قامت عناصر من شرطة مدينة نيويورك بالولايات المتحدة باستخدام أساليب عنيفة ضد المتظاهرين المتواجدون في ساحات نيويورك سكوير ومنطقة وول ستريت في مظاهرات ضد الفساد المالي في البلاد.

وكانت الشرطة الأمريكية قد اعتقلت حوالي 80 شخصاً في احتجاجات في  شارع وول ستريت في إطار حملة “احتلوا وول ستريت” على غرار ميدان التحرير في القاهرة ، فيما ذكر ناشطون إن الشرطة تستخدم مستوى غير مسبوق من العنف.

وذكر موقع حملة “احتلوا وول ستريت” اليوم أن حوالي 80 شخصاً اعتقلوا وأن المتظاهرين في ما يسمّونه “ساحة الحرية” يبحثون في كيفية الرد على المستوى غير المسبوق من العنف الذي تستخدمه الشرطة ضدهم.

وأضاف الموقع أن الشرطة تحيط الآن بالساحة، وهناك شرطي لكل محتجين اثنين تقريباً.

وقال نائب مفوض الشرطة في المدينة بول براون أن الاعتقالات الأخيرة جاءت بتهم بينها السلوك غير المنظم ومقاومة الاعتقال وإعاقة الإدارة الحكومية ومهاجمة ضابط شرطة.

وأشار براون إلى أن اعتقالات أخرى جرت في أيام سابقة لحوالي 20 في مانهاتن وإن الاحتجاجات تهدف للفت الأنظار إلى الدور الكبير الذي تلعبه المصالح المالية النافذة في الاقتصاد الأمريكي.

وردد المحتجون شعارات ضد النظام المالي الأمريكي مثل “إرهابيو المال”، وحمل بعضهم لافتات كتب عليها “نحن نمثل 99%”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وين حقوق الانسان وين الحريه وين الديمقراطيه وين وين وين الشعب العربي وين هههههههه

  2. ندين ونستنكر اعمال العنف التي تطال ابناء اميركا وخصوصا طائفه نيويورك المحترمه ونطالب اوباما بالتنحي لانه فقد شرعيته ومصدقيته
    وشكراا

  3. وانا كمان متل ماقالت الحجة سوزي متلها بالزبط هههههههههه

  4. ■سوزي في أيلول 27, 2011 | ندين ونستنكر اعمال العنف التي تطال ابناء اميركا وخصوصا طائفه نيويورك المحترمه ونطالب اوباما بالتنحي لانه فقد شرعيته ومصدقيته
    وشكراا
    ههههههههههه ونسيتي وين الجيوش العربية لتقصف الطاغوت و مرتزقته

  5. الشرطي الامريكي بطبيعة عملة ما يهاجم ألا أذا هوجم من قبل أحد ومن يتعامل ويا أي شخص بغض النظر عن طبقة الاجتماعية يتعامل بكل أحترام ما يتطاول مثل شرطتنا المبجلين في العراق وغيرهم من الدول العربية

  6. اقل شي بنشوف الشرطي شو يساوي ويعترفو …مو متلنا يقتلو ويعذبو وينكرو …

  7. ياربى ، حاجة غريبة حتى هناك عُنف وبيتريقوا علينا ! آمال فين حقوق الإنسان !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *