أدان رئيس مؤتمر أئمة فرنسا حسن شلغومى، حادث الحريق الذى أضر بمبنى المجلة الفرنسية “شارلى إيبدو” التى أساءت للرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحذر من “انتعاش” الثورات العربية بجهود إسلامية.
وأدان الإمام شلغومى، فى تصريحات صحفية حادث الحريق، وقال :” لا أجد أى شئ يبرر هذا الحادث الإجرامى الذى يتنافى مع مبادئ الجمهورية ومبادئ الديانة الإسلامية، وأضاف “إن كان مرتكبو الحادث مسلمين، أود أن أوضح لهم أن هذه الممارسات لا تدافع بأى شكل من الأشكال عن صورة الإسلام أو صورة نبى الإسلام”.
وفى السياق ذاته، أعرب الإمام شلغومى فى صحيفة فرانس – سوار، عن قلقه الشديد مما آلت إليه الأمور فيما يتعلق بالثورات العربية فى كل من تونس ومصر وليبيا، التى يرى أنها انطلقت نبيلة وديموقراطية فى البداية وبدأ فى الوقت الحالى الإسلاميون فى انتشال أمجادها وامتطاء الموجه.


وقال:” أتوجه بحديثى للأوروبيين والغرب فى العموم والصحفيين بالأخص، أن يستيقظوا من غفلتهم ويكفوا عن دعم الإسلام السياسى”، الذى يقوده مجموعة من الأشخاص، يرى أنهم غير متسامحين ويمثلون للمسلمين المعتدلين تهديداً.
وتابع الإمام التونسى الأصل حديثه قائلاً: “ما يحدث اليوم فى العالم العربى خطير جداً”، وأشار إلى أنه صُدم حين تلقى خبر فوز حزب النهضة الإسلامى بالسلطة فى تونس، وقال ” أنا أعرف جيداً المعايير المزدوجة للإسلاميين فأنا مسلم .. تونسى!”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. والله لو كان عمر بن الخطاب بيننا ما فعلوها ولا حتى تجراؤ على فعلها ولكننا في زمن الذل ..وانسلاخ الغيره من نفوسنا ، انظروا كيف يتكلم وزير الداخليه الفرنسي بكل بجاحه لانه مؤمن في قرارة نفسه اننا أمة كلام فقط. عندما فتحنا لهم بلادنا وجعلناهم يقتلون رؤسائنا بمساعدة منا وتهليل وتكبير أدى ذلك الى ان يستحقرونا القذافي رغم كرهي لنظامه الا انه أعطى سويسرا درس لن تنساه طول عمرها ، نفسي اعرف ما هو رأي الأخوة الليبراليين في هذه القضيه ؟ ام هي حريه شخصيه كما يقول وزير الداخليه الفرنسي ، يا حبيبي يا رسول الله اعذرنا وسامحنا فنحن في زمن الخنوع

  2. الا انه أعطى سويسرا درس لن تنساه طول عمرها ، نفسي اعرف ما هو رأي الأخوة الليبراليين في هذه القضيه ؟ ام هي حريه شخصيه كما يقول وزير الداخليه الفرنسي ،
    ……….
    ماهو الدرس ..ولماذا؟؟؟!!

  3. بعض المنابر الاعلامية السويسرية وفي موقف مسؤول وشجاع دعت للتصدي لمواقف مالك ليبيا والمتصرف الوحيد برقاب الليبيين الذي يحاول تغيير مجرى القانون ويسعى الى عدم تطبيقه، ودعت الى عدم الاذعان لشروط حاكم طرابلس والبحث عن مصادر أخرى للتزود بالنفط وعدم الاعتماد على نفط يتحكم فيه سفيه جاهل ينفذ آوامر أبنائه .

    بعد هذه الحماقة أفلا يستحق القذافي لقب أبي جهل وبامتياز؟؟
    …………………………….copy
    سألت يا أحمد وأظن هذا جواب كافي من غوغل وشكرا لغوغل

  4. (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر)هذه هى ديمقراطيه فرنسا ..والتطاول وعلى من !!!ليتها على شخص عادى أو حاكم عربى أو غربى ولكن يتطاولون على خير خلق الله إلى هذا الحد والله لو قام النصارى كلهم طمعا لحجب الشمس ليست تُحجبِ, والله لو جاؤوا بكل عتادهم ليشوهوا وجه الجمال لخيبوا. أخلاقه ومساعيه وسؤدده , شواهد تتحدى كل متهم, ولم تزل في مغانيه ترف بها , منابت الشيح والقيصوم والسلمِ. والله ما درء الإله وما برى , خَلقا ولا خُلُقا يرى كأحمد في الورى , فعليه صلى الله ما قلم جرى , أو لاح برق في الأباطح أو قباء.

  5. تسييس الإسلام في معركة القذافي- سويسرا
    لم يعد أمام الزعيم الليبي معمر القذافي، سوى أن يجهز أساطيله العسكرية، ويستعد لتوجيه ضربة عسكرية ضد سويسرا، لولا أن الدولة “الصغيرة” المحايدة، محمية من “أفكار” القذافي، بموقعها الجغرافي، الذي يجعلها ضمن منظومة الأمن الأوروبي، المحمية بقوات الناتو والجيوش الأوروبية، لكن يبدو أن رغبة القذافي في الانتقام من الدولة الصغيرة المحايدة سياسيا، تجاوزت حدود العقل، فالدعوة التي أطلقها القذافي يوم الخميس الماضي، وحث فيها المسلمين على الجهاد ضد سويسرا، جاءت لتنقل الأزمة السياسية والدبلوماسية بين البلدين، والتي تأتي ضمن تداعيات اعتقال هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي، هناك، إلى آخر نقطة من نقاط العقل، فالقذافي نجح في تصريح واحد، أن يضع بلاده على الواجهة من جديد، فيما يتعلق بالاتهامات الدولية القديمة برعاية الأرهاب.
    لقد نقلت تصريحات القذافي الأخيرة، الأزمة التي نشبت بين البلدين في يوليو 2008 إلى مرحلة جديدة، هى مرحلة معركة تكسير العظام، التي استخدم فيها القذافي سلاحا جديدا، لكنه لا يبدو صالحا لهذه المعركة “الشخصية” بين الدولتين، وهو سلاح التكفير، الذي اعتادت القوى الإسلامية المتشددة وحدها على استخدامه، لكنها لم تستخدمه يوما ضد دولة مثل سويسرا، اختارت أن تنأى بنفسها عن الأزمات السياسية للعالم، قبل أن تدفعها أزمة القذافي وابنه إلى قلب هذه الأزمات.

  6. انا هنا في شارع والمطر فوقي اما م لمقر خبي ث ومعي الكتير من يساندنا هدا رسول الله وليس بلد او كلام عن شخص عادي هده هي الجريده لتدعم جرد انكم وكل هدا في سبيل الله اما انت اين انت الان ؟
    الجزائري دايما في الموقع اما انت ابقي وراء النسوان

  7. انتظر القذافي أسابيع عدة، بعد إقرار الشعب السويسري فرض حظر على بناء المآذن، حتى يستخدم هذا القرار سيفا في معركته الجديدة ضد سويسرا، رغم أنه ندد بالقرار فور صدوره، لكن يبدو أن التنديد السابق لم يكن رادعا، بحسب مفهوم القذافي، فعمد إلى “أسلمة” أزمته السياسية مع سويسرا، في واحدة من أكثر صور الاستخدام السياسي للإسلام، لفتا للأنظار.
    يعرف القذافي نفسه، أن تكفيره لسويسرا، ومطالبته المسلمين بالجهاد ضدها، قضية شخصية في الأساس، لا دخل للإسلام فيها، فرد الفعل الليبي لم يكن بالمرة ناتجا عن “غيرة على الإسلام، لا سيما أنه يواجه حملات أكثر شراسة في دول أوروبية أخرى، بعضها من حلفاء القذافي، مثل إيطاليا، دون أن يعلن النظام الليبي الحرب على هذه الدول، مما يكشف أن التصريحات الأخيرة للقذافي، هى في حد ذاتها تصريحات منحازة، لا يمكن لأحد أن يصدق أنها لوجه الإسلام، خاصة أنها تأتي على خلفية تصعيد سياسي بين الدولتين، في أعقاب إعلان بيرن منع 188 مواطنا ليبيا من الدخول إلى سويسرا، وبالتالي إلى فضاء معاهدة “شينغن” الأوروبية، ومن بينهم العقيد القذافي وجميع أفراد أسرته، وعدد من كبار المسئولين الليبيين، وهو الإجراء تسبب في أحراج بالغ للاتحاد الأوروبي، خاصة إيطاليا، الشريك الأوروبي الأقرب إلى ليبيا، وهو ما دفع وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني، إلى اتهام سويسرا “باتخاذ البلدان الأوروبية الموقعة على اتفاقية شينغن رهينة لسياساتها”.
    ويرى مراقبون ان التصعيد الليبي الأخير ضد سويسرا، وبلدان أوروبا كلها، على خلفية أزمة التأشيرات بين الجانبين، هى محاولة من جانب القذافي للثأر من أزمة لوكربي، فيما يؤكد آخرون، أنه أي ما كانت نتيجة المعركة الحالية بين سويسرا وليبيا، فأن الاتحاد الأوربي سينحاز لمصالحه الاقتصادية مع ليبيا، التي دفعته من قبل لإطلاق سراح المقرحي، المتهم بتفجير طائرة لوكربي، مقابل صفقات اقتصادية ضخمة، نالت بريطانيا وإيطاليا نصيب الأسد منه

  8. نعم اين هم الذين يقولون انهم سيجعلون ليبيا على الشريعة الاسلامية اين انتم يا ثوار الناتو او كان الخروج على القذافي اشرف من ان تخرجوا .. انتم يا منا فقين اتقوا الله في انفسكم وانتم ياالذي يسمون نفسهم القا عدة لماذا لاتخرجون ام انكم مشغولين بقتل المسلمين لا حول ولا قوة الا بالله

  9. اين ثوار الناتو ولمذا لا يخرجون لنصرة رسولهم الكريم فى مظاهرات او ليس النبي صلى الله عليه وسلم اغلي من انفسنا? ام ان الخروج على القدافى كان سببه حب الدنيا والبترول? لاكن انتم تخصصكم تقبيل العلم الف سى ورفعه فوق رؤوسكم اثناء الصلاه والتكبير تحته. يلا يا ثوار تكبير

  10. وتابع الإمام التونسى الأصل حديثه قائلاً: “ما يحدث اليوم فى العالم العربى خطير جداً”، وأشار إلى أنه صُدم حين تلقى خبر فوز حزب النهضة الإسلامى بالسلطة فى تونس، وقال ” أنا أعرف جيداً المعايير المزدوجة للإسلاميين
    فأنا مسلم .. تونسى!”.
    …………………..
    اما انك تونسي فامر لايهمنا التقاش فيه،
    واما انك مسلم فامر مشكوك فيه لان من علامات المسلم انه بفرح لخلاص المسلمين من الطغاة ولاحتمال سيادة الاسلام ..واما الم نافقون فيكرهون اي خير يصيب المسلمين!!
    فمبروك عليك وعلى اسيادك الصدمة وعقبال الصدمة الكبرى للك فار ومواليهم !!

  11. كان المشركون يشتمون الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون (مذمما) بدل قولهم (محمدا). فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا تعجبون كيف صرف الله عني أذاهم؟ إنهم يسبّون ويهجون مذمماً، وأنا محمداُ! قال تعالى: إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة وأعد لهم عذابا مهينا,, إن الذين يحادّون الله ورسوله كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وقد انزلنا ايات بينات وللكافرين عذاب مهين,, إن الذين يحادّون الله ورسوله اولئك في الاذلّين,, كتب الله لاغلبنّ انا ورسلي ان الله قوىّ عزيز,, إنّا كفيناك المستهزئين.

  12. كي تزيحوا القدافي تحالفتم مع ال الساركوزي و تيعه في سبيل حريتكم ,,, ماذا يستحق نبينا في سبيل الدفاع عليه من اولائك الذين تحالفتم معهم ؟ هل تدعون الاسلام و انتم من اشتريتم الذل , بعتم ذمتكم في سبيل الحرية و رد ينو ساركو كان سريع ,,, قالولكم هاو واش تسواو يا مسلمين ,,, ذوقوا من طيب ما جنيتم .

    الله سبحانه و تعالى يغفر لنا و خلاص ,,, فعلا القلب يدمع كل ما شفت هاد الاخبار … متى ناخذ بثار رسولنا و نعلم لولائك الكفار درسا في احترام الغير

    لكن لن نفعلها لاننا من دعاة الحرية ,,, و من يريد الحرية عليه ان يتحمل عواقبها ,,, دون ان يشتكي الي يحب الشبح ما يقول اح

    نعل بوها حرية ,,, الى تخلي كرامتنا في الارض بالمساس بسيرة نبينا ,,, عليه الصلاة و السلام

  13. masr t7rq alkna2is w t7rq amakn msi7ia
    swisre la t7rq jwame3 bas 6lbt mmnou3 rmouz w ma tbaqa lkom 7qouq la t7lmoun biha bbladkon w 3isha krima
    fla ftna alla ikhllikom almsi7i al3rbi ma 3ndoush 7rithom bbladhom w antom tshkoun 7zkon 3la 6oul frainchement

  14. iza mai3jbkon frnsa w 7ryat alra2i fiha erj3ou bladkon a7sn lkom lan hadi blad fiha 7ryat alr2i
    msh blad 3rbya tq3 alrous ,mafi 7rya

  15. يعني يا هند لو كنت مكان القذافي ماذا كنت ستصنعين بالنفط لا استفاد منه الشعب ولا فاد العالم وخلاه في الارض يعني طيب كيف مول عملية لوكربي
    ونسيتوا الاطفال الليبيين اللي كان الممرضات البلغاريات مسؤولات عن وفاتهم

  16. الاسلام السياسي هو الذي يرعبهم ولذا فهم يحاربونه بكل قوتهم لانه القادر على ايقافهم عند حدهم بل وغزوهم في عقر بيتهم قريبا باذن الله ….فادعوا الله يا مسلمين ان ينصر الاسلام السياسي..اما الاسلام الكهنوتي فلا خوف منه عندهم على الاطلاق!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *