أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية الوحشية في سوريا وهزيمة الإرهابيين والسماح بعودة اللاجئين لبلدهم.

وفي تصعيد كبير في لغة الخطاب عن النظام السوري، وصف الرئيس الأميركي، رئيس النظام السوري بشار الأسد، بأنه “جزار ولا بد من عمل شيء حياله”.

وذكر ترمب أن إلقاء الغاز على الرضع والأطفال وتركهم يموتون بين أيدي عوائلهم هو أمر غير مقبول.

وكان الرئيس الأميركي قد وصف الأسد في حديث لقناة “فوكس نيوز” بث الأربعاء بأنه “حيوان” في إشارة لتورطه بهجمات كيماوية وبالبراميل المتفجرة على شعبه.

وقال ترمب إنه ممتن لدعم أعضاء حلف الأطلسي في التنديد بالهجوم بالغاز في سوريا، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك في واشنطن مع الأمين العام لحلف الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتبرغ.

ووصف ترمب حلف الاطلسي بأنه “حصن للسلام والامن العالميين”.

وأكد أنه سيكون من الرائع لو كانت لاعلاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كاشفا أن العلاقات مع روسيا في أدنى حالاتها.

ومن جانبه، قال الأمين العام للناتو إنه ناقش مع ترمب قضية المشاركة العادلة في النفقات الدفاعية للحلف بما يساوي 2 في المائة من إجمالي الدخل القومي.

وأكد مسؤول الأطلسي أن الجرائم في سوريا لا يمكن أن تمر بدون محاسبة.

وأشار إلى أن أعداد القوات الأميركية ستزداد في أوروبا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. تصريح يحمل في طياته اعادة تأهيل ….
    فعندما تريد ان تنفخ احدهم وتعلن عن عجزك او عدم رغبتك بعمل شيء اتجاهه تصفه بالوحشية !
    على فكرة كلمة حيوان في اوروبا الشرقية بعمومها تعني فيما تعنيه القادر او المقتدر او من باب الإشادة به ؟ وتستعمل كذلك لوصف الفحولة في الفراش في دول اوروبا الشرقية بكثرة وبدرجة اقل في اوروبا الغربية عند الهمسات الليلية !!!!! وزوجات ترامب من ليتوانيا ، وحتى ابنته المصون ايفانكا الستايل تبعها تبع حسناء أوروبية حارة شغوف ، ( ولهذا جننت الشباب العرب كما تعلمون ) !!!!
    ويقال ان السيدة السورية اسماء الاسد من يومين وهي لا تنادي بشار الاسد الا بما اطلقه عليه ترامب ههههههه ويقال ان من في القصر يسمعوها على مدار الساعة وهي تنادي الاسد : وينك يا روحي يا حيوان او بعلي يا حيوان ههههههه وسيادته غاية في الانتفاخ والنشوة وكثير الدعاء لترامب وايفانكا على حد سواء ههههههه ويقول أخيرا عرف العالم انه حيوان بحق وحقيق ….. اما جزار هذه التسمية الجديدة التي أطلقها ترامب …. يا خوفي انها ستعني لثيادته لا باكر عليه تستعصي ….. وكان الله في عون كواعب الشام من هذه الليلة وانت طالع .

  2. رئيس مُحافظة دمش بشار الاسد هو من تفنن الناس بالدُعاء عليه وشتمه , غير ان ارضه اصبحة ملطشه لعباد الله منهم الصالحين ومنهم الظالمين .
    هو الان لا يحكم الا دمشق العاصمه السوريه وباقي اراضي سوريه مُقسمه للعصابات والجماعات , ولولا من يحمون قفاه من الروس لكان هو ومن معه من شيعة الارض لكانو بخبر كان وان غداً لناظره لقريب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *