أ ف ب – اقام البابا فرنسيس الاحد القداس الختامي في اطار الايام العالمية للشبيبة في ريو دي جانيرو امام حشد هائل تجمع على شاطىء كوباكابانا البرازيلي ناهز ثلاثة ملايين شخص.
واعلن البابا ان اللقاء المقبل للايام العالمية للشبيبة سيعقد عام 2016 في كراكوفيا في بولندا موطن البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي سيعلن قديسا في نهاية السنة الحالية.
وطلب البابا من الشبان الكاثوليك اعلان ايمانهم “من دون خوف”، مؤكدا لهم ان “الانجيل هو للجميع”.
وخاطبهم البابا فرنسيس في عظته قائلا “كان من الجميل جدا أن نشارك معا في اليوم العالمي للشبيبة ونعيش الإيمان مع الشبان والشابات الاتين من مختلف أنحاء العالم” مضيفا “أن الرب يدعونا اليوم إلى تقاسم هذه الخبرة مع الآخرين ونقلها إليهم”.
وتابع البابا فرنسيس في عظته “على مدى الأيام القليلة الماضية عشتم الخبرة الجميلة، خبرة اللقاء بيسوع كما شعرتم بفرح الإيمان. لكن خبرة هذا اللقاء يجب ألا تبقى منغلقة في حياتكم الفردية وضمن الجماعات الراعوية الصغيرة أو الحركات أو الجماعات، لأن هذا الأمر يأتي بمثابة حرمان الشعلة المتقدة من الأوكسيجين”.
وقال ايضا “لا يعاملنا يسوع كالعبيد والخدام، بل يعاملنا كرجال أحرار، كأصدقاء وأخوة. ولا يرسلنا فحسب، بل يرافقنا ويبقى على الدوام إلى جانبنا في رسالة المحبة هذه”.
واكد البابا انه “لا توجد أي حدود أمام دعوة المسيح. إن الرب يدعونا كلنا. الإنجيل هو للكل وليس للبعض. ليس موجها فقط إلى الأشخاص القريبين منا والمستعدين للإصغاء إلى الكلمة وقبولها. إنه موجه للجميع حتى للأشخاص البعيدين الذين يبدون غير مبالين بالبشارة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وقال ايضا “لا يعاملنا يسوع كالعبيد والخدام، بل يعاملنا كرجال أحرار، كأصدقاء وأخوة. ولا يرسلنا فحسب، بل يرافقنا ويبقى على الدوام إلى جانبنا في رسالة المحبة هذه”.
    صادق هو وعدك يا رب عندما قلت؛
    ها أنا معكم كل الأيام إلى إنقضاء الدهر، آمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *