في خطوة مميزة منها أصدرت ألمانيا بترخيصٍ من البنك المركزي الأوروبي، مجموعة من الأوراق النقدية بقيمة صفر يورو.

الأوراق الجديدة لاقيمة شرائيةلها وهي منتجات نقدية تذكارية، ولكن تنطبق عليها كل قوانين الحماية المطلوبة في سوق المال، بما في ذلك العلامات المائية، والصور الثلاثية الأبعاد، فضلا عن إمكانية طباعتها على نفس الورقة، وأيضاً على الأوراق النقدية العادية.

وطُبعت على هذه الأوراق المراكب الشراعية للبحرية الألمانية Gorch Fock II.

يذكر أن ألمانيا أصدرت من هذه الأوراق حوالي 5 آلاف طبعة، يمكن شراؤها كعملة تذكارية بسعر 2.5 يورو للواحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الهند تطبع عملة قيمتها “صفر” للقضاء على الرشوه؟
    هذه الصورة تمثل عملة ورقية تمت طباعتها في الهند ، وهذه العملة ليس لها قيمة ، اي ان قيمتها صفر وتستطيع ان ترى ذلك من الرقم المكتوب علي الصورة او كلمة Zero المكتوبة علي العملة. وهذه العملة حقيقية وتم تداولها في دولة الهند.
    هذه فكرة رائعة قد اخترعتها جمعية هندية تسمى “ضد الفساد” لانه يمكن القضاء علي الرشوة والسرقات المالية عن طريق هذه العملة. فإذا طلب احد الموظفين رشوة معينه يمكن للشخص تطبيق هذه العملة ووضعها في جيبه وبالتالي يمكن خداع الموظف الفاسد بهذه العملة ليتوهم انه حصل علي مبلغ من المال. ولن يستطيع الموظف الفاسد ان يخرج العملة من جيبه ويفحصها حتى لا ينكشف امره لان الرشوة تكون فيها نوع من السرية.
    انتشرت هذه العملة في الهند وحققت نتائج ايجابية وتم تقليل الرشوة في الهند واصبح الموظفون في الهند لا يطلبون الرشوة لانهم يعرفون انهم لن يكسبوا شيئاً سوى سوء السمعة، وقد نالت هذه الفكرة اعجاب العالم كله كما انها قضت علي الكثير من السرقات المالية وعمليات النصب والاحتيال.

  2. تزكرت زات مرة كان احدهم يشتري قطعة تراثية ولايتكلم العربيه وقال له البائع انها ب٣٠٠ ريال فغلط في نطقهابالانجليزيه وقال ٣٠٠٠ ريال .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *