بارك الزعيم الروحي لحزب شاس الإسرائيلي الحاخام عوفاديا يوسف العرب الذين يعملون من أجل السلام بعدما عبّر عن أمله في أن يختفي الذين يكرهون إسرائيل مثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفلسطينيين عن وجه الأرض.

وقالت الصحف الإسرائيلية إن الحاخام عوفاديا يوسف عبّر عن ارتياحه لاستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، في رسالة وجهها إلى الرئيس المصري حسني مبارك، مصححًا تصريحات أدلى بها الشهر الماضي.

وأضاف “أبارك القادة والشعوب – المصري والأردني والفلسطيني – التي تشارك في هذه العملية السلمية. وأتمنى لهم حياة مديدة والنجاح”.

وتابع الحاخام حسب الرسالة التي نشرت صحيفة هآرتس صورة للرسالة التي أرسلت بالفاكس أن “موقفي معروف جدًا منذ عشرات السنين بشأن أهمية التوصل إلى اتفاق سلام”. وحيا عوفاديا يوسف الرئيس المصري حسني مبارك لجهوده في هذا الاتجاه.

ووجه الحاخام رسالته التي كتبت باللغة العبرية وترجمت إلى العربية بمبادرة من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بعد الاستياء الذي أثارته تصريحات سابقة.

وكان الحاخام، الذي ينتمي إلى حزب شاس الديني المتشدد، قال في تصريحات بثتها إذاعة الجيش الإسرائيلي في 28 آب/أغسطس الماضي “ليختفي كل هؤلاء الأشرار الذين يكرهون إسرائيل مثل أبو مازن والفلسطينيين عن وجه الأرض وليضربهم الطاعون”.

وجاءت تصريحات الحاخام يوسف قبل لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعباس في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي باراك أوباما لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين المتوقفة منذ عشرين شهرًا.

يذكر أن حزب شاس الديني المتشدد لليهود الشرقيين من أركان التحالف الحكومي الذي يقوده نتانياهو، ويشغل أحد عشر مقعدًا في البرلمان من أصل 120.

وكان عوفاديا يوسف هاجم من قبل بشدة العرب واليهود العلمانيين واليهود الغربيين (الأشكيناز). وقد أيد في نهاية ثمانينات القرن الماضي، التنازل عن أراض مقابل سلام ينقذ حياة اليهود.

أ. ف. ب.
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. برأيي المتواضع والذي لا يلزم احداً إلا نفسي أقول

    ان مباركة هذا الحاخام لهم وشكره لهم لهو أكبر ادانة لهم ،!!

  2. خطيرة هل لهم ….جد عجبتني…رح احتفظ فيها متل / كويس/ بلأذنن منك مأمون
    ما بعرف شو عم بيصرلي ما عم بعرف علق على ولا موضوع.

  3. الله يجعله تفكير ههههه ،، وصلت لعند كلمة ” وشكره لهم ” وسكيت ،، حتى الله ألهمني بكلمة ” ادانة ” هههههه ،، سكيت السين بدون نقط ^_^

  4. على فكرة مأمون الك شهادة حسن سير وسلوك مني..فيك تقدم كتير ملحوظ..عنجد وبدون مزح
    بعدين بقلك ليش ..نص ساعه تقريبا بصير الأفطار
    سلام مؤقت

  5. شتمه لهم هو اكبر دليل على عنصريته ،، وانهم ينكرون حتى اليد التي تساندهم وتفضلهم على بني جلدتهم …

  6. وهل العنصرية تعني الأفراد ؟؟ انا أقصد العنصرية بكل انواعها وبما فيها العنصرية الدينية

  7. مهما كان تعريف العنصرية فهو شخص عنصري ،، ان كان بالدين او بالجنس او بغير ذلك ،، وعليه فكلامي صحيح …

  8. مرة بيدعي عالعرب بالطاعون ومرة بيتراجع ..شو الشغلة لعبة ؟؟ على كل أنا لم أتراجع عن تصريحاتي الله ياخدك انت وأعوانك

  9. بارك الله فيك يا حاقماش !!!
    حلت بركاتك على العرب الحمدلله ضمنا رضا رب العالمين وراح ندخل الجنه بفضل بركاتك ؟
    بس يا حاقماش ما جبت شى من جيبك ؟
    هذه عوايدكم اليهود تقولون كلام وتنقضونه يا قتلة الانبياء !!

  10. يهودي ! ما عليك عتب ! اصلا لو كان لك رأي واحد تؤمن به حتى لو كان غلط ما بتصير يهودي ! مشهور عنكن انكن كل يوم برأي حسب الظروف ، يعني كما وصفكم القرآن الكريم ( مافقين في الدرك الاسفل من النار ) !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *