(CNN)– مع فوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية التي أجريت للمرة الأولى في تركيا لتحديد رئيس الدولة، وحلفه اليمين الدستورية الخميس، يقول الخبراء إنه من المرجح أن يظل أردوغان، الذي بلغ الستينات من عمره، عنصراً أساسياً في سياسة بلاده خلال العشرة أعوام القادمة.
هذا وقد انتخب أردوغان ثلاث مرات ليتولى منصب رئاسة وزراء تركيا خلال الفترة ما بين 2003 و2014، لكن القوانين الداخلية لحزب الحرية والعدالة الذي ينتمي إليه أردوغان منعته من الترشح لمنصب رئاسة الوزراء مرة أخرى، ورغم أن الدور الذي يتبناه الرئيس في تركيا يعد شكلياً ورمزياً، إلا أن أردوغان عبر عن رغبته في إحداث تغييرات في دستور الدولة، والتي ستضمن تمديد فترة تواجده السياسي.
ولكن ما هو رأي المستثمرين وأصحاب الأعمال باستمرار تواجد أردوغان في الخطوط المتقدمة للقرارات السياسية في تركيا؟
ورغم أن الاستثمار الأجنبي في البلاد قد ارتفع عشرة أضعاف، من 20 مليار دولار عام 2001، وصولاً لـ 200 مليار دولار اليوم، وقد انتهت السلطات من العمل على مشاريع ضخمة تحت إشراف أردوغان مثل نفق مرمرة في إسطنبول، إلا أن النمو الاقتصادي في البلاد ارتفع بنسبة 2 في المائة فقط خلال السنوات السابقة، مع تحذيرات رافقت شركات الأبحاث الاستثماري مثل “Moody’s” و”Fitch” حول الاضطرابات السياسية والاجتماعية التي تشهدها تركيا، التي تملك أكثر من 80 مليون مستهلك.
وقال رئيس غرفة التجارة الأمريكية التركية، بيسر أوستاغلو، في مقابلة مع CNN، إن تركيا قد نمت بشكل متسارع خلال السنوات العشر السابقة، لكنه أضاف بأن البلاد تشهد هذه الأيام تباطؤاً، وتوقع بأن تشهد البلاد نمواً قد يتراوح ما بين 3 و3.5 في المائة خلال السنوات القدامة.
ولم يبد قلقه حول تواجد أردوغان في منصب رئاسة الوزراء لما يقارب 12 عاماً، وتوليه الرئاسة لما قد يصل عشر سنوات مقبلة، إذ أشار إلى أن تركيا بلغت أفضل الأحوال الاقتصادية والرعاية الاجتماعية خلال ما مر من 12 عاماً، إذ بدأت الأوضاع بالتحسن منذ الثالث من نوفمبر/تشرين ثاني عام 2002، وأنه يجب أن يعطى أردوغان فرصة لإظهار ما لديه خلال فترة رئاسته للبلاد
وأشار أوستاغلو إلى أن تركيا تأثرت بالاضطرابات التي يشهدها العراق ولاتزال تعيشها سوريا، خاصة وبأن تركيا “تشكل البوابة الرئيسية لأسواق الشرق الأوسط”، وقد توقف إيصال البضائع لأكثر من 12 عشر سوق كانت تمر من أوروبا عبر تركيا إلى سوريا، مضيفاً بأن الاتحاد الأوروبي يشهد “ركوداً” جراء هذا الوضع.
وأضاف أوستاغلو بأن الربيع العربي في شمال أفريقيا أثر بشكل كبير على الاقتصاد التركي، حيث امتلكت تركيا الكثير من المتعاقدين، في ليبيا ومصر والجزائر.
ولكن هنالك ما يبشر بخير مع تعاون أمريكا والاتحاد الوروبي بمشروع تحسين التجارة عبر الأطلسي والشراكة الاستثمارية (TTIP) والتي تعمل تركيا على لعب دور بها من خلال التصدير لكل من أوروبا والولايات المتحدة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫97 تعليق

  1. أفضل رجل على الأطلااااااااااااااااق
    أهوه الشعب قال كلمته وبرضة أختار أردوغان
    رغم المظاهرات المصتنعة المتعمدة من العلمانيين الفسدة شاربى الخمر بتوع الرقص

  2. اردوغان حيستمر و موتو بغيضكو يا حرامية العرب. لمن تصيرو تلته تعالو تكلمو

  3. الاستثمارات زادت في عهده من ٢٠ الى ٢٠٠ مليار صحيح لكن جزء من ذلك لا يعود لجهده الشخصي انما عاهرات اوروبا الشرقية المقيمات في إسطنبول بالتحديد كثر زباءنهم وكبرت حساباتهم في البنوك التركية وكذلك مهربي النفط العراقي وبقية السلع وتكالب الشركات التركية على العقود لإعادة إعمار كردسان إضافة الى تجارة المسلسلات التركية المدبلجة سوري !
    كما ان تركيا تعتبر اليوم الترانسيت الوحيد للمجاهدين الدواعش القادمين من كل العالم تتبعهم مجاهدات النكاح المقدس وكل ذلك يعني أموال سياحية إضافية كما ان مصادرة تركيا لأموال زعماء عرب سقطوا هم وازلامهم في الربيع العربي بداءً من صدام ونظامه مرورا بابن علي والقذافي ومبارك وغيرهم كلها أموال طاءلة دخلت الخزينة التركية الاسلامية التقية ! هذا ان لم نتحدث عن تجارة السلاح والخمور والمخدرات مع الخليج وآل موزة الذين يعتمدون على المافيا التركية لإيصال السلاح للمجاهدين النكاحين في عموم المنطقة !
    تجعير ! .

  4. امس نشروا ذمته الماليه
    مهدي زوجته سياره موديل ٢١١
    ياخطير يارومانسي. ههههه

  5. احنا لو نبقى نون ونبكي عا الاطلال
    او نتخير مابين الخونة والعملاء
    وهم ما اللعن من شهاب الدين الا اخوة

  6. نعم اوردغان اصلح بتركيا كثيراً ولكن ماذا فعل للعرب ؟؟؟؟ هُنا مربط الكل-ب ههه قصدي الفرس .

  7. أصبحت أُحُبُ دموع التماسيح و حلاوة اللسان حتى و إن رافق ذلك طعنٌ بالظهر ………..يبقى ذلك أفضل من نذالة حُكام العرب اللذين لا تجد لهُم أثر حين تقعُ الواقعه حتى و لو بكلمه !!!!

    1. بالعكس سنفوره الواضح معروف لنا فنحنُ نعرفه ولن نخشاه اما اللي متخبي بقشوره هذا هو الخطر ويجب نكون منتبهين منو , اليوم معنا الهوى رماه لكن بكره الهوى بغير اتجاه .
      تعرفه سنفوره لو الاتحاد الاوروبي يشترط على اوردغان ان ينسى القضيه الفلسطينيه بل يعلن اعتراضه على المُقاوه الفلسطينيه وان يكون البديل اندماجه بالاتحاد الاوروبي لقبل فوراً

      1. عبدالله اوجلان قائد كردي يُقال انهُ تسبب بقتل كثير من الاتراك , فقد قبضت عليهِ قوه اسرائيليه وسلمتهُ لتُركيا عالجاهز , حكمت المحكمه بالاعدام شنقاً على هذا المُناظل الكردي ( عبدالله اوجلان ) ولكن اوروبا ابلغت تُركيا بانها لو عدمته يجب عليها ان تصرف نظر عن دخولها الاتحاد الاوروبي التي هي مرفوضه منهُ لحد الان فقبلت تركيا واوقفت حكم الاعدام بحق هذا المُناضل الكردي , معنى كلامي ان الفلسطينيين لن يكونو اغلى على قلب اوردغان من ابناء شعبه .

  8. بعرف يا عُمر !!! بس الله يلعنهم عربنا كفرونا بالعروبه و القوميه و الوطنيه و بلاد العُرب أوطاني من كثرة تآمرهُم و خيانتهم و طعنهُم لنا بالظهر !!!!

  9. سنفوره كتبت تعليق ولكن بعدو بالغسيل ما نشف بغسالة نورت .
    اما عن العرب انا غاسل ايدي منهم بالمره , تعرفه لو اسرائيل تهدم المسجد الاقصي والله ما بتسمعه غير استنكار وشجب ويمكن من الزعماء العرب من يُأيد . خليها على الله وبلاها بلاد العرب اوطانا

    1. ماشي بنعملها بلاد العُرب ما أوطاكي !!!! متى أودعك اليوم أم غداً ؟؟؟؟

      1. بكره الظهر انا والفلاح بنروح نشوف شو صار بالحجز , بعدنا ما حجزنا , في حجز على طيارة الثلاث الساعه 10 مساءاً لكن بكره بنعرف عليها بنطير او على اللي بعدها , نحنُ مُسيرون وليس مُخيرون يا سنفوره

        1. على خير إن شاء الله !!!! لعاد في وقت !!!! الآن عمك أبو المنذر بنزل بفتوى أُخرى عجيبه !!! أنا عندي فتوى أحلى من كُل فتاويه و هي فتوى فلسطينيه تقول أنه يحق للمرأه الفلسطينيه خلع حجابها عند السفر للبلاد العربيه لأنها إبتعدت عن الرجال 🙂 !!!!!

          1. ههههه جبنا العز لهذه الصفحه !!!!! الله يعين إلي بعلق معاه بس عن جد موسوعة أمثال مُتنقله و أنا عندي إهتمام في أصل المثل و من أين جاء !!!!!

  10. ليش يا ناشر مانعني !!!؟؟؟؟؟ ما قلت شيء غلط !!! ما في حد ممنوع إلا أنا و عُمر ، شو المُشكله ؟؟؟؟؟!!!!!!

      1. ههههه انا الحق علي كتبتلك فتوى فلسطينيه جديده تقول أنه يحق للفلسطينيه عند السفر للدول العربيه خلع حجابها لأنها إبتعدت عن الرجال و كان هذا بمعرض قولي أن من فتانا سابقاً سيفتينا الآن بس الظاهر إسمه منع التعليق !!!!

        1. الشعوب العربيه والله مع اهل فلسطين خاصتاً المغرب العربي ( الجزائر والمغرب ) وكثير من الشعوب العربيه
          اما الحكام مُخيرين القضيه الفلسطينيه ام كراسيكم ؟
          وانته تعرفه اختيارهم

  11. إسمع شادي البوريني في أُغنية ( شُكراً شُكراً غزه بخير ) !!!!! أما عن الشعوب حتى في الضفه ما في فائده من مُظاهراتها إذا لم يُرافقها ضغط على الحُكومات و كُلها تبقى إنفعالات عاطفيه تنتهي بإنتهاء الحدث !!!!

    1. انا ضد المُظاهرات بالدول العربيه طبعاً ما منها فائده , بس بأيد المُظاهرات بالدول الاوروبيه لنصرت غزه او لسوريا او للعراق عشان الشعوب الاوروبيه تعرف انه في نكسه بالدول العربيه وفي صمت عالمي اما بالدول العربيه تضييع وقت وتخريب وتكسير وبس .
      تعرفه سنفوره انا بتعجبني اغنيه وطنيه فلسطينيه اسمها ( يا ولاد حارتنا ) نقلتها بموضوع غزه حلوه كثير
      بنسمع شادي البوريني ليش لا

        1. يا أولاد حارتنا سمعتها لما نزلت حلوه كثير و بتحزن و إحنا بنحزّن !!!! و القصه حلوه !!!!

          1. إذا قصدك على الأُغنيه حلوه كثير ( ليش إحنا مو غيرنا ؟؟؟؟ ) و إذا قصدك على القصه مُؤلمه بحلاوه !!!!

  12. قادة وشيوخ وزعماء الاخونج عربا وعجما ومنهم هذا الاردوغان …رخيصون منافقون مذبذون منذ البنا حتى الان ..وهم يلعبون على كل الحبال ..ويرقصون اكثر لمن يدفع اكثر ..ومن اراد الادلة على نفاق اي منهم منذ حسن البنا مرورا بمرسي وانتهاء بالاخونجي الماسوني الاتاتوركي اردوغان زودناه بها مجانا لوجه الله .لكن شهادة لله ان اردوغان ممثل مبدع بينما سائر شيوخ الاخونج لا يصلحون كومبارسات !

  13. عصمان بيك بيازيت وبوي كوت كلمات لن تدهب من فكرك من كثرة سحرها لك وانتا في اسطنبول ؟ بينما انتهيت من مهمتي دهبت الى مكان يقصده الاتراك لتناول الغداء فقررت الجلوس في البهو خارج المطعم الدي يبيع اللبن في اواني تقليدية تشدك الرغبة في اقتناء طاس من اللبن فشد نظري الى أصحاب السيارات الفخمة عند وصولهم يترركون محرك الشيارة يعمل وينزل هو ومن معه للافطار والحارس يأخد السيارة يركنها بلباس انيق وتقة تامة في نفسه والعملية تتكرر والناس تظهر عليهم البشاشة والكل يعمل بجد وتفاني في مهنته والخروف يقف على رأسه مشويا ينتظر الزبائن لا تغادرك لدته ولدت الامان الموجود في اسطنبول أموال طائلة كانت بين ايدينا ولا تحس بخوف أو هلع أما البارحة في الدار البيضاء في المغرب سرقوا الى صديقي من الفندق 3500اورو تركوه على الحديد ة لولا عندي صديق في درب غلف ساعدهم 500اورو لكي يعود الى الديار الفارق شاسع بين العرب والاتراك والله لأحسن من اوروبا بكاملها

  14. وجاءت سكرة الموت بالحق..ذلك ما كنت منه تحيد
    ……….
    اذا لم يكتب لامة الاسلام ان تخلع عدو الله،عميل الامريكان،الاخونجي العلماني -بل راس حربةالعلمانية وعرابها الاكبرفي بلاد الاسلام- اردوغان، كما خلعت الطغاة الاخرين قبل موته،فانه عندما تحين ساعة هلاكه،وياتيه ملك الموت ليقبض روحه،سيتمنى لو انه عاش ومات بائع كعك بسيط،ياكل خبزه- او كعكه- حلالا بعرق جبينه،وليس خبزا مجبولا بالعار والشناروالحرام،اي سحتا كمهر بغي،مقابل مظاهرته لاعداء الله ،وخيانته لله وامة الاسلام … !!!!
    وما قلته عن اردوغان،قوله عن كل الطغاة- حكام بلاد الاسلام-و على راسهم حكام دويلات بني اخونج، الذين غدروا بامة الاسلام،ونكثوا وخانوا معها العهود والوعود، واداروا الظهر للاسلام وللقرآن، وساقوا الامة الى الاحتكام بكفر ال علمان .
    واقوله لكل الادباء والكتاب والمشايخ، وكل عبيد الطغاة ومشايخ الطغاة الذين يصفقون لهم دون اي مبالاة بالحلال والحرام، اي دون مبالاة بما يرضي الله او يسخطه..واقوله لكل من يقدس المشاهير والمشايخ..ويجعل كلامهم اولى بالطاعة والاحترام من كلام الله ورسوله.

  15. يا بائع الكعك…….. ليت الكعك ما راحا
    بمناسبة ما يسميه السذج والمغفلون فوزا لاردوغان
    ……
    عندما تحين ساعة موت اردوغان …وياتيه ملك الموت ليقبض روحه – وكلنا سيحصل معه هذا، فهذا من الامور القليلة التي هي حتم على كل انسان، حتى على مرسي وحكام دويلات الاخوان-الذين اسكنوا انفسهم مساكن الذين ظلموا ولم يتعظوا على الاطلاق- اقول عندما يحتضر اردوغان، سيتمنى لو انه عاش ومات بائع كعك بسيط،ياكل خبزه- او كعكه- حلالا بعرق جبينه ، وليس خبزا مجبولا بالعار والشنار اي سحتا كمهر بغي….مقابل مظاهرته لاعداء الله وخيانته لله وامة الاسلام … !!!!
    وما قيل عن اردوغان يقال عن احلام مستغانمي، التي صفقت كثيرا،بل غالت في مدح اردوغان، على اثر الدمعتين الكاذبتين، اللتين ذرفهما بعد بهدلته في دافوس، وظن المغفلون انهما حزنا على اطقال غزة…..!!!!!!!ا
    اقول ان احلام هذه، سوف تتمنى ايضا، عند الموت، لو عاشت وماتت بائعة فول بسيطة على دوار الداخلية في عمان،او في احدى ضواحي مستعانم،تاكل فولها او خبزها،بالحلال..بدل التصفيق للطغاة بخبث او غباء،واشاعة الفحشاء والمنكر،من خلال رواياتها الجنسية التي تروج للحرام،وتزينه باسم الادب !
    وما قلته عن اردوغان واحلام..اقوله عن كل الطغاة والادباء والكتاب والمشايخ،وعبيدهم الذين يصفقون لهم دون اي مبالاة بالحلال والحرام،اي دون مبالاة بما يرضي الله او يسخطه..واقوله لكل من يقدس المشاهير والمشايخ..ويجعل كلامهم اولى بالطاعة والاحترام من كلام الله ورسوله.

  16. أردوغان يطالب أوروبا بمحاربة الحزب الكردستاني
    الاربعاء 11 رجب 1431 الموافق 23 يونيو 2010
    مما قلناه عن اردوغان قبل اعوام ..ولكن اكثر الناس لا يعقلون
    …….
    يا مسلم يا عبدالله كن اسما على مسمى واجعل احكامك على اردوغان- وكل من يسمون بحكام العرب والمسلمين -مبنيا على حكم الشرع،لا على حكم العاطفة والهوى الشخصى.. فليس المقصود من كشف حقيقة اردوغان الدفاع عن نواطير حارات سايكس بيكو-الذين اوجدهم الغرب ورعتهم واشنطن – فهؤلاء غسلت الامة ايديها منهم منذ زمن طويل.
    والامة تتطلع الى ظهور قائد كصلاح الدين او يوسف بن تاشفين يجتث هذه الانطمة من جذورها،ويوحد الامة في كيان واحد يستطيع مواجهة دولة يهود ومن ورائها الغرب الكافر وامريكا،والامة التي سبق لها ان خدعت باتاتورك وبحت حناجرها من الهتاف له وشبهته بخالد بن الوليد” يا خالد العرب جدد خالد العجم “فكان خالد العجم هذا العصا التي اجهز بها الغرب على دولة الاسلام حين مزق تلك الدولة الواحدة وشرذمها الى اكثر من خمسين حارة على راس كل منها ناطور يسبح بحمد الغرب وامريكا بكرة وعشيا،وصار المسلم تحت نار هوانها وذلها مهانا في كل الارض،وغدا المسلمون كما هو حالهم اليوم في اغلب الارض اضيع من الايتام على مادب اللئام.
    والذي اراه بالادلة والمتابعة السياسية ان واشنطن انتهزت فرصة تعطش الامة الى القائد المخلص في هذا الزمن.. فاخرجت للامة اردوغان حفيد اتاتورك لتحاول منع او عرقلة ظهور القائد المخلص الذي ترجوه الامة.
    ولما كان عامة الناس يحكمون عاطفتهم اكثر من عقولهم – لان التفكير عمل شاق، ولذا يتجنبه الكثيرون – كان من السهل ان تنخدع الشعوب الاسلامية بهذا الزعيم الذي لا يتصف –بشهادة القريبين منه كشيخه اربكان – بصفات الزعيم المسلم المخلص الذي يمارس السياسة على اساس مبدئي وليس على اساس النفعية والمصلحية والذبذبة لا الى هؤلاء ولا الى هؤلا ء .وان اتسم بسمات السياسي البراغماتي مع اتصافه بالدهاء وتمتعه بالذكاء الحاد.
    ولا اعتقد ان الامة ستستفيد من زعيم انتهازي لا يجعل الاسلام اساسا لاقواله وافعاله بل العكس هو الصحيح،فمن لا يتقي الله ويجعل هواه تبعا لما جاء به رسول الله جدير ان يجر على الامة المزيد من الويلات والنكبات والكوارث.
    وهذا ما تريده امريكا التي صنعت هذا الذئب،ابتداء من الايعاز باعتقاله اعتقالا تلميعيا لبضعة شهور ليخرج من السجن بطلا في نظر المصابين بقصر النظر وسطحيي التفكير.. ثم بمسرحية دافوس التي كان غضبه فيها انتقاما لاحتقاره من قبل دولة يهود اكثر من مرة واظهار الغضب على انه غضب من اجل اطفال غزة.واخيرا حكاية اسظول الحرية بدل اسطول الجهاد ما امر رب العباد. انني ارى- ومن خلال المتابعة لتحركات هذا الرجل- انه يمثل دورا في مسلسل من اخراج امريكي ،لسوق الامة وراء اردوغان في هذه المرحلة التي احترقت فيها اوراق كل زعماء المسلمين- وظهر تخاذلهم وانصياعهم للغرب وواشنطن،وخيانتهم لله ورسوله ولامة الاسلام- كما فعلت سابقا في تسويق عبدالناصر -شيخ السادات ومعلم حسني مبارك- الذي قاد الامة الى اكبر هزيمة في تاريخها المعاصر..والكارثة ان البعض لازال يدافع عنه، وهؤلاء لن يغيروا رايهم ولو نزلت عليهم الملائكة بالخبر اليقين، فذرهم في غيهم يعمهون “فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ”.

  17. يوم سقطت الخلافة لآخر مرة !ا
    ……
    في 3/آذار/1924م ارتكب البرلمان التركي اعظم جريمة بحق الاسلام والمسلمين حين رضخ لامر المجرم الماسوني عبد الانجليز واصدر قرار إلغاء نظام الخلافة، على اثر اعلان اتاتورك قيامَ الجمهورية التركية.
    ومنذ ذلك اليوم تشرذمت امة الاسلام وصارت كالايتام على مآدب اللئام ..وانطيق على حالها حديث رسول صلى الله عليه وسلم :”يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت”. وعلى اثر ذلك بدات النعرات الوطنية والاقليمية والقومية النتنة الذرة تطل براسها كالافاعي والثعابين لتنهش جسد الامة ..بل ولتمزق الامة الى مزق كثيرة جعلت من السهل على الكفر ان يسيطر عليها ويسومها الخسف والهوان في كل الدنيا..
    افليس من واجبنا او من حقنا كمسلمين ان نلعن اتاتورك بكرة وعشيا، وان نلعن كل من يمدح هذا المجرم ويجاهر بالولاء له كما يفعل حفيده المجرم المتمسح بالاسلام المنافق الماسوني الاخونجي اردوغان الذي يقدم له الولاء جهارا نهارا ويقدس ضريحه ويضع صورته في مكتبه ؟!

  18. السلام عليكم
    يا كماعة أدخل ولا في حد هيزعل؟ 🙁
    أرجوكم بلاش طوب لو هترموني بشئ خلوها شيكولا

      1. باكل بقلاوه طيبه من السهل الاخضر من الاردن , بس تدخله بحذفك بعلبه

      2. أنا بخير الحمدلله أنت كيفك وكيف العائلة ولفين مسافر 🙁
        خايفة أسأل سنفورة عن أحوالها تزعل مني

        1. اهلين نايا , والله انا وابن عمي زياره للبلاد يومين نجيب والدة ابن عمي ان شاء الله . هي كبيره بالسن ومحتاجه رفيق حدا يمشي معها

          1. أنشاءالله تروح وترجع بألف سلامة بس ما تنسانا بالدعاء ومفيش مانع من حتة جاتوه ههه

          2. ههه تكرمه الدُعاء اعتبريه اندعا لكن الكاتوه موعدكيش , شكلك داخله على طمع ههه

    1. ههههه طبعاً اذا بتاكله 12 مره باليوم اكيد راح يصير معك انتفاخ

  19. أبو المنذر كيفك أنا من أشد المعجبين بكتبك ودواوينك حتى قرأت أخر كتاب لك

      1. ههههههههههه لاااااااااااا أنا دخلت نورت لقيت الأخ أبا المنذر كاتب كتب علي صفحات نورت فقلت أكيد هو إما له كتب بالأسواق تباع تستعار أي حاجة أم كاتب مغمور وبيتدرب علي صفحات نورت فقلت أضرب تمساحين بحجر واحد يمكن يذكرني بكتابه لما أعمله دعاية ههههه
        مصلحة يعني

        1. هههه عفريته بالكلام نايا , والله انا صدقت وبحثت بالعم كوكل .
          مصلحه يعني ههههههه

  20. عمر أنا أسفة بجد أنا دخلت نورت ودخلت الصفحة علشان أسلم عليكم والله بس الظاهر سنفورة زعلت وأختفت تاني بس ما بعرف والله هي ليه زعلانة مني أنا أسفة لو ضايقتها بشئ

    1. شو هالكلام نايا , طبعاً لا , ليش تزعل سنفوره منك ؟ بالعكس خلينا نسولف معك ونسمع اخبارك نايا , وسنفوره اكيد راح ترجع الها بالعاده تغيب وترجع .
      شو اخر اخبارك نايا وكيف اهل بيتك ؟ الظاهر ما طلعته من امريكا بالصيف , مزبوط ؟

      1. أتمني أنها مش تكون زعلت من هزاري أني أمزح
        الجميع بخير الحمدلله
        لا والله عمر ما سافرت خارج أميركا من فترة طويلة ولو أني كنت أتمني أزور اليونان وأسبانيا بس مفيش نصيب
        بس سافرنا في الصيف كتير داخل أميركا زرنا
        san diego, los angeles, san francisco في كاليفورنيا
        وزرنا seattle , florida وأخييييرا Texas

        1. ما شاء الله مش مقصره والله من تكساس لياتل وحدها رحله طويله , من اقصى الشمال للجنوب مزبوط ؟
          فلوريدا حلوه خاصتا مدينة ميامي ولولاها بعيده كان بحب اروح عليها بس سفره هيك طويله لازم تكون الاجازه طويله , المهم انبسطتو .

          1. الحمدلله أصل أنا بحب السفر جدااااا وقلت أعوض اللى هيفوتني لاحقا ههههه ومش بيفرق معايا المسافات بصراحة من seattle to texas حوالي 5 ساعات لو طيران direct
            بس miami بصراحة أسوأ مكان نظرا لوجود a lot of mexicans هناك ودول أسوأ شعب بس اللي جميلة san diego بصراحة حبيتها كتيييير و seattle ناسها مثقفين كتييير لذلك عجبتني

          2. نايا انتِ مش مصريه , صح ؟ ما في داعي تحكه انتِ من وين , لكن هل انا صح ؟؟

          1. الحمدلله نايا !!!!
            =================
            عُمر سألتني كم فنجان لأني رجعت ؟؟؟ الحقيقه شُفت سؤال نايا و إعتقادها إني زعلانه و حبيت بس أسلّم عليها !!!! تُصبحون على خير !!!!!

          2. وأنتي من أهل الخير وياريت ما تشربين قهوة كتير والله مضرة علي المدي البعيد الله يبعد عنك أي مكروه

  21. خلااااص بلاش الجاتوه ولو أنه مكنش علشاني ده كان للعيلين اللي مش بياكلو غير 12 وجبة في اليوم بس
    بس المهم ترجع أنت وصديقك والوالدة بألف سلامة

    1. يسلمك ربي ويسعدك , دام للعيال حجيبلك ابشره خير , تستاهله والعيال وابو العيال كل الخير .

  22. …واخيرا ظهر لي معجبون على تورت 🙂
    لم يبق بيني وبين شعراوي الا بضعة ملايين …شكرا نانو وتحياتي لك 🙂

      1. ابو المنذر ان واحد عينك زايغه , هههه لا تزعل من كلامي , بس لنايا وزعت ابتسامات والنا الحكم والقوانين بس

      1. وين اجه يا نايا ؟؟ بدك يضربني قذيفتين ؟؟ بس الك وزع ابتسامات وابو عيون زايغه ابو المنذر ههه

        1. لااااااا متخافش تعالي ومتخافش أبا المنذر حنين ماله في القذاءف
          كده يا عمر عايزه يرميني بقذيفة بدل أبتسامة 🙁
          طيب أنا مؤيد وأنت معارض ذنبي أيه ههههههه

          1. مين قال انا مُعارض ؟؟ طبعاً مؤيد .
            نايا الك سلام من سنفوره فوق يمكن ما شفتيه .

  23. الله يخليك يا عمر ويحفظلك زوجتك وأولادك وجميع أهلك ويحفظك لهم
    لااااا مفيش جاتوه للراجل ليه هو تعبان في أيه هههه

  24. هههههه
    والله ابو المنذر راضي عليكه وصار يعرف يضحك , بركاتك يا نايا هههه

  25. لأ عمر أنا مش مصرية بس في العربي أتعلمت عربي مصري بس لأن زوجي أميركي مصري وأنا أعرفه من وكان عمري خمس سنين so بعرف أتكلم وأكتب عربي مصري ولي أقرباء عايشين بالقاهرة بس أنا أتولدت بأميركا بس أهلي من norway

    1. اسكندنافيه يعني , والنعم فيكه حتى لو من تل ابيب , انتِ اصيله وتستحقين الاحترام , على راسي نايا وزوجك المصري كمان على راسي ابو العيال

  26. الله يخليك يا عمر
    بس كمان أهلي دخلوا الأسلام وعلموني الدين الأسلامي والحمدلله وبقيت بتكلم عربي أحسن من زوجي هههههه في البيت مش بسمح له نتكلم english أبدا عربي وبسسسس ووالعيال كمان هيتكلمو عربي غصب عنهم ههههههه

    1. طبعاً غصب عنهم , طلعتي من جماعة ابو المنذر , المُحترم طبعاً

      1. هههههههههههههه لاااااااا أنا مش من الجماعة ولا حاجة
        ماقلتلك يا عمر مصلحة خلي الواحد يسترزق هههههههه تعالي معانا وأنت تكسب أهو نشتهر في كتاب أبا المنذر يمكن يكتب كلام حلو بحقنا ههههه

        1. ههههه هو بحقك حيكتب كلام حلو لكن بحقي انا حيمسح البلاط فيني مسح , هاد ابو المنذر معرفه قديمه .
          بس اذا كان الموضوع مصلحه , يالله الله يرزقك , رزق العيال هههه

          1. رزق العيال ههههههههههه
            صدقني أبا المنذر أكيييييد حنين هو بس بيكره المعارضين وطالما هنسترزق خلينا نسترزق كلنا ونبقي مؤيدين له وما تحمل هم هو لطيف مش هيقرب منك لخاطري بس بردو جهز الدروع لربما تحسبا للظروف
            وممكن ناخده ونطلع علي disney land هههههه نفكه شوية من الجهاد

          2. خلاص موافق والرزق يحب الخفيه , وخلاص ناخدو نفسحو بدزني لاند بس حيدوخ من المراجيل لانو مش متعود

            بس جميع المُؤشرات بتحكه انو راح يستفتح فينا بالجهاد و والله انك مشكلجيه هههه

          3. ههههههههههههههه عمر همووت من الضحك هههههههه لأ هو متعود علي المراجيح أنت مش عارف هو مش هيدوخ وأنشاءالله لما يتفسح هيكون حنين في الجهاد علينا أنشاءالله ههههه

          4. الرجال بحكيلك هو مع داعش يعني من وين الحنيه ؟؟؟ هههه
            هو الان ساكت على غُش , ديره بالك لا ينطلق ساعتها مش حيمينا منو غير الله والناشر

          5. هههههههههههه أنا هحميك يا عمر ما تخاف بس وقتها هجري أنا والعيال وأنت أجري يا عمر بدل ما نلاقينا من غير رأس هههه
            بس بصراحة هو داعشي حنين صدقني هو حنين بس محتاج شويتين وأنت تتأكد أنه حنين
            أبا المنذر خليك حنين علينا نحن نمزح معك خليك open minded

          6. هههه هو مش موجود الان , لو موجود كان من زمان بلش فينا , بس الظاهر هو مبسوط حبتين اليوم ويمكن راح جريدة السوسنه هو بحبها لهاي الجريده , الله يتمم عليه الفرح والانبساط .
            نايا الان استأن منك اصلي وانام , نراكي دائما ان شاء الله , مبسوط برجعتك وان شاء الله دائما مبسوطه .
            نراكي على خير يا ام العيال , بامان الله وتصبحين على الف خير

          7. أيه السوسنة !! هههههههههه
            تصبح علي ألف خير يا عمر الله معك في أمان الله

  27. لاااااا والله رديت
    نورت 🙁 فين !!!!!!
    سنفورة عزيزتي كيفك؟ يا رب تكوني بخير والله رديت بس نورت أكلت التعليق

    1. والله يا نايا ام ناشي وبنتي عايزين يروح امريكا بس انا اللي رافض , سفر طويل ورحله حتكون مُتعبه لكن الله كريم .

      1. وليه رافض أميركا فيها أماكن حلوة كتير هو السفر متعب بس والله فيه متعة أوقات لما تحس أنك هتشوف ناس غير وأماكن مختلفة وصدقني لما بيسافر وبعدين بتستريحو الليلة بعدين بتقومو فايقين وبتنسو التعب
        هات أم ناشي وناشي والبنوتة وتعالو والله نشيلكم علي الراس ونفسحكم كمان بس فسحة غير بتاعة أبا المنذر هههههه دي فسحة مخصوووووص

        1. الله يسعدك يا نايا ما بتقصرو والله , بنتي عمرها 9 سنين بس عاوزه تروح نيويورك , هي صحيح بنتي صغيره بس بتسكر قنات السويس وبتلعب بوكس حلو ولها مُباريات بس ما بعرف انسخهم واعرضهم بنورت .
          اما فسحة ابو المنذر الله يبعدنا عنها ههههه الواحده يعرفو عالنت كفايا للاخ ابو المنذر , اقرب من هيك لا هههه

          1. ماشاءالله ربنا يخليهالك من الواضح أنها brave ماشاءالله
            هي نفسها تشوف the big apple أنا كمان بحب new york في الصيف والشتا بحب فيها ال snow بس لو تيجو بالصيف أفضل تقدرو تخرجو كتيير بس بالشتا أوقات snow storms بتشل الحركة تماما وبيكون الجو باااااااارد جدا
            بس صدقني تستاهل تتحمل السفر عشانها
            يلا هاتهم وتعالو أطبخلكم أكل مصري حلو كتييييير ههههه بس مش فول

  28. أيه السو سنة !! هههههههههه
    تصبح علي ألف خير يا عمر الله معك في أمان الله

    1. صليت و ارد عليكه بعدين اروح انام .
      نايا السوسنه جريده اردنيه وابو المنذر من سكان الاردن وكان يدعو سكان نورت ينتقلو عليها لما نورت كانت تمنعو من التعليق .
      ان الله اراد بنزوركم بامريكا هاد شرف لالنا طبعا , ودام فيها اكل مصري السفره تستاهل التفكير حتى لو فول انا بحب الفول والله , تحياتي لكِ يا بنت الاصول وتصبحين على الف خير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *