أوردت “وكالة أنباء الأناضول” نقلاً عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان قوله إن تركيا قررت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية دون الإدلاء بتفاصيل إضافية.

وعلى هامش قمة مجموعة العشرين في تورنتو، طالب رئيس الوزراء التركي إسرائيل مجدداً بالاعتذار عن ممارساتها الخاصة بقضية اعتراض قافلة السفن التي اتجهت إلى غزة أواخر الشهر الماضي والموافقة على تشكيل لجنة تحقيق دولية حول أحداث السفن ورفع الحصار عن قطاع غزة كلياً.

وكان اردوغان التقى في تورنتو الرئيس الأميركي باراك أوباما وأعرب له عن أمله في أن يتأثر الموقف الإسرائيلي إيجاباً باللقاء المزمع قريباً بين أوباما ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. أتمنى أن نحذو حذوها يوما على فكرة 
    توجد أنباء  عن تفجير خط الغاز  الدولي بالعريش و حكومتنا تنكر

  2.  أهلين ا أخت نورا الحمد لله  بخير حال و أتمنى لك نهار سعيد 
    و الله حكومتنا الغراء دائما تكذب ما يفرحنا و تخفي ما يغضبنا 
    و تبذل قصارى جهدها لتقضي علينا 
    و لكن يقولون اعتقلوا كما   جرت العادة أسر المشتبه بهم 
    للضغط عليهم لتسليم أنفسهم  
    اللهم انصر عبادك يا  من يمهل و لا يهمل

  3. الله يقويك يااردوغان يارجل وزعيم بزمن قل فيه الزعماء الرجال بارك الله بك

  4. يا نادين تقولين “اتمنى أن نحذو حذوها يوما”…..تستعملين صيغة الجمع ولا اعلم ما المقصود بها، هل المقصود نحن ومن يتحكم بنا، ام تقصدين عامة الشعوب، فان كانت الاولى فيؤسفني ان اقول لك ان حصول هذا …هو احد المستحيلات في ظل الاحوال الحالية… لان العقد المبرم بين المتحكمين ينا واسيادهم في الغرب قائم على ان لا يخطو اي واحد منهم خطوة غير واردة في سيناريو المخرج في واشنطن، واي خروج على النص قد يكلف الممثل ” الحاكم من حكام العرب والمسلمين”…كرسيه او حياته او كلاهما…ولما كان هؤلاء ليسوا رجالا كعبد الحميد الذي ضحى بعرشه في سبيل عدم التفريط بالارض المقدسة وكان هؤلاء يعبدون الكرسي ،ويحرصون على الحياة اي حياة ولو في المزابل …ولا مانع عندهم من ابادة الامة في سبيل ذلك – وقد فعلوا ذلك مرارا- وعليه فليس لنا الحق ان نفرح بالخبر لاننا امة قرر عبيد العبيد ان لا يسمحوا لذرة من الفرح ان تسلل الى صدورنا ،وان لايسمحوا لاي ابتسامة ان ترتسم على شقاهنا ولو استطاعوا لحرمونا من التنفس او باعونا الهواء او خصخصوه …كما خصخصوا فلسطين جهرا ،واجزاء كبيرة في الكثير من بلادنا علنا…و هاهي اوكار التجسس علينا -المسماة بالسفارات- تسرح وتمرح تحت بصرنا …فهل يسمح عدو لعدوه ان يسرح في بلاده وبكشف عوراتها؟؟؟.. واخيرا قد يرد سؤال …وكيف فعل اردوغان ذلك وهو واحد من العصابة المذكورة …والجواب باختصار شديد : المخرج عايز كده……ومن يعش رجبا يرى عجبا من رجب اردوغان وسائر……موالي هيلاري كلينتون !!!!

  5. أستاذ أحمد الرجال   مواقف 
    لا يعنيني ما   حدث بقدر ما يعنيني ما يحدث  الآن على أرض الواقع 
    للسياسة دهاليزها و خباياها 
    و طلاسمها التي أحاول فكها لأفهم  مجريات العالم  من  حولي 
    ما كتبته هو محض أمنية بتغير الأحوال للأفضل 
    لا يستطيع أحد سلبي الحق في تمني الصحوة و انصلاح الحال المذري
     و أنا أحسن الظن بكل  من  يقف بوجه بني صهيون 
     ما   دمت لا أملك  أن  أفعل
     الرجل لفت  أنظار العالم للعار الصهيوني 
    و ما زال على  الدرب و غيره لا يجرؤ  أن يفعل 
     هل تريد  أن ألعنه ؟
    أم  أن أدعو  الله   أن يكون  أول  الغيث و قد قتلنا الظمأ ؟
    أم أننا أمة   أدمنت لعق جراحها  ؟

  6. والله يا اخ احمد صحيح انو لردوغان من اتباع السياسة الامريكية لكن الملفت في مواقفه فهو بالرغم من ذلك فقد واقف بقوة في وجه من يتعدى على كرامة بلدها وشعبه نحن لا نطلب ولا تريد من اردوغان ان يدافع عنا نحن فقط نحييه على وقفه من القضية ونتمنى ان يقتدى به فقط لكل ليرفع قيمة بلدو

  7. ياخي مادام القومية اصبحت صعبة علينا فقط كل واحد يرفع بلدو اماما العدو لا اماما الشقيقة لأنو للأسف هذا اللي القادرين عليه

  8. انامع Nadeenفي كل ما قالته لاضرر في ان نحلم بغد افضل وان نتمنى ان يصلح حال الأمة وكما يقال اول الغيث قطرة وما قام به إردوغان لم يجرا احد من زعمائنا على فعله فلربما تكون صفعة على خدودهم ليصحوا من ما هم عليه،اعرف ان الامر يبدومن المستحيلات ولكن لاضرر من التفاؤل .

  9. اختي Nadeen تقولين “لا يعنيني ما حدث بقدر ما يعنيني ما يحدث الآن على أرض الواقع للسياسة دهاليزها و خباياها “. ااني اتفق معك في الراي فهذا الذي يعنينا..ولكن علينا ان نكون كيسون فطنون _ وامل انك بلا مجاملة كذلك- لا نكون اكياس قطن… صحيح ان الاصل في الافعال والاقوال الصدق والاصل احسان الظن… ولكن هذا لايجوز في السياسة الغربية النفعية التي من الممكن لمن يمارسها ان يفعل اي شيء في سبيل المصلحة ومن ذلك التمثيل والتظاهر والكذب … ويغلب على ظني ان الاختلاف بيننا في الحكم على واقع هذه الرجل- وغيره من الساسة الذين لا ينامون الا بعد ان يقراوا ميكافللي ويضعوه تحت وسادتهم..- هو النقص في العلومات السابقة والمتابعة اليومية.فهؤلاء الحكام لا يجوز احسان الظن بهم . ثم مسالة اخرى فنحن عربا واتراكا امة واحدة كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر الحمى…والدليل
    على ذلك غضب الشعب التركي ضد دولة يهود.. ونحن كشعوب علينا واجبات تجاه حكامنا -لو كانوا شرعيين -وهو حق الطاعة لهم ..ولنا حقوق عليهم وهو حق حمايتنا بواسطة جيوشهم التي ندفع رواتبها وثمن اسلحتها من قوتنا ودمنا وعرقنا…. قان قصروا -كما هو حاصل… وجب محاسبتهم وكشف تقصيرهم وتعريتهم امام الامة…فان قصر الواعون في ذلك اثموا امام الله ….وسيد الشهداء حمزة ورجل قام الى امام جائر فنصحه فقتله… ثم يا نادين لو رايت بام عينك اهل بيت يتضورون جوعا وجارهم المليونير لايبالي بهم او يكتفي بقول يرزقكم الله لهم دون ان يقدم لهم شيئا … افلا تلعنين هذا المليونير النتن؟!! هذا هو حال الامة التي تهان في كل الارض في الوقت الذي لايزبد فبه موقف الحكام عن الصمت العاجز الخانع الذليل او مجرد الشجب والتنديد والتصريحات القولية التي لا يرافقها فعل على مستوى الحدث… مع انهم كالمليونير فادرين على فعل اشياء لو كانوا مخلصين وليس مجرد التشدق بالاقوال.
    ان اردوغان احد زعماء الامة ولو قام بواجبه كما امره الله لاستحق الولاء والتمجيد … اما والحال على ماهو عليه …. تصريحات عنترية وتباكي فارغ من جهة،وعلاقات وتعاون عسكري وسفارات متبادلة وجيش تركي يقاتل الافغان الد اعداء الامة الامريكان …الخ …فاظن ان هذا ليس طيبا من الطيب اردوغان… الذي يحاول ان يري المغفلين العجب …في رجب وغير رجب!!
    واخيرا اسال الله يحقق امانينا وان لانموت قبل ان نرى امتنا امة عزيزة قوبة من جديد. مع تحياتي وتقديري لك ،ورجائي بزيادة البمتابعة للالاعيب السياسية الاميكية اكثر.

  10. اختي souhila تقولين ” صحيح انو لردوغان من اتباع السياسة الامريكية لكن الملفت في مواقفه فهو بالرغم من ذلك فقد واقف بقوة في وجه من يتعدى على كرامة بلدها وشعبه ….. يروى ان الديك -وكان في مكان مرتفع شتم الثعلب فقال له الثعلب: انك لا تشتمني، بل يشتمني المكان الذي تقف فيه …وهذه هو حال اردوغا مع دويلة يهود …فليس اردوغان القائد المسلم من يشتمها بل اردوغان الممثل التركي الذي يقوم بدوره على المسرح بناء على تعليمات المخرج الامريكي -الذي ضاق ذرعا بعنجهية ودلع الدويلة البندوقة واسباب اخرى يضيق المجال عن ذكرها.
    وتقولين “نحن لا نطلب ولا تريد من اردوغان ان يدافع عنا نحن فقط نحييه على وقفه من القضية ونتمنى ان يقتدى به فقط لكل ليرفع قيمة بلدو”…. انني لااتفق معك في الراي فاردوغان وكل حكام البلاد المسماةعربية واسلامية ملزمون بالدفاع عن امنهم رغما عنهم لان هذا واجبهم تجاه الامة ..والحكام لا يقتدون ببعضهم لان قراراتهم ليست لايديهم بل بيد هيلاري التي تفرر من يقوم بدور الانبطاح والتخاذل ومنيفوم بدور اليطولات الفارغة والعنتريات الكاذبة.
    شكرا لك على القراءة والحوار -والاختلاف في الراي يثري الافكار- مع تمنياتي لك بالتوفيق والمتابعة السياسية الهادفة.

  11. سواء معى اردوغان اوبدونه خلاص انتهى راح ينتهي شئ اسمه صهيونية باذن الله الواحد الاحد الذي خلق اردوغان والبشر اجمعين

  12. بقت سياسه ومسلسلات تركيه كل 24 ساعه فيلم تركى
    شاطر يا اردغان يعجبنى فيك ذكائك السياسى وتصريحاتك رغم انك مش تفرق عن السدوغ اللى حكمنا بس نتا عاوز تسيطر اكتر شويه وخلاص 😛

  13.    أشكرك أستاذ أحمد على  أسلوبك  المهذب في الحوار 
    و فعلا     أعترف   بتواضع    معلوماتي  
    و أتمنى  أن تسنح لي الفرصة بمعرفة المزيد 
     و لكن تفاءلوا بالخير تجدوه 
     و لست أشك بأن الله سينصر المسلمين على بني صهيون 
    لكنني كحالنا جميعا  أتعجل   حدوث  ذلك و أتعلق بالأمل متى لاح  
    اللهم  احقن دماء  المسلمين و  أيدهم بنصرك

  14. السلام عليكم ورحمة الله اشكركم على هذه المعلومات القيمة وان اوافق الاخ احمد على مجمل حديثه ان امريكا هي من اعطت الدور ل اردغان بأن يكون الرجل المثالي ونحن العرب عندنا عاطفة جياشة من ينعت اسرائيل نحبه وهنا مربط الفرس قد خدعونا الاتراك من غابر الزمان واحتلو وقتلو ونهبو بأسم الاسلام 400سنة اعادو العرب 1200سنة الى الخلف فهذه المرة لن نخدع
    لاتوجد غير تركيا تقوم بهذا الدور في المنطقة بأمر من امريكا طبعا امريكا اولا واخرا سوف تترك العراق ولن تسلمها ل اسرائيل لانهم لا يستاطيعون ولا لايران لان الخليج يعارض والمال من الخليج من بقي تركيا وهذه المواقف دليل لماذا تركيا لم تعترض على ملايين الضحايا في العراق وهي التي قتلت ملايين البشر من عرب وارمن واكراد

  15. من يهاجم المواقف المحمودة من الاتراك ضد العدو الصهيوني يُثبِت لنا كل لحظة انه منهم ويعمل معهم ،،، فهو ليس صهيوني الهوى فقط بل صهيوني المبادئ لانه غير راضي عن اقفال تركيا المجال الجوي مع العدو اليهودي في فلسطين ، ويهمه ان يتفوق اليهود في فلسطين على الجميع !!! ماذا نستطيع تسمية هذا الشخص بالله عليكم الذي من الواضح انه مأجور فقط للدفاع عن الصهاينة هنا …

  16. كلما طال المقال كلما دفع فيه اسياده اكثر ، ولذا نرى انه يكتب معلقات وكلها حديث ليس مترابط ولا يقرأه احد … لا بارك الله في فلس تستلمه من اسيادك يا فلان .( أو فلانة ) !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *