شن برلمانيون وسياسيون بريطانيون هجوما حادا على رئيسة الورزاء البريطانية الراحلة، مارغريت تاتشر، بسبب السياسات التي اتبعتها خلال توليها منصبها.
وقال عضو البرلمان البريطاني عن حزب “الاحترام”، جورج غالواي، إنه يتمنى لتاتشر أن “تحترق في نار جهنم” بسبب ما اقترفته من أخطاء خلال توليها منصبها في الفترة من 1979 حتى 1990.
وأضاف غالواي، في موقعه على شبكة الإنترنت، الإثنين: لقد وصفت تاتشر نيلسون مانديلا بـ”الإرهابي”، وكنت على مقربة منها في هذا الوقت وسمعتها تنطقها بشفتيها.

media_xll_5713304
وبدوره، قال رئيس “شين فين” في ايرلندا الشمالية، جيري أدامز، إنها “تركت جرحا كبيرا بين الايرلنديين والشعب البريطاني”.
وقال عمدة لندن السابق من حزب “العمال”، كين ليفينغستون: “خلقت (تاتشر) المشكلة التي نعاني منها الآن في الحصول على مسكن وتسببت في الأزمة البنكية وتركتها وراءها كما خلقت مشكلة الحصول على إعانات اجتماعية التي ما زالت بريطانيا تعاني منها حتى اليوم”.
وأضاف: “عندما وصلت للحكم قدمت نظام الرعاية الاجتماعية بديلا عن وضع العاطلين على قوائم ليحصلوا على وظيفة حيث وصلت إلى الحكم في فترة لم تكن فيها مستويات البطالة الكبيرة التي تركتها وراءها”.
وأكد أن غالبية المشاكل التي يتعرض لها البريطانيون حاليا هي من مخلفات حقبة تاتشر، ومنها مشاكل البطالة والإعانات الاجتماعية والمصاعب الاقتصادية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *