أعلن نائب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن جثمان الرئيس الراحل، هوغو تشافيز، الذي من المقرر أن تشيع جنازته الجمعة، سيتم تحنيطه ووضعه في صندوق زجاجي للعرض أمام العامة، مثل زعماء ثوريين آخرين في مناطق أخرى من العالم، كالزعيم السوفيتي الراحل لينين، والصيني ماوتسي تونغ.

ووجه نائب الرئيس الفنزويلي، كلمة عبر التلفزيون الرسمي مساء الخميس، قبل ساعات على تشييع الرئيس الراحل، الذي توفي الثلاثاء الماضي، عن عمر 58 عاماً، بعد معركة مع مرض السرطان استمرت عامين، إن “جثمان زعيمنا سوف يُحنط، وسوف يتم إحاطته بصندوق زجاجي، ليبقى إلى الأبد، إلى جانب شعبه.”

ومن المقرر أن يؤدي مادورو اليمين الدستورية لتولي منصب رئيس فنزويلا بالوكالة “مؤقتاً”، في السابعة من مساء الجمعة، بتوقيت العاصمة كاراكاس، بعد الانتهاء من المراسم الرسمية لجنازة تشافيز، إلى أن يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد في غضون شهر، بحسب ما أعلن رئيس الجمعية الوطنية “البرلمان”، ديوسدادو كابيلو.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من زعماء العالم في تشييع تشافيز، الذي قاد فنزويلا لـ14 عاماً، من بينهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، والرئيس الكوبي راؤول كاسترو، ورئيسة البرازيل ديلما روسف، بحسب ما أكد نائب الرئيس الفنزويلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. إكرام الميت دفنه و ليس تحنيطه..
    و عرضه في المتاحف..
    انتم مصرون بأن تذكرونا دائما بزعماء الشيوعية الغابرة..أصحاب شعار: “المطرقة و المنجل”..
    بتحنيط جثامين زعمائها البائدين مثل ماوتسي تونغ و لينين..
    و هل أهل الصين تنفسوا حرية إلا بعد رحيل هذا ”التونغ”..
    في عهده الغابر .. كان نصف شعب الصين قد قضى نحبه في مراكز التعذيب..
    قطع الله دابر الشيوعية..و كل من يدور في فلكها..
    مازال هناك شيوعي آخر حي يرزق.. فيديل كاسترو..
    في انتظار تحنيطه هو الآخر..

  2. من هذه الناحيه احنا مرتحين ..الملوك و الرؤساء العرب محنطىن على الكراسي اصلا. او .من زمان

    1. امين !!!!!!!! بس إحنا ليش بنجيبهم ؟ أكيد فينا بعض التحنيط أو انا تحنطنا تحصيل حاصل !!!!!!! انا بحس انه الناس ما عندها مشاعر أبدا الله يستر!!!!!!

  3. بشار توكل ع الله و لحاق تشافير .. و التحنيط عليي .. و إلك هدية كفر موبايل نوكيا .. و آخر تحديث للآي-باد

  4. يا رفيق بشار .. ما كان الرفيق تشافيز رفيقك!! .. ليش ما رحت حضرت جنازتو يا رفيق .. حضرو الجنازة 30 رفيق يا رفيق .. وينك يا رفيق وينك؟؟ الرفقاء سألو عنك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *