عبر المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي عن معارضة بلاده لأي تدخل أميركي في العراق، قائلاً إن بإمكان العراقيين الدفاع عن أنفسهم.
وأضاف خامنئي أن أميركا تريد بسط هيمنتها على العراق وزرع عملائها في السلطة.
تصريحات خامنئي تزامنت أيضاً مع تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني حذر فيها من تقديم أي دعم لمسلحي العشائر ومسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.
ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية عن خامنئي قوله إن الصراع في العراق ليس طائفياً لكنه يدور بين من يريدون العراق في المعسكر الأميركي ومن يريدون استقلاله.
وقال خامنئي: “نحن نعارض بشدة تدخل الولايات المتحدة وغيرها (من الدول) في العراق”.
وأضاف: “لا نوافق على هذا الأمر، إذ إننا نعتقد أن الحكومة والأمة والمرجعيات الدينية العراقية قادرة على وضع حد للفتنة، وسيفعلون ذلك بإذن الله”.
وعرض الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في 19 يونيو إرسال نحو 300 أميركي إلى العراق للمساعدة في إدارة المعارك في وجه التقدم السريع لمقاتلي جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” الذين استولوا على أجزاء واسعة من شمال البلاد هذا الشهر.
لكن أوباما لم يستجب لطلب من الحكومة العراقية التي يرأسها نوري المالكي بشن هجمات جوية على المتشددين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وأضاف خامنئي أن أميركا تريد بسط هيمنتها على العراق وزرع عملائها في السلطة.!
    هادا هو خوفكم الحقيقي يا أحفاد إبليس يا وجه الشؤم والخراب خوفكم هو على كرسي الحكم في العراق وأن يجلس عليه عراقي شريف بدل عميلكم النجس الهالكي اللي دمر العراق بطائفيته ونهبها وحولها لولاية تابعة لكم يا مجوس ….ومستعدين تخلوا الدم يجري أنهار في العراق في سبيل تحقيق هذه الغاية ..ربنا يرد كيدكم لنحركم ويجعل تدميركم من تدبيركم أنتوا والهالكي وأمثاله من الخونة …
    ربنا يمسحكم عن وجه الأرض يا أس الخراب أنتوا وأمريكا …أنا بس بدي أعرف هالشيطان مين كلفه يحكي بإسم العراق ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *