سقطت يوم 15 فبراير/شباط، نيازك وشهب عديدة على مقاطعة تشيليابينسك الروسية، ولا توجد معطيات عن سقوط ضحايا بشرية ولكن المعلومات الأولية تشير الى ان مئات الأشخاص قصدوا المشافي العامة لتلقي العلاج من اصابات نتجت عن تحطم النوافذ الزجاجية ببعض المباني القريبة من المنطقة.

ويقول مصدر في الاجهزة الامنية في المقاطعة بانه نتيجة ارتطام النيزك بسطح الارض بقوة، سطع نور في السماء، وتحطم زجاج نوافذ بعض المباني القريبة.

واضاف مؤكدا، انه لم تحصل اي كارثة جوية كما اشاع بعض شهود العيان :” بموجب المعطيات الاولية، فان سقوط النيازك تخلله سطوع ضوء. وهناك معلومات تفيد بان احتراق النيزك وتفتته وقع على ارتفاع 10 آلاف متر حيث تجري التحقيقات للتأكد من صحتها”.

وبحسب المصدر فقد ” ادى الحادث الى تحطم زجاج نوافذ بعض المنازل في القرى والبلدات القريبة، دون وقوع ضحايا بشرية او تدمير المباني والمنشآت”.

وكان شهود عيان قد افادوا بانهم شاهدوا جسما ملتهبا في السماء، ثم بعدها سقط على الارض. ولا تتوقع وزارة الطواري الروسية بتكرار هذه الطاهرة قريبا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. أللهم انتقم بها منهم لما يفعلونه بأخواننا وأخواتنا وأهلنا في سوريا,أللهم دمر أساطيلهم بها في البحر والجو وأنك قادر على كل شئ, أللهم دمرهم بها يا جبار السموات والارض,أللهم دمر المجوس وكل من يقتل الشعب السوري,أللهم دمر كل من يقتل المسلمين في مشارق ارض ومغاربها يا رب العالمين ولا تترك منهم أحد ولا قوتهم العسكرية الذين يقتلون بها المسلمين في جميع أنحاء العالم, انظروا الى مذبحة المسلمين في كل مكان على أيدي أعداء الله المجرمين, من بورما الى الهند وكشمير وباكستان وأفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين وشيشان والصومال ومالي و غيرها من البلدان المسلمة.

  2. روسيا بها ملايين المسلمين فلا تفرحوا بسقوط النيازك على روسيا. افرحوا اذا سقطت على منزل بوتين أو وزراءه.

  3. سعر شضاي النيازك باهظ الثمن ..
    وهناك رجال اعمال تبحث عنها .. للتجاره
    وقد حصلت على قطعه معدنيه غريبه جدا يعتقد انها لنيزك قد سقطة من فتره طويله ..
    من يشتري ؟؟
    ..

    1. اهلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
      محايده .. مليون هلا
      اشلونج اعيوني واشلون اخبارج انشاء الله بخير
      اسف جدا هسه شفت كتابتج .. كيف اخبارج وكيف الاهل .. يارب كل العافيه والخير ..
      واشكرج على السلام يا بنت الاصل ..
      ..

  4. اذا وجد الروس مع قطع النيزك قرد
    تكون المركبة الفضائية الايرانية خبطت بالنيزك

  5. منحبكجي: العصابات المسلحة الموجودة في عطارد تقوم بإطلاق صواريخ (فضاء- أرض) على روسيا من نوع (نيزك ١) بسبب مواقفها المؤيدة للنظام السوري وهذا دليل على الحرب الكونية التي تتعرض لها بلادنا وحلفائنا . lol

          1. هي كلمة تصف من يحبون ويعشقون ويعبدون بشار
            تبئدئ بي منحبك مع إضافة لمسة شامية عليها

    1. عمر .. اشلونك اخي انشاء الله بخير..
      عموري حبيبي ..
      اكتب شي خارج القرد والبطه .. اشوي
      مو ملينه وانت وين مارتوح عايد هاي الاسامي وحتى بمواضيع غير السياسيه الي مالها ربط بالسياسه ..
      اكتب شي اخر خلينا نضحك او نتزود بمعلومه .. يارجل قرفتنا السياسه ..
      خلينا اشويه نغير جو .. من كثر ما تقول البطه راح … توك وك
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      مواضيع نورت كثير اشويه هيك واشويه هيك وانت حر انا ما اضغط عليك ولكن استمتع بكتاباتك غير السياسيه صدقا .. انت وجمال ..
      تحياتي ..
      ..

      1. ههههههههههههههه سبحان الله معنا إدمان سياسة و في مواضيع الفنانين لا أذكر لا البطة والقرد 😀
        بس مواضيع نورت كلها ترجع لسياسة و تعودنا

  6. هاااااااها مثل هذه الدعوات العشوائية لا تمر واذا مرت فهى تعود على من دعا بها فلا تتعبوا انفسكم لو كانت دعواتكم صافية نقية لكانت استجيبت منذ فترة طويلة كل يوم ملايين يدعون على الرئيس السورى بالموت والتدمير لا شيء حدث لماذا في رأيكم غريب أليس كذلك ………………..الجزائر

    1. أخبرنا عليه الصلاة والسلام أن الدعاء يستجاب مالم يستعجل المرء وعندما سئل وما الاستعجال قال : أن يدعو المرء ويقول دعوت ودعوت و لم يستجب لي فيستحسر ويدع الدعاء .
      اللهم اهلك بشار وجنده اللهم فرق جمعهم وزلزل الارض من تحتهم وانصر اللهم الجيش الحر والمجاهدين في سوريا على الباغي الطاغي الفاجر بشار .
      عليكم بالدعاء يا عباد الله فإنه عباده وزيادة صلة وثقة بالله .

      1. الم أقل لك انه ليس صافى لو كنت تدعو للقضاء على الظلمة من الطرفين حتى يستريح منهم الشعب السورى ممكن ان يستجاب لكن ما دمت تصفه بالجهاد وانت تعرف جيدا أن في ديننا الحنيف الجهاد هو ضد الاعداء والغزاة وليس ضد المسلمين وسكان البلد نفسه من اى طائفة او مذهب كانوا ……………………الجزائر

        1. إن من يؤله بشار قتاله جهاد ، إن من يسب الدين والنبي قتاله جهاد ، إن من يقتل الشيوخ والأطفال قتاله جهاد ، إن من يغتصب النساء قتاله جهاد ، إن من يعتدي على المسلمين رجالاً وأطفالاً ويعذبهم قتاله جهاد ، إن من تضربه اسرائيل ولا يرد قتاله جهاد .

          1. الطرفين يفعل ذلك بالعكس حتى أصبح من حق الشعب السورى والجيش السورى والدولة السورية ان تقاتل الغزاة الذين ارسلتهم تركيا وقطر والسعودية ويحتلون اليوم بلدات وقرى و ويرتكبون المجازر و يفرضون طريقة عيش وتضييق على الناس ويكفرونهم واليوم جبهة النصرة التكفيرية تطرد عشرات الألاف من الامنين في الشدادى بالحكسة وتقتل العشرات منهم لانهم بقوا فترة طويلة اغلبية صامتة او مع دولتهم اتسمى هذا جهاد أيضا الرسول عليه الصلاة والسلام قال ا تقطعوا شجرة ولا تروعوا راهب ولا تقتلو إمرأة ولا طفل فمابالك بما يفعله الطرفين من تدمير وتخريب وتهجير وتشريد وقتل لا تستشهدوا بالاحاديث ولا تتاجروا بالدين فكل شيء بين ……………..الجزائر


        2. تم حذف التعليق من قبل مراقب نورت, بسبب:
          استخدام الشتائم

          تنويه الى صاحب التعليق:
          سيتم منعك من التعليق في حال تكرار مخالفة قواعد الكتابة في نورت.

          1. أتمنى أن تحافظي على الحد الفاصل عن الألفاظ السوقية فهي لا تناسب انوثتك .

          2. والله يا شامخ ما في ألفاظ سوقية بس شكلو رأيي ما عجب الناشر… انا كنت عم وجه حديثي لكمال

    2. و من أنت لتقول أي دعوة مستجابة و أي ليست
      غرورك بلش يخونك يا جزائري لاحظ أنك عبد من عباد الله و لاتملك العلم في الغيب يا متأسلم

  7. اللهم احفظ إخواننا في روسيا وأهلك أعدائنا فيها فأنت المنتقم العزيز الجبار لقد طغوا علينا في سوريا وقتلوا أهلنا ودمروا بيوتنا ويتموا أطفالنا واعتدوا على حرائرنا اللهم إرنا فيهم عظيم قدرتك واجعلهم عبرة لكل ظالم
    اللهم امين اللهم امين اللهم امين

  8. اللهم احفظ إخواننا في روسيا وأهلك أعدائنا فيها فأنت المنتقم العزيز الجبار لقد طغوا علينا في سوريا وقتلوا أهلنا ودمروا بيوتنا ويتموا أطفالنا واعتدوا على حرائرنا اللهم إرنا فيهم عظيم قدرتك واجعلهم عبرة لكل ظالم
    اللهم امين اللهم امين اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *