https://www.youtube.com/watch?v=W0UBaEs5pYA

أربك السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، كلا من وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، ورئيس الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دنفور، بموقف أمريكا الحقيقي من زوال الأسد، حيث رفضا القول بأن الولايات المتحدة تريد رحيل بشار الأسد.

وأظهر شريط نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس، جانبا من أطوار جلسة مساءلة وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، ورئيس الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دنفور، من قبل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في جلسة الثلاثاء الماضي.

وكشف الشريط عن جانب من النقاش بين السيناتور ومرشح الرئاسة الأمريكي، ليندسي غراهام، والمسؤولين الأمريكيين، حول موقف أمريكا الحقيقي من نظام بشار الأسد.

وقال غراهام متسائلا عن إستراتيجية أمريكا الجديدة في سوريا، هل سندرب قوات المعارضة السورية داخل سوريا وسندعمهم بالسلاح داخلها، بدل الخارج؟ وهو ما أقره قائد الأركان الأمريكي.

وتابع غراهام قائلا: هل مازلنا نريد الإطاحة بالأسد؟ وهل ذلك أحد أهدافنا، وهو ما أجاب عليه كارتر مرتبكا “طبعا.. فالانتقال من الأسد إلى حكومة معتدلة نعمل عليه سويا مع أصدقائنا”.

ووجه غراهام سيلا من الأسئلة لوزير الدفاع وقائد الأركان، انتهت برفض المسؤولين الأمريكين الجواب بشكل واضح عن الموقف من نظام رحيل بشار الأسد.

واحتج السناتور بشدة على الوزير والقائد لأنهما لا يعرفان إن كانت المعارضة التي تدربها أمريكا تريد قتال الأسد من عدمه، مشددا على أن الشعب السوري يريد إسقاط داعش والأسد معا.

وكان الارتباك والتردد ظاهرا في أجوبة المسؤولين الأمريكيين اللذين فشلا في إقناع أعضاء لجنة القوات المسلحة بمجلس الأمريكي، بأن أمريكا تريد إسقاط بشار الأسد، أو دعم المعارضة السورية على إسقاطه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لتفرح طائفة السكر و العربدة ها هم حماة الصبي الماسوني يقرون بحمايته يا جرب المقاومة يا عرة البشرية يا أنجس خلق الله ها هم اسيادكم شرقاً و غرباً يقرون بان أمة الكفر واحدة، لعنة الله عليكم يا انجاس.

  2. بشار احقر من ان يواجه شعبه بمفرده ..ولولا محاولات ترميمه المستمره من قبل حلفائه لما ظل صامدا كل هذا الوقت.

  3. هلأ شو النتيجه ؟؟؟؟؟؟ محنا عارفين انه كل الخنازير واقفين بصفوا لأنهم من نفس الفصيله هسه احنا بدنا الزبده مش كلام وبس.

  4. متى سنعرف الحقيقة ما يجري ؟؟
    يكتب المؤرخون في كل عصر ومن ورائهم السلطة، وتكتب أقلامهم ما يريد الأقوياء أن يقولوا.

    وما أصعب الوصول إلى الحقيقة ؟؟؟

    ما نراه في الواقع ليس دائما هو الحقيقة.. حتى ما نراه رأي العين ونلمسه لمس اليد. فنحن نرى الشمس بأعيننا تدور كل يوم حول الأرض، ومع ذلك فالحقيقة أن العكس هوالصحيح، والأرض هي التي تدور حول الشمس.
    ونحن نرى القمر في السماء أكبر الكواكب حجما، مع أنه أصغرها حجما.
    ونحن نلمس الحديد فنشعر بأنه صلب متدامج، مع أنه في الحقيقة عبارة عن ذرات منثورة في فراغ مخلخل، وبين الذرة والذرة كما بين نجوم السماء بعدا.. وما يخيل لنا باللمس أنه صلابة وتدامج هو في الحقيقة قوى الجذب المغناطيسي الكهربائي بين الذرة والذرة.. نحن نلمس القوانين بأصابعنا وليس الحديد.

    ونحن ننظر إلى السماء على أنها فوق، والأرض على أنها تحت، مع أنه لا يوجد فوق ولا تحت.. والسماء تحيط بالأرض من كل جوانبها.
    والهرم بالنسبة لنا شيء لا يمكن اختراقه، مع أنه بالنسبة للأشعة الكونية شفاف كلوح الزجاج، ترى من خلاله وتنفذ من خلاله.
    وصقيع القطبين الذي نظن أنه غاية في البرودة هو بالنسبة لبرودة أعماق الفضاء جحيم ملتهب.

    وما أصعب الوصول إلى الحقيقة ؟؟؟
    منقول بعد التعديل

    https://youtu.be/_AUnVxPcIeA

        1. صباح الخير أخي عمر ذاك تصريح للمذيعة وهي تتحمل مسؤليتها فيما قالت وأنا نقلت كلامها لتعزيز تساؤلاتي عن غياب ومعرفة حقيقة ما يجري
          أما عن جماعة النصرة فهي مجموعة إرهابية مثلها مثل دعوش و مثل مامتهم القاعدة مع بعض التحفضات عن هذه الأخيرة
          تحياتي أخي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *