يصوت المواطنون السويسريون يوم 29 نوفمبر 2009 على اقتراح مثير للجدل لحظر دستورى على مآذن المساجد.

وحظرت السلطات السويسرية “بوستر” عرضه حزب الشعب السويسرى لامرأة محجبة تقف أمام العلم السويسرى الذى تتناثر فوقه مجموعة من المآذن، فى حملة يقودها الحزب ضد المآذن فى سويسرا. معتبرا أن هذا البناء لا يرتدى طابعا دينيا فحسب، بل هو الرمز الظاهر لمطالبة سياسية دينية بالسلطة مما يعيد النظر بالحقوق الأساسية للسويسريين.

الملصق الذي تم حظره
الملصق الذي تم حظره

يذكر أن تحالفا برلمانيا بين حزبى الشعب – أقوى حزب على الساحة السياسية – والاتحاد الديمقراطى الرأى العام السويسرى دعا لإجراء استفتاء على قانون جديد يحظر بناء المآذن فى سويسرا، بدعوى أنها تهدد الأمن والسلم الاجتماعى ولا تتناسب مع القيم الديمقراطية والليبرالية التى تتمتع بها سويسرا، وذلك بجمع مائة ألف توقيع على عريضة لرفعها إلى الحكومة الفدرالية فى نوفمبر 2008 والموافقة عليه.

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. كل محاولاتكم هذه لن تجدي نفعا فالإسلام قادم شئتم أم بيتم وسيسود العالم إن شاء الله,,,
    أنتم لاتعرفون ماقيمة وروعة ماتحاربونه وتعترضون عليه مساكين أنتم الخاسرون,,,,

  2. اثبتو لنا في محاكمه عادله و ليس متحيزه كيف تتعارض المأذنه مع قواعد الأمن و السلم الاجتماعي؟اين البينه؟ اين حرية العقيده؟اين ما تنادون به من حريات؟هل فهمتم الاسلام الحقيقي حتي تحاكموه محاكمه غير عادله؟اعتقد انكم ضحيه مثل كثير من شعوب العالم التي لا تعرف معني الاسلام الحقيقي…………….نحن كمسلمون نحترم جميع العقائد و الديانات السماويه ..اين احترامكم لحرية العقيده؟

  3. يا نور هذا هو دينك الذي تطلبين دائما بغصب نشره في اوربا ؟
    ان الاسلام لا يولد إلا التعاسة والاحباط والعنف الآن نقول ان الآثار الشنيعة للاسلام سببها انه دين المنطقة العربية، فالعرب وراثيا لتحويل اي مكان يسكنونه الى صحراء قاحلة، ولذلك فهم يبيدون اي ثقافة تعترض طريقهم. وايران مثلا كان لديها حضارة عظيمة قبل وصول الاسلام اليها وكذلك باكستان التي كانت يوما ما جزءا من الحضارة الهندية وكذلك ماليزيا والارخبيل الاندونيسي فقد فقد كلاهما ثقافتهما الآسيوية، والحضارة الهندية والصينية مهددة غالبا بالمد الاسلامي، «من بين كل انواع الامبريالية العرب كان لهم التأثير الاخير والمدمر.
    الفقر والتعاسة والعنف في المجتمعات بطريقة واحدة اختار ايران وباكستان وماليزيا واندونيسيا، وجميعها عانت عبر عقود من الزمان من المشكلات الاجتماعية والثقافية باستثناء ماليزيا التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي، وجميع تعاني حاليا من الفقر اكثر من اي وقت سبق. والسؤال هنا عن درجات التأثر الكارثي التي سواء في ما يخص انتشار الاسلام او بما اسماه المرض العربي.

  4. تتكلمون عن انتشار اسلام والديمقراطية في بلاد الغرب تطلبون حقوقكم اي حق تتكلمون به وانتم دخلاء على شعب الغرب وتريدون السيطرة علية.
    اين كلامكم عن الديمقراطية في محاربة الحجاب في تونس ومصر وتركيا
    وهذه بلاد اسلامية غير موجودة .تطلبون بالديمقراطية في الغرب وهي ليست بلادكم ابحثو عنها في بلادكم الاسلامية

  5. نحن كمسلمون نحترم جميع العقائد و الديانات السماويه ..اين احترامكم لحرية العقيده؟ فقط كلام لكن الحقيقة غير شئ
    من يقول على المسحين كفار ومشركين هل تعترفون في الصليب وان المسيح انصلب هل تعترفون ان المسيح انسان غير عادي في ولادة وموتة
    من يقول انجيل المسحين محرف ودائما. هذا ابسط شئ

  6. ( يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )
    نعاقب الغرب ولا نعاقب حكومتنا لماذا هل هي حلال ؟ ليش محاربة المحجبات في تونس ومصر وتركيا

  7. أنا لا أطلب بغضب نشر الدين الإسلامي بأوروبا من يتعرف على الإسلام كدين وعقيدة يطلبه ويركض ورائه حثيثا ونحن نفرح لهم وليس بهم لأنهم عباد الله عادوا إلى جادة الصواب ولو لم يرتاحوا لما علموه وتعلموه عن الإسلام لما أصبحوا مسلمين لانفرض ديننا عليهم ولسنا بمبشرين نطرق أبوابهم ونطلب منهم إستضافتنا لنتحدث معهم عن ديننا ولندعوهم للدين الحق ونحن لانرفض ولانكره أن ندعو لديننا ولكن بأوروبا الدول العلمانية يعاقبونا إذا دعونا إلى الدين الإسلامي,, غير مصرح لنا بالدعوة ولكن مصرح للمبشرين أن يطرقوا أبوابنا ويدعونا للدين المسيحي هم يسألونا ونحن نجيبهم وعندما يطلبوا أن يصبحوا مسلمين نمد لهم يد العون ونعلمهم ماتعلمناه وكل ماقيل ويقال عن الإسلام من أعداء الدين فأقول لهم مساكين كل وسائلكم وكل محاولاتكم لن تجدي نفعا من تتحدون وبوجه من تقفون أستيقظوا من جهلكم وكفاكم مهاترات

  8. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وزنوها قبل أن توزنوا، فإن أهون عليكم في الحساب غداً أن تحاسبوا أنفسكم اليوم، وتزينوا للعرض الأكبر، يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية).

  9. والله يااخ فراس كلامك صحيح 100% نحن دائما ننتقد الغير المسلميين ولا نتكلم عن انفسنا السبب حتى الغير يعرف عيوبنا هة حقيقة الاس لاتتكلم عن عيوبهم

  10. ياأخواني أخواتي الأعزاء أحذروا من المدعو {نيرمين} فهي تعادي الأسلام في كل موضوع أقرؤا وستعرفون . يريدون أن يطفؤا نور ألله بأفواهم وألله متتم نوره ولو كره الكافرون .

  11. يا اخ مصطفى لايحتاج اتحذر احد مني انا مجرد اعطيت تعليقي وانا اشوف الموقع عبارة عن مجموعات اسلامية لا اكثر ولا اقل كلامكم كله عن الدين وتجريح في الاديان الاخرى كنت اتصور هذا الموقع تبادل المعلومات
    بطريقة مثقفة فقط لكن العكس كله تجريح ليش هذه الحقد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *