هارون عليه السلام فكيف يصبح هارون قدوة ومثل أعلى لعلي بن أبي طالب وهو عندكم افضل من هارون عليه السلام ؟

    د- لماذا لم يقتدي علي بن أبي طالب بهارون ويسكت أيضا عن الخوارج ؟ لماذا حاربهم علي بن أبي طالب في معركة النهروان ؟ يعني على ناس وناس لماذا علي بن أبي طالب يستكت فقط إن كان في المسألة أبا بكر وعمر ؟ فهل سكت علي بن أبي طالب عن الخوراج ؟

  23. عدم استعادة الامام علي عليه السلام لفدك عند قدرته ليس معناه بعدم أحقية الزهراء عليها السلام لها بل هو كان احد الشهود الذين جادلوا الخليفة وشهد انها نحلة نحلها اياها رسول الله صلى الله عليه واله ، وحتى الزهراء سلام الله عليها لم يوءذيها ان مالا او أرضا أخذت منهما ، فما ازهد كلاهما في الدنيا وما فيها ! انما آذاها ان دين الله يدمر ويغير ويتم الكذب جهارا على رسول الله صلى الله عليه واله بحديث ينقض القران : نحن معاشر الأنبياء لا نورث والغرض من اختلافه كان لإبعاد اهل بيت النبوة عن مكانتهم في قيادة الامة فما دام انه لايملكون ولا يرثون أرضا فعليهم ان لا يطالبوا بوراثة منزلة خليفة النبي التي استأثر بها ابن أكلة الذبان وصاحبه .
    أروح انام بعد الدعاء على الظالمين للعترة المباركة من ال النبي صلى الله عليه واله .

  24. إلي abohusain : أنت قلت (( عدم استعادة الامام علي عليه السلام لفدك عند قدرته ليس معناه بعدم أحقية الزهراء عليها السلام )) .

    وأنا أقول لك: إذن أنت تعترف بأن علي بن أبي طالب لم يعطي أرض فدك لورثة فاطمة حين أصبح علي بن أبي طالب هو الخليفة على المسلمين ؟ إذن ما قام به أبا بكر الصديق في خلافته أكده علي بن أبي طالب في خلافته فلم يرجع علي بن أبي طالب أرض فدك لورثة فاطمة حين أصبح هو الخليفة على المسلمين . فكيف تضمن أن فاطمة ليست غاضبة على علي بن أبي طالب حين لم يرجع حقها بعد أن أصبح هو الخليفة ؟؟

    لا يجوز أن تقلبوا الدنيا حين لا يعطي أبو بكر أرض فدك لفاطمة في خلافته ولكنكم تبحثون عن أعذار وتبريرات حين لا يعطي علي بن أبي طالب أرض فدك لورثة فاطمة في خلافته , فهذا يسمى الكيل بمكالين وهذا ظلم منكم وهذا حرام عليكم .

    إذن انتهيا من هذه النقطة فدعنا نعود للنقاط التالية وأجب عليها :

    أولا: ضع قصة ضرب فاطمة المزعوم من كتبكم وسوف ترى بأم عينك بأن الضرب المزعوم حصل قبل مطالبة فاطمة بأرض فدك . ضع القصة من كتبكم وسوف ترى ذلك .

    ثانيا: أنت قلت بأن فاطمة سقط جنينها ومات طبعا واسمه المزعوم المحسن , المحسن يفترض أنه من أهل البيت ومات قبل فاطمة فكيف يقول لكم مراجعم بأن الرسول قال لفاطمة بأنها أول من سيلحق به بعد موته ؟ ولكن الحادثة المزعومة أثبتت بأن المحسن هو أول من لحق بالرسول .

    ثالثا: أنت قلت :” هو فعل قرآني ووصية نبوية اي نفس فعل هارون عليه السلام الذي استضعفته بني اسراءيل وهو القوي البليغ ومع هذا أحجم عن قتالهم ”

    وأنا أقول لك ما يلي: أ- أين قال علي بن أبي طالب بأنه سكت كما سكت هارون عليه السلام ؟ فهل قال علي بن أبي طالب ذلك أم هذا كلام مراجعكم ؟ هل قال علي بن أبي طالب بأنه سكت لأن هارون سكت ؟ فأرنا هذا القول من فم علي بن أبي طالب .

    ب- هارون عليه السلام سكت مؤقتا بانتظار أن يأتي موسى عليه السلام الذي هو أفضل منه لكي يوقف بني إسرائيل عند حدهم وهذا ما فعله موسى بالفعل حين رجع , فمن كان ينتظر علي بن أبي طالب حسن سكت فهل هناك في مذهبكم أفضل من علي بن أبي طالب ؟ لا طبعا

    ج- وهل وافق موسى على سكوت أخيه هارون ؟ ألم يغضب موسى من هارون وأخذ يجره من شعر رأسه ولحيته لأنه سكت ؟ موسى لم يرض على سكوت هارون أصلا .

    د- لماذا اقتدى علي بن ابن طالب بهارون الذي سكت مؤقتا ولم يقتد بموسى الذي هو أفضل من هارون والذي لم يسكت عن بني إسرائيل ؟

    ج- أنتم في مذهبكم أن علي بن أبي طالب أفضل من هارون عليه السلام فكيف يصبح هارون قدوة ومثل أعلى لعلي بن أبي طالب وهو عندكم افضل من هارون عليه السلام ؟

    د- لماذا لم يقتدي علي بن أبي طالب بهارون ويسكت أيضا عن الخوارج ؟ لماذا حاربهم علي بن أبي طالب في معركة النهروان ؟ يعني على ناس وناس لماذا علي بن أبي طالب يسكت فقط إن كان في المسألة أبا بكر وعمر ؟ فهل سكت علي بن أبي طالب عن الخوراج ؟

  25. الشيعة عندهم في الجدال عنزة ولو طارت، فمجادلتهم لن تجدي بشيء، ولكنا نترك لمن أعطاه الله العلم في الحديث والبيان الرد عليهم وعلى الأحاديث المنكرة التي يتصيدونها في بعض كتب السنة التي لا تدقق كثيرا في السند لا ليقتنعوا بأن العنزة لا تطير ولكن حتى لا يقتنع أحد آخر أن العنزة يمكن أن تطير. كتب الأحاديث والتأريخ للسيرة النبوية ولفترة الخلفاء الراشين كتبت بعد عشرات السنين من وفاة الخلفاء الراشدين وبعد أن امتلأت الساحة بعشرات الآلاف من الأحاديث الموضوعة ، أي الأئمة الذين تتبعوا الأحاديث ففندوا الموضوع والمنكر وأثبتوا الصحيح لم يخافوا من درة عمر ولا غضبة أبي بكر ولا أي من الصحابة الذين شاركوا في هذا الإعتداء المزعوم، وحادثة كشف بيت فاطمة لن تمر بحديث واحد الراوي الأساسي فيه منكر الحديث لا يؤخذ به ولا بما ينقله. ولوجدنا أحاديث أكثر بكثير تتكلم ليس فقط أن أبا بكر ندم ولكن تتحدث عن الحادثة نفسها ومن كان مع أبي بكر لأنها لن تتم بليل بعيدا عن أعين الصحابة فأمر كهذا يجب أن يشهده الناس. أما الضرب وكسر الأضلاع والإجهاض وسوق علي والحبل برقبته كالخرفان إلى أبي بكر ليبايع فهذه لم يوردها كتاب من كتب السنة لأنها لم تحصل أساسا. الدب الذي من شده حبه لصاحبه أحب أن يلعب معه فضربه ضربة جابت خبره، ذاك هم من شدة حبهم لعلي جعلوه يساق بالحبل من رقبته كالأنعام ليبايع و فاطمة تولول يا لهوتي يا خرابي وينك يا رسول الله لترى ما فعل ابن الخطاب بنا. وليش هي فيها عاد حيل يا حسرتي عليها.

  26. إلي أخي الحبيب الفاضل Aya وأخي الحبيب الفاضل saleem جزاكما ربي الفردوس الأعلى وأسأل الله تعالى أن يهدي الشيعة وعوام الشيعة لكل ما يحبه الله تعالى ويرضاه .

  27. ثم بعد ذلك تنشر شبكة الشيعة العالمية أسماء شهداء كربلاء من أبناء علي بن أبي طالب والحسن فنفاجئ بأن أسماءهم أبو بكر وعمر وعثمان , ثم يأتينا مرجع شيعي لا دور له في هذه الحياة سوى تدخين السجائر والاستمتاع الجنسي في بنات عوام الشيعة وبمص أموال عوام الشيعة ويقول لنا بأن أبا بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان أعداء آل البيت والمفروض أن نصدقه ونكذب آل البيت الذي يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان:

    إليكم ( أسماء شهداء كربلاء ) كما نشرتها شبكة الشيعة العالمية وهي كما يلي :

    1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

    2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

    3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 – 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 – 48 ) .

    4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

    5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

  28. بارك الله تعالى فيك أخي الكريم الفاضل أحمد ونحن نقصد فقط أن نلفت نظر عوام الشيعة على كم التناقضات الرهيبة في مذهبهم وبعد ذلك فهم أحرار عندنا في اختيارهم ولكنهم مسئولين عند الله عن اختيارهم .

  29. بارك الله فيك
    فعلا عوام الشيعه مخدوعين بامثال الحسيني لكن العناد هو المشكله

  30. الا لعنه الله على الظالمين وكل من ظلم ال محمد وخاصه السيده فاطمه ام ابيها توفيت وهي غاضبه على ابو بكر وعمر ولا يرضى رسول الله حتى ترضى فاطمه انشا الله الله يحشركم معهم في جهنم

  31. وأعجبا
    تريد علي يرجعها ( لورثتها ) هو وريث الزهراء مع أبناءه ، تريده عليه السلام ان يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عاءلية ؟
    انه علي ثكلتك أمك. وليس احد من حكام ال سعود
    لكن انا أسالك لماذا عمر بن عبد العزيز ارجع فدك لورثة فاطمة عليها السلام ؟
    أليس ذلك دليل على ان الامة شعرت بجرمها ؟ ولا يستطيع احد منكم ان يتهم عمر بن عبد العزيز انه غير عادل او يحابي على أساس العدل.

  32. إلي تيم:

    أولا: ما قلته أنت مجرد كلام عاطفي يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب وضد والحسين ويقوله اليهود ضد مريم وعيسى ومحمد عليه الصلاة والسلام ويقوله النصارى ضد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . فكل مذهب منحرف ودين مزيف تخصص في الكلام ضد بعض الصالحين والصالحات ولكن نحن أهل السنة والجماعة نحب كل الصالحين والصالحات بفضل الله تعالى .

    ثانيا: أنت يا تيم لم تجب عن الأسئلة التي طرحناها بخصوص خرافة ضرب السيدة فاطمة التي كذبها وأنكرها وشكك في صدقها أكثر من عالم ومرجع شيعي .

    ثالثا: حديث إغضاب فاطمة كان الرسول صلى الله عليه وسلم يوجه فيه الكلام لعلي بن أبي طالب الذي أغضبها حين أراد أن يتزوج بنت أبي جهل والدليل من كتب الشيعة أنفسهم ولكن مراجع الشيعة يقولون الحديث ناقصا لكي يأتي على مزاجهم وإليكم الحديث كاملا ومن كتب الشيعة :

    روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق في كتابه عن أبي عبدالله ( جعفر الصادق ) أنه سئل :

    هل تشيع الجنازة بنار ويمشى معها بمجمرة أو قنديل أو غير ذلك مما يضاء به ؟ قال : فتغير لون أبي عبد الله (ع) من ذلك واستوى جالسا ثم قال :
    إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها : أما علمت علياً قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقاً ما تقول ؟ فقال : حقاً ما أقول ثلاث مرات . فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك تعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهاداً وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله .
    قال : فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن والحسين على عاتقها الأيسر وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى ، ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء عليّ فدخل حجرته فلم ير فاطمة فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ولم يعلم القصة ما هي ، فاستحيى أن يدعوها من منزل أبيها فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله ، ثم جمع شيئاً من كثيب المسجد واتكأ عليه ، فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد ، وكلما صلى ركعتين دعا الله أ، يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم ، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها : قومي يا بُنية فقامت ، فحمل النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي (ع) وهو نائم فوضع النبي صلى الله عليه وسلم رجله على عليّ فغمزه وقال : قم أبا تراب !! فكم ساكن أزعجته !! ادع لي أبا بكر من داره ، وعمر من مجلسه ، وطلحة ، فخرج عليّ فاستخرجهما من منازلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه . فقال رسول الله عليه وسلم : يا علـيّ !! أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ، ومن آذاها بعد موتي كان كمن آذاها في حياتي ، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي .”
    نظر علل الشرائع لابن بابويه القمي ص 185 ، 186 مطبعة النجف ، أيضا أورد الرواية المجلسي في كتابه ( جلاء العيون )

  33. إلي abohusain: أنت قلت ما يلي : ” وأعجبا
    تريد علي يرجعها ( لورثتها ) هو وريث الزهراء مع أبناءه ، تريده عليه السلام ان يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عاءلية ؟”

    وأنا أسألك ما يلي: هل ما قلته أنت يا abohusain كلامك أنت وتبريراتك أنت أم أنه كلام علي بن أبي طالب نفسه ؟ هل قال علي بن أبي طالب بأنه لم يعطي ورثة فاطمة أرض فدك ولم يردها لنفسه ولا لأولادها لكي لا يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عائلية أم أنت الذي تقول ذلك ؟ أين قال علي بن أبي طالب بلسانه بأنه لم يأخذ أرض فدك ولم يعطها لورثة فاطمة لكي لا يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عائلية ؟ نريد أن نقرأ هذا الكلام من فم علي بن ابي طالب وليس من تبريراتك وكلامك واستنتاجاتك الخاصة . انتظر الرد منك من لسان علي بن أبي طالب نفسه . أنتم تتكلمون بالنيابة عن علي بن أبي طالب وأنا أريد أن أقرأ ما تقولونه أنتم بالنيابة عن علي بن أبي طالب من علي بن أبي طالب نفسه , فهيا أعرض لنا أين قال علي بن أبي طالب بأنه لم يسترد ارض فدك في خلافته له ولا لأولاد فاطمة لكي لا يستخدم سلطاته في مصالح عائلية له ولأوده .

    ثانيا: وهل استرجاع علي بن أبي كالب لحق فاطمة المزعوم في خلافته والذي تبكون عليه أنتم ليلا ونهارا وإعطائه لأولادها من بعدها يعتبر في المذهب الشيعي مصالح عائلية وشخصية أم حق شرعي أعاده الخليفة لورثة صحابة هذا الحق بعد مماتها ؟

    ثالثا: لماذا دائما أفعال وأقوال علي بن أبي طالب تخالف عقيدتكم وإيمانياتكم فتبحثون عن تبريرات وأعذار واهية لها لم يقلها علي بن أبي طالب في لسانه مطلقا لكي تخدعوا بها أنفسكم ؟ إلي متى وأنتم تبررون وتبحثون عن أعذار تخدعون بها أنفسكم ؟

    رابعا أجب عن يقية الأسئلة التي لم تجب عليها حتى الآن :

    أولا: ضع قصة ضرب فاطمة المزعوم من كتبكم وسوف ترى بأم عينك بأن الضرب المزعوم حصل قبل مطالبة فاطمة بأرض فدك . ضع القصة من كتبكم وسوف ترى ذلك .

    ثانيا: أنت قلت بأن فاطمة سقط جنينها ومات طبعا واسمه المزعوم المحسن , المحسن يفترض أنه من أهل البيت ومات قبل فاطمة فكيف يقول لكم مراجعم بأن الرسول قال لفاطمة بأنها أول من سيلحق به بعد موته ؟ ولكن الحادثة المزعومة أثبتت بأن المحسن هو أول من لحق بالرسول .

    ثالثا: أنت قلت :” هو فعل قرآني ووصية نبوية اي نفس فعل هارون عليه السلام الذي استضعفته بني اسراءيل وهو القوي البليغ ومع هذا أحجم عن قتالهم ”

    وأنا أقول لك ما يلي: أ- أين قال علي بن أبي طالب بأنه سكت كما سكت هارون عليه السلام ؟ فهل قال علي بن أبي طالب ذلك أم هذا كلام مراجعكم ؟ هل قال علي بن أبي طالب بأنه سكت لأن هارون سكت ؟ فأرنا هذا القول من فم علي بن أبي طالب .

    ب- هارون عليه السلام سكت مؤقتا بانتظار أن يأتي موسى عليه السلام الذي هو أفضل منه لكي يوقف بني إسرائيل عند حدهم وهذا ما فعله موسى بالفعل حين رجع , فمن كان ينتظر علي بن أبي طالب حسن سكت فهل هناك في مذهبكم أفضل من علي بن أبي طالب ؟ لا طبعا

    ج- وهل وافق موسى على سكوت أخيه هارون ؟ ألم يغضب موسى من هارون وأخذ يجره من شعر رأسه ولحيته لأنه سكت ؟ موسى لم يرض على سكوت هارون أصلا .

    د- لماذا اقتدى علي بن ابن طالب بهارون الذي سكت مؤقتا ولم يقتد بموسى الذي هو أفضل من هارون والذي لم يسكت عن بني إسرائيل ؟

    ج- أنتم في مذهبكم أن علي بن أبي طالب أفضل من هارون عليه السلام فكيف يصبح هارون قدوة ومثل أعلى لعلي بن أبي طالب وهو عندكم افضل من هارون عليه السلام ؟

    د- لماذا لم يقتدي علي بن أبي طالب بهارون ويسكت أيضا عن الخوارج ؟ لماذا حاربهم علي بن أبي طالب في معركة النهروان ؟ يعني على ناس وناس لماذا علي بن أبي طالب يسكت فقط إن كان في المسألة أبا بكر وعمر ؟ فهل سكت علي بن أبي طالب عن الخوراج ؟

  34. حت ى لو صحت رواية ان علي عليه السلام أراد ان يتزوج بابنة ابا جهل ! رغم اننا لاناخذ بها ويكذبها كثير من علماءنا وان وردت في بعض كتبنا ، لكن لا سيارك واقول انها صحيحة !!!!
    فعلي سلام الله عليه هنا لم يغضبها لانه حق مشروع له ان يتزوج مثنى وثلاث ورباع !
    فالرجل عندما يبحث عن زواج اخر ( حتى بالمزح ) لا يغضب زوجته بالمعنى المعروف للغضب انما يثير غيرتها ويزيدها عشقا اما تطاير بعض مواعين المطبخ وبكاء الحلوات فانه تحصيل حاصل ليس دليل على الغضب بقدر ما هو دليل على الحب والهيام ! اسالني انا الباحث المتخصص في شؤون المراة فقط الغير ساعي للتعدد !
    اذن لا تقل لي ان علي اغضب الزهراء عليهما السلام انما كانت كل يوم جديد تزداد به حبا وتعلقا !! وطبيعي ذلك انه علي الفارس المقدام والرقيق الرومانسي في ان واحد !
    اما غضب الزهراء عليها السلام من صحابيك فأمر اخر وكما قال رسول الله صلى الله عليه واله هو غضب منه ومن الله كما أوردت انت في الرواية !
    فويل لهما انها لم تسمح لهما بحضور جنازتها ولا يعرف قبرها حتى اليوم لانها طلبت ان تدفن سرا تعبيرا عن غضبها منهما الذين هما اول من أساس الجور والظلم وعليهما من الله ما يستحقان .

  35. إلي abohusain : هلا لاحظت أنت بأنك لم تجب عن أسئلتي حتى الآن , فاسمح لي أن آخذك معي سؤالا سؤالا لكي تجيب عليها:

    السؤال الأول : أنت قلت ما يلي :” وأعجبا
    تريد علي يرجعها ( لورثتها ) هو وريث الزهراء مع أبناءه ، تريده عليه السلام ان يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عاءلية ؟”

    وأنا أسألك ما يلي: هل ما قلته أنت يا abohusain كلامك أنت وتبريراتك أنت أم أنه كلام علي بن أبي طالب نفسه ؟ هل قال علي بن أبي طالب بأنه لم يعطي ورثة فاطمة أرض فدك ولم يردها لنفسه ولا لأولادها لكي لا يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عائلية أم أنت الذي تقول ذلك ؟ أين قال علي بن أبي طالب بلسانه بأنه لم يأخذ أرض فدك ولم يعطها لورثة فاطمة لكي لا يستخدم سلطاته لتحقيق منافع عائلية ؟ نريد أن نقرأ هذا الكلام من فم علي بن ابي طالب وليس من تبريراتك وكلامك واستنتاجاتك الخاصة

    انتظر منك الإجابة على هذا السؤال ثم أنتقل معك للسؤال الذي بعده لأني لاحظت أنني كلما سألتك سؤالا لم تجب عليه , فأجب على هذا السؤال .

  36. لا يعتبر المحسن اول من لحق برسول الله صلى الله عليه واله انما الزهراء عليها السلام فالمحسن كان جنينا يومها بينما المقصود ان صح الحديث الذي يروى عنه ! ان اول من يلحق به فاطمة من اهل بيته اي بالغة ! فالجنين وان قلنا اجهضته فلعلها ماتت او استشهدت وأجزاء منه في بطنها !
    وتوقف عن تكرار الاسءلة فالصفحة صارت ثقيلة وسأجيبك تباعا ..
    ولا إدانة لفعل هارون انما بعد ان أعطى سببه لموسى عليهما السلام استغفر موسى لنفسه ولأخيه معا وسال الله ان يفرق بينهما وبين القوم الفاسقين اي ان موسى وجد فعل هارون عليهما السلام عين العقل ، وهكذا كان فعل علي عليه السلام بعدم الانتقام انهم ذرية بعضها من بعض .

  37. راجع نهج البلاغة
    ففي حديث للإمام عليه السلام يقول ما معناه : نعم كانت في يدنا فدك من كل ما أظلت السماء ، وما اصنع بفدك وغيرها ومال علي لنعيم لا يبقى والنفس مصيرها لحد او قبر … بهذا المعنى ستجد حديثه انقله بتصرف لك،
    هو الذي كان ياتى له بذهب وفضة امبراطورية مترامية الأطراف فيبكي ويتململ تململ السليم ( الملدوغ من حية ) ويقول : ايه يا دنيا إليك عني ابي تعرضت ام الي تشوقت ؟ لا حان حينك ! اليك عني فقد طلقتك ثلاث لارجعة فيها !!! تريده يذهب يدور ويسترجع فدك وهو مابين حروب الجمل وصفين والنهروان ؟؟؟ وكل همه إصلاح الامة ولو ثبتت قدماه من تلك المداحض لغير أشياء وأشياء كما قال سلام الله عليه لكنهم لم يمهلوه وغدروه وهو ساجد يصلي روحي فداه وما حكم الا خمس سنين وسقطت الامة بيد براغيث الطلقاء قاتلهم الله .

  38. abohusain : أنت قلت ما يلي: ” ففي حديث للإمام عليه السلام يقول ما معناه ”

    وأنا أقول لك : أنا لا أريد ما معناه لأنه تحريف الكلام عن مواضعه أنا أريد أن تعطينا ما قلته أنت في كلامك من كلام علي بن أبي طالب نفسه بأنه لم يسترجع أرض فدك في خلافته ولم يعطها لورثة فاطمة لأنه لا يريد أن يتسخدم سلطته لمصالح عائلية , أين قال علي بن أبي طالب ما قلته أنت يا abohusain. أرنا إياه من فم علي بن أبي طالب .

    ثانيا: أنت قلت : ” فالمحسن كان جنينا يومها بينما المقصود ان صح الحديث الذي يروى عنه ! ان اول من يلحق به فاطمة من اهل بيته اي بالغة ”

    وأنا أسألك : أين حدد الرسول صلى الله عليه وسلم والذي آتاه الله جوامع الكلم أن أول من يلحق به من أهل بيته من البالغين ؟ أين قال الرسول في الحديث كلمة بالغة ؟ فهل حدد الرسول من البالغين أو الأجنة في حديثه ؟ هذا كلامك أنت فقل قاله الرسول ؟ انتظر ردك

  39. زميلي abohusain : أولا : لا أزال انتظر الإجابة منك على تبراراتك التي لم يقلها علي بن أبي طالب:
    أ- أين قال علي بن أبي طالب بأنه لم يسترجع أرض فدك في خلافته ولم يعطها لورثة فاطمة لأنه لا يريد أن يتسخدم سلطته لمصالح عائلية ؟

    ب- أين حدد الرسول صلى الله عليه وسلم والذي آتاه الله جوامع الكلم أن أول من يلحق به من أهل بيته من البالغين هي فاطمة ؟ أين قال الرسول في الحديث كلمة بالغة أو من البالغين في حديثه ؟ فهل حدد الرسول من البالغين أو الأجنة في حديثه ؟

    ثانيا: زميلي أنت قلت هذه العبارة التبريرية : ” تريده يذهب يدور ويسترجع فدك وهو مابين حروب الجمل وصفين والنهروان ؟؟ ”

    وأنا أسألك ما يلي: هل ما قلته أنت في هذه العبارة التبريرية هو كلامك أنت وتبريراتك أنت أم هذا ما قاله علي بن أبي طالب نفسه ؟ أين قال علي بن أبي طالب بأنه لم يسترجع أرض فدك لأنه انشغل بحروب الجمل وصفين والنهروان ؟ هل قال علي بن أبي طالب ذلك بنفسه أم أن هذه تبراراتكم وأعذاركم أنتم لكي تخدعوا أنفسكم ؟ فهل قال عليا ما قلته أنت يا abohusain ؟

    ثالثا: ها هي فاطمة في مذهبكم يتم ضربها وكسر ضلعها وصعرها بالباب وتسويد متنها وإجهاضها ودخول المسامير في جسدها وأبوها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم متوفي حديثا ومع ذلك كل هذه المصائب لم تمنعها أن تذهب لأبي بكر وتطلب أرض فدك . يعني ما منع كل هذا الضرب والتكسير والتسويد في جسد فاطمة في أن تطلب أرض فدك , والسؤال الذي لا يزال قائم : كيف استطاعت امرأة تم كسر ضلعها تكسير وتم اجهاضها وتم تسويد متنها وعصرها بالباب ودخول المسامير في جسدها يعني امرأة محطمة تحطيم ومكسرة تكسير بأن تذهب لأبي بكر بشكل عادي جدا وبكل صحة وعافية وتمشي لأبي بكر لكي تطلب منه أرض فدك ؟ شئ عجيب فعلا .

    رابعا: حين قلت يا زميل abohusain بأن علي بن أبي طالب انشغل بحروب الجمل , السؤال: وهل حرب الجمل حصلت حين استلم علي بن أبي طالب الخلافة أم قبل أن يستلم الخلافة ؟ هي حصلت قبل استلامه للخلافة أصلا وحصلت بعد مقتل عثمان بن عفان رضى الله عنه فلماذا أدخلتها في خلافة علي بن أبي طالب ؟ لكي تعمل ضجة يعني ؟؟

    خامسا: أنت قلت بأن علي بن أبي طالب استلم الخلافة لخمس سنوات فقط وانشغل بالحروب ولذلك لم يسترجع أرض فدك , وأنا أقول لك : وهل خمس سنوات قليلة في حياة علي بن أبي طالب صاحب الكرامات والمعجزات الفائقة والقدرات الخرافية الرهيبة لكي تمنعه من استرداد فدك في خلافته ؟ أين قدرات علي بن أبي طالب الخرافية التي يصدح بها مراجعكم ليلا ونهارا ؟ لماذا لم تمكنه قدراته الخرافية من تحقيق المعجزات في خلافته ؟ إذن قدرات علي بن أبي طالب عادية حالها حال أي قدرات إنسان عادي .

  40. ايها الزميل في نكد الزمان …
    لا تخليني أعيد واصقل في اجاباتي فاني أوهم نفسي بانك قادر على ان تفهمها وهي طاءرة !! وما سطرناه هنا كثير ويكفي لإقناع الف أميرة متعجرفة مدللة !! فتبحث عن مصدر نغمي من اول عزف لحني !!!
    معركة الجمل حصلت في خلافة الامام والدليل انها كانت ضد الناكثين لبيعتهما وهما الزبير وطلحة .
    ثانيا لا احد يقول ان الجنين يعتبر بالغا فلا تسال عن تحديد الرسول صلى الله عليه واله وعليك فهم ذلك وفقهه فهو من علامة الايمان والقدرة على الفقه والاستنباط !
    قلت لك اني انقل لك مفهوم كلمات علي عليه السلام التي تسري في روحي وليس من الصعوبة عليك ان تدخل كلمتين مما اقول على كوكل فيعطيك اياها بصفحات وصفحات لا احب ان انسخها هنا فليس ذلك من عادتي والصفحة ثقيلة وربما هذا اخر تعليق لي فيها ولعله نتناقش في غيرها من الصفحات فلن تطير المواضيع ان عشنا .!
    الأكيد ان علي زاهد في فدك وغيرها مع إقراره بملك الزهراء لها سلام الله عليهما وقال ذلك مرارا بلسانه وسيرته وراجع نهج البلاغة فلا يمكن نسخه كله هنا !
    وذكرت لك فعله الذي كان عين الصواب كما فعل هارون عليه السلام الذي لم ينتقم من السامري واغتصب منه منزلته وقيادته لبني اسراءيل ! وأثبت لك غضب الزهراء على الشيخين التي يغضب الله ورسوله لغضبها بنص الحديث الشريف وسيلقيانه وعند الله تختصم الخصوم ! والدليل على غضبها وصيتها في دفنها سرا وإخفاء قبرها ! ولا تجادل في غصب فدك أولا او كشف البيت فليس كل من فقدت جنينها يمنعها ذلك من الحركة ! ان كان كما تقول ان مطالبتها بفدك بعد اقتحام الدار ….
    اما تصدق او لا تصدق فانت حر ولن أزيد فالامر واضح وضوح الشمس فتاة قتلت ظلما وعدوانا ولم يكتفوا بذلك انما ألحقوا بها حسنيها وبعلها ! اما لماذا لم يحرك بني هاشم ساكنا فأكثرهم ما سلم من عدوان الطغاة بل ان رسول الله صلى الله عليه واله لطالما اعتدي عليه ولم يستطيعوا ان يفعلوا شيءا حتى جاءه نصر الله فكم مرة أوذي وضرب وشتم في مكة ؟! فلا تجادل لماذا لم ينتقم له بني هاشم ! الاعجب من ذلك انه نفسه هو لم ينتقم عندما تمكن بل عفى وصفح وهكذا اله صلوات الله عليه وعليهم ديدنهم كظم الغيظ وبسط العدل وإطفاء الناءرة وضم اهل الفرقة وإصلاح ذات البين واستمالة الأعداء بالتسمية باسماءهم لا بل الأكثر من ذلك انهم كانوا يبكون على قاتليهم !! فتريدني ان اتبع شعيط ومعيط واترك صفوة الله ونجباءه ؟
    والى اللقاء في موضوع نقطع الأمر فيه بحثا فهذه الصفحة ما عادت تفتح بسهولة .

  41. أولا: قصة ضرب فاطمة تفيض تناقضات تدل على كذب هذه القصة فقبيلة السيدة فاطمة من أكبر القبائل العربية وأشهرها فكيف تسكت هذه القبيلة على ضرب ابنتهم فاطمة وهي عرضهم وشرفهم وابنتهم ولا يحركون ساكنا ضد عمر بن الخطاب الذي ضرب عرضهم وشرفهم وابنتهم فاطمة ؟

    ثانيا: تسلسل القصة فيه كذبة عظيمة عند الشيعة ولو قرأتم القصة في كتب الشيعة المعتمدة لوجدتم تناقضا بشعا في التسلسل ففي كتب الشيعة فضرب فاطمة المزعوم حصل قبل أن تطلب من أبي بكر أرض فدك فكيف بالمنطق والعقل أن يتم ضرب امرأة كل هذا الضرب البشع من رجال أقوياء فيتم كسر ضلعها تكسير وإسقاط جنينها وعصروها عصرا بالباب واسود متنها ودخلت المسامير في جسدها ووووووو يعني هذه المرأة يفترض أنها من الضرب إلي القبر ثم بعد ذلك يقول علماء ومراجع الشيعة بأن فاطمة ذهبت لكي تطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف تستطيع إنسانة تم كسر ضلعها وتم اجهاضها وعصرها عصرا بالباب ودخول مسامير في جسدها وووو أن تذهب بشكل عادي وطبيعي إلي أبي بكر وتتناقش معه في أمر أرض فدك ؟ يعني هذه المرأة المفروض أنها لا تستطيع التحرك ولا عمل أي شئ حتى لو حملوها على نقالة لن تستطيع عمل شئ .

    ثالثا: الأمر الأعجب والأغرب في هذه الرواية أن مراجع الشيعة يقولون لعوام الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك وأنا هنا أقف عند أكثر من أمر :

    الأمر الأول: من المفروض أن فاطمة ماتت غاضبة من الضرب البشع الذي أكلته منهم وليس من عدم إعطائها أرض فدك !! يعني كل هذا الضرب البشع الذي أكلته فاطمة والإهانة والتكسير ما هز شعرة في رأسها وما غضبت على أبي بكر إلا لأنه لم يعطها أرض فدك ؟؟ يا سلام سلم

    الأمر الثاني: يفترض أن فاطمة غضبانة وحزينة على مقتل ابنها المحسن الذي سقط من بطنها بسبب الضرب الذي أكلته منهم وليس على أرض فدك !! يعني فاطمة ماتت غضبانة على أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , وماذا عن جنينها المحسن الذي مات بسبب ضربهم لها ؟ ألا يفترض أن ابنها أغلى من أرض فدك ؟ شئ عجيب

    الأمر الثالث: يقول مراجع الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , المفروض أنها تموت غضبانة من أبي بكر لأنه سرق الولاية والخلافة من زوجها علي بن أبي طالب كما يزعم الشيعة , فأيهما أهم ولاية زوجها أم أرض فدك ؟

    الأمر الرابع: غريبة أن فاطمة تذهب لكي تطلب أرض فدك من ابي بكر فالمفروض أنها تذهب إلي أبي بكر لكي تطالب باسترداد ولاية وخلافة زوجها علي بن أبي طالب فأيهما أولى أرض فدك أن ولاية علي بن أبي طالب ؟؟؟

    رابعا: يبكي مراجع وعلماء الشيعة على أرض فدك في عهد أبو بكر الصديق ولكن عندما استلم علي بن أبي طالب الخلافة فهم يعترفون بأنه لم يعطها لورثة فاطمة ويا سبحان الله لم يعد لأرض فدك في عهد علي بن أبي طالب أي أهمية عند مراجع الشيعة وأصبح مزهودا فيها ولم تذكر أبدا وأصبحوا يبحثون عن تبريرات لعلي بن أبي طالب لعدم إعطاء أرض فدك لورثة فاطمة وإعادة حق فاطمة لورثتها وأصبح مشغولا بالحروب وأصبح زاهدا ولا يريدها وأصبح وأصبح وأصبح وأصبحت هذه الأرض لا تسوى شيئا عند مراجع الشيعة في عهد علي بن أبي طالب أما في عهد أبي بكر فقد كانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة فهي هبة من الرسول لفاطمة وهي الأرض التي كانت تدر بالأموال والتي أخذها الصحابة لكي يضعفوا آل البيت اقتصاديا وكانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة في عهد أبي بكر فقط أما في خلافة علي بن أبي طالب فعلي بن أبي طالب معذور لأنه لم يعطها لورثة فاطمة لأنه مشغول :
    والسؤال: يعني علي بن أبي طالب استلم الخلافة ومع ذلك لم يسترجع أرض فدك في خلافته ولم يعطها لورثة فاطمة ومات علي بن أبي طالب وحال هذه الأرض على ما حكم فيها ابي بكر الصديق في خلافته , إذن ما فائدة خلافة علي بن أبي طالب إ‘ن كان لن يرد الحقوق لأصحابها في خلافته ؟؟

  42. لنفرض أن كتب الشيعه كلها كذب وإفتراء وأن الصحابه أداروا الامور حسب ما هو مطلوب وبأن بيت فاطمه لم يهاجم وكل تلك الامور بدع وخرافات شيعيه إذن أتمنى أن يجيبنا أحد على تلك الاسئله البسيطه !
    1. لماذا تم دفن السيده فاطمة الزهراء ليلا وسرا ودون علم أحد ؟ ألم يستطع الامام على عليه السلام أن ينتظر للصباح أو حتى دفنها ليلا بحضور الصحابة والصلاة عليها ّّ!
    2. لماذا أخفى قبرها حتى يومنا هذا ؟ وهل هذا دليل رضا أم غضب ؟
    3. كيف يكون الخليفه أبو بكر الند والحكم فى نفس الوقت ؟ فهو قال بأنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : نحن معاشر الانبياء لا نورث !! وبغض النظر عن القصد من نوع التوريث ( مادى أو علمى ) فكيف لم يسمع به أحد غير أبو بكر بهذا الكلام ؟ اليس أهل النبى عليه السلام ألزم أن يسمعوا بهذا الكلام قبل غيرهم ؟
    4. بما أن الانبياء لا يورثون فكيف أورث أبو بكر إبنته عائشه بيت النبى عليه السلام ؟ والدليل بأنه أصبح يستأذن منها عند دفن الصحابه بجانب النبى عليه السلام ؟ إلا الحسن عليه السلام رفضت دفنه بجانب جده وهذا دليل الموده والحب الذى تكنه والصحابه لاهل البيت ؟
    5. لماذا أعاد عمر بن عبدالعزيز أرض فدك لاهل البيت ؟ أما الامام عليه عليه السلام فلم يرد أعادتها عندما تسلم الخلافه خوفا أن يقال بأنه طامع فى الدنيا لان الخليفه عمر قال له عندما شهد على عليه السلام لفاطمة بصحة هدية النبى عليه السلام لفاطمة بالارض بأنك يا على لا تقبل شهادتك لانك مستفيد بصفتك زوج فاطمه ؟ ولو أراد أخذها بالقوه لاخذها من البدايه وليس بعد أن تسلم الخلافه ولكنه كان زاهدا فى الدنيا وهو من قال فيها ( يا دنيا يا دنيا ، إليك عني . أبي تعرضتِ ؟ أم إلي تشوقت ؟ لا حان حينك ، هيهات ؛ غري غيري ، لا حاجة لي فيك ، قد طلقتك ثلاثاً لا رجعة فيها ، فعيشك قصير ، وخطرك يسير ، وأملك حقير ).
    الامام علي عليه السلام وصى النبى عليه السلام وهذا ثابت فى كل صحاح أهل السنه وعند دنو أجل النبى عليه السلام أخبر علي بأن الامه ستنقلب عليه وأوصاه ما أوصاه والذى لا يعلمه إلا الله تعالى !!
    كفانا مهاترات طائفيه لن تغنى ولن تسمن ولننظر لحال الامه كيف وصل بسبب تلك الطائفيه المريضه ؟ ( العراق , سوريا , لبنان , مصر , البحرين والقادم أعظم !!!!!
    فلم ولن نتفق طال الزمان أو قصر فمن يدعون بأنهم أهل السنه يريدون دينا يفصل على قياس الصحابه ( عثمان وأبو بكر وعمر وعائشه ) ! والشيعه يريدون دين الله المتمثل فى قوله تعالى : ( إن الله إصطفى ادم ونوحا وأل إبراهيم وأل عمران على العالمين ذريه بعضها من بعض والله سميع عليم ) . ولا أعرف من هم الذريه ؟ أهل بيت النبى عليه السلام أم صحابته ؟

  43. الكثير من عوام الشيعة ينسى بأن علي بن أبي طالب قد أصبح خليفة فعلا واستلم الخلافة فعلا لسنوات وكان أبا بكر ميت وعمر ميت وعثمان ميت ومع ذلك لم يغير علي بن أبي طالب أي شئ في خلافته قام به أبي بكر وعمر وعثمان في خلافتهم فما كان في خلافة أبو بكر وعمر وعثمان كان نفسه في خلافة علي بن أبي طالب وكلما سألت أي شيعي عن السبب بحث لك هذا الشيعي عن تبريرات وأعذار واهية لم يقلها علي بن أبي طالب ولم ينطق بها علي بن أبي طالب وكأن الشيعة يتكلمون نيابة عن علي بن أبي طالب وعندما تسأل الشيعي عن دليل على صدق كلامه لا يجد دليلا.

    حتى عندما تسأل شيعي عن أسماء أبناء علي بن أبي طالب وهم أبو بكر بن علي بن أبي طالب وعمر بن علي بن أبي طالب وعثمان بن علي بن أبي طالب تجد هذا الشيعي يلجأ لتبريرات وأعذار واهية لم يقلها علي بن أبي طالب . يعني حتى أولاد علي بن أبي طالب أسماءهم أبو بكر وعمر وعثمان يعني شئ غريب أن الشيعي لا يفكر بعقله فكأنما تم له عملية غسيل مخ .

    على فكرة زملائي الشيعة : أليس من الغريب أن علي بن أبي طالب يسمي أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان ولا يسمي ولا ولد من أولاده على اسم أبيه ” أبو طالب ” ؟

  44. إلي الزميل ALBILDOSER : كل ما كتبته أنت من أسئلة نريد عليه دليلا صحيحا وموثقا لأن ربنا قال ل في القرآن الكريم ما يلي : ” قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ” فأنت تتكلم عن أمور كأنها مسلمات متفق عليها دون أن تضع لنا ولا دليل على صحتها . كل سؤال سألته أنت وثقه بدليل صحيح لكي نتناقش بك معه , ولغاية ما تأتي بالأدلة تضع مداخلتنا قائمة :

    أولا: قصة ضرب فاطمة تفيض تناقضات تدل على كذب هذه القصة فقبيلة السيدة فاطمة من أكبر القبائل العربية وأشهرها فكيف تسكت هذه القبيلة على ضرب ابنتهم فاطمة وهي عرضهم وشرفهم وابنتهم ولا يحركون ساكنا ضد عمر بن الخطاب الذي ضرب عرضهم وشرفهم وابنتهم فاطمة ؟

    ثانيا: تسلسل القصة فيه كذبة عظيمة عند الشيعة ولو قرأتم القصة في كتب الشيعة المعتمدة لوجدتم تناقضا بشعا في التسلسل ففي كتب الشيعة فضرب فاطمة المزعوم حصل قبل أن تطلب من أبي بكر أرض فدك فكيف بالمنطق والعقل أن يتم ضرب امرأة كل هذا الضرب البشع من رجال أقوياء فيتم كسر ضلعها تكسير وإسقاط جنينها وعصروها عصرا بالباب واسود متنها ودخلت المسامير في جسدها ووووووو يعني هذه المرأة يفترض أنها من الضرب إلي القبر ثم بعد ذلك يقول علماء ومراجع الشيعة بأن فاطمة ذهبت لكي تطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف تستطيع إنسانة تم كسر ضلعها وتم اجهاضها وعصرها عصرا بالباب ودخول مسامير في جسدها وووو أن تذهب بشكل عادي وطبيعي إلي أبي بكر وتتناقش معه في أمر أرض فدك ؟ يعني هذه المرأة المفروض أنها لا تستطيع التحرك ولا عمل أي شئ حتى لو حملوها على نقالة لن تستطيع عمل شئ .

    ثالثا: الأمر الأعجب والأغرب في هذه الرواية أن مراجع الشيعة يقولون لعوام الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك وأنا هنا أقف عند أكثر من أمر :

    الأمر الأول: من المفروض أن فاطمة ماتت غاضبة من الضرب البشع الذي أكلته منهم وليس من عدم إعطائها أرض فدك !! يعني كل هذا الضرب البشع الذي أكلته فاطمة والإهانة والتكسير ما هز شعرة في رأسها وما غضبت على أبي بكر إلا لأنه لم يعطها أرض فدك ؟؟ يا سلام سلم

    الأمر الثاني: يفترض أن فاطمة غضبانة وحزينة على مقتل ابنها المحسن الذي سقط من بطنها بسبب الضرب الذي أكلته منهم وليس على أرض فدك !! يعني فاطمة ماتت غضبانة على أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , وماذا عن جنينها المحسن الذي مات بسبب ضربهم لها ؟ ألا يفترض أن ابنها أغلى من أرض فدك ؟ شئ عجيب

    الأمر الثالث: يقول مراجع الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , المفروض أنها تموت غضبانة من أبي بكر لأنه سرق الولاية والخلافة من زوجها علي بن أبي طالب كما يزعم الشيعة , فأيهما أهم ولاية زوجها أم أرض فدك ؟

    الأمر الرابع: غريبة أن فاطمة تذهب لكي تطلب أرض فدك من ابي بكر فالمفروض أنها تذهب إلي أبي بكر لكي تطالب باسترداد ولاية وخلافة زوجها علي بن أبي طالب فأيهما أولى أرض فدك أن ولاية علي بن أبي طالب ؟؟؟

    رابعا: يبكي مراجع وعلماء الشيعة على أرض فدك في عهد أبو بكر الصديق ولكن عندما استلم علي بن أبي طالب الخلافة فهم يعترفون بأنه لم يعطها لورثة فاطمة ويا سبحان الله لم يعد لأرض فدك في عهد علي بن أبي طالب أي أهمية عند مراجع الشيعة وأصبح مزهودا فيها ولم تذكر أبدا وأصبحوا يبحثون عن تبريرات لعلي بن أبي طالب لعدم إعطاء أرض فدك لورثة فاطمة وإعادة حق فاطمة لورثتها وأصبح مشغولا بالحروب وأصبح زاهدا ولا يريدها وأصبح وأصبح وأصبح وأصبحت هذه الأرض لا تسوى شيئا عند مراجع الشيعة في عهد علي بن أبي طالب أما في عهد أبي بكر فقد كانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة فهي هبة من الرسول لفاطمة وهي الأرض التي كانت تدر بالأموال والتي أخذها الصحابة لكي يضعفوا آل البيت اقتصاديا وكانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة في عهد أبي بكر فقط أما في خلافة علي بن أبي طالب فعلي بن أبي طالب معذور لأنه لم يعطها لورثة فاطمة لأنه مشغول :
    والسؤال: يعني علي بن أبي طالب استلم الخلافة ومع ذلك لم يسترجع أرض فدك في خلافته ولم يعطها لورثة فاطمة ومات علي بن أبي طالب وحال هذه الأرض على ما حكم فيها ابي بكر الصديق في خلافته , إذن ما فائدة خلافة علي بن أبي طالب إ‘ن كان لن يرد الحقوق لأصحابها في خلافته ؟؟

  45. مسا الخير 🙂
    عندي همسة صغيرة حابة قولها وما فيها أي نوع من الانتقاد أو الهجوم على حدا من المعلقين.
    كل الأديان والطوائف تدعو وتؤكد على احترام الإنسان للآخرين مهما كانت عقائدهم. نحنا كلنا بشر وكل واحد فينا يصطفل منه لربه. الله بس يلي بيحاسب الناس، والله ما عطى علمه لحدا مين ع الجنة ولا مين ع النار. فليش معذبين حالكم ياجماعة (وسامحوني ع كلمتي) ناقلين Google لهون؟
    الدين لله والوطن للجميع نظرية بسيطة وسهلة، بيكفي الحروب يلي عم تصير ببلادنا كمان عم تنقلوا الحرب لهون

  46. أخ عبدالله أنت تتهرب من الاجابه أو تعجز عن الاجابه عنها ؟
    أسئله بسيطه جدا ما تحتاج لا قرآن ولا حديث ولا قال فلان ولا علان أين قبر فاطمه ؟ ولما إستولت عائشه على بيت النبى عليه السلام دون غيرها ؟
    إجابه مباشره من غير ما نلف وندور !!!!
    عجيب كيف تطلب منى أدله من الائمه وأنت لا تعترف بإمامتهم أئتنى بدليل من صحاحكم تقول هذا قبر فاطمه وصلى عليها فلان وفلان وخلصنا ودليل بأن عائشه لم تسكن بيت النبى بعد وفاته أنا أقبل بأدلتكم من كتبكم لانك تقول أئمة الشيعه يفترون فكيف تطلب من المفترين دليل ؟ إذن إئتنى بدليل من الثقاة وهى كتبكم ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *