أعلن الديوان الملكي السعودي أن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وبعد غد الأربعاء هو الأول من شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك.

ونقلت وسائل إعلام محلية سعودية، عن “مرصد سدير” تعذر رؤية الهلال اليوم، كما أعلن الرائي السعودي عبد الله الخضيري، من منصة المرصد الفلكي بجامعة المجمعة بالسعودية، أنه لم تتم مشاهدة الهلال اليوم.

كذلك أعنلت قطر والمملكة الأردنية واليمن وماليزيا وأندونيسيا غدا الثلاثاء، المتمم لشهر رمضان المبارك لاستحالة رؤية هلال شوال اليوم، على أن يكون يوم الأربعاء، هو أول أيام عيد الفطر، كما أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، وفق صحيفة العربي الجديد.

في المقابل، أعلنت تركيا ودول البلقان وروسيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، أن اليوم الإثنين 29 رمضان، هو المتمم للشهر الكريم، وأن غداً الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر.

يشار أن اليوم يوافق يوم 28 رمضان في كل من بروناي وباكستان والهند وإيران وبنغلاديش وسريلانكا وسلطنة عمان والمغرب، والعديد من دول أفريقيا، مما يعني أن غدا لن يوافق أول أيام العيد فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تمر شهور رمضان و تمر الاعياد.. العيد تلو الآخر ..و تروح شهور و سنين و تيجي ايام و ليال و سنين و عقلية العرب لا تتغير و لا تتبدل: افكار بالية و عصبية مقيتة و تناحر و صراعات طائفية و عنصرية أصبحت وبالا عليهم. يشربون من نفس الكأس المر كل يوم ، كل شهر و كل سنة….و كل عام و أنتم بخير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *