قامت شركة سامسونغ، عملاقة الإلكترونيات اليوم، بالكشف عن مزايا هاتفها اللوحي الجديد “جالاكسي نوت4 “، في مؤتمر IFA التكنولوجي في العاصمة الألمانية برلين.

حافظ “نوت 4” على نفس حجم شاشة الإصدار السابق “نوت 3” الذي يبلغ 5,7 بوصة، إلا أن سامسونج بعدة تطويرات بالشاشة، أبرزها استخدام دقة SUPER AMOLED ، فيما حافظت على نفس تصميم الشاشة الخلفية الذي يوحي بأنها مصنوعة من الجلد.

وقالت سامسونج أن الشاشة المطورة تعطي الهاتف قوة عرض أكبر وأكثر وضوحًا، وألوانها أكثر نقاءً مقارنة بالهواتف العادية المزودة بتقنية LCD. وأضافت سامسونغ مميزات أخرى للهاتف، منها مقاومة المياه وقراءة البصمة، وإمكانية العمل على تطبيقين منفصلين في ذات الوقت على نفس الشاشة بفضل إمكانية تعدد المهام.

وقامت الشركة بتطوير القلم الضوئي المصاحب للهاتف، S Pen، حيث يمتلك القلم الآن حساسية ضغط قوية، والتي تسهل عمل تطبيق الاختيار الذكي الذي طورته سامسونغ وأضافته للنوت 4، عن طريقه يمكن تحديد أماكن مختلفة من الهاتف، مثل صور وأجزاء من نصوص، ومشاركتها بطريقة سلسة مع الأصدقاء عن طريق البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح ذلك.

وطورت الشركة الكاميرا الخلفية لتصبح بدقة 16 ميغا بيكسل، والكاميرا الأمامية لـ 3,7 ميغا بيكسل، مع خاصية التقاط الضوء بنسبة 60% أكثر، وتوسيع زاوية الالتقاط لـ 120 درجة، بحيث تتيح للمالك إمكانية التقاط صور “سيلفي” أوضح وأوسع.

ويعمل الهاتف اللوحي الجديد بنظام “أندرويد 4.4.4″ المعروف اختصارا باسم “كيت كات”، وسوف يتوفر بنسختين مختلفتا المعالج، حيث سينبض داخل إحدى نسختيه معالج Exynos 5433 ذو الثمانية أنوية، الذي يعمل بسرعة 1.9 جيجاهرتز، فيما ستزود نسخة أخرى بمعالج “سنابدراجون 805″ من كوالكوم بسرعة 2.7 ميجاهرتز.

ودعمت سامسونج الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابيت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما دعمت الشركة الجهاز ببطارية سعة 3220 ميلي أمبير/ساعة.

وزودت الشركة هاتفها الجديدة بخاصية للشحن السريع، حيث تكفي ساعة واحدة لشحن البطارية كاملة، أي 30% أسرع من الإصدارات السابقة، كما قالت أن عمر البطارية زاد بنسبة 7,5% مقارنة بالإصدارات السابقة.

وتنوي سامسونغ عرض النوت 4 في الأسواق بعد شهر ونصف حتى شهرين من اليوم، وستوفره بأربعة ألوان هم أسود وأبيض وبرونزي ووردي، ويرافقه إكسسوارات مختلفة مثل أقلام ضوئية فاخرة من تصميم شركة مونت بلانك، وواقيات مختلفة فاخرة، إضافة لوحدات شحن لاسلكية، فيما لم تكشف أي شيء عن سعره.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *