قال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتبنيان في اجتماعهما في واشنطن غداً الأربعاء 15 فبراير/شباط 2017 خطة الرئيس المصر عبد الفتاح السيسي الخاصة بإقامة دولة فلسطينية في سيناء وقطاع غزة.

وتهرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأميركية أمس الاثنين لمقابلة ترامب الأربعاء من الإجابة على تمسكه بحل الدولتين وقال للصحفيين المرافقين له “تعالوا معي وستسمعون إجابات واضحة للغاية”.

وقبل ساعات من سفر نتنياهو إلى واشنطن أبلغ وزير الأمن العام جلعاد إردان راديو الجيش أن “جميع أعضاء المجلس الأمني وفي المقام الأول رئيس الوزراء يعارضون الدولة الفلسطينية”.

وفي تغريدة له قال أيوب قرا ذو الأصول الدرزية في تغريدة له على تويتر الثلاثاء 14 فبراير/شباط 2017 “إن ترامب ونتنياهو سوف يتبنيان خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلاً من الضفة الغربية”.

كما أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن واشنطن لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وفلسطين.

وقال المسؤول الكبير في البيت الأبيض -مشترطا عدم نشر اسمه- أن الإدارة الأمريكية لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بين إسرائيل وفلسطين، بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان، أيا يكن هذا الاتفاق.

وأضاف: “إن حلا على أساس دولتين لا يجلب السلام ليس هدفا يريد أي أحد تحقيقه”، مؤكدا أن “السلام هو الهدف، سواء كان عن طريق حل الدولتين أو عن طريق حل آخر إذا كان هذا ما يريده الطرفان”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *