أعلنت إيران، اليوم الاحد، فرض عقوبات ضد شركات ورجال أعمال أميركيين، وذلك لضلوعهم في جرائم للكيان الصهيوني، ودعم الارهاب وقمع شعوب المنطقة، وردا على فرض واشنطن حظرا على 13 شخصية و12 شركة إيراني.

وأضافت الخارجية الايرانية انه ردا على العقوبات الامريكية احادية الجانب، أصدرت بيانا فيما يخص المعاملة بالمثل وفرض عقوبات على شركات أمريكية كان لها دور في جرائم الكيان الصهيوني وداعمة للارهاب ومشاركة في قمع شعوب المنطقة.

كما أعلن رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيرانى، علاء الدين بروجردى، عن اعداد مشروع قرار بصفة “عاجل جدا” لوضع الجيش ووكالة الاستخبارات الاميركية على لائحة الإرهاب، سيتم الاعلان عنه فى أولى جلسات البرلمان بعد انتهاء عطلة نهاية العام.

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية قال بروجردى أن الجيش الأمريكى الذى يشارك فى العمليات العسكرية فى العديد من بلدان العالم مثل افغانستان والعراق وسوريا واليمن، فضلا عن الدعم الذى يقدمه للجماعات الارهابية قد تحول إلى داعم حقيقى لهذه الجماعات التى تمارس قتل الأبرياء والمظلومين، حيث يتم توجيهها من قبل امريكا ووكالتها الاستخبارية CIA بشكل سرى.

ووصف وكالة الاستخبارات والجيش الأمريكى بالنموذجين الكاملين للمنظمات الارهابية الحكومية.

وقال إن لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية واللجنة النووية فى مجلس الشورى الإسلامى ستتخذان موقف حول تصرفات الامريكيين حيال الاتفاق النووى وانتهاكاتهم المتعددة وكذلك الإعلان عن حظر جديد، وسيتم اطلاع الشعب الإيرانى عليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صالحوهم افضل والعراقين مستعدين ان يقوموا بمساعي حميدة .

  2. اوهوووو
    لازم نفكر من الان بالهجرة من امريكا لانه بعد العقوبات الايرانية امريكا راح تدمر اقتصاديا وراح تشحت
    والله مصدقين حالهم هالمجوس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *