أثار القانون الجديد الذي أقره البرلمان الإيراني بإجازة زواج الرجال من بناتهم بالتبنى وهن فى سن 13 عامًا جدلاً واسعاً بين المراقبين حول مدى انفتاح ووسطية الرئيس الإيراني الجديد حسن روحانى.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “ديلى ميل” إلى أن الجدل الدائر حول القانون الجديد مرتبط بشكل كبير بقانونية سن الزواج والمخاوف بشأن زنا المحارم أيضًا يمثل عاملًا رئيسيًا بالنسبة لنشطاء حقوق الإنسان الذين أبدوا استياءً كبيرًا من هذا القانون.

ونقلت الصحيفة، فى تقريرها، عن المحامى “شادى صدر”، المحامى الحقوقى، قوله “هذا التشريع الجديد يقنن الغلمانية أو الاشتهاء والوَلَعُ بالأطفال”.

وأضاف “شادى صد” قائلًا: “الزواج من الأبنة التى تبناها الرجل سلوكًا غريبًا على الثقافة الإيرانية وليس جزءًا منها، بالنسبة لزنا المحارم فهو موجود فى إيران مثل بقية بلدان العالم قد يكون أكثر أو أقل، ولكن هذا التشريع يقنن الولع بالأطفال ويهدد أطفالنا ويجعل من هذه الجريمة أمرًا عاديًا فى ثقافتنا”.

وكان المشرعون الإيرانيون قاموا بتمرير قانون يسمح للرجال بزواج بناتهم بالتبنى.

وأعرب النشطاء عن قلقهم من أن هذا القانون يفتح الباب أمام رب أو ربة الأسرة بالزواج من الطفل أو الطفلة لو حكمت المحكمة بأنه فى صالح الطفل، ولم يصدر مجلس صيانة الدستور الإيرانى، المكون من رجال الدين والفقهاء الذى يفحص القوانين البرلمانية، حكمه فى القانون المثير للجدل.

وفى إيران، تستطيع الفتاة أن تتزوج فى سن الثالثة عشرة، لكن تظل فى حاجة إلى إذن القاضى، وفى الوقت الحالى يحظر القانون الإيرانى الزواج من الأطفال بالتبنى تحت أى ظرف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اخخخخ بالحالتين زغار وبناتهم بالتبني
    يعني ياما صاحت بابا وانت قلتلها بابا — كيق تشتهيها يامسعور
    وهي المسكينة ثقت بك انت والدها كيف سيكون شعورها
    جيد جدا الاسلام منع التبني لحتى لاتتكرر هذة المئسات كل ثانية

    1. اخي hassan
      بس يخلصو الارهابيين اهل الاحزمة
      وينجلطو شيوخ الفتن
      لاح يمشي حالنا صدقني
      اخي العزيز
      تحياتي !!!!!

  2. احسنت —— والله تعبت من الارهاب —الله يحمي خلقه من الارهاب وشيوخها الخبثاء

  3. القانون كقانون لاغبار عليه
    فالممنوع هو التبني فلايجوز للمرء في الاسلام ان يتبنى طفلا وينسبه لنفسه لان الاصل هو كما تقول الاية الكريمة ( ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما ) …. نعم المحثوث عليه هو كفالة اليتيم واليتيمة لما فيه من الاجر العظيم دون ان ينسبا او يلحقا في البنوة للكفيل … وعندما تكبر البنت اليتيمة فمن حقها ان تختار لا ان تجبر ان تتزوج من كافلها او ان يكون الغرض هو الذهاب بحقوقها او ورثها من ابويها .

  4. هنيأً للشواذ جنسيا ولمحبي الاطفال هذه الهدية المهدات في صحن من ذهب قانونيا!!!
    العالم يجاهد بسن قوانين لحفظ حقوق الاطفال وحمايتهم وهنا يشجعون قانونيا للتحرش بالأطفال!!!
    لا اعرف لماذا مثل هؤلاء عندما يسيطرون على البلد او برلمان اي بلد يسارعون بسن قوانين شاذة غريبة يشرعون زواج الاطفال و ختان الاناث ومثل هذه القوانين المنحطة أخلاقيا الشاذة . هل هذا ما يشغل بال هؤلاء؟؟؟؟
    انتم وصلتم الى مستوى ان تحكموا بلد يحب ان يكون لكم نُضج سياسي عليكم التفكير كيف النهوض بالاقتصاد سن قوانين ترتقي بالبلد والإنسان وليس زواج من الاطفال وكيف قتل هذا ويجب ختان الاناث!!!

  5. هذا من أصل دينهم وليس ببدعة جديدة,فالمتعة حرام عند بقية أهل الاسلام الا عند الشيعة في ايران ومن يتبعهم في المنطقة, فالمتعة حلال عندهم ولهم بيوت وأماكن يشبه بيوت الدعارة لساعة وساعتين وليس للظرورة القصوى أو عند الحروب والسفر كما كان في صدر الاسلام قبل تحريمه,وفتوى الخميني بمفاخذة الرضيع موجودة في كتبه,وكذلك فتوي السيستاني بمجامعة الرجل لزوجته في دبرها معروف للجميع وفي موقعه بعكس كل المذاهب الاسلامية ومنها شيعية أيظا ولكن لايتبعون ايران, وهناك ملايين الهفوات والفتاوى المضحكة لمعمميهم ومنها, تحريم أكل الارنب لأنها تعتبر من الحشرات,ومنها (ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين ,وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع اتَّقُوا الْكَلَامَ عِنْدَ مُلْتَقَى الْخِتَانَيْنِ فَإِنَّهُ يُورِثُ الْخَرَسَ» (الكافي5/498).وعن أبي عبد الله أنه كان يقول « آه اسم من أسماء الله الحسنى. فمن قال آه: فقد استغاث بالله» (مستدرك الوسائل2/148).وقال أبو جعفر ” للإمام عشر علامات: يولد مطهرا مختونا وإذا وقع على الأرض وقع على راحته رافعا صوته بالشهادتين ولا يجنب، وتنام عينه ولا ينام قلبه،ولا يتثاءب ولا يتمطى ويرى من خلفه كما يرى من أمامه، ونجوه (فساؤه وضراطه وغائطه) كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).وغيرها كثير لمن يريد يبحث في النت.

  6. المتعة حرام عند بقية اهل الاسلام لانهم اخذوا عن من حرم ما احل الله فهي حلال في عهد رسول الله صلى الله عليه واله وفي عهد الخليفة الاولى ابا بكر وشطر من خلافة عمر …. وحليتها ثابتة باحاديث ابن عباس واحتجاجه على ابن الزبير وقوله له سل امك اسماء كيف سطعت المجامر بينها وبين ابيك ( في زواج المتعة )
    فعجبا لقوم يدعون ان ابن عباس حبر الامة ولايقبلون منه ما افتى ؟؟؟!!!!!!
    هذا وللمتعة عندنا لها سبعين شرط من اخل بواحد منها فقد ظلم نفسه
    اما من شاء ان يتبلى ويفتري علينا ويورد احاديث من كتب الشيعة فليتبلى ويفتري كما يشاء …. فنحن لنا منهجنا في اخذ الاحاديث من خلال عرضه على كتاب الله فما وافقه اخذنا به وما خالفه ضربنا به عرض الحائط وليس لكتاب او فتوى لفقاهئنا قدسية او الزام كما عند غيرنا .
    اننا نأخذ بالدين كله فلهذا لاتجد شواذ عند الشيعة كما عند غيرهم او نكاح المحارم …. والعفة عندهم حملت المشرعين الايرانين على اصدار هذا القانون اي زواج كافل اليتيمة المتبناة منها للتذكير بحلية ذلك شرعا والا اصلا هم في عزوف عن ذلك ولو من باب في نعم الله في الدنيا اوسع ….. ومع الحلية يقول لااريد ان اتزوج ممن كفلتها وهي يتيمة فاعتبرها كأبنتي رغم ان الشرع الاسلامي يقول له انها ليست ابنتك ! وادعوهم لابائهم ؟!

    1. لا تدلس هذه محرمة في كتبك:
      ) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )

      ب) وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 )

      ج) وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452
      فلا تقول ان عمر رضي اللع عنه وارضاه وهلك أعدائه الأنجاس قد حرمها إنما حرمها رسول الرحمة يوم خيبر وما تطبيق الخلفاء لها الا حق لان بعض ضعفاء النفوس حاولوا الرجوع اليها وما قول علي رضي الله عنه الا دليل انه يذكر الناس بعد حين من انتقال الرسول صل الله عليه وسلم الى الرفيق الأعلى .

  7. الموضوع ليس به شيء محرم اولا لايوجد لدينافي الاسلام شيء اسمه تبيني اذا هي لا تعتبر ابنتك. اما بخصوص العمر فهذا حسيب رغبة الشخص وهذا شيء يحصل في اغلب بلداننا العربية. فالكل يعلم ان الفتاه اذا اتاها الحيض يجوز الجواز منها.

  8. أولا قضية الزواج بهذه الطريقة مقزز ومستقبح بالنسبة للزواج بالمتبنية حتى لو كان غير محرم, فمن يشتهي بنته الا سافل, وثانيا جوابنا لأختنا وهب الحسيني أنني لم أخرج هذه الاقاويل من جيبي ولا اصتنعتها,ولكنها موجودة في بطون امهات الكتب الشيعية المعتبرة, فمثلا الكافي والكليني عند الشيعة كالبخاري ومسلم عن السنة,ولهذا لايوجد سني يقول على البخاري ومسلم ماتقولينه عن كتبكم المعتبرة, وبهذا تظربين بعرض الحائط شطر من أساسيات دينكم, ولهذا اما أن تقبلين بتلك الاحاديث بل هي أقاويل وليست أحاديث, واما تكذبينها وتكذي تلك الكتب, وبالنسبة لدكاكين المتعة في ايران يعرفها القاصي والداني وهناك تقارير ودراسات عديدة عنها,و منها الامراض المتفشية بسبب تلك الممارسات الشاذة البعيدة عن كل انسان سوي عوضا عن مسلم, ولوكان كلامكي صحيحا لما أنزل الله عقوبة للزاني والزانية, ولو كان المتعة صحيحا وليس محرما لما قام أحد بالزنا والمتعة موجود وحلال,فقط فكري من دون حقد على الطرف الآخر,أنا لا اريد شرا بك ولا بطائفتك,وأنا أعلم أنه ليس كل شيعي يرضى بهذا وليس كل شيعية ترضى بهذا الزواج الباطل شرعا وعقلا, وفي صدر الاسلام صحيح كان حلالا,ولكن حرمها النبي عليه الصلاة والسلام بنفسه,وما تقولينه عن تحريم عمر للمتعة غير صحيح واليك الدليل,(1_ قال رسول الله ص(( ياأيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الإستمتاع ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة,فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيلها ولا تأخذوا مما آتيتمونهن شيئا)) رواه مسلم(ج4ص134)2_ عن علي رضي الله عنه قال:((إن النبي نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر)) (متفق عليه),وهناك أدلة تحريمها حتى في كتب الشيعة, ولكن معممي السوء يخفونها عن العامة حتى لاينتبهوا الى فضائحهم واستغلالهم لنساء وبنات الناس,ولتعلمي أنه ليس هناك من معمم واحد يرضى تزويج بنته متعة, وبالنسبة للخميني والسيستاني هل تستطيعين أن تقولي اننا لانأخذ ديننا منهم, فهذه كتبهم وفتاواهم وأقوالهم مكتوبة وموثقة من عند الشيعة قبل السنة, وللتأكد منها ارجعي للمصادر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *