قال خطيب المسجد الأموي في دمشق مأمون رحمة إن التدخل الروسي في سوريا “مشروع”، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”القائد الفذ والعملاق والمحبوب”.

https://www.youtube.com/watch?v=PR3dbxmv2cw

وتعهد رحمة -خلال خطبة الجمعة – بالقتال مع روسيا “إذا تعرضت لحرب” لما وصفه بـ”الإرهاب”.

وقال إن الروس أدركوا “أن الجيش العربي السوري قاتل عن العالم أجمع وحارب الإرهاب الغاشم الغادر القاتل”، فقرروا “بعقل وحكمة وبموقف فيه إنصاف وعدل وفيه نزاهة وبدعوة من القيادة في الجمهورية العربية السورية” التدخل لمساندة النظام السوري، معتبرا هذا التدخل “مشروعا”.

وأضاف الخطيب “أنا أقول شخصيا للقائد الفذ بوتين.. أيها القائد العملاق أيها القائد المحبوب، أيها القائد الذي حطمت أسطورة الأميركيين في السطوة والعلو والجبروت، عهدا منا أمام الله والتاريخ أنه إذا تعرضت روسيا الاتحادية إلى حرب من الإرهاب والإجرام، عهدا أمام الله سنحمل البندقية ونقف إلى جانبكم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لن تصلح دنيا بخراب دين وليكن شعارنا ابدا لا شرقية ولا غربية ……
    وان كان ولا بد الاتفاق على شيء واحد هو تسليح حشد شعبي إسلامي والسماح للمسلمين الروس الانظمام له وفي مقدمتهم الشيشان ، فهل سيعجزنا كشيعة ثلة وهابين دواعش او اوردغانين ؟؟
    ان استقدام الروس ليس فقط خطأ انما خطيئة !!
    حان الاوان ان ينال من فعلوها أذى لسان وهب الحسيني وان ادعوا انه منه وهو منهم .

  2. الا لعنة الله عليك يا عدو الله ، يا من بعت اخراك بدنيا غيرك. اعلم أيها الشيطان ان المرء يحشر مع من أحب وادعوا الله ان يحشرك مع محبوبك بوتن ومحبوبتك بشورة. وجوه يكسوها النفاق والعياذ بالله. تبا لكم ، سحقا لكم.

  3. عم تدافع عن المحتل !
    دافع عن شعبك اللي كل يوم هالمجرم عم يقتلهم بالعشرات اولى من دفاعك عن المحتل يا عاطل يا سليل ابليس …
    .دافع عن بلادك اللي عم يحتلوها المجوس الانجاس وروسيا الملحدة اولى من دفاعك عن هالكفرة يا اسود الوجه ..
    ..لعنة الله تلعنك بالسما والارض واقف على منبر المسجد الاموي تدافع عن المحتلين اللي اعلنوها صراحة انهم جايين بحرب مقدسة يحاربوا دينك يا عدو الله
    ربنا يجمعك مع من تدافع عنهم بجهنم انت وكل محبينهم خالدين مخلدين …اللهم لاتقبل له توبة حتى يلقاك بذنبه هو و كل مؤيد لهالمجرمين الروس والايرانيين وبشارون

  4. يا غـــــبي ,,,,,,,,, أن تتحالف من أجل مصلحة بلدك هذا ليس غريبا!! بل حتى ولو كان على حساب الآخرين!! هذا أيضاََ سنفهمه!! لأن في النهاية الجميع يفضلون مصالح شعوبهم على مصالح الغير!!
    لكن أن تتحالف على حساب شعبك فتلك سابقة خطيرة!! وأن يتم استدعاء قوات اجنبية لتضرب في الداخل فذلك عار!! أن تعلم بأن الغير لن يأتي ببلاش!! بل من أجل مصالحه ولا يهمه ما سيصيب شعبك فتلك خيانة!!
    التحالفات ينبغي أن تنطلق من مبدأ الحفاظ على ما تبقى!! أن تساهم في إنهاء مأساة!! أن تضمن نهاية سعيدة لمعاناة شعبك!! أن تعيد بعض ما خسره شعبك!! أو تحتفظ بما تبقى على الأقل!! أن تزيل المخاطر المحتملة القادمة!! لا أن تزيدها اشتعالاََ !!!!

  5. من كل التعليقات التي قرأتها تمنيت لو رأيت ربعها عندما بدء الأمريكان بالقصف في سوريا والعراق
    لا أعرف لماذا يسكتون عن هذا ويجعرون على ذاك …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *