افادت “وكالة فرانس برس”(AFP) وصل السناتور الاميركي جون ماكين صباحا الى بنغازي، في زيارة الى معقل الثوار في شرق ليبيا، مشيرة إلى أن المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية الأميركيّة في العام 2008 وصل الى وسط مدينة بنغازي في موكب مؤلف من سيارتي جيب سوداوين وكان في استقبالة حوالى 50 شخصا راحوا يهتفون “الله أكبر.. لقد جاء ماكين،” و”يسقط الطاغية،” بينما لوح عدد من المتجمعين بالأعلام الأمريكية

. ومن المقرر ان يلتقي ماكين خلال النهار مسؤولي المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار لتمثيلهم وادارة شؤونهم ومقره بنغازي، كبرى مدن الشرق الليبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ” وكان في استقبالة حوالى 50 شخصا”
    طيب…
    وهل 50 شخصا يمثلون 6مليون او حتي الثوار او المعارضة
    كفي اصدياد في الماء العكر
    فعلا اعلام رخيص
    عاشت بنغازي

  2. أين شرفكم وأين أحترامكم لدينكم يعني تكبرون على شخصية قامعة لدينكم ؟؟؟
    متخلفين وجهلة

  3. ماكين مجرد سيناتور ليس بيده غير صوته في الكونجرس ولا يستطيع ان يفعل شيئا خاصة ان الرئيس ليس من حزبه … لكن في نفس الوقت كانت حركة ذكية من المجلس المؤقت في استقباله بحفاوة ، كون ذلك يُعطي انطباعا لدى الادارة الامريكية ان الثوار سيكونوا متعاونين مع الادارة تلك بعد التحرر من نير مجنون ليبيا ، مما سيسرع في المساعدة على ازالته من قبل حلف الناتو الذي ترأسه الولايات المتحدة …

  4. ■Al-Sayed
    أنت بتفتي و خلاص الجمهوريون يمتلكون أكبر عدد من مقاعد الكونغرس و رئاسته صارت بيدهم يعني الرئيس هو الذي لا يستطيع أن يفعل شيء من دونهم و ليس العكس..
    ++ منذ متى صار واحد مثل ماكين يستقبل بهتافات الله أكبر يا خوفي من بكرة يا خوفي ليكون كل هذا فلم لعب ضد القذافي

  5. اكد لكم تاكيدا يقينيا ان القذافي هو المنتصر في النهاية لعدة اسباب منها ان الاسد القذافي حفظه الله لو رأي من شعبه قوة انتفاضته وكرهه له كما كره الشعب التونسي زين العابدين لانزاح من الحكم لاكنه متحصن بشعبه الذي يحبه كثيرا ثانيا اكبر غلطة قام بها هؤولاء ال خ ونة هي استعانتهم بالغرب و فرحهم علي اشلاء الجنود الليبيين البسطاء ورقصهم فوقها ثالثا وجوه الخونة هي ازلام من خونة النظام و زملاء القذافي الذي اكرمهم بالوزارات ايام سابقة ثم خان وه بدون ان يشعرو وهاهم الان يبحثون عن تقسيم ليبيا لاكن تاكدو ان الشعب الليبي سيرميهم….

  6. ما هو مبنى على باطل مستقبله الزوال..الجيش يقف مع الحق و الحق مع القائد و القائد حامى البلد من الد نس و الن ج اسة و هؤلاء…يريدون جلب الاستعمار ووقت العبودية.قام القائد مالم يقم به أى حاكم بالنسبة لتاميم المحروقات بل القائد جعل هؤلاء مصاصوا الدماء ياخذون الا 10 بالمئة.لم تكن حتى مضاهرات سلمية و قالوا هناك مضاهرات…توسل لهم بترك السلاح و ما فعلوا ناشدناهم بالاسلام و العروبة و ما ركنوا.ولان يطلبون من القائد وقف أطلاق النار جاهد فيهم يا قائد و طهر ليبيا من الدنس و .

  7. رأيت الحرب يجنيها أناس **ويصلي حرها قوم براء…..و قال امرؤ القيس:الحرب أول ما تكون فتية** تسعى بزينتها لكل جهول** حتى إذا اضطرمت وشب ضرامها**عادت عجوزاً غير ذات خليل** شمطاً تنكر لونها وتغيرت **مكروهة للشم والتقبيل**وقال شيخ الإسلام رحمه الله:” وال فت نة إذا وقعت عجز العقلاء فيها عن دفع الس فهاء..” و قال الشيخ العثيمين رحمه الله ::وهكذ الف تن نسأل الله العافية اول ما تبدأ يجد الإنسان من نفسه خفة في إضرامها ويجد أنه يعطي نفسه شيئا من الحرية ولكن في النهاية يندم ندما عظيما ويتمنى أن لم يكن اهـــ شرح صحيح البخاري

  8. ماكين من الشخصيات القويه والمسيطره على الاغلبيه فى الكونغرس الامريكى ومرشح للرئاسه الامريكيه ولكن إستقباله بكلمات الله أكبر تجعله يخاف ويبطل يساند الثوار !
    يا ثورا إجيتوا تكحلونها عميتوها ؟
    ماكين وين والله أكبر وين ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *