الجزائر- mbc.net- أقدمت أم جزائرية تبلغ من العمر 35 عاما بحي ديار الباهية بن عمر -في بلدية القبة بالجزائر العاصمة- على ذبح رضيعتها ورميها في مكان مخصص لرمي القمامة، بعد أن قامت بتقطيعها قطعا قطعا ووضعها في كيس بلاستيكي، بينما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة لمعرفة ملابساتها الحقيقية.

والحادثة التي اهتز على وقعها سكان الحي، كشفت خيوطها بعد أن حامت الشكوك حول الكيس الذي كان يتقطر دما، في المكان المخصص لرمي القمامة في حي ديار الباهية، حيث تقدم أحد سكان الحي ببلاغ لمصالح الأمن، مؤكدا بأن كيسا يضم لحما بشرية يوجد في كيس بلاستكي.

وبمباشرة التحريات التي قامت بها مصالح الأمن، تبين أن الأم المتهمة في القضية، قامت بذبح وتقطيع رضيعها من جنس أنثى بعد 22 يوما من ولادتها، ووضعتها في كيس بلاستكي وتوجهت به إلى المكان المخصص لرمي القمامة. ولم تظهر على المعنية أية علامات اضطراب أو تأُثر بما قامت به.

وتم إخضاع المتهمة للفحص الطبي، وتبين بأنها تعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، أثرت على صحتها وتفكيرها، ما جعلها تقوم بما أٌقدمت عليه من دون أيّ وعي. ويتم حاليا استجواب زوجها وباقي أفراد عائلتها للوقوف على الوضع وتحديد المسؤوليات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. في كثير نساء تصيبهم حالات نفسية سيئة جدا بعد الولادة
    كاليأس والإحباط ومهيئيين لان يأذو اطفالهم عن غير شعور
    الله يسترنا وااا أسفي على هالبيبي رحمه الله

  2. الله اكبر أنا ابني عمره ٣سنوات ونصف ذهب مع ابيه في رحلة وسيعودان الأحد انشاء الله ومن كثر قلقي عليه لا ارى الا الكوابيس وان اشخاصا يختطفوه وأبكي عليه كانه لن يعود.
    فكيف لهذه الرضيعة التي لا حول لها ولا قوة.واذا كانت يائسة مثلا يا ورود وين راح زوجها او أقربائها الا يرون انها ليست بطبيعية.
    ولكن تعرفين شيئا اختي معلمة لديها تلميذة وكانت والدة هذه الاخيرة قد ذاقت ذرعا في طفولتها من أبيها و زوجته.ولكنها تتمتع بطيبة قلب كبير الا ان حالتها النفسية ساءت مؤخراً واخذت تعامل أبناءها تماماً كما كانت تعامل وعندما تستفيق من الحالة الهستيرية تبكي وتمرض نم شدة حزنها على أطفالها.
    الا ان المصيبة حدثت عندما كانت تقوم اعداد ابنتها الصغيرة للاستحمام فما كان منها الا ان فتحت الماء الغلي عليها وهى لاتزال في ابنة الاولى من المدرسة.النتيجة ماتت الطفلة وثبت ان زوجة أبيها كانت تضع عليها الماء الساخن أيضاً ،ومن حظها ان زوجها وعائلته يعرفون كل ماضيها .
    وممكن تكون هذه الام لها سوابق في التعرض للتعذيب مثلا

  3. السلام عليكم يا كرام فعلا فيه فترة بعد الولادة تتبين فيها بعظ العوارض للإنهيار العصبي و العوارض تختلف من مرئة لأخرة و أحيانا ما تظهر إلا خمسة أو ستة أشهر بعد الولادة تسمىpost-partum crisis و لا يسططيع تشخيصها إلا دكتور الله يشفي هاذ الأم و يصبر زوجها و أهلها

  4. الى الاخت محايدة مغتربة كلامي صحيح مئة بالمئة
    ابحثي ستجدين ان الأم ربما ليس فقط لأنها عانت وعاشت الاسى ومر
    وتعذيب فعلت ذلك وإنما ربما يكون السبب مرضي ونفسي بحت
    Post Natal Depression
    ما مدى انتشار اكتئاب ما بعد الولادة؟

    تصاب امرأة من بين كلّ عشرة نساء باكتئاب ما بعد الولادة بعد مجيء الطفل . إن لم تتم معالجته ، يمكن أن يدوم لعدة أشهر ، أو أحيانا أطول من ذلك.
    الإكتئاب المرافق لإضراب نفسي ….
    هذه الحالة حادة تدعو للقلق تستدعي علاجا عاجلا . إنها حالة تصيب واحدة من بين خمسمائة امرأة. ويحدث ذلك ، في العادة ، خلال أيام أو أسابيع من الولادة . قد تعانين من تقلب مزاجي سريع، أو تحملين معتقدات غريبة أو شاذة ، أو تسمعين أصواتا وتتصرّفين بطريقة غريبة لا يمكن التنبّؤ بها . إن عانيت من أي من هذه الظواهر ، سوف تكونين بحاجة لمساعدة ورعاية طبية . وقد يتطلب ذلك وجودك في المستشفى حيث يمكنك الاحتفاظ بطفلك معك حتى تشفين .

    هل تتسبّب النساء اللاتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة بالأذى لأطفالهن ؟

    هذه حالات نادرة جدا ، على الرغم من أنّ النساء المصابات بالاكتئاب يصيبهن القلق من إمكانية حدوث ذلك . سوف يساعدك كثيرا التحدّث عن هذه المشاعر مع الزائرة الصحيّة أو مع الطبيب .

    في بعض الأحيان ، قد تشعرين ، نتيجة للإحساس بالتعب أو الإحساس باليأس ، أنّك ترغبين بضرب أو هزّ طفلك . تشعر الأمهات ( والآباء) في بعض الأحيان برغبة في الإقدام على ذلك ، وليس أولئك المصابين باكتئاب ما بعد الولادة فقط . وعلى الرغم من الإحساس بهذه المشاعر في بعض الأحيان ، لا تقدم معظم الأمهات على ذلك . وينطبق هذا على المصابين باكتئاب ما بعد الولادة أيضا .

  5. أنا أسكن غير بعيد عن الحي ..البارحة صباحا جات عجوز ورمت كيس زبالة يقطر دما أمام سوق بن عمر؛ تفطن لها الشباب اللي واقفين طول الوقت هناك، أوقفوها سريعا وأعطوها ضرب على ذوقهم بعد ما فتحوا الكيس وجابولها شرطة بن عمراللي هي على بعد خطوتين..يعتقد أنها أم السفاحة..يعني سفاحة بنت سفاحة..لا حول و لا قوة إلا بالله..

  6. لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم
    الله يصبر اهلها وابو الرضيعة ويشفيها يا رب

  7. صباح الخير عليكم
    لماذا تركت الأم بمفردها مع الرضيعة !!!!؟؟
    وين راهو راجلها وين راهي عجوزتها,أمها,سلفتها,ختها..؟؟؟

  8. الخبر نازل بالصفحة الغلط
    الله يلطف فينا وصلت لدرجة ينخاف على الولاد من الام !!!!!

  9. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    هل يعقل انه لم تظهر عليها اية اعراض مطلقا فالوصول لارتكاب جريمة من هذا النوع لدرجة قتل رضيعتها يعني أن وضعها متأزم جدا.
    نسال الله لها العفو والعافية وان يلهم زوجها الصبر والقوة على تجاوز ما حصل.

  10. الله ياخدك ناس ميتة ع ولاد وناس بتقتل ولادا
    واذا بجد مريضة الله يشفيكي

  11. لاحول ولاقوة الا بالله..ربما يكون السبب مرضي نفسي……..استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه……..واجعل لسانى وقلبى رطب بذكرك يا رحمن يا رحيم♥

  12. عمري ما سمعت عن الاكتأب يدفع للقتل وقتل مين ابنها
    يا عالم لا تصيروا متخلفين عمر ام ما تذبح ابنها الا اذا كانت مجنونة جنون كامل
    اما الاخيرة اللي قتلت رضيعها كيف عرفت تمارس الج… مع زوجها وكيف عرفت
    تولد وكيف عرفت تعيش الحياة الزوجية وكيف عرفت انه لازم تخفي الجثة
    وكيف عرفت ان ما اقترفته جريمة ولابد اخفائها والتخلص منها بالطريقة الجهنمية اللي عملتها؟؟؟
    اذا هذي مو مجنونة لكن تدعي الجنون ,
    فيه امهات كثر اذا وجدت عشيق واستحوذ عليها اول ما تفكر فيه هو التخلص من اطفالها كيف
    تتخلص من الزوج تماما ولا يعد يربطها به شيئا وكمان العشيق اذا اراد التنصل منها يقولها
    انتي خلاص عندك اولاد باي باي فتحاول تقتل الشئ اللي يعيقها عن استمرارها في علاقتها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *