وصل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان مقر مشيخة الأزهر بالدراسة للقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، ليصبح بذلك أول بابا فاتيكان يدخل مشيخة الأزهر .

ويعتبر البابا فرانسيس ثاني بابا للفاتيكان يزرو مصر بعد البابا يوحنا بولس الثاني عام 2000 ، إلا أنه في زيارة البابا يوحنا لمصر ، قام شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بزياته بمقر إقامته بالقاهرة، وأشاد بمواقف البابا الشجاعة من أجل السلام والقضاء على الظلم والتفرقة والفقر في العالم.

تأتي زيارة البابا للمشيخة ردا للزيارة التاريخية التى قام بها الإمام الأكبر في شهر مايو الماضى بالمقر البابوي بالفاتيكان، حيث ركزت الزيارة الأولى على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف والفقر والمرض .

ومن المقرر أن يلقي الإمام الأكبر كلمة ترحيب ببابا الفاتيكان خلال مشاركته اليوم في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام،

كما يلقي بابا الفاتيكان كلمة في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته أمس بمشاركة كبيرة من قيادات دينية وسياسية حول العالم وحضور كبير لوسائل الإعلام.

وتستغرق زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لمصر التي تبدأ اليوم الجمعة 27 ساعة، موزعة على يومين في 6 محطات بارزة بالعاصمة القاهرة ومحيطها، تحت حراسة مشددة وإجراءات أمنية غير مسبوقة بمشاركة 35 ألف عنصر أمن.

وتأتي الزيارة بعد نحو 20 يوماً، على تفجيرين ضربا كنيستين شمالي البلاد في التاسع من أبريل الجاري، وأسفرا عن مقتل 46 شخصاً وإصابة العشرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. المؤسسة الدينية ( المسلمة والمسيحية ) لا تدفع ضرائب ولا تتعرض للمحاسبة والرقابة على الاموال الطائلة — رجال الدين يجنون الاموال الهائلة من المصباح السحري الديني باسم الازهر والحوزة والفاتيكان ورزق الهبل على المجانين

  2. الدين ( الاسلامي والمسيحي واليهودي ليس له علاقة بالاخلاق والدليل ان جميع حكام الدول الاسلامية والمسيحية واليهودية هم متدينون جدا ولكنهم فاسدين جدا

  3. كثيرين يقولون ان الغرب اخذ حسنات الدين الاسلامي مثل الامانه والاتزام بالمواعيد والاحترام والعدل وكُل ما هو طيب لكن ما لا يعلمون ان جميع الاديان تحث على العدل والامانه وكُل ما هو طيب وكُل انسان يعمل باخلاقه منهُم طيبون واعمالهُم طيبه ومنهم عكس ذلك

  4. عجبتني كلمة شيخ الازهر حاطلهم السم في العسل
    براااافو
    لما قال الدين المسيخي برئ من الحروب الصليبية التي شنت باسم الصليب علي يد الاوربيون والدين المسيحي برئ من هجمات البيض ع الهنود الحمر في امريكا.وهكذا ايضا فاسلامنا برئ مش زي الجحش المعروف اعلاميا بالسيسي اللي كل مايطلع يحمل قال ايه شباب فاهم الدين غلط !!! وكأنه بيثبت التهمة علي المسلمين
    ادعم شيخ الازهر ضد قانون محاسبة الازهر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *