قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن طائرات من دون طيار وطائرات أميركية بدأت في الوصول إلى قاعدة جوية تركية قريبة من الحدود السورية، وإن قتالا “موسعا” ضد “تنظيم الدولة” سوف يبدأ قريبا.

وعلى هامش اجتماع لاتحاد دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في كوالالمبور، الأربعاء، قال جاويش إن المعركة ستبدأ قريبا، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف الوزير التركي أنه بمجرد بدء القتال “المؤثر”، فإن الأرض ستكون آمنة أكثر لقوات المعارضة المعتدلة التي تقاتل “تنظيم الدولة”.

وجاءت تصريحاته، في أعقاب تقارير تحدثت عن وقوع أعضاء في الجيش السوري الحر، ممن خضعوا لبرنامج التدريب الأميركي لقتال مسلحي “تنظيم الدولة”، أسرى لدى جبهة النصرة في سوريا الموالية لتنظيم القاعدة.

وبعد سنوات من التردد، نفذت تركيا أواخر الشهر الماضي ضربات جوية ضد أهداف في سوريا ووافقت على السماح لطائرات حربية أمريكية باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية بشن غارات، كي تكون في الخط الأمامي لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد المسلحين.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيز إن طائرات من دون طيار شنت غارات من تركيا للمرة الأولى، الأربعاء، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال طائرات مأهولة من هناك، لكن ذلك لم يبدأ بعد.

وقال مسؤولون إن أولى مهام الطائرات من دون طيار التي انطلقت من تركيا بدأت الأسبوع الماضي، لكن الغارات لم تبدأ بعد.

ومن ناحية أخرى، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن دمشق ستدعم جهود مكافحة “تنظيم الدولة” ما دام القتال يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تقصد قتال المغفلين من داعش الذين تم استدراجهم من دول مختلفة وسيتم دعسهم تماما لان لديهم خلفيات اسلامية جهادية ! دون فقه او بصيرة واتباع كل ناعق ! بمجرد قيل لهم جهاد وحور عين وسيقان هبوا وهم لا يفهمون شنو القضية ولا يفقهون انه لا جهاد مع امام غير عادل ولا نفل الا من امام فاضل ! وانه لا يجوز للمسلم نهائيا الخروج للجهاد مع من لايوءتمن على الحكم وجاهل ناهيك على انه عميل !!! فهؤلاء ستضحون بهم ويتم دعسهم تماما حتى لا يشكلوا خطر مستقبلي اذا رجعوا الى بلدانهم الأوروبية والغربية !!
    اما داعش الحقيقية التي شكلتها مخابرات عدة وبخطة جهنمية وتولى ال سعود وال موزة تمويلها وانتم الأتراك بدعمها لوجستيا وإيصال المغفلين الانتحاريين لها ومدها بالسلاح وكافة الدعم وعملاء لكم واسيادكم فلا خوف عليها ولا هم يحزنون ! فقد انتهت المدة والمهمة تمت على افضل وجه وحان الوقت لإيجاد ماهو جديد لمزيد من الضحك على الذقون ! فيا تركي يا بهيمة ابحث عن زعران يصدقوك ولا تبيع ترهاتك علينا فاننا نعرف حتى لون ملابس زوجتك الداخلية هههه توسما طبعا لا مشاهدة عيان ( فتظن المدام وغيرها بنا سوء او غير حق )!!! واليكم ماذا استفادت تركيا من داعش والمغفلين وطغام الشام ومكعباتهم يحسبون ان اردوغان قلبه يتقطع على اطفال سوريا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *