(CNN) — أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن بلاده قد توافق على عملية عسكرية ضد سوريا، تحت مظلة الأمم المتحدة، وإذا ثبت استخدام نظام دمشق للسلاح الكيماوي.

وقال بوتين، في مقابلة مع قناة التلفزيون الروسي الأولى ووكالة الأسوشيتد برس: “إذا كانت هناك بيانات باستخدام الأسلحة الكيماوية، واستخدامها تحديدا من قبل الجيش النظامي، فإنه ينبغي تقدمها إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.”

وحول تلك الأدلة، أضاف: “يجب أن تكون مقنعة وتستند إلى تحقيق عميق ومحدد يتضمن أدلة واضحة تثبت بما لا يدع مجالا للشك، من قام بها والوسائل المستخدمة في ذلك.”Gal.putin.jpg_-1_-1

ويذكر أن روسيا هي من بين الأعضاء الخمس الدائمين بمجلس الأمن الدولي، وتملك حق النقض “الفيتو” لرفض أي قرار ضد الحليف السوري، وهو ما قامت به مرارا طيلة أكثر من عامين.

وشكك الرئيس الروسي في الاتهامات الموجهة لنظام دمشق باستخدامه الأسلحة الكيماوية قائلاً إنه من “المستغرب” أن تلجأ القوات النظامية لاستخدامه، في الوقت الذي تسيطر فيه على مقاتلي المعارضة.

يذكر أن يوتين لم يشر مباشرة إلى موقف روسيا حيال قرار الولايات المتحدة التحرك، بشكل آحادي، ضد سوريا، مكتفيا بالقول إنه “من المبكر للغاية الحديث عن هذا السيناريو”، ومؤكدا: “لدينا خططنا.”

وحول عقود بيع أنظمة صاروخية دفاعية جوية لسوريا، قال الرئيس الروسي إنه تم تسليم جزءا منها، لكن لم تنفذ الصفقة بصورة كاملة بعد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ولك بوتين ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! انت شو دمك….. ههههههههههههههههههههيا بثورة عيونك الزرق ما رح ينفعوا مع هذا الخثيث الروثي بقى إتقي الله وانقلع انت شبيحتك وكلا بك وكفافكم قتل وتنكيل وتدمير يا صاحب الثمود والتثدي

  2. هذا ما قلناه سابقا….روسيا وقت الجد و عندما ترى بأن الخناق قد ضاق على حليفها و أنه هالك لا محالة..تنسحب إلى الكواليس لتتفاوض مقابل صمتها..هؤلاء الروس مالهومش عزيز و لا غالي….مصلحتهم مع اللي بيدفع أكثر !!!!! و ربنا يكون في عون الشعب السوري…و الله شاهد أن قلوبنا تتوجع لأجله.. !!

  3. بدء البازار على راس بشار ، و النتيجة دمار سوريا و الاف الضحايا و ملايين المهجرين، مافي شي بدون ثمن اقول لعبدة الاصنام انه ثمن دماء أطفالنا غالي و راح تدفعوا متل ال ك ل ا ب

  4. بدء البازار على راس بشار ، و النتيجة دمار سوريا و الاف الضحايا و ملايين المهجرين، مافي شي بدون ثمن اقول لعبدة الاصنام انه ثمن دماء أطفالنا غالي و راح تدفعوا متل ال ك ل ا ب
    تعليقك جدااااااااااااااااا جميل lors

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *