حكم القضاء الايراني على أربعة من المسيحيين الإيرانيين بثمانين جلدة لتناولهم النبيذ خلال احتفال مناولة أولى ولحيازتهم على جهاز راديو.

وتم إلقاء القبض على هؤلاء المواطنين المسيحيين الأربعة، وهم بهزاد تاليباساند، مهدي رضا أوميدي، مهدي دادخان وأمير حاتمي خلال تواجدهم بإحدى الكنائس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وصدر الحكم ضدهم في السادس من الشهر الجاري وتم النظر في الحكم يوم عشرين الماضي مع منحهم عشرة أيام من أجل الاستئناف وذلك بعد خرقهم للقوانين الخاصة بالسلطة الدينية الحاكمة في البلاد.

وجاءت تلك التهم في الوقت الذي وجّه فيه تقرير للأمم المتحدة انتقادات للجمهورية الإسلامية على خلفية ممارستها سياسات تعني باضطهاد غير المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫85 تعليق

  1. صعوبة ما بعدها صعوبة عندما أقرأ الفرانكو آرابيك !
    .
    يا ساندى !
    لهجتك تافه، و أسلوبك فى الكلام غير راقى ! و لذلك فأنا أمامى خيارين :
    الأول إما أبقى تافه و أرد عليكى بأسلوبك و أردح زيك و أقولك يا حبيبتى دانتى دينك فيه و فيه و فيه و هاتك من ده كلام ! إما أتجاهلك لأن الكلام معاكى قلة قيمة و مضيعة وقت !
    و أكيد أنا مش هتجنن و أختار الخيار الأول ! أنا أكيد هختار الخيار التانى صدقينى لو كان فى تعليقك جملة مفيدة لكنت قبلت النقاش معاكى !
    آه بالمُناسبة يا شاطرة :
    بتقولى لولا المسيحية لكنتم ليومنا هذا بتمسحوا مؤخرتكم بالحجر !
    بأمارة إيه يا شاطرة ؟! بأمارة العلماء الأجانب المسيحيين و اليهود إللى بتدخل فى الإسلام كل يوم لما بتكتشف أن الدين الإسلامى سابق إكتشافاتهم من قديم الأزل و العصور ؟!

  2. Nada
    “دينكم اصبح نقمة عليكم اكثر من الغير بسبب افعالكم القذرة اتجاه الغير”
    ——–
    ندى هذا كلام لا يقوله الا بنات الشوارع واهل الحرام الي ماعندهم ذمة ولاضمير.
    وانا اعرفك غير ذللك.
    احترمي نفسك عزيزتي حتى الناس تحترمك وتحترم دينه الي تحبيه بجنون!!!
    هذه هي قوانيين الدولة ان عجبهم اهلا وسهلا وان لم يعجبهم فل يهاجروا الى دول ثانيه..

  3. والله ان افعال الكنائس في العصور الوسطى كانت مخزية ومعيبة بشكل فضيع.
    واذا حبيتوا انشر موضوع عنه..
    ——–
    العاهر اقصد القاهر ماشاء الله انت واختك ندى طلعتوا علامة وشيوخ في الدين الاسلامي….
    انت تنشر لنا فديوهات عن رجال ملتحيين وتقول انهم شيوخ وكمان شوية تقول انهم علماء في الدين الاسلامي وانت ولاتعرف اسمائهم وانا لو حبيت انشر لك فديوهات للباوبات ومع ذكر اسمائهم ومواقعهم المهمه في الفاتيكان.
    يا اخي لما ننشر حاجة انشرها صح جيب لنا اسماء شيوخ معروفة ومحترمة لدى المسلمين ولها مكانها وقيمتها مو جايب لنا رجال ملتحية وتقول انهم شيوخ .
    واختك الي تحب دينها حبا جما ندى تفسر الايات على هواها ومزاجها..
    ——-
    اعرفوا تناقشول لا بارك الله بكم ولا بعمركم يا عاهات.
    اروح انام احسن لي السلام على من اتبع الهدى.

  4. سلامي اخي مسلم سني، اعذرني لأني لم ارى تعليقك وانت تعيبني على الفيديو بدل ان تعيب على الذي في الفيديو تعيب على الذي نشر الفيديو!!! العيب على كل من شاهد الفيديو ولم يحاسب من اعتدى على الطفل داخل المسجد العيب على من يكذب ويدلس العيب على من يضع رأسه تحت الارض مثل النعامة عندما يرى شخص يعتدي على طفل ولا يتحرك لمحاسبة المُعتدي!! انا لا يهمني الشيخ الذي يعمل عملا فاضحا في باحة المسجد ولا يهمني الشيخ ألذي كان لابسا مثل النساء ولا الشيخ الذي اعترف انه مارس اللواط في المسجد مع العلم كل هذه الاعمال مُدانة وغير مقبولة ولكن ما يهمني هو اعتداء الشيخ على طفل وهو يصلي!!!! مثل هذه الاعمال اذا خرجت من قس في الكنيسة او شيخ في الجامع يجب ان يحاسبوا ويجب سن قوانين كل من يستغل الاطفال اذا كان بحجة الزواج او استغلال المنصب للاعتداء على الاطفال!! واذا رجع بي الزمن لم ولن أتردد ولو لحظة لنشر مثل هذه الفضائح الا أخلاقية!!

  5. سيد VIP سلامي لك
    أني لا أتي باي نص قرآني من عندي وانا لا افسره من عندي. سورة التوبة ـ آية 5
    تفسير الجلالين:
    { فإذا انسلخ } خرج { الأشهر الحرم } وهي آخر مدة التأجيل { فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم } في حل أو حرم { وخذوهم } بالأسر { واحصروهم } في القلاع والحصون حتى يضطروا إلى القتل أو الإسلام { واقعدوا لهم كلَّ مرصد } طريق يسلكونه ونصب كل على نزع الخافض { فإن تابوا } من الكفر { وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلُّوا سبيلهم } ولا تتعرضوا لهم { إن الله غفور رحيم } لمن تاب .
    سيدي الفاضل لا اريد ان اعلق على تفسير الجلالين وهو واضح وضوح الشمس كل من تاب اي اسلم فلا تعترضوا له
    وان لم يتوبوا اي ام يصبحوا مسلمين؟؟

    تفسير الطبري

    ; { فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ } يَقُول : فَاقْتُلُوهُمْ { حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ } يَقُول : حَيْثُ لَقِيتُمُوهُمْ مِنْ الْأَرْض فِي الْحَرَم وَغَيْر الْحَرَم فِي الْأَشْهُر الْحُرُم وَغَيْر الْأَشْهُر الْحُرُم . { وَخُذُوهُمْ } يَقُول : وَأْسِرُوهُمْ { وَاحْصُرُوهُمْ } يَقُول : وَامْنَعُوهُمْ مِنْ التَّصَرُّف فِي بِلَاد الْإِسْلَام وَدُخُول مَكَّة . { وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلّ مَرْصَد } يَقُول : وَاقْعُدُوا لَهُمْ بِالطَّلَبِ لِقَتْلِهِمْ أَوْ أَسْرهمْ كُلّ مَرْصَد . يَعْنِي : كُلّ طَرِيق وَمَرْقَب , وَهُوَ مَفْعَل مَنّ قَوْل الْقَائِل رَصَدْت فُلَانًا أَرْصُدهُ رَصْدًا , بِمَعْنَى : رَقَبْته . { فَإِنْ تَابُوا } يَقُول : فَإِنْ رَجَعُوا عَمَّا نَهَاهُمْ عَلَيْهِ مِنْ الشِّرْك بِاَللَّهِ وَجُحُود نُبُوَّة نَبِيّه مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى تَوْحِيد اللَّه وَإِخْلَاص الْعِبَادَة لَهُ , دُون الْآلِهَة وَالْأَنْدَاد , وَالْإِقْرَار بِنُبُوَّةِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
    لا حاجة لي ان اعلق!!
    اما عن الحديث!! عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.
    فهل يحتاج الى تفسير؟؟؟ اذا ارت تفسير هذا الحديث فارجع للمواقع الاسلامية والشرح موجود لأني لا اريد ان أطول الكتابة لوجود أمور اخرى للنقاش.
    اما إضاعة الكبير فاني لم أضع فتوى لل د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بل من صحيح البخاري اذهب الى تعليقي اعلاه وأقرأه جيدا من صحيح مسلم .. كتاب الرضاع .. باب رضاعة الكبير ولم اقل فتوى
    مع هذا ذهبت لفتوى الشيخ د. عزت عطية في العربية نت حيث قال إن أحدا من دارسي الحديث وعلمائه لا يمكنه أن يشك في أن حديث إرضاع الكبير حديث ثابت وصحيح، أما المشكلة في تطبيقه فهي التي انتشرت في كتب الشروح، وكانت خاصة بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي التي يحرم نكاحها على أي مسلم لقوله تعالي “النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم” وقوله “وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا”.
    وأكد د. عزت عطية أنه لو كان رضاع الكبير فيه أدني شك لعاتب الله نبيه في تشريعه أو تقريره، ….
    اذهب سيدي الفاضل وابحث بنفسك عن هذه الفتوى التي اثارها الشيخ لانها لم تأتي من فراغ بل من احاديث في البخاري ومسلم!!!
    سيدي الفاضل الفرق بين ما جءت به في ألمانيا وإيران كا الفرق بين الثرى والثرية اولا قتل ألماني لمسلمة هل هذا قانون ألماني؟؟؟ ام جريمة شخصية؟؟؟ اما في ايران فهذا قانون دولة!! وأني أراك تتذمر هذه الجريمة وهذا مدان ولم تتذكر الجرائم التي أُرتكبت ضد أقباط مصر لن أتحدث عن مسيحيي العراق ولا عن مسيحيي سوريا بل عن مسيحيي بلدك من اين نبد، هل من مذبحة كشح سرقه ونهب وسلب ممتلكات أقباط الكشح وقتل اكثر من 20 مسيحي قبطي ام قتل لعدم دفع أتاوة او طلب جزية من التجار المسيحيين او شهداء القديسين في عيد الميلاد او حرق كناءسهم وآخرها كان قتل 5 مسيحيين امام الكنيسة من ضمنهم طفلة ذرات الخمسة أعوام ماذا أتذكر او ماذا اكتب بعد وانا اكتب لك هذه الماسي قرأت خبرا مفجعا بالفيديو لم استطع مشاهدته وهو ذبح جبهة النصرة الإرهابية احد المطرانين المخطوفين مع شابان مسيحيان وسط صيحات الله اكبر !!!؟؟؟؟ كن منصفا ولا تذكر حادثة واحدة وتغض بصرك عن جراءم فادحة ترتكب بحق المسيحيين باسم الدين وبسبب النصوص التي ذكرتها اعلاه ونصوص اخرى كثيرة مثلها. وأخيرا تقبل خالص احترامي.

  6. المانيا فعلا دولة فيها مسيحيين ولكن ليست دولة مسيحية فالايمان المسيحي لا يورث ولا علاقة لة باي نظام سياسي المانيا امطبقة قانون (( اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله ))

    يا فيب انا راح اتعامل معك حسب تفكيرك… المانيا المسيحية في اعتقادك ما حمت مسلمة مروة شربيين المانيا ليس لها علاقة في موضوع ….. اذا الحكومة المصرية هي حولت القضية إلى قضية طائفية متهمة الألمان بالهجوم على الإسلام والمسلمين هذه مشكلتكم … مشكلة انتم تخترعون كذبة واتصدقوها … اوربا عم اتحار مسلمين لماذا تهاجرون لها يوميا …. احب اعطيك فكرة اذاا اوقفت امريكا واوربا مساعدتها للعرب والعالم الاسلامي كم مسلم سيموت من الجوع …. لو اتريد امريكا تنسف مصر من الوجود ما احد يمنعها …………………. مجرم نال عقوبة سجن مدى الحياة
    المانيا عم تطبق قانون دولة … والمانيا ما في عدهم اعدام

    هل شريعتك عم تتطبق من يتم حرق كنائس وقتل مسيحين

    حتى الميت ما ارتاح منكم غير القبور

    .. هذااا جوهركم تستغلوا التسامح لغرض فرض عقيدتكم على الاخرين …..

    من قتل مروة الشربيني ؟بل قل من شحن مروة الشربيني ؟

    افكاركم هي التي قتلت مروة الشربيني بشحنكم للمسلمين وللناس بكراهية لا تتوقف وبديهي ان كل فعل يوجد رد فعل بكراهية مضادة هذا قانون الحياة نفسها ….

    قبل 11 سبتمبر ….. كيف العالم كان عايش

    راح اتقول امريكا …..

    لكن يا فيب امريكا ما كانت موجود ايام غزوات

    وحاليا رجعت لكن بغير صوررر …

    أنا أقدر أجيبلك من المواقف المُماثلة لهذا الموضوع من داخل البلاد المسيحية الديانة و الهوية ما يُشيب له الشعر تجاه المُسلمين ؟!

    لو كلامك صح ………. ما كان عدد المسلمين مهاجرين اكثر من مسيحين ………………………. لو اعطي افتراض ان كلامك صح
    فلماذا يهاجر مسلمين إلى الغرب ………

    راح اقولها واحب تسمعني هناك تطهير عرقي للمسيحين شغال

    بلشت في لبنان
    والعراق
    ومصر
    وحاليا سوريا
    من السبب ؟؟؟؟ انا ما اعرف . افكاركم . فتاويكم . تكفيركم

    لكن ارض الواقع تقول هناك اضطهاد

    رغم هذه ارضنا …..

    لان بوقت الغزوات ما كان في ايفون 5
    جهاز لابتوب …………….. او ايبود 5

  7. لمن يدلس ويدعي ان ديننا دين قتال ولم يجد ما يطعن به الا ترهات كبرت كلمة تخرج من افواهم …
    نعم وبفخر نقولها اننا امرنا بقتال المشركين الذين يكيدون لنا ويقاتلونا عدوانا بغير ذنب اقترفناه انما ليعلوا هبل … فتقاتلهم دفاعا عن انفسنا والقيم كما يفعل كل العالم لانهم خطر ووباء و لايراعون الا ولاذمة ( وبشروط وضوابط ) وهي معروفة للجميع …. وللقتال فلسفة خاصة في الاسلام فهو اشبه بعملية جراحية لابد من عملها ليحيا المريض وهكذا عندما نقاتل المعتدين المشركين فبذلك نحي الانسانية اجمع فالاسلام هو من زرع الرحمة في قلب الحرب العادلة ولم يستطع احد غيره فعلها لابل انه يضحي باتباعه ويحثهم على الشهادة لانقاذ مشرك من شر نفسه لعله يفيء !!!!!! والاسلام شرع لجوء المشرك للمسلمين وامرنا باسماعه كلام الله وايصاله لمأمنه قبل ان يكون هناك لجوء في العالم فهل تعطي اوروبا اليوم لجوء لاعدائها او مهددي امنها القومي ؟؟؟؟ ….. فيما ان الاسلام لم يشرع قتال اهل الكتاب الا الذين ظلموا منهم الذين يعتدون لابل اوجد تشريعات للتعايش معهم والزواج من نسائهم واكل طعامهم الا الذباح
    اما ان وجد ضالين ممن يحسبون على الاسلام يقاتلون العالم انتقاما فهذا ليس من ديننا بشيء ولايمكن ان يحمل الاسلام قياسا عن بعض ممن ينتحلونه زورا .
    ولو قدر للاسلام والمسلمين ان يحاربوا تحت راية امام معصوم ويتقدمهم معه عيسى ابن مريم عليهم السلام ( وان ذلك لكائن حسب رواياتنا الموثقة ) لكنا انقذنا الانسانية من اوجاعها وشفيناها من عاهتها …… فحرب الاسلام ليست عدوان ولاطمع ولاغزو ولانهب …. لهذا كان اهل الكتاب يمجدون الفاتحين المسلمين الاوائل لانهم انقذوهم من نكد ما كانوا فيه
    فهيا يازمان عد فما اشوقنا ان نجد بعض الجبابرة المعتدين او من عليهم متسلطين معافين ولله ساجدين قد تابوا وفازوا …. فالجنة ( والخير كله) تحت ظلال السيوف ولايقيم الناس الا السيف …. اذا كان كمشرط علاج في يد جراح حاذق …..

  8. معك حق اخت ندى نحن دينا دين حروب ..والدليل ..الحروب الصليبية اللي قمنا فيها …والمجازر التاريخية الي افتعلناها ..وكمنا حرقنا للكتاب المقدس في كل مناسبة وبدون مناسبة ..واخرها الفيلم المسئ للمسيح اللي نحن اخرجناه ..والا الصور اللي رسمنا فيها المسيح …..والله معك حق

  9. هذه ثقافة الصحراءءء …… رجعنا على نفس الموال حروب الصليبية
    ماسكين علينا مذلة ….. الحروب الصليبة هي قطرة من بحر القتل والدمار الذي خلفة الغازي واعتدائة على بيت المقدس وهدمة لكنائس المسيحيين بلا اي اعتبار لشعورهم ………………

    من الذي هدم كنيسة القيامة ؟؟؟؟؟؟؟؟ مشكلة في الادمغة المحدودة

    الحروب الصليبة لم تكن حروبا استيطانية هي غزو واستيطان حروب صليبية كانت من اجل مصالح …. وفور انتهاء السبب خرجوا ولو ظلوا لكان الشرق الاوسط كلة كاثوليك للان ………… والعكس صحيح
    المجازر والحروب التي نشأت على عهد نبيكم مدونة حرفيا في كتب الصحاح …….. ما راح تقدرين اتقولين كذب في اعتبار كتاب الله………..
    نرجع على الفلم …..
    شخص واحد في بلد الحريات والاغلبية يعرف هذه بلدان علمانية 100% …………… أنتج فلم لمسئ نبيكم … ثقافة الصحراء الي ماتعرف غير لغة جلد والسيف … هاجموا السفارات و نهبوها و قتلوا من فيها و حرقو سفارة امريكية والمانيا
    شو دخل سفارات في الموضوع … نتكلم ماذا فعلو في الاناجيل او كنائس

    انتم شفتم انه مسيء …. وهم يقولون انه ماخوذة من الكتب

    رغم اغلبهم لم يشاهدو الفيلم أصلا بل سمعوا أنه هناك فيلم مسيء للإسلام خرج من أميركا ليصبحو أمة لا تقرأ ولا تكتب ولاحتى تشاهد … اعلنو الجهاد عن غباء

    في اوربا وامريكا في شي اسمه الراءي والراءي الاخر… ما خط احمر حتى لو كان الكلام عن الدين ………………..
    ……………………………..

    اصدرت رسوم في دنمارك كاريكاتير للمسيح
    المانيا ايضا
    هولندا ايضا

    وفي فلم ايضا مسيء للمسيح ……

    عادي القوي لالالا يتاثر في الاساءة ………… لان نحن نتبع الحي

  10. و الله يا ندى كلامك كله مردود عليه بس مشكلتك أنك ما بتسمعيش غير صوتك و بس !
    أنتى و السيد القاهر مسكتوا فى قصة مروة الشربينى و ألمانيا و سيبتوا فرنسا و إللى بتعمله أعتقد لأنكم ماعندكوش مُبرر لذلك بس حاولتوا تعملوا الـ Focus على موضوع ألمانيا و تخترعوا شوية مُبررات عن قضية مروة الشربينيى و ألمانيا !
    ما علينا ،،، مين إللى قال إن الحكومة المصرية هى إللى حولت القضية لطائفية إذا كانت القضية تمت فى ألمانيا و إتحكم عليها فى ألمانيا و المُتهم إستخرجوله مستندات أنه مُختل عقلياً ؟!
    تقدرى تقوليلى هو قتلها ليه أصلاً ؟! يا ندى جاوبينى على السؤال ده الله يكرمك قوليلى ليه المواطن الألمانى قتل مروة الشربينى أمام مرئ و مسمع الجميع ؟! هل كان فى بينهم Deal و هى أخلت بالشروط مثلاً ولا قتلتله حد من عيلته و هو قرر يأخذ بالتار ؟! هاتليى مُبرر واحد يعكس أنه ما قتلهاش علشان هى مُسلمة ؟! و هل هذا السبب ليس كافى لكى يجعل القضية دينية طائفية يا ندى ؟!
    يعنى إيه ألمانيا ليس لها علاقة بالموضوع ؟! إذا كانت الجريمة حصلت على أرضها و الجانى مواطن من نفس البلد ؟! ردك غريب بصراحة ؟!
    ( مشكلة انتم تخترعون كذبة واتصدقوها … اوربا عم اتحار مسلمين لماذا تهاجرون لها يوميا …. احب اعطيك فكرة اذاا اوقفت امريكا واوربا مساعدتها للعرب والعالم الاسلامي كم مسلم سيموت من الجوع …. لو اتريد امريكا تنسف مصر من الوجود ما احد يمنعها )
    أنتى كده دخلتى فى نقطة تانية ! أوروبا بتحارب المُسلمين ليه بتهاجروا لها يومياً ! بنفس المنطق و على حسب وجهة نظركم المُسلمون بيحاربوا المسيحيون و اليهود و بيكفروهم ليه الأوروبيين بييجوا سياحة لمصر أو للدول الإسلامية عموماً ؟!
    ما تخلطيش الأمور يا ندى دى سياسات و بروتوكولات و إتفاقيات و إنتى نفسك عايشة فى ألمانيا علشان تحسنى وضعك المعيشى إللى ما قدرتيش تحققيه فى بلدك العراق و إلا ماكُنتيش إتغربتى و العلاقة فى إللى قولتيه طردية زى ما العرب إللى بيهاجروا بيتفادوا البلاد المُستضيفة بردوا بتستفاد منهم !
    ( هل شريعتك عم تتطبق من يتم حرق كنائس وقتل مسيحين )
    آه شريعتى الإسلامية بتُجرم حرق الكنائس و دور العبادة لغير المُسلمين ، لكن بلدى مصر ماشية بقانون و دستور مش بالشريعة الإسلامية … فلو مكانش فى عقاب رادع لمن يحرق الكنائس فلومى القانون و من يطبقه متلوميش الشريعة الإسلامية ! إمتى تلوميها يا ندى لما تلاقى فيها إللى بيحلل حرق الكنائس و التعدى على الغير مُسلمين !
    مش بقولك مشكلتك بتخلطى بين الدين و أفعال المُسلمين !
    .
    ( راح اقولها واحب تسمعني هناك تطهير عرقي للمسيحين شغال
    بلشت في لبنان
    والعراق
    ومصر
    وحاليا سوريا
    من السبب ؟؟؟؟ انا ما اعرف . افكاركم . فتاويكم . تكفيركم )
    أقسم بالله ما شفت أكتر من كده بجاحة ! هناك تطهير للمسيحيين شغال !
    آمال إللى بيحصل فى بورما ده يبقى إيه إللى بيحصل فى البوسنة و الهرسك ده إيه إللى بيعملوه اليهود فى غزة ده إيه الأفلام الأوروبية المُسيئة للرسول دى إيه ؟! حظر الحجاب فى دول أوروبا ده إيه ؟!
    يا بتاعة الدين السمح و المتسامح ليه المسيحيين بره بيعملوا أفلام مُسيئة عن الرسول ( ص ) ؟! يا بتاعة الدين السمح و المتسامح مين إللى عمل رسومات كاريكاتيرية مُسيئة للرسول ( ص ) ؟!
    مين إللى بيستغل التسامح ؟! مين إللى بيقول الله محبة و هو جواه كل حقد و كره تجاه ما هو على غير ملته ! يا ندى ما فيش فيلم إنتاج إسلامى تعرض لمعتقدات اليهود أو المسيحيين ! إنتى إللى زيك المفروض يختشى و يبطل الحمقة الفارغة دى ! كل يوم على نورت فيدوهات و أخبار و عناوين عن إضطهاد مُسلمين فى أوروبا و إنتى سكتم بكتم و جاية هنا تطلعى خلقك علينا !
    روحى يا ستى الله يهديكى !

  11. يا القاهر رد عليك الكثير و الكثير و مازلت تُجادل ! و أنا مازلت عند رأيى فيك :
    أنت تعلم كل شئ و لكن مُصر على المُكابرة !

  12. كنت متوقعة انك محترم يا فيب ……………………. رديت عليك

    ما في انسان محترم يقدر يتكلم مثل هذاا الكلام (((( زيك المفروض يختشى و يبطل الحمقة الفارغة )))))

    صح انا ما استحي لان نزلت الى مستواك وحكيت معاك …..
    لالالالا اتوجه لي اي كلام

    اتمنى فهمت ……

  13. Vip
    اولا سلامي لك عزيزي الغالي ابو آدم الحبيب.
    ثانيا الله يعطيك العافية على محاورتك الجميلة والمحترمة معهم.
    لكن يا اهي انت عملت الي عليك امام الله تعالى فاتركهم الله يهديهم الى طريق الحق. فالله سبحانه وتعالى قال وقوله الحق لا يبطل ابدا، قال:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك
    صدق الله العظيم
    ——–
    فهم مصريين على عنادهم وتكبرهم مع العلم انهم يعرفون انهم مخطئون.
    تحياتي لك يا الغالي وسلام الى الواد ادم حبيب عمه مصطفى.
    والسلام.

  14. VIP في أكتوبر 29, 2013 1:13 ص رد

    يا القاهر رد عليك الكثير و الكثير و مازلت تُجادل ! و أنا مازلت عند رأيى فيك :
    أنت تعلم كل شئ و لكن مُصر على المُكابرة !

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    { إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء } صدق الله العظيم

  15. سيد VIP, لا يا سيدي الفاضل آنا منسيتش فرنسا لان من الجهل والسخافة ان نتحدث عن حقوق المسلميين في أوروبا، من ينكر المعروف والخدمة والرعاية التي قدمتها أوروبا للمسلمين فانه ناكر للجميل او انه جاهل في هذه القضية او انه يقول كلمات لا تمت للواقع بصلة!!! مع احترامي الشديد لشخصك سيدي الفاضل!! كيف تنكر المعروف الذي قدموه الدول الأوروبية للمسلمين؟؟ يا سيدVIP الأسر والشباب المسلمين يخاطرون بحياتهم ويغرقون في المحيطات والبحار ليُذلوا ويهانوا وتسلب حقوقهم في أوروبا؟؟؟ بصراحة هذا هراء!! سيدي الفاضل المسلم الذي يذهب لأوروبا يُعطى كامل الحرية والحقوق!!! هذه الدول توفر الأكل والملبس والمسكن والطبابة والتعليم لأطفال الأسر المسلمة ليس فقط المسلمين بل كل مضطهد في هذه المعمورة!! وأني اركز على المسلمين هنا لأنك قلت(كل يوم على نورت فيدوهات و أخبار و عناوين عن إضطهاد مُسلمين فى أوروبا) هذا اغرب شيء قراءته في حياتي أوروبا تضطهد المسلمين في أوروبا؟؟؟ ومع ذالك المسلمين يدفعون حياتهم للهجرة الى أوروبا هل هذا منطق؟؟؟ هل هذا يعقل؟؟ ان من اغرب ما قرأته في حياتي قولك أوروبا تضطهد المسلمين السؤال هنا يطرح نفسه ماذا تطلق على أشخاص يدفعون حياتهم للهجرة الى أوروبا لُضطهدوا؟؟؟ انا لن أقول ماذا يطلق عليهم لأنك ستقول بانني اشتم!!! سيدي الفاضل العكس صحيح المسلمون هم يضطهدوا ويُرهبوا الأوربيون ويستغلون القوانين الأوروبية !!،المسلمون يعملون في الخفاء ويكذبون على المجتمع و على الحكومة كما يكذبون على الأطباء ويقولون نحن نعاني من أمراض نفسية من اجل المساعدات و الضمانات الاجتماعية!! والدليل هو الكثير من أعضاء البرلمان العراقي والكردي في الدنمارك ولندن وهم أعضاء في البرلمان في نفس الوقت كانوا يتقاضون رواتب و ضمانات اجتماعية من الدولة بحجة انهم يعانون من أمراض نفسية؟؟ وأولهم رءيس الوزراء العراقي السابق الجعفري التي زوجته كانت تاخذ مساعدات من الحكومة البريطانية وزوجها رءيس وزراء دولة لها ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم!!! أليست هذه نذالة وعدم أمانة ؟؟ هل هذا رد المعروف؟؟؟؟ الم يقم الأخوين تسارنايف بتفجير بوسطن؟؟ مع العلم الشقيق الأكبر لم يعمل اي عمل بحياته وكان يتقاضى مساعدات حكومية من دافعي الضرائب الذين ارهبهم وقتل بعضهم!!! هل هذا رد الجميل من المسلمين؟؟؟؟
    اما عن الحجاب سيدي الفاضل هل تعلم بان فرنسا قد طلبت من الأزهر الموافقة او الاستشارة اذا كان الحجاب فريضة إسلامية ام لا؟؟؟ وقد أعطى الأزهر الموافقة على هذا القانون؟؟؟ هل ايران او السعودية طلبا موافقة اي مرجعية مسيحية لإجبار المسيحيات من ارتداء الحجاب الجبري في هذه البلدان؟؟؟؟ اذا كانت بعض الدول العربيه وانظمتها الاسلاميه ودول اسلاميه اخرى كتركيا وتونس قد منعت الخمار والحجاب فكيف نلوم مجتمعات اجنبيه التي تختلف تماما عنكم في الدين والحضارة والثقافه والتقاليد اذا ما منعت الحجاب في بلدانها؟؟؟!! والغريب ان إعطاء نورت هنا من يقراء ان المسلمون مضطهدين في أوروبا لا يقول كلمة صدق ويرد على السيد VIP! الساكت عن الحق شيطان اخرس!!!

    VIP في أكتوبر 29, 2013 1:13 ص رد
    يا القاهر رد عليك الكثير و الكثير و مازلت تُجادل ! و أنا مازلت عند رأيى فيك :
    أنت تعلم كل شئ و لكن مُصر على المُكابرة !
    ———
    اين ردك سيدي الفاضل!! لم ارى او اقرأ اي رد سوى هذا الرد ( يا سيد القاهر زى ما بحثت و دورت على الآيات لك أن تبحث عن تفسيرها هتلقيها غير ما إنت بتحكى و بتفتى و بتشوه) وانا بدوري كتبت تفسير النصوص من تفسير الطربي والجلالين!! ولقيت نفس المعنى بالضبط لأني قرأت التفسير قبل ان انشره!! ولا اعرف ماذا تقصد باني اعرف كل شىء ولكن مُصر على المكابرة!!؟؟ كما أني لم ارى منك اي رد على قتل المسيحيين في بلدك واضطهادهم وحرق كناءسهم!!!!؟؟؟؟ وأخيرا تقبل احترامي.

  16. بعتذر منك يا ندى ..كيف ممكن تحكي عن الاحترام وكلامك نفسه خالي من الاحترام ..واسلوبك ان دل على شي فهو يدل على نفسية مريضة ترى فقط ما تحت قدميها ..فكر ضيق ..وخيال اضيق …يعني لا يعقل ان تواجهي الجميع بنظرياتك الاستعلائية والمتكبرة عن فكرنا الصحراوي …وان تلقي الاحترام من الاخر …عليك ان تطلبي الاحترام بالاحترام وليس بافعالك الصبيانية والتي تدل على تاخر في النمو

  17. المقهور
    انظروا اسلوبه في تحوير معاني الايات وتأويلها والقول فيها دون ان يعلم فيما وردت ولما نزلت !!!! في الوقت ان الذي يقول في القران برايه وبغير علم فليتبوء مقعده من النار
    ولاعجب في امثاله فهكذا حوروا كلمة ربي الى ابي
    وحوروا مصطلح ابن الانسان الى المصطلح الممجوج ( ابن الله ) تعالى عما يقولون ….وحرفوا البشائر واخفوا الحقائق
    فأضلوا بعدما ضلوا وعمذوا الدنيا بالدم وقتل بعضهم بعضا قرونا وعندما تركوا الدين وتحولوا لما اسموه بالعلمانية والحضارة المعاصرة …. استعبدوا الناس واحتلوا دول الاسلام ثم ياتي اذنابهم يمن على بعض المسلمين انهم وفروا لهم ملجأ طاعنين في دين سمح انقذ المسيحين واليهود دهورا !!!! اتلك نعمة تمن بها علينا ؟؟؟ اخرجوا من ارضنا وتوقفوا عن نهب ثرواتنا وكفى تخريبا لعقول ابنائنا الذي جنن بعضهم وتحول للارهاب بسبب فعال المحتل المعتدي ….. فاصبح الاخيار منا لايدرون اي امر يصلحون ولمن يتصدون ؟ امن يشوه الاسلام من داخله ام من ينبح عليه من خارجه .
    والعجب كل العجب ان يجري ذلك على يد بعض من اهل ذمتنا من يقول انهم نصارى !!! لمصلحة من تعمل وماذا تكسب ؟ هل حسبت حسابك جيدا ؟ انك تخرب بيتك بيدك ! انك تنشيء حالة تضرك ولانتفعك …. وتعلم ان الاذى بسبب الارهاب على المسلمين اكبر بكثير مما هو على غيرهم من اهل الكتاب فعلى ماذا تزايد ؟؟؟ اكرمنا بصمتك ولاتكن مهلكا لاهلك ….. فالاخيار من المسلمين سيقومون بالواجب يخنقوا الارهابين من سفهائهم قبل الفطام ويفشون السلام ولطالما عاشه اهل الكتاب بيننا حقيقة …. فلما طعننا ومهاجمة ديننا وعقيدتنا زورا بالكلام ….. اهذا جزاء الاحسان والمعروف ؟ انها ثالثة الاثافي وكبير الاثام .

  18. سلامي و تحياتي الحارة لك يا فيب و إن شاء الله أنت و الأسرة الكريمة بخير
    أحييك على المجهود الذي بذلته مع هؤلاء الأشخاص لكن للأسف إنهم مغيبون تماما و هذا راجع إلى الدور الذي لعبته الكنيسة في إخفاء الحقيقة و منع الناس من الوصول إليها..لاتزال عقول هؤلاء يملؤها غبار القرون الوسطى فو الله إنهم يثيرون الشفقة ..خاصة منهم مسيحيوا الشرق فهم أكثر شراسة و عداء للمسلمين من مسيحي الغرب رغم احتواء المسلمين لهم..فلولا سماحة الإسلام و حسن معاملة المسلمين لهم لما بقوا بيننا كل هذا الزمن..على رأي المثل “ياكلوا الغلة و يسبوا الملة”..لا تتعب نفسك مع “تودي” فقراءة تعليقاتها أمر متعب للغاية و نعلم كلنا كم تحقد على الإسلام فهي تسيء لنفسها و لدينها قبل أن تسئ للمسلمين فأين هي يا أخي من تعاليم دينها السمح!
    قبل حوالي 15 سنة..كان لوالدي جلسة مع أحد القساوسة الفرنسيين المعروفين..وكان القس ملما جدا بدين الإسلام تماما كإلمام والدي يتعاليم المسيحية المعروفة – فالغير المكشوفة منها لا يعلمها سوى الرهبان!!- المهم, وصل الحوار بينها – و أضع مليون سطر تحت كلمة حوار- عندما سأل والدي القس أن يشرح له ظاهرة الثالوث و كيف لواحد أن يساوي ثلاثة؟ وعد والدي القس إن نجح في إقناعه بالمنطق و العقل أنه سيعتنق المسيحية فورا..و الله الذي لا إله إلا هو..عجز القس في شرح هذه المسألة التي تقوم عليها الديانة المسيحية..و اكتفى بقول “إنها مسألة إيمانية لا أستطيع أن أشرحها لكّ..فماذا تتوقع من هولاء الذين ينفقون أموالهم و جهدهم لمحاربة أكثر الآديان انتشارا..أنصح هؤلاء بالتفرغ للبحث عما أخفته عنهم الكنيسة وهم يعلمون أننا على حق و أنهم على باطل لكن يكابرون و يصرون..و سنري في النهاية من هم الفائزون..فالنسأل الله الهداية و الثبات و أن نعود إلى ربنا مؤمنين تائبين غير ضالين مضلين..نسـأل الله السلامة و العافية و الله يعطيك العافية خويا فيب أنت و سامية العزيزة -شفت أسمك بين المعلقين- و سيرينا و مصطفى..إن شاء الله راكم كلكم بخير..

  19. سلام المسيح معك عزيزي قاهر

    ………………………………………………..

    هم يعرفون الحقيقة لكن يتعامون …………………. هل يوجد سارق يقول انا سرقت
    السارق راح ايلف وايدور حول نفسه من اجل ان يعطي اعذار لسرقة

    لان الاغلبية يا قاهر من جماعة يأكل من صحن ثم يبصق فيه ……..

    تبقى تحت حماية الرب …………………

    1. شعلة احترام والله ….هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه…….دين تسامح …هههههههههههههههههههه…دين محبة…………اذا ضربني على خدي الايمن ادرت له الخد الايسر ..هههههههههه………………………..مهزلة

  20. الأسلام دين إرهاب و قتل و سفك دماء و زنى..
    طيب, لنترك الإسلام جانبا طالما غير المسلمين هنا يعرفون كل شيء عنه و لنتحدث عن المسيحية السمحاء, ديانة المحبة و السلام كما يقولون..لماذا ينكر المسيحيون العهد القديم؟ أليس كتابا مقدسا سماويا أتي به سيوع رسول و إله الرحمة؟ ثم كيف يكون إلها و رسولا في آن واحد..حتى و إن كانت مسالة إيمانية حسب اعتقادهم فإن لها تفسيرا ما..أتمنى أن نجده عند أحد العقول النيرة و أن يثبت لنا ذلك بالحجة و البرهان.
    كما أرجو لو يتفضل بعض الإخوة المسيحيين و يشرح لنا لماذا تخفي الكنيسة عددا هائلا من مخطوطات تسمى إنجيل قمران ولم تتح المجال للباحثين أن يثبتوا من خلالها عن قيامة المسيح من عدمها و عن أسرار أخرى تحتويها هذه المخطوطات تصر الكنيسة على التكتم عليها.
    هل هناك شئ ما تخفيه الكنيسة؟ و لماذا رفضت الكنيسة طلب أحد المختبرات في أمريكا بتسليم قطعة من كفن المسيح للتحليل و الدراسة و إثبات أنه فعلا للمسيح عليه السلام؟ هل هناك ما تخشاه الكنيسة ؟ أتمنى الرد ليستفيد الجميع وأن يكون الحوار بناء و السؤال موجه للمحترمين فقط و للإخوة المسيحيين على وجه الخصوص..و أرجو مشاركتك يا أخ قاهر..مع تحياتي للجميع
    أتمنى أن تكون الردود بعيدة عن التجريح في أية عقيدة أو طائفة..و السلام عليكم..

  21. اخت سامية …ممن تطلبين البحث والتنقيب …هل تصدقين ان منهم من يرتاد الكنيسة كل شهر مرة ..اغلبهم لا يحفظ من كتابه عشر ما يحفظ من اسرائيلات وتفاسير خاطئة ضد الاسلام …حتى النخوة للدفاع عن دينهم ترينها فقط في المهاترات هنا وهناك …..ولكن هاهو المسيح ..منهم وبهم …جعلوه شاذا …ولم تري مظاهرة واحدة قامت في مجتمعاتهم منددة وساخطة ….ولو ارتفع سعر البنزين او الخمرة …لوجدت مئات الالاف في ساعة اجتمعوا مزلزلين الارض ….الدين عندهم ..فقط ….استعلاء وتكبر على الناس بسبب وبدون سبب

  22. ندى انت لا تملي و لا تكلي
    انصحك ان تبحثي عن شيء اخر يسليكي و يملئ فراغك او اقري كتب علمية و يقفي نفسك اكثر حتى تصبح تعليقاتك اكثر نضج و عقلانية
    فهمنا انكي لا تحبين المسلمين و تكرهين الاسلام و هذا لن يسيء لنا او ينقص منا شيء
    طيب ليش متغاضة مادامك انت التي على حق و دينك هو الصواب و هو الاحسن و مقتنعة بهالشي
    يبق خليكي الاحسن و كونى مرتاحة و تعالي عن العنصرية و التزمت و الحقد
    لاني حقيقة حساكي مانك لا مرتاحة و لا مقتنعة بحالتك ولا بدينك لانك بتاكلي بنفسك اكل و كل كلامك فارغ و يحتوي فقط على السب و الشتم و التكرار كل مرة تكرري نفس الكلام
    غوري في ستين داهية وانت حرة في معتقداتك
    هو احنا ناقصين عقد بنورت
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  23. يا ندى ،
    أنا بقيت مش مُحترم علشان قولتلك :
    إنتى إللى زيك المفروض يختشى و يبطل الحمقة الفارغة دى !
    .
    و شايفة نفسك إنسانة راقية مع إنك قولتى :
    ( دينكم اصبح نقمة عليكم اكثر من الغير بسبب افعالكم القذرة اتجاه الغير …… )
    ( الجلد والسيف اللغة الوحيد التي تجيدون النطق بها ……. هوو الدين الوحيد في العالم الذي لالالا يحترم الاخر ويكفر الاخر ويدين الاخر )
    ( الدين الوحيد الذي يحلل القتل .. والاغتصاب .. وسلب .. وزواج القاصرات .. غير رضاعة الكبير ما نتكلم عن انواع الزواجات السبب المراءة موجود في الحياة من اشباع الرجل من ناحية الجنسية فقط )
    ( مصيبة المسيحين ………… انهم متواجدين مع ناس خجر )
    ( هذااا جوهركم تستغلوا التسامح لغرض فرض عقيدتكم على الاخرين )
    ___________________________________________________________
    كل دى قلة أدب منك إستحملتها و جاية تقوليلى أنت مش مُحترم علشان قولتلك إللى زيك لازم يختشى !
    تصدقى إنك حقيقى بجحة يا ندى و إنسانة عُنصرية . إرجعى للتعليقات كلها و راجعيها و شوفى كام مُعلقإنتقدك و إنتقد أسلوبك و كام معلق إنتقدنى و وقتها هتعرفى مين فينا إللى مش مُحترم !
    .
    أوكى يا ندى و أنا قابلت الإتفاق و مش هتوجه ليكى بأى كلام مرة أخرى ، فيما عدا محاولتك بالإستهزاء بدينى !!! أقسم بالله هقفلك بالمرصاد و همسخرك ! غير ذلك هتجاهلك .
    ____________________________________________________
    يا سيد القاهر ، بإختصار …
    أنا هنا عارف نواياك من واقع متابعتى البسيطة لتعليقاتك ! أنت مُجرد شخص له أهداف و نوايا خبيثة و ليس مرن فى النقاش ، بمعنى إنك بتدخل تكتب تعليق لغرض الشد و الجذب و ليس لغرض تبادل وجهات النظر ! بتذكرنى بمُعلق قديم أسمه ( ماجد ) ، كان نفس أسلوبك .. حاسس أنه على طول مُضطهد كمسيحى !! فنقاشى معاك مش هيوصلنا لحل !
    أما عن :
    ( كما أني لم ارى منك اي رد على قتل المسيحيين في بلدك واضطهادهم وحرق كناءسهم!!!!؟؟ )
    يعنى بالله عليك هل أنا مُجبر إن أول ما يحصل أى إعتداء على الكنائس فى مصر أجرى على نورت و أكتب تعليق على الموضوع علشان حضرتك تقراه !!! صدقنى لو كان صادف هذا الحادث أثناء فترات وجودى الدائمة على نورت لكنت قرأت تعليقاتى ! يا سيدى مش جايز علقت على الخبر على موقع ! صدقنى لو كنت عارف إنك منتظر تشوف رد فعلى لدخلتك مخصوص و عرفتك رأيى !
    يا سيد القاهر إنت لو متابع جيد لنورت كنت عرفت إنى إنسان مش عنصرى ما أقبلش أن أخويا المُسلم يغلط فى أخويا المسيحى عن عمد ! ولى من هذه المواقف على نورت الكثير و الكثير بعكسك كده أنت و الأخت ندى !!!!
    .
    لكم تحياتى ،،،

  24. تحياتى أختى سُمية ، و بجد ليكى واحشة و عاش من شافك يارب تكونى و العائلة بخير ،،،
    .
    تحياتى أخى مُصطفى ، و يارب تكون و العائلة بخير ،،،

  25. اهلًا بك ندى سلام المسيح يا غالية اقدر كثيرا تعليقاتك المحترمة وفكرك الواسع وانا من المعجبين بأفكارك وتعليقاتك. اما لان الاغلبية من جماعة يأكل من صحن ثم يبصق فيه… معك %100 الرب يحفظك.
    سيدتي سمية السلام لك،
    سألتي سؤال عن الثالوث كما زعمتي فان الرهبان عجزوا عن شرحه لابوك!!؟؟؟ ولا اعرف ما هو قصدك (فالغير المكشوفة منها لا يعلمها سوى الرهبان!!-) لا اعرف من اين تأتون بهذه الخزع بلات؟؟ انا كمسيحي لا اعرف ما هو الشيء الذي يعرفه الرهبان ؟ وانت عرفتي انه هنالك شىء؟؟!! لهذا لم افهم ما هو الشيء الذي يعرفه الرهبان ولا نعرفه نحن؟؟؟ وانت تعرفين ما هو لأنه لك هذه المعلومة؟؟ الا وهو السر الذي يعرفه الرهبان وباقي المسيحيين لا يعرفه؟؟؟!!!! على العموم الثالوث الاقدس دعيني في البداية ان أشبه لك بعض الأشياء من حياتنا لأقرب لك الفكرة مع الفارق في التشبيه طبعا، هل النور والحرارة مفصولان عن النار هل النار والنور والحرارة ثلاثة ام واحد؟؟ اليس النار يعبر عن الحرارة والنور؟؟ التشبيه الثاني الانسان جسم ، الروح النفس، انسان واحد له ثلاثة خاصيات ولكنه انسان واحد جسد له جوهر الطبيعة البشرية نفس بشرية عاقلة وروح بشرية!!
    نأتي الى طبيعة الله انه كاءن وهذه الكينونة تعبر عن الاب، العقل صفة جوهرية يعبر عنه الابن والحياة صفة جوهرية يعبر عنها الروح القدس اذا الله موجود بذاته ناطق بعقلة الناطق او نطقه العاقل و حي بروحه. لذالك يقول الكتاب المقدس في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله. لهذا نقول المسيح ابن الله لانه مولود من فكر الله النطق بكلمته.
    كما انا الان اجسد فكري والكلمات المولودة مني التي اكتبها وانت تشاهديها على شكل كتابة!! هكذا الله كلمته المسيح الكلمة المولودة من عقل الله الناطق وهذه الكلمة لا تفصل عن الله. حل اللاهوت في جسد المسيح اتحد فيه كما يقول الكتاب المقدس عظيم هو سر التقوة الله ظهر في الجسد!! هذا عن الثالوث.
    اما قولك لماذا ينكر المسيحيون العهد القديم؟ من قال ان المسيحيون ينكرون العهد القديم بالعكس المسيحيون يعترفون بالعهد القديم لا اعرف من اين لك هذه المعلومة؟؟؟
    اما قولك ثم كيف يكون إلها و رسولا في آن واحد. ولما لا نحن نؤمن بان الله هو الاله هو الحياة هو الخالق هو الرسولا لم يرسله احدا بل هو من أرسل نفسه اي كلمته وهو المسيح.
    اما مخطوطات وادي قمران فأن الكنسية لا تمتلك كل المخطوطات لدى اسراءيل بعض من هذه المخطوطات وانا قرأت بان هذه أقسام من مخطوطات البحر الميت تم عرضها في المتحف الإسرائيلي في القدس يوم 14 أيار، 2008. والمخطوطات الاخرى منشورة في الإنترنيت فقط اكتبي. في google مخطوطات وادي قمران images ستشاهدينها.
    اما عن كفن المسيح فانه بالفعل تم دراسته وتحليله من قبل اكثر من 33 عالما” و باحثا وانا بنفس رأيت الوثائقي وقد اُرسل قطعة من الكفن لأكثر من مختبر ولأكثر من دولة من ضمنها امريكا للدراسة اذا كنت فقط قد تعبت نفسك قليلا وكتبت على ال you tube وثاءقي عن كفن المسيح لشاهته.
    تقبلي سلامي واحترامي

  26. الدين الوحيد الذي يحلل القتل .. والاغتصاب .. وسلب .. وزواج القاصرات .. غير رضاعة الكبير …….. ما نتكلم عن انواع الزواجات السبب المراءة موجود في الحياة من اشباع الرجل من ناحية الجنسية فقط ……………………
    hhhhhh بجد بقى دي نكتة !!! يعني حضرتك خليتي اكتر واحد محترم في الموقع دة مش محترم عشان خاطر هواكي بس !!!! لما هو مش محترم انت تبقي ايه ؟؟؟؟ ياستي والله فعلا انت بجحة وبدرجة عالية كمان وانا بصراحة مش عارف انت عاوزة ايه ؟؟؟ تغيري اسمك من بسمة لندى وتروحي من صفحة لصفحة بس عشان تشتمي في دينا وكل اللي شاغلك الاغتصاب والقاصرات وارضاع الكبير والجنس !!! مع انك يعني لا انت مسلمة ولا بسنك دة تنفعي لاي حاجة من اللي فوق دول ههههههههه حارقة نفسك ليه بقى ودايما بتفكري بالحاجات دي يا !!!! محترمة بس الحق مش عليك الحق علي بيكلمك بأدب وانت ما تعرفيش اصلا ايه يعني الادب خليكي بقى في حالك لاحسن والله انت اللي حتندمي !!! وبلاش تغيير الاسماء دي كل مرة بس عشان تشتمي فينا وبعدها ترجعي ملاك !!! ما حدش طلب منك تكرهي دينك ولا تدخلي دين الاسلام وخليك في الثالوث بتاعك وبنبهك لاخر مرة يا !!! بطة !!!!!

    دينكم اصبح نقمة عليكم اكثر من الغير بسبب افعالكم القذرة اتجاه الغير ……

  27. يا سيد VIP. يعني انا كنت مجبور ان أتحدث عن الحجاب في فرنسا و قصة مروة الشربينى في ألمانيا؟؟ هذا ما انت قد أثرته! وانت سألت ، الم تقل (نسيتى المصرية مروة الشربينى ماتت فى ألمانيا ليه ؟!) يعني انا كنت مجبور لأتحدث عن هذا أيضاً؟؟؟ كما انك قد سألتني عن احوال المسلمين في أوروبا لي الحق ان أسالك عن احوال المسيحيين في بلدك!!! اما قولك بان لي نواية خبيثة فان الله الوحيد العارف بنواياي. والله يسامحك.
    انا قولك (بمعنى إنك بتدخل تكتب تعليق لغرض الشد و الجذب و ليس لغرض تبادل وجهات النظر !)
    فاسمح لي ان أقول لك هذا ليس صحيحا والدليل أني أتبادل معك وجهة نظري وتعاليقي اعلاه شاهدة على ذالك !!! واراك الان حولت النقاش لأمور شخصية وانا لا أحبث ان ادخل في أمور شخصية لانها لا تفيد بشيء. تقبل خالص احترامي والرب يبارك حياتك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *