علَّقَت مرشحة انتخابات الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، على تصريحات نجم الكرة الفرنسية ومدرب فريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، التى دعا خلالها لعدم التصويت لها فى جولة الانتخابات الثانية.

وقالت لوبان: “يمكن الاستماع إلى نصائح اللاعب زين الدين زيدان فى مسائل كرة القدم، لكن ليس فى مسائل تتعلق بالسياسة”.

وكان زيدان دعا الناخبين -فى وقت سابق- إلى عدم التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، لـ”لوبان”، مشيرًا إلى أفكارها “الراديكالية التى لن تجلب الخير”، حسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. من حق كُل مواطن فرنسي أن يُدلي برأيه ….
    بعيداً عن الموضوع يُقال أن الألماني لوف سوف يَخْلُف زيدان إن خرج الملكي صفر اليدين من الموسم ….. للأمانة خسارة الريال على ملعبه كانت مُحبطة للآمال ….
    !!

  2. لم و لن أرى أكثر عُنصرية من مسيحيي الشرق الأوسط و المُصيبة أم من يُعايّر باللجوء إما لاجئ أو يتمنى أن يكون …… هزُلَتْ !
    مساء الخير مايا و تحية للجزائر بلد الشُهداء و بلدنا الثاني و لبنات الجزائر الغوالي نور و سلام و أريج و أسماء …..
    !!

          1. لا مايا أبداً لم تطفلي ….. للأمانة إعتقدت أنك ما زلتِ تتكلمين عن الكلاسيكو و أنكِ ظننتيني برشلونية ? تُهمة أردتُ نفيها ?
            آسفة إن خُيّل لكِ أي حِدّة في تعليقي ……. تحياتي!
            !!

    1. شر البلية ما يضحك … في الوقت الذي تتعرض فيه كنائس المسيحيين في سوريا و العراق للتدمير و في الوقت الذي هجر فيه مئات آلاف مسيحيي سوريا و العراق من منازلهم كما حصل لهم في الموصل و الرقة على سبيل المثال لا الحصر … و في وقت يتعرض له اقباط مصر للقتل بالألاف و التهديد العلني من ما يسمى بالدولة الأسلامية و من والاها تأتي آخر العنقود لتدلي بتصريح خطير على نورت وهو آخر عنقود التصريحات العنصرية و الشوفينية ضد مسيحيي الشرق الأوسط من قبل بعض قراء موقع نورت المصابين بداء التعصب و الزندقة بالتعصب.
      من ما يدعو للسخرية ان كلام آخر العنقود عن “عنصرية مسيحيي الشرق الأوسط” يأتي في وقت يتعرضون فيه لأكبر موجة من التقتيل و التنكيل و التهديم لكنائسهم … يا آحر عنقود المتطرفين امثالك مدعاة للضحك و الشفقة عليهم حقا.
      والله حتى لو كان مسيحيي الشرق الأوسط (و هذا مجرد فرض) سيكون من حقهم بعد تعرضهم لكل هذا الأجرام ناهيك عن معاملتهم كمواطنين درجة ثانية.
      لو حصل في اوربا و مس احدهم بيده رأس محجبة لرأيناكم تكيلون الشتائم لأوربا و شتى الأتهامات و تلطمون قائلين “وا اسلامااااااااااااااه” .
      موجة الحقد على مسيحيي الشرق الأوسط هي لسبب بسيط … لأنهم و بحكم معاشرتهم للمجتمعات الأسلامية و للمتطرفين امثال آخر العنقود فهم الوحيدين الكفيلين بأزالة الغشاوة عن أعين الغرب الذي لطالما تتمسكنون امامه و تقولون له ان داعش لا يمثل الأسلام في حين ان آخر العنقود و من على شاكلتها هم أول معتنقي فكر داعش .. ربما لا يمارسون القتل مثله و لكنهم يماثلوه بالعقلية و التفكير و قد يمارسون وحشيته يوما ما ان اتيحت لهم الفرصة لذلك.

  3. مرحبا كيف حالك سنفورة الله محييك ومحيي اصلك
    على فكرة سنفورة مارين لوبان بحسب وكالة فرانس 24 لها اصول مصرية قبطية

  4. مع انني ضد العراقية وتعليقاتها العنصرية الا انني بلاحظ شيء غريب فيكم يا اخت مايا واخت آخر العنقود بتسمحوا للامازغية مريم تشتم وتستهزا وتفرق بين العرب والامازيغ مع انها هي المسلمة و هي من المفروض تنهوها ع العنصرية والتفرقة بين المسلمين بس انتم بتسكتوا أو تعملوا نفسكم مش شايفين والله اعلم. والأغرب من هذا تسلموا عليها وكانو شيء لم يحدث لكن مع العراقية رغم أنها ماشتمتش الامازيغ وقالت حاجة موجودة فعلا هجمتوا عليها وماسكتوا !!!!!!!!! ياريت لو كان في تفسير تتفظلوا وتشرحولنا ايه الحكاية هههههههه!!!!! على فكرة أنا مابدافعش عن العراقية انا بس أتساءل واتعجب من ردة فعلكم​ لما قالت العراقية أن زيدان امازغي لكن لما الامازغية بتشتم العرب رد فعلكم شيء تاني خاااااااااااالص!!!!!!!!! مع تحياتي

    1. مساء الخير
      لا اظن نفسي يوما اني تهجمت على عراقية او شتمتها على العكس هي تسب ديننا ونبينا فاكتفي فقط بقول حسبي الله ونعم الكيل وان كان كلامي كاذبا و عكس ما شرحته لك فاتيني بتعليق سابق يثبت ما قلته انت يا اخ جابر

  5. اخت مايا انا لا اتكلم عن هجومك على العراقية في المواضيع الدينية .. انا سؤالي عن ليه رديتوا على العراقية لما قالت امازيغي وفي حين أن الامازغية مريم شتمت وما خلتشي حاجة ماقالتهاش عن العرب الي فيهم والي مش فيهم ومع ذلك ماشفناش منكم نصيحة ليها كمسلمة انها لايصح التفرقة والعنصرية بين المسلمين وكمان بتسلموا عليها لكن مع العراقية ردكم مخالف تماما مع انها ماشتمش الامازيغ…. ليس دفاعا عنها بس ملاحظة غريبة !!!! أظن أن سؤالي واضح يا اخت مايا وليس له علاقة بالعراقية لاني انا لا احب العنصريين والعراقية و الامازغية اكبر عنصريات عرفهم الموقع لكن لازم نعاملهم بالعدل مش نسكت ونسلم لوحدة ونهاجم وحدة !!!!!

  6. مساء النور و السرور جابر ….
    أولاً من قال أني لجميع ما تكتب مريم من المُؤيدين ، و من قال أني لم أكُن لها من الناصحين و أني لم أكُن لتعميمها من الناهين ؟! و من قال أني لهجومها المُتواصل من المُصفقين ؟؟!! و من قال أني بديني و بعروبتي لستُ من المُفتخرين ؟؟!! للأمانة أتفّق مع بعض ما تكتُب مريم فأنا من بلد خانتها العروبة و تخلى عنها الأشقاء العرب ، بلد الأسرى فيها قد تناولوا من الملح ما يُغطي شوارع المسرى لأنهم يُدافعون عن كرامة أمة بأسرها… أنا من بلد يحّقُ لأهلها أن يكفروا بعروبتهم و يُنكّسوا رايات تلك العروبة ، بلد تآمر على أهلها الجار و الأخ و شقيق القومية و مع هذا ما زلتُ أتذكرُ أن بلاد العُرْبْ أوطاني ، ما زلتُ أفتخرُ بلسان الضاد الذي أهداني إياه ديني و عروبتي ….. أحترم من يُحّب و يحترم شعبه و أبناء شعبه من مبدأ لا تنهى عن خُلق و تأتي بمثلِهِ و هذا لا يعني أَنِّي أصفق لها حين تتهجم على قوميتي و لكن مريم إتخذت الآن موقف المُدافّع و ترى الْكُل كمُهاجم و لهذا أعتقد أن هجماتها زادت و هو موقف دفاعي يتخذه الإنسان حين يكون الهجوم كبيراً ….. أكثر من النصيحة لا أملُك لأحد و قد فعلت و لكن النصيحة الأولى لأهلي و أهل قوميتي بأن يُصلّحوا من أحوالِهِم و يعودوا للزمان قادة للفروسية سادة و لبناتهم مفخرة يتحدين بهم الكون و المُعتدين ……أُريد لقصيدة تميم حين قال مُخاطباً العربي ” في القُدسِ من في القُدسِ لكن لا أرى في القُدسِ إلا أنت ” أُريدُها واقع و أن أعيش هذا الواقع …. فهل لك أَيُّهَا العربي أن تُعيد لي بلدي و أعدك أن أتغنى بالعرب و العروبة ما حييت ………..
    هذا تعليقي بالنسبة لإتهامك أني لمريم من المُحابين و أما عراقية فلكَ مني تعليق آخر …. فأنا من خير من أجَبْنّ و مِن خير مَن حَمَلنّ السيف مُدافعات ففي بلدي الرجال يشربون الماء و الملح و نَحْنُ نذيبُه لهم مُصفقات لأننا لهؤلاء الرجال أخوات ..
    !!

    1. مساء الخير لاخت آخر العنقود اعدك انني ستقرأ تعليقك وارد عليه حالما انتهي تحياتي لكما

      1. حسنا يا اخت آخر العنقود سارد بسرعة قبل أن أطلع من الجريدة
        انتي بتتكلمي عن الحكام العرب لكن هي بتتكلم عن العرب عامة سواء حاكم أو مواطن.. لا اوافقها الرأي أن تشتم العرب لمجرد انهم عرب و تمجد الامازيغ لانها منهم !!! إن كنتي انتي ترين هذا جيد ومعقول انا أراه تخلف وجهل وعنصرية و أرى أن الي بيته من ازاج مايصح يحذف الناس بالطوب لان الامازيغ نفسهم ماقدموش حاجة لفلسطين ولا نفعوا العالم بشيء وان هي بتريد تنتقد لازم تبدأ بنفسها الاول يعني الامازيغ الاول لانه حتى الطفل الصغير يعرف أن لا الامازيغ ولا العرب قدموا للأمة الإسلامية ولا لفلسطين شيء فيزمنناالحاضر…………..بالعكس الامازيغ في بلدها الي هي بتتغزل ببطولاتهم ليل نهارف بحبوا إسرائيل حب و بيشجعوهم وبطالبوا بالاعتراف بهم وان الارض ارضهم و يبعثوا رسائل للقائد العسكري الإسرائيلي كالامازغية ملكة موزيان وغيرها من شدة كرههم للعرب. انا مابلومهاش على الحكام العرب انا بلومها عن شتم المواطنيين الي مالهم ذنب فيما يفعله حكامهم ولا انتي شايفة ايه؟؟
        وبلومها لانها مابتتكلمش بحيادية و كلامها فيه عنصرية و بتريد توهم الناس أن الامازيغ افضل من العرب ولو حد جاب سيرة الامازيغ تحبها هستيريا هههههه مع إن الكل عارف وشايف انهم ماقدموش حاجة ولا هم احسن من العرب في شيء قاعدين يراقبوا وينتقدوا العرب طيب اعملوا حاجة أو نقطونا بسكاتكم … انا لا اتفق معك يا أخت آخر العنقود وكلامك غير منطقي بأي حق نشتم الناس لأن رؤساءهم وحكامهم فاسدين ؟؟ وهل نشتم الجزائر​بين لاغلبهم امازيغ لان رئيسهم ماعجبناش أو نشتم المغاربة عرب وامازيغ لان ملكهم مابيجيناش على كيفما أو نشتم السوريين لان رئيسهم قتل الي قتله؟؟؟ الي بيعمل متل ما بتعمل الامازغية مريم بيكون متخلف وجاهل ويحتاج إلى إعادة تربيته والي بيشجعوا أجهل منه هذا هو الكلام وغير هذا نفاق وكذب وتزييف للحقائق تحياتي وفي امان الله ..

        1. على فكرة بالنسبة الي قلته على الامازيغ وإسرائيل كان من غير تعميم دمتم بخير

          1. تعليق لا يمُت لتعليقي بِصلّة …….. للأمانة أصبحت مُترددة في النقاش معك أياً من تكون ، كلامك غير مُترابط و جملك مُقتطعة …… و لكن سأكتُب النصف الآخر المُتعلّق بعراقية حين أنتهي منه و ذلك لأني قُلت أني سأفعل !
            في أمان الله ….
            !!

  7. بما يخص الدين لما يهاجمه أعداء الله رد واحد كافي من أي معلق وخاصة إن كان يجيد الرد وبلا شتم كي لا يتعرض ديننا الى مزيد من الشتاءم وصعب الوصول إلى إقناع من يكفر بالله ورسوله ومن الاحسن اجتناب المجادلات الدينية مع العقول المتحجرة … حتى نبينا محمد العربي عليه السلام امرنا باجتناب الشتامين لديننا .
    لكن الامازغية تقول انها مسلمة و من واجبكم كصديقاتها نصحها كي تكف عن الفتنة واختلاق المشاكل بين المسلمين والتفرقة بين المسلمين مش تسكتوا وتشجعوها برد السلام وكأنكم راضيين على تجاوزاتها على الأمة العربية المسلمة !!!! انتو هاجمتوا العراقية لانها قالت امازغي في حين الامازغية تكره كل مايتعلق بالعرب و آخر تعليق لها كانت تدعو فيه على العرب و تقول الله يمحبكم من على الارض و آخر قالت فيه الله يلعن اليوم الذي شفناكم فيه !!!! هل هذا كلام وحدة مسلمة!!!!!!!! مش شايفين أنه من واجبكم تتكلموا كما فعلتوا مع العراقية !!!!!

  8. لا عليك ذنب عزيزتي سنفورة ,انا التي يجب ان تعتذر لك لاني اسأت الظن والفهم
    تحياتي لك ولشخصيتك الكريمة

  9. مساء الخير للمرة ثانية اخي جابر
    للتوضيح فقط لما كتبت تعليقي لم اقصد ان استفز عراقية او ارد عليها (والشاهد الله) علقت على الموضوع لان زيدان ابن بلدي, زد على ذلك في الجزائر لا فرق بين امازيغي وعربي
    اما فيما يخص عن ردة فعلي تجاه مريم ,اخي العزيز انا ولا شك في ذلك اعترض وبشدة عن اساءتها المستمرة للعرب لكن عندما اقرا بقية التعليقات ارى ان بعض الاخوة والاخوات ردوا الصاع صاعين بالشتم والاساءة لهذا اتجنب الرد واحاول قدرالمستطاع ان اكون مسالمة لان “المسلم” يجب يخاف الله ويصون لسانه ولان جمال اللسان احيانا هو الصمت
    اسال الله لنا ولها الهداية

  10. يا اخت آخر العنقود لا داعي للعصبية أو أن تكتبي لي عن العراقية فلا يهمني أمرها …وتعليقي واضح و لا يحتاج إلى تفكير أو تفسير…. انا ماكان قصدي إطالة النقاش معك او مع غيرك….. مافي داعي للرد مرة أخرى دمتم بخير علي الذهاب وشكرا الاخت ماية على ردك وتفهمك بارك الله فيكي

    1. جابر ……أنا مو معصبة و لكن أُحّب تسلسل الأفكار و سلاسة الحوار و هو ما لم أجدهُ في ردّك …..
      بالنسبة لعراقية لا أتعاطى معها كثيراً و أتفّق معك أن تجنُّب النقاش الديني أفضل بكثير و هذا قد يُجيب سؤال مريم أيضاً لماذا لا نتصدى لعراقية حين تنتقد ديننا ……. ردي على عراقية كان من مبدأ ما تحُثُني عليه أنت هُنَا مع إضافة أنني أرى أهل قوميتي أولى بالنصيحة فأنا أراها في كُل تعليق تُهاجم الغرب لإستقبالِهِ من تسميهُم هي بالحُثالات و تعني العرب المسلمين و ما توضيحها أن زيدان هو أمازيغي إلا لتنفي عنه صفة الفرنسية التي ألحقتُها أنا بإسمه لأنهُ مسلم ….. للأسف الشديد كما قُلتُ سابقاً أن مسيحيي الشرق الأوسط هُم الأكثر تعصُباً و عنصرية ( حتى لا أدع مجال لأحد بالهجوم علي سأقول الكثير منهم ) فها هي و الكثير من أمثالها ينفون عن المُهاجر أو اللاجئ صفة الإنتماء للبلد الذي يعيش بها مع أن الكثير من المُهاجرين ساهموا في رفعت البلاد التي رحلوا إليها ….. هي من بلد ( أظن أنك أنتَ أيضاً منها ) الكثير من أهلها لاجئين بحكم العوامل السياسية و إن كان شكي في مكانه عن هويتها أعتقد أنها هي أيضاً منهم ……. تعليقي كان عام و لم أذكُر الأمازيغ و لا غيرهُم بل هاجمت عنصريتها و تهجُمها المُبطّن على اللاجئين و لكن أنت إخترت أن تربط بين تعليقي و بين السؤال الذي يدور في خلدك …… أتمنى أن أكون أجبت على سؤالك و أن لا أكون تطاولت على شخصك أو على أي شخص آخر فمن يعرفُنا يعرف أننا للمُسالمة عُنوان و لكلمة الحق لسان …
      مُلاحظة: بالنسبة لفلسطين حقها على من يتغني بعروبتها و ليس على الأمازيغ
      تحياتي لك ….
      !!

  11. تحياتي اخي جابر ،،
    تسمحلي ان اعلق على هذه النقطة من منطلق انساني وليس دفاعاً او هجوماً ل اي طرف والله على مااقوله شهيد

    أن الي بيته من ازاج مايصح يحذف الناس بالطوب لان الامازيغ نفسهم ماقدموش حاجة لفلسطين ولا نفعوا العالم بشيء وان هي بتريد تنتقد لازم تبدأ بنفسها الاول يعني الامازيغ الاول لانه حتى الطفل الصغير يعرف أن لا الامازيغ ولا العرب قدموا للأمة الإسلامية ولا لفلسطين

    الامازيغ لايحكمون انما الحكم بإيد العرب طالما الحكم ب ايد العرب ف مش من حق احد ان يحاسبهم على اي شي !!

    بدون إرسال الجيوش واطائرات لفلسطين لاينفع شي

    سامحني على تدخلي ،، تحياتي لك
    تحياتي ل مريوم ولبنات بلدها عربيّات و امازيغيات وللأخت مايا وللجميع

    1. اخت سولين هههههه كلما اردت الخروج وجب الرجوع
      كما قلت كلامي مفهوم ولا يحتاج إلى تفكير ولا تفسير ياريت تقرأوه بانتباه . انا مش بدافع على حكام العرب ياعالم ياناس ياهوووو انا ارفض شتم المواطن العربي بسبب الحاكم العربي. وأطالب بالحيادية انتصر العرب او انتصر الامازيغ لا يهم حكام عرب حكام امازيغ لا يهم انا اتكلم كمسلم وأكره المسلم عندما يشتم اخواته المسلمين عرب امازيغ كرد …. اما الحكام لا يهمني أمرهم لانهم يستحقوا …. تحياتي للجميع لا استطيع الرد الان دمتم بخير

      1. انا بصراحة ماقريت كل التعليقات ،، لكني مطلعة ع الموضوع بشكل عام
        انت ادعيت انهم ماقدموا شي لفلسطين
        و انا كتبت من منطلق انساني ،، قمة الظلم انا نحاسب ناس لاحول لهم ولا قوة

        تحياتي لك خيو وللجميع ،، ارى الجميع على خير

  12. جميع الأقليات في الدول العربيه مظلومين ومضطهدين ومهدور حقهم وليس دفاعا عن احد ولكن الحق يقال وبالتأكيد الذي يشعر حاله مظلوم يحاول ان يسمع صوته الى الناس وان يعبر عن مايعانيه بكل الوسائل فكل الدول العربيه فيها عنصريه الاغلبيه ضد الاقليه فمثلا في العراق وسوريا الاكراد كانوا ومازالوا يعانون العنصريه مننا نحن العرب وهم محرمون من ابسط الحقوق وهو التكلم بلغتهم الام وفي دول الخليج عنصريه اهل السنه الاغلبيه ضد الاقليه الشيعيه ويحاربونهم بشراسه ويتهموهم بالخونه اما في مصر المسلمين الاكثريه ضد الاقباط الاقليه وفي دول المغرب عنصريه العرب ضد البربر وعندما الاغلبيه تقول للاقليه لا فرق بيننا هذه هي قمة العنصريه لان بهذا الكلام تمحي وجود الطرف الثاني وتريده ان يتنازل عن شخصيته وثقافته وكيانه وان تكيفه مثل ماتريد وتقتنع وان يتنازل الطرف الاخر عن ثقافته وكيانه وعقيدته ولغته في سبيل إرضاء الاغلبيه

  13. مساء الخير اخ ادريس انا اتفق معاك بكل ماذكرت وارجو من الله ان يسامحنا جميعا ويهدينا الى الإسلام الصح الخالي من أي عنصريه او عصبيه قبليه او دينيه وتحياتي

  14. إنني صح يا سولين و يا سنفورة: الأمازيغ حاليا لا يحكمون بل العرب من يحكم، فلم يلام الأمازيغ و هم لا يحكمون؟؟!!! و سنفورة قالت جملة رائعة جدا: العيب على من يتغنى بعروبة فلسطين و لم يقدم لها شيئا.
    و الأخ إدريس أيضا قال الصح و جاب المفيدـ. لن أزيد عن هذا الكلام شيئا…تحية لكم.
    يسلموا الناس الي بتفهم.

  15. دعوها تنبح فالصراخ على قد الالم
    لاتعرف الامازغية انها تسيء لقوميتها وتظهر النقص الذي تعانيه والصراع الداخلي فيها هههههه اما الامازيغ الواثقين من انفسهم لا يحتاجون كل هذا لاثبات وجودهم …… مضحك كلامها الغبي تريد من العرب عمل تحليل دم لمعرفة المغربي الفنان او الرياضي انه عربي او امازغي ههههههههه ياغبية ويا اغبياء كيف سيعرف العرب قومية ابوك ان لم تخبروهم انتم بها….. هذا مشكلكم انتم داخل بلدكم ولا دخل للعرب فيه نحن بالكاد نتذكر ان المغرب فيه امازيغ ولم نعمل على طمس هويتكم افهمي يا عجوز النار ان كنتي حاقدة على بلدك وملكك العربي فما ذنب العرب في ذلك ؟؟؟؟؟

  16. مضحك تريد من العرب عدم ذكر هءا الفنان او هذا الرياضي عربي و الا ستعتبرهم يفتخرون بعروبتهم ههههههه غبية ويا غبية فنان عربي او فرنسي …..ليس فخر هو وصف او تقريب للمشاهد …. شرحت لك بعض النقط يا غبية خانم وانا لست على ايتعداد لاعطاؤك اكثر من حجمك لان مريضة وحالتك مستعصية كل ما سافعله عندما اصادفك تنبحين سارمي لك بعض العظام واشتم تربيتك الوسخة لحد ماتغوري في ستبن دهية يا داهية وتروحي تشوفي مستقبلك هههههه تشاااااو

  17. الذي اقرأه في موقع نورت من تعليقات جعلني لا الوم الحكومات المستبده على فعلتها مع الشعوب لان على الأقل هذه الحكومات لهم سلطه وبيخافوا على كراسيهم والأموال التي يسرقوها من الشعوب فما بال المعلقين وما هي الأسباب التي تستدعي ان لا نطيق الرأي الاخر وكل واحد يعتقد هو الصح والاخرين هم الغلط ياعمي دع الناس تكتب مابخاطرها وتخرج الهم والكبت الذي تعانيه من الحكومات المستبده والضغوطات اليوميه من حروب وفي من يعاني من الغربه ومن يعاني من العنصريه ومن الحرمان والفقر وقلة الحيله دعوا المعلقين يكتبوا فالكلام ليس بفلوس خلي الناس من عرب وكرد وتركمان ومسيح ومسلم ويهودي وشيعي وسني وصائبي واشوري وبربري الكل الكل تتنفس كافي علينا اننا لا نستطيع التعبير عن رأينا على العلن في بلداننا فمن العدل ان نجد لنفسنا متنفس نعبر ونكتب مانريد دون مضايقات وكل واحد يكون حر في رأيه دزن ان يوجه الكلام للاخرين

  18. شر البلية ما يضحك … في الوقت الذي تتعرض فيه كنائس المسيحيين في سوريا و العراق للتدمير و في الوقت الذي هجر فيه مئات آلاف مسيحيي سوريا و العراق من منازلهم كما حصل لهم في الموصل و الرقة على سبيل المثال لا الحصر … و في وقت يتعرض له اقباط مصر للقتل بالألاف و التهديد العلني من ما يسمى بالدولة الأسلامية و من والاها تأتي آخر العنقود لتدلي بتصريح خطير على نورت وهو آخر عنقود التصريحات العنصرية و الشوفينية ضد مسيحيي الشرق الأوسط من قبل بعض قراء موقع نورت المصابين بداء التعصب و الزندقة بالتعصب.
    من ما يدعو للسخرية ان كلام آخر العنقود عن “عنصرية مسيحيي الشرق الأوسط” يأتي في وقت يتعرضون فيه لأكبر موجة من التقتيل و التنكيل و التهديم لكنائسهم … يا آحر عنقود المتطرفين امثالك مدعاة للضحك و الشفقة عليهم حقا.
    والله حتى لو كان مسيحيي الشرق الأوسط (و هذا مجرد فرض) سيكون من حقهم بعد تعرضهم لكل هذا الأجرام ناهيك عن معاملتهم كمواطنين درجة ثانية.
    لو حصل في اوربا و مس احدهم بيده رأس محجبة لرأيناكم تكيلون الشتائم لأوربا و شتى الأتهامات و تلطمون قائلين “وا اسلامااااااااااااااه” .
    موجة الحقد على مسيحيي الشرق الأوسط هي لسبب بسيط … لأنهم و بحكم معاشرتهم للمجتمعات الأسلامية و للمتطرفين امثال آخر العنقود فهم الوحيدين الكفيلين بأزالة الغشاوة عن أعين الغرب الذي لطالما تتمسكنون امامه و تقولون له ان داعش لا يمثل الأسلام في حين ان آخر العنقود و من على شاكلتها هم أول معتنقي فكر داعش .. ربما لا يمارسون القتل مثله و لكنهم يماثلوه بالعقلية و التفكير و قد يمارسون وحشيته يوما ما ان اتيحت لهم الفرصة لذلك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *