أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري بشدة، اعدام الشيخ النمر واعتبره مؤشرا لعمق عدم الحكمة واللاشعور بالمسؤولية لدى النظام السعودي، مؤكدا بان الرياض ستدفع ثمنا باهظا لهذا الاجراء الذي اقدمت عليه.

وبحسب وكالة “فارس” فقد افادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية الايرانية بان المتحدث باسم الخارجية ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية حسين جابر انصاري دان بشدة جريمة اعدام عالم الدين السعودي البارز الشيخ نمر باقر النمر وقال، في الوقت الذي يزعزع فيه الارهابيون المتطرفون والتكفيريون امن واستقرار شعوب المنطقة والعالم ويهددون استقرار ووجود بعض حكومات المنطقة، فان اعدام شخصية مثل الشيخ النمر الذي لم تكن له اداة سوى الكلام لمتابعة اهدافه السياسية والدينية، يعد مؤشرا لعمق عدم الحكمة واللامسؤولية.

واضاف، ان الحكومة السعودية وفي الوقت الذي تدعم فيه التيارات الارهابية والمتطرفة التكفيرية تتحدث مع منتقديها في الداخل بلغة الاعدام والقمع، ومن الواضح بان نتائج هذه السياسة العقيمة واللامسؤولة ستطال القائمين بها وان الحكومة السعودية ستدفع ثمنا باهضا ازاء استمرار سياساتها هذه.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت صباح اليوم السبت (الثاني من يناير/ كانون الثاني 2016) بيانا عاجلا قالت فيه إنه تم “تنفيذ حكم القصاص في 47 “إرهابيا” حسبما ذكرت قناة العربية الفضائية. وقالت الوزارة إن من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ولماذا إعدام مواطنين الأهواز السنة حجته انهم يزعزعون أمن البلاد !!؟؟؟
    والسعودية رأت بان المقتول النمر يزعزع أمن المملكة…
    يعني نفس الهدف

  2. تحيه اخت محايده اذا هيك بتحسب ليش لكن عّم تدافعي عن المعارضه السورية لكن كمان بشار حس إِنَّهُم يزعزعون أمن الدوله وهيك بنكون خالصين الأمور ليست بهذه ألطريقه

    1. مرحبا ام محمد
      سمحيلي اسالك سؤال ليش نصرالله كان ضد الثوره السوريه ومع قمعها ؟؟؟
      بينما بالبحرين كان معها وضد قمع المتظاهرين ومع التعبير عن حريه الراي ؟؟؟
      تحياتي

  3. اضربي بيد من حديد يا سعوديه الخير يا ام الكرامه.
    احي سيدي صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز وسيدي الامير محمد بن نايف وسيدي الامير محمد بن سلمان على هذه القرارات الصائبه.
    ___________
    اطالب بسحل هذا الايراني الفارسي في شوارع القطيف حتى يكون عبره لغيره.

  4. ايران تصرخ والسعودية تنفذ اذن من طين واذن من عجين العزه لأمة محمد علية الصلاة والسلام

  5. ليس على ايران سوى النباح هذا اقصى ما يمكنها فعله هههههههههههه
    مواطن سعودي و اعدم يعني كلوا تراااب و لا لكم علاقة بالأمر نهائياً

  6. ماذا يريد هذا النظام المجوسي المجرم من دولة عربية ؟ كل يوم تعلق المشانق للمسلمين عنوة لانهم موحدين ولا يعبدون القبور والموتى ولا احد تدخل فيها؟ وتدخله في السورية موالاة لنظام ظالم عافه الشعب والتقتيل في الشعب السوري الاعزل وتشريده وتسليح المجرمين وقطاع الطرق من الحشاشين واللصوص الحرثة وفي لبنان وتسليح الطاغي وتجبره على اهل لبنان. كل هذا ولما تقوم دولة لها سيدتها وكيانها في العالم يقوم النظام المجوسي بالتهديد والوعيد. ؟ من اين لكم بهذه الغطرسة ؟ ويلكم. كل العالم العربي فداء للمقدسات. والله لنمرغن انوف المجوس في التراب مرة ثالثة ورابعة. انكم مهزومون في سورية وفي اليمن وفي لبنان وفي كل مكان يا عداء الاسلام والمسلمين

  7. عجيب هذا التدخل الايراني السافر في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية؟؟؟!!!

  8. والله معا الحق السيد الرئيس صدام حسين في حربه ضد المجسوس الايرانين

  9. إيران لا تهتم أبدا بالشيعة العرب لأنها تكره العرب أصلا وإنما إيران تستخدم وتستغل شيعة العرب المخابيل لخدمة مصالحها فإن نجح شيعة العرب في تحقيق مصالحا فهي الكسبانة وإن ماتوا أو قتلوا نتيجة تصرفاتهم الرعناء فلا أهمية لشيعة العرب عند إيران ولكن لكي تحفظ إيران ماء وجهها تتصنع أنها غاضبة وحزينة على مقتل أو إعدام أو موت من مات من شيعة العرب لكي تحفظ ماء وجهها . وهذا ما فعلته إيران في قتلى الشيعة البحرينيين المخربين والآن نستهم ولم تعد تذكرهم وبحثت عن غيرهم من مخابيل الشيعة العرب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *