ذكرت وكالة “جيهان” التركية للأنباء اليوم الأربعاء أن 12 سيدة “إرهابية” لقين حتفهن خلال عملية عبر الحدود ضد عناصر حزب العمال الكردستاني والتي أسفرت عن مقتل 46 شخصا.
وأوضح تقرير الوكالة أن السلطات التركية نفذت العملية ضد الحزب الكردستاني في يوم 22 من الشهر الماضي واستهدفت معسكرا يقع على بعد 10 كيلومترات من محافظة هكاري الواقعة جنوب شرق تركيا، وأشار إلى أن القوات المسلحة التركية وجهت ضربة موجعة للحزب الكردستاني أثناء الأيام الأخيرة من العام الماضي، وذكر التقرير نقلا عن التفاصيل التي تم الكشف عنها مؤخرا أن العملية أسفرت عن مقتل 46 من إجمالي 68 كانوا يختبئون في معسكر كانيريس بشمال العراق والذي يقع على 10 كيلومترات من محافظة هكاري الواقعة على الحدود بين تركيا والعراق، وأشار التقرير إلى أن 22 ” إرهابيا” كانوا في المعسكر لاذوا بالفرار خلال العملية البرية. وأضاف أن الطائرات العسكرية التركية دمرت المعسكر بالكامل.
وذكر التقرير أن الجيش التركي شن هجوما جويا واسعا عبر الحدود ضد معسكرات الحزب الكردستاني في جبال قنديل وزاب اليوم الأربعاء، وأوضح أن 12 طائرة ” إف-16″ أقعلت من قيادة القوة الثانية في ديار بكر وشاركت في الهجوم الجوي عبر الحدود، مضيفا أنها عادت بعد إتمام مهمتها بنجاح.

كركستان

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *